عيادة رجل الرجال النفسية: - الصفحة 61 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 11-08-2011, 12:55 AM
توفي
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية توفي
توفي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل الرجال مشاهدة المشاركة
3- صارحي تلك القريبة بما فعلت يوم كنتم أطفال بأسلوب ضاحك ومزاح وحللي مخاوفك من تلك الحادثة وتكلمي بهدوء وأخبريها كيف أثرت تلك الحادثة عليكِ.

مااتكلم معها بس سلام رسمي من غير حتى كيف الحال
اذا دخلت مع اهلها يوم العيد اتضاايق
مع اني احب امها واخواتها الكبيره واستمتع بالحكي وياها

بعدين تقول عني معقده يعني حطت صوره غلط عني وصدقتها وتنشرها بعد
قديم 11-08-2011, 01:24 AM
من بعيد123
عضو دائم
 الصورة الرمزية من بعيد123
من بعيد123 غير متصل  
أجبت وأجدت وأفدت..
ولكن اسمحلي مستشارنا الكريم :
الحديث:« لأَنَّكُنَّ تُكْثِرْنَ الشَّكَاةَ وَتَكْفُرْنَ الْعَشِيرَ ». قَالَ فَجَعَلْنَ يَتَصَدَّقْنَ مِنْ حُلِيِّهِنَّ يُلْقِينَ فِى ثَوْبِ بِلاَلٍ مِنْ أَقْرِطَتِهِنَّ وَخَوَاتِمِهِنَّ.
ويدل ورودها في الحديث الشريف مع كفران العشير يعني أنها صفة غير محمودة وتزيد الذنوب لذلك تصدقن الصحابيات رضي الله عنهن استجابة لأمر رسول الله لهن بالصدقة
.

من جانب آخرى ، هل ذكرهن لمشاكلهن وبهذه الطريقة يدخل ضمن المحذورات ، الحديث:« تَصَدَّقْنَ فَإِنَّ أَكْثَرَكُنَّ حَطَبُ جَهَنَّمَ ».
والله يقول في كتابه الكريم :"‏لَا يُحِبُّ اللَّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلَّا مَنْ ظُلِم" خاصة ان الأغلبية مظلومة ومغلوب على أمرها وتقاسي الأمرين ..
وهل من المفترض التصبر والاحتساب لله سبحانة وتعالى ..
قديم 11-08-2011, 12:26 PM
انتـصار
عضو جديد
انتـصار غير متصل  
اقتباس:
ابنتي الكريمة انتصار إجابة الرد رقم 547 مع الاعتذار للتأخير

التمرين:
1- جهزي ملف وأكتبي فيه كل تفاصيل تلك الحادثة كوقائع فقط ثم اكتبي تحتها مشاعرك وأنتش طفلةز
2- ثم اكتبي تقييم لتلك الحادثة وتقييم لأسلوب المدرّسة في توجيه مثل هذا الدرس لبنات في تلك السن.
3- وجهي رسالة لتلك المدرس ترفضين فيها كلامها وتشكرينها على اجتهادها وأنها اجتهدت وأخطأت.
4- أكتبي بحث صغير عن كيف نبلغ البنات الصغيرات بحقيقة الموت.
5- بعد الانتهاء من الملف أكتبي لي هنا النتائج التي توصلتي إليها.
أسأل الله لك التوفيق والعلم والوعي به.
اشكرررررك مستشارناالكريم وحقيقة ممتنه لك ومقدره جهودك ووقتك فلا داعي لأن تعتذر على التأخير فأنت تحرجنا بكرمك ولطفك بارك الله فيك و وقتك وعلمك
وانا صراحه مقتنعه بكلامك وتحليلك لكلامي
بس اخاف ابدأ بالكتابه وبعدين اتأثر وقت الكتابه واخاف احلم واصرخ بالليل زي مايسير معاهم لما يبدأو يكتبو
اذا كتبت تتوقع اني بتعب واتحلم او لا ؟
قديم 11-08-2011, 01:08 PM
amatou arrahmen
عضو نشيط
amatou arrahmen غير متصل  
بارك الله فيك و جزاك الله خير الجزاء اخي رجل الرجال
فعلا نصيحتك في مكانهاو فعلا استفدت منها
قديم 11-08-2011, 10:46 PM
اميرة الصحاري
عضو دائم
 الصورة الرمزية اميرة الصحاري
اميرة الصحاري غير متصل  
icon14

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل الرجال مشاهدة المشاركة
ابنتي أميرة الصحاري : إجابة الرد رقم 574
(شكررررررررا لك على الرد) الشكر لله سبحانه.
ا(ولا ممكن تكون عين بس انا ما اكلت الاعند زوجي وعيالي وممكن تكون عين مني او من زوجي) أو عيالك بدون قصد فقد يصيب الإنسان نفسه وقد وجهنا الرسول عليه الصلاة والسلام ( إذا رأى احدكم ما يعجبه فاليذكر الله).
(لكن وش الحل ) لقطع الشك باليقين يؤخذ من أثر بعضكم لبعض بنية الاستشفاء وأبحثي عن حديث الصحابي الذي أصاب آخر بالعين وكيف كان العلاج, ( أمر العائن أن يغتسل بماء ويعطيه المصاب ليغتسل به.
اخذت اثرهم واغتسلت فيه لقطع الشك بابليقين وما تغير شي
(والوحام خلا ص انتهى لاني ولدت من اربع شهور ) قلت إسئلي النساء عن الوحام هل يستمر أثره في بعض الحالات بعد الحمل فلا خبرة لي في ذلك.
انا معي هالحاله قبل الحمل ب 3 اشهر يعني الحمل ماله دخل
(والموت صار على فكري من يوم ماتت جارتنا وهي صغيره) كم كان عمرك وقتها وكيف كان حديث من حولك عن الحادثة وهل تمت توعيتك من قِبلهم عن هذا الحدث أم لا ؟
كان عمري 16سنه ما كان هناك اي توعيه والناس تقول مسكينه ماتت صغيره
(وراح اتذكر لي عوده معك) اسحبي من الذاكرة كل ما تستطيعين وهذه طريقة لذلك
استلقى على ظهرك وضعي وسائد تحت الساقين وأغمضي عينيك ثم تذكري طفولتك وكأنك تشاهدينها في التلفاز حتى تنتهي ثمن أكتبي تلك الأحداث هنا .
اتذكر ان اخوي الكبير وهو مريض عقليا حاول يغتصبني لول وجود امي وهو الان متوفي من كم سنه
واتذكر اول ما وجب علي الحجاب تغطيت وانا خايفه اتغطى وانكتم وما اقدر اتنفس

(لكن الاهم ابي اكل طبيعي بدون وسوسه) عند حضور الوسوسة أثناء الأكل ما الذي يخطر على بالك وما هي تلك الوساوس وما تستدعيه ذاكرتك معه من أحداث.
يخطر على بالي ان هناك شي جالس على صدري ولو ما استفرغت الاكل بموت وحتى المستشفى ما راح يساعدوني وراح تجيني ضيقه وينكتم نفسي
أسأل الله لك والجميع الشفاءوالعافية.
(والف شكر مقدما) الشكر لله مقدماً ومؤخراً فله الأمر من قبل ومن بعد.
والف شكرررررررر لمجهودك معنا
قديم 13-08-2011, 02:53 PM
رياض الأمل
عضو نشيط
 الصورة الرمزية رياض الأمل
رياض الأمل غير متصل  
أبتليت بالوسواس القهري
فهل من علاج ؟
قديم 13-08-2011, 07:16 PM
حياتي بيبي
عضو جديد
حياتي بيبي غير متصل  
مساء الخير والله يباركلك أنا مشكلتي اني دايما عندي احساس انه خطيبي مال مني وما بيحبني متل ما احبه احسه مو متلي يتمني ما انسكر التلفون ولما اواجها احس نفسي تافها واني ظالمته
انا لي صديقات دايما يتصلوا فيني وانا مليت منهم وصرت ما ارد عليهم احيانا واقول اف اف ما بدي احكيكم (في خاطري طبعا) صرب اقول يمكن انوا خطيبي يسوي نفس الشي الي انا اسويه مع صديقاتي(لما اتصل بيه وما يرد ولما يغيب يوم ما يتصل)فقدت التقه في خطيبي وصرت احاول اكرها لاني بحس انو ما بيحبني لأنوا مع عم يحكيني كتير كتير وانا اتمني اظل اليوم كله وانا بحكيه ايش اسوي انا صرت ماعندي تقه بنفسي
قديم 13-08-2011, 10:46 PM
دموع الورد22
عضو دائم
دموع الورد22 غير متصل  
cry3

يااخوان واللة اكتب الحين مشكلتى ودموعي بخدي انا صاحبة القصة هذة http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=226512
المهم قعدت 4 شهور معد كلمتة جاء يرسل رسايل ومقاطع غزل على الفيس والفيس فية ناس من اقاربنا يعرفوني وفضحني قدامهم اكيد بيقولون انها لازالت تكلمة وانا مااكلمة هو يضع مقاطع قدام العالم المهم عصبت علية مو اول مرة قعد 4 شهور يرسل بس هالمرة رفع ضغطي وكتبت لة برسالة (ان عاد شفت مقاطع فيديو ترسلها قدام خلق اللة لاتلوم الانفسك انا مااقبل علاقات من ورى اهلي دورلك ع بنات رخيصات انتهت الرسالة)
قام وكتبلي (تخسين انتي من تكونين يابويا اصلن انا نسيتك وطلعتي من حياتى واذا ارسلتي مرة ثانية مارح اقول لابوك بسحبك من بيت اهلك بشعرك وبادبك ياقليلة الادب بركب بلعن ابو شكلك اصلن انتى رخيصة عندي ومالي الشرف اتعرف عليك انتهت الرسالة) انا مااقدر اكلم ابوي يكلمة لانى اعرف ابوي مايتفاهم كم مرة قلتلة بمشاكلي ويلومني انا ويوبخنى ولا امي لان امى ماتفهمنى نهائي وحتى لو قلت لاحد بيجيب حجج وبينقلب ضدي ياناس واللة انى كرهتة ماابية بس مفشلنى قدام الناس واللة انى كرهت الرجال كل ابوهم احس ماعندهم حنان واللة كرامتى بالارض دلوني وش اسوي ماعندى الاغيركم افضفض لة
قديم 13-08-2011, 11:05 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة رياض الأمل : إجابة الرد رقم 612
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته:
(أبتليت) اسال الله الذي ابتلاك أن يرزقك الرضى والاحتساب
وأن يرفع عنك وعن جميع المبتلين كلمة تدل على معاني كبيرة ونفسية جيدة وعقلية متوازنة كما أحللها
(بالوسواس القهري ) هذا مرض نفسي وعملي هنا هو ليس علاج في الطب النفسي ولكن ما أقوم به هنا هو الفرمته النفسية لملفات العقل المترسبة من الصغر ثم ترقية النفس إلى التوازن العقلى المنتظم للحصول على الراحة النفسية.
(فهل من علاج ؟) لم يتضح من كلامك هل خضعتي لعلاج أو راجعتي طبيب أو معالج نفسي.
إذا رغبتِ تشريفي بالمتابعة فنبدأ بسحب الذكريات والأحداث التي مرت بكِ من طفولتك وعبر المراحل الدراسية حتى الآن ومنها ما قبل الوسوس القهري التي سببته وتركت أثر نفسي سلبي أو إيجابي.
طريقة سحب الذكريات:
الكتابة بخط اليد بملف مستقل الوقائع بالخط الأزرق والمشاعر تجاهها وقت حدوثها باللون الأحمر.
ثم بعد الانتهاء يتم تقييم كل ذلك من واقع رؤيتك الآن لها.
ثم نقرأ ذلك سوياً لنستخرج منه ما يفيد بالعلاج ثم أعطيكِ التمارين المناسبة بإذن الله.
أسأل الله العلي القدير لك وللجميع العافية في النفس والبدن

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 13-08-2011, 11:35 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة البرنتيسا إجابة الرد رقم 605
(ماشاءالله تبارك الله ، عيادة مميزة فعلاً !) الشكر لله ثم لك ونسأل الله للجميع من فضله
( ، والحقيقة أنا أعاني من مشكلة بسيطة في نظري لا تستحق موضوعاً لطرحها
ولكن وجود هذا الموضوع سهل علي عرضها والحمدلله ، فجزاك الله خيراً ..) وإياك ومقياسي بحجم المشكله هو أي شيء يشغلك بالتفكير فيه عن صلاتك فهو مشكله

(أنا عزباء وأبلغ من العمر 19 عاماً ، قبل فترة أي قبل سنة تقريباً فقط ، حدثت عدة مشاكل في محيطي لا تتعلق بي إلا أنها أثرت علي تقريباً بشكل بسيط في الوهلة الأولى ، المشكلة الأولى كانت بين ابنة خالتي وزوجها ، وانتهى الأمر باضرابها عنه وعن الرجوع إليه ، ومنذ بداية الصيف الماضي وهي تسكن في بيت أهلها ، وهو يرفض طلاقها مع ازعاجها في كثير من الأمور .
لأنك لم ترةى النصف الممتلىء من الكأس فمن يسعدها زوجها لا تعلن ذلك ومن يمتعها زوجها بكل شيء لا تعلن عن ذلك فلا ترين إلا النصف الفارغ.
لعلي أوضحت وأتشرف بأسئلتك لمزيد التوضيح أو النقاط التي ترغبين التركيز عليها.
ومن ابنة خالي الثانية التي كانت تعاني من ضرب زوجها إياها وتلفظه بألفاظ قاسية جداً ، مما اضطرت للإنفصال عنه " خلع " .
ومن ثم اقتران أبي بأخرى ، ولا أحب حتى التطرق لهذه النقطة بالذات ولا حتى التفكير فيها أكثر!! ، فهي أكثر من مؤرقة بالنسبة لي .)
هذه نماذج سئة في الحياة في نظرك ومن حبك الشديد للمن تعتقدين أنهم ضحايا فيه أصبح لديكِ ارتباط عاطفي جعلك تشعرين بالتعاطف معهم إلى درجة وكأنطك الضحية ولن تكوني أرحم بهم من ربهم الذي قدر عليهم ذلك وقد يكون من حبه سبحانه لهم ابتلاهم بذلك ليرفع رداتهم في الجنة فأنظري للموضوع بمنظار الله سبحانه بشكل عام وأن الدنيا كلها محطة واحدة لما بعدها .
(ثم وأخيراً بدأت بدخول هذا المنتدى وفكرتي عن الرجال عموماً باتت سلبية جداً !) طبيعي أن تكون سلبية لأنها مبنية على تصور خاطيء كما وضحت.
، (وبصراحة أجدهم بالنسبة لي : أنانيين ، لا يفكرون إلا بأنفسهم دائماً ، يظنون بأنهم يتزوجون من رجل وليس امرأة ، تفكيرهم همجي وقاسي جداً ،) كما سمعتي من الضحايا وقد يكون للرجال رأي آخر لم تسمعيه فلا بد من السماع من الطرفين وبالعقل للتحكيم بشكل متوازن أما السماع من الضحية وبواسطة القلب فستتأثرين بقوة وهذا ليس بطريقة سليمة للتفاعل مع المجتمع.
(وباردين من ناحية مشاعر الأنثى ويظنون بأنها مجرد فترة تكون حزينة وسينتهي الأمر !! .) ليس بهذه القسوة وثلاثة نماذج لا تعني التعميم على الجميع إذ لو خليت لخربت.
(لا أعرف كيف أصف ما أفكر به ، ولكن أشعر بأنني يئست منهم جميعاً) لم تتكون لديك المدارك والمعارف على الحكم الصحيح ولكن ردة فعل عاطفية تعاطفية مع الضحايا بحكم التصاقهم بمحيطك كمثال لذلك
زواج والدك على والدتك ترينه جريمة لأثره على والدتك ولا تعلمين ما يعانيه والدك مع والدتك كزوجة وقد تعلم هي هذه العيوب وتراه في نفسها محق او مخرج للطلاق لا سمح الله.
(واشعر بأنهم يريدون الزواج ليس لأجل الاستقرار ولا ينوون تحمل المسؤولية ولا يفكرون حتى بالزوجة كـ أم مستقبلية أو كشيء كهذا !!.. وكما شاهدت من بعض النماذج أن الرجل ما إن تنجب زوجته أطفالاً وتصبح مشغولة عنه قليلاً بالبيت وبهم يشعر بالوحدة فأول خيار يظهر في عقله هوَ الزواج بأخرى !! ) قد يكون في الواقع شيء من هذا ولكن ليس هو كل شيء.
(وأنا كأي أخرى لا أريد بأن يبدلني بأخرى ، فأنا في تلك الفترة لست ألعب ولا ألهوا إنما أعتني بأطفالنا فهم ليسوا أطفالي وحدي فقط!! ، ولست الوحيدة من تعيش في البيت!! ، ولست أطبخ لأملأ معدتي أنا ، فهو يشاركني في كل شيء فلمَ يفكر في نفسه فقط ؟!! ولم يفكر بامرأة أخرى كبديل دون أن يقدم المساعدة لي ولو قليلاً ؟! اشعر بأن تفكيره بهذه الطريقة يعني أنه لا يفكر سوى بامرأة وليس بزوجة ولا مسؤولية وارجوا بأنكم فهمتهم مقصدي) مقصدك واضح ومفهوم وتحتاجين إلى قراءة كثيرة بعقلك وليس بقلبك والتعمق بالمشاكل الزوجية بإنصاف وخاصة ما يدفع الرجل للزواج من أخرى بعقلك أنتس وليس يقصص الزوجات الاتي وقع عليهن الزواج.
(لا أدري كل ما حاولت أن أقنع نفسي بعكس ذلك ، تحدث مواقف أو حتى أقرأ ردود بعض الرجال فأنصدم مرة أخرى بتفكيرهم . لا أدري حقاً كيف أعالج هذه المشكلة ، قد تكون بسيطة جداً وستتغير مع الوقت عندما اكبر وافهم لكن أخشى بأنها حقيقة فالله وحده أعلم .)
(أريد فقط بما يقنعني بأنكم لستم كذلك ، لأنني بدأت أفقد الأمل بعريس المستقبل!!9
الدرس:
الحياة الإنسانية تكونت من ذكر وانثى وطبع الله الأنفس على فطرته سبحانه التي هي الولاء له والتعبد إليه ثم جعل نفسياتهم حسب نشأتهم وحسبما يحصلون عليه من معارف وعلوم
ثم جعل في النفس البشرية مجموعة من الصفات والطباع التي تتحكم في صاحبها امتحاناً منه سبحانه فزوجك في المستقبل نشأ في أسرته وربته أمه مع أبيه ولم يربه والده فقط.
وقسم رسول الله صلى الله عليه وسلم الرجال في عشرتهم مع النساء إلى قسمين
كريم يكرمهن ولئيم يهينهن وما تنشره النساء وينشره الرجال هو الصفحات السوداء التي تتكلم عن مشاكلهم وتكون رواياتهم بأسنتهم هم و
وهم طرف واحد في قضية لها طرفان والطرف الآخر غير حاضر ليعبر عن رأيه فقد يكون هو أطثر ضرراً
يتم تعاملك مع والدك كأب ووالدتك كأم
وبينهما يتعاملان كزوجين بينهما أمور لا علاقة لكِ بيها كالجنس والتنازلات والحقوق وتقبل كل منهما للآخر وهكذا فقد تكون أمك أحسن أم في العالم وأفضل زوجة تخدم زوجها ولكن لم تدخل قلب والدك بأمر من الله ومن تقديره لها أبقاها ولكي يريح قلبه بحث عمن يقبلها قلبه
لا أبرئ الرجال من بعض الأفعال السيئة ولا النساء ولكن فقط أقرئي كثيراص وتعلمي كل ما يخص الحياة الزوجية بعين عقلك الممنطق للأمور لا بقلبك المتعاطف الباكي فقد يبكيك مع تمثيلية أو مسلسل .

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

مواقع النشر