رحلة أم جمانة ....لأرض الخير ...صلالة - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

أرشيف السياحة والسفر والرحلات موضوعات مفيدة في السفر والسياحة

قديم 15-09-2005, 01:01 PM
عاشقة اللودي
عضو مميز ومثالي
عاشقة اللودي غير متصل  
الله يساعدك يا ام جمانة
نحنا في الانتظار
قديم 15-09-2005, 05:43 PM
محمد الشرقاوى
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية محمد الشرقاوى
محمد الشرقاوى غير متصل  
يحرر من التثبيت

مع كل الشكر والتقدير للأخت الفاضلة أم جمانة

وبانتظار جديدك الرائع دوما
قديم 17-09-2005, 06:51 AM
فلذة كبدي
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية فلذة كبدي
فلذة كبدي غير متصل  
أشكرك أم جمانة على التهنئة... وعقبال العزابية ...

للأسف الشديد لم أصور لمناظر طبيعية كثير وكل الصور تحوي العروسين ^_*
ولكن بصراحة بعد ما رجعت من صلالة لليوم هذا وأنا نفسي أرجع مرة ثانية هناك.
إنشاء الله كل سنة راح اروح ومن الحسن حددت موعد إجازة العمل بحيث إنها تناسب موعد الخريف...
وأكرر شكري لموضوعك القيم وبصراحة إللي يقرأه يحس إنه راح صلالة..
تحياتي
اللهم إجمعنا وزوجاتنا في الدنيا على خير.. وفي الآخرة على خير إن شاء الله في الجنة... وأرزقنا بالذرية الصالحة التي تشهد بأنك الله الذي لا إلــه إلا أنت رب العالمين وتشهد بأن محمدا عبدك ورسولك....آميــــــــن.

قديم 17-09-2005, 12:53 PM
عاشقة اللودي
عضو مميز ومثالي
عاشقة اللودي غير متصل  
اخ فلذة كبدي انت من وين؟

الم تكتب موضوع عن صلاالة؟
قديم 17-09-2005, 01:24 PM
إيثار
قلم مبدع
 الصورة الرمزية إيثار
إيثار غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله

مرحبا أم جمانة و عليج بالعافية على زيارة هالجنة و الله أنا من زمان كان خاطري أزورها و أقضي فيها شهر العسل بس الله ما كتب لنا الزواج في الخريف يعني أن شاء الله على شهر 11 بعد رمضان مباشرة و أعتقد إن موسم الخريف انتهى صح؟ و أنا أسمع عنها إنها أحلى بالخريف بس يلا خيرها في غيرها ويا ريت تقولين لنا كم كلفتكم الرحلة تقريباً علشان ناخذ احتياطاتنا للسنة الجاية بإذن الله

و أحب أقول لفلذة كبدي :14: :14: ألف ألف مبروك الزواج وإن شاء الله عشرة طويلة و أنا كنت انتظر موضوعك عن صلالة وبما إني من زمان ما دخلت المنتدى لظروف خاصة قلت لا راحت علينا أكيد الأخ كتب الموضوع و ما لحقت عليه و كنت ناوية أسوي بحث بس عمرك أطول من عمري ما شفتك الا طالع لي في الموضوع هههههههه
قديم 18-09-2005, 08:11 AM
فلذة كبدي
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية فلذة كبدي
فلذة كبدي غير متصل  
السلام عليكم جميعا...

(إيثار) أشكرك على التهنئة وعقبال العزاب إن شاء الله...
(عاشقة اللودي) أنا لست من صلالة ولكني من نفس الدولة (سلطنة عمان ) ولكني أبعد عن صلالة بمقدار 1000 كيلومتر تماما.وبما إنني من دول الخليج العربي فإني أعتبر جميع الدول الخليج العربية وطني.
نعم كتبت موضوع عن صلالة بعنوان (صلالة جنة الخليج)

وللي يسأل عن التكلفة الشاملة فهي تكلف في صلالة بالنفس تقريبا مع السكن والأكل لشخصين (200) ريال عماني للإسبوع الواحد أي (2000) ريال سعودي أو درهم إماراتي..
طبعا هذا المصروف داخل صلالة ويمكن يزيد حسب السكن ويمكن يقل بعد حسب المصاريف .. طبعا هذا كان معدل مصروفاتي مع التسوق.. وانا سكنت في مجمع سكني يطلق عليه ( بيوت الشباب) بصراحة كان جدا رائع ولا في الخيال لأنه بعيد عن المدينة ومطل على الجبال الخضراء وسعره رخيص بس أنا كنت حاجز قبلها ب 3 أسابيع لانه ياما ناس راحت وما حصلت فاضي فيه وأضطرت إنها تستأجر في فنادق غالية وفي المدينة...

المهم أنا راح أسرد لكم خط رحلتي بالتفصيل وعندي كذا صورة بجيبهم لكم في القريب إن شاء الله...
شكرا لأم جمانة ولجميع من يتابع هذا الموضوع..
اللهم إجمعنا وزوجاتنا في الدنيا على خير.. وفي الآخرة على خير إن شاء الله في الجنة... وأرزقنا بالذرية الصالحة التي تشهد بأنك الله الذي لا إلــه إلا أنت رب العالمين وتشهد بأن محمدا عبدك ورسولك....آميــــــــن.

قديم 20-09-2005, 09:23 AM
(أم جمانة)
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية (أم جمانة)
(أم جمانة) غير متصل  
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أشكر الجميع على متابعتهم الموضوع

وأشكر الأخ الفاضل /فلذة كبدي على تكرمه بالمساعدة.

والله يوفقك يااختي إيثار ويتمم زواجك على خير ويسعدكم ويوفق بينكم يارب
بالنسبة لصلالة سبحان الله بعد فترة الخريف تبدأ تصفر الأشجار ويوقف الرذاذ وتطلع الشمس ويختفي كل شيء تدريجياً حتى تصبح صحراء قاحلة

فسبحان الخالق

ألف شكر لتشريفك والله يسهلكم بإذن الله السنة الجاية مع البيبي

.

السموحة أخواني وأخواتي الكرام على التأخير الفظيع, بس والله لي عدة أيام وأنا أحاول أحمل صور لأن التقرير الجاي فيه صور روعة عندي عنه ولكن للأسف مارضي يحمل صوري وماأدري وين المشكلة

قلت يالله أمري لله بانزل البقية بإقتباس صور من منتدى آخر لإن مافي وقت ورمضان قرب وكل عام وأنتم إلى الله أقرب وأنا من عادتي مثل ماتعرفون إني في شهر رمضان ماأشارك في النت وأعود لكم إذا أراد المولى بعد العيد.

ونعود الأن لنكمل رحلتنا على بركة الله :

اليوم هو اليوم الثالث :

ذهبناإلى عين رزات روعة ...عبارة عن ممرات مائية وفيها أسماك

ومنظر أوراق الشجرة إللى تسبح على وجه العين راااااائعة
والأروع منظر غريب وهو زهور تطلع من العين وهذه هي:

صورتي اللى صورتها تشبه هذه

وتحت الماء سبحان الله شجر وكأنك على الأرض

وتمشي مع العين إلى أن توصل للكهف

وبعدها طلعنا للكهف الموجود عند العين ونطلع له بدرج لين نوصله
بس والله مقهورة لإني مصورة كل هذا...

وهذه صورة من الكهف للعين من تحت

وبعدها طلعنا لجبل (ألسان ) مادري والله كتبت إسمه صح والا لا..

وهذا الطريق له

ولقينا فوق في الجبل مطعم .......وأول مرة ألاقي مطعم في الجبل
وأناشد الحكومة العمانية بتجهيز مثل هذه المطاعم في الجبال لإنه منظر المكان رائع ولازم يكون هناك جلسات للأكل في تلك الأجواء

ومع إن المطعم كان عادي وغير مطور بس الجلسة فيه تأخذ العقل وأكله جدا لذيذ

وكانت فيه جلستين خارجية بطاولات وكراسي بلاستيك وكان في جلسة شباب عمانيين ويوم شافونا نبغي نجلس في الجلسة الثانية ومستحيين منه ماشاء الله عليهم قاموا من مكانهم وغادروا الجلسة وصار المكان خاااااااالي لنا وحدنا وأرض المطعم الخارجية كلها زرع أخضر والرذاذ يرش علينا والضباب كثيف ورووووووووعة

والله أنا مأخرة تنزيل الموضوع لإني كنت مصرة أنزل صورة لزوجي وهو جالس في طاولة المطعم وأنا مصورته وهو يلوح بيده ومو باين أبدا شكله من كثر الضباب......والله قهر .....بس بإذن الله باظل وراهم لين أنزل الصور

ياسلااااااااااااام على ذيك الغدوة والجلسة والله إني أنا بنفسي الحين إشتقت لها ... :يالله بعودة يارب.

وبعد ماتغدينا ولعب زوجي مع عيالي كورة في ذاك الجو الساحر.......نزلنا ورحنا لعين (حمران ) بس للأسف لقيناها جافة مابعد جرت

وعدنا للمنزل بحفظ الله ورعايته

اليوم الرابع( يوم الحـــــــزن)

إستيقظنا صباحاً وكنت أجهز أولادي للذهاب لمسبح الفندق وزوجي كان في غرفة رجال الأعمال في الفندق لمتابعة أعماله .....فإذا به يتصل عليّ ويخبرني بالخبر المؤلم الذي أبكاني وهو :

((وفاة خادم الحرمين الشريفين )) عليه من الله الرحمة والغفران وأسكنه فسيح الجنان.

وإنا لله وإنّا إليه راجعون.

مع إننا كنا متوقعين وفاته في أي لحظة بسبب مرضه الشديد في الفترة الأخيرة إلا إن الخبر كان كالصاعقة

وزاده قسوة أننا بعيدين عن بلادنا

ولكن والله يشهد حكومة عمان قامت بالواجب وأزود وشعرنا وكأننا في بلادنا فقد أعطت إجازة 3 أيام لشعبها وأعلنت الحداد 3 أيام أوقفت فيه جميع نشاطات البلد في السياحة

فجزاهم الله خير الجزاء ونسأل الله أن لايريهم مكروه.

وبصراحة لم يكن لنا خاطر في الخروج في ذلك اليوم أبداً فقد كان الحزن يعتصر قلوبنا وتمنينا العودة لبلادنا

ولكني قلت لزوجي وماذا سنفعل بجلستنا في الفندق لن نقدم ولن نؤخر فلنخرج وألسنتنا تلهج بالدعاء له فهذا ماسينفعه بإذن الله

وفعلاً خرجنا إلى المزارات

فزرنا مكان قدم ناقة صالح عليه السلام
وزرنا قبر نبي الله أيوب عليه السلام

وقبر ثاني يقولوا إنه قبر نبي الله عمران عليه السلام ...وكان طوووووووويل جدااااااا

طبعاً أنا مادخلت هذه الأماكن لإن إللى أعرفه إنه مايجوز للمرأة زيارة القبور لذا لم أدخلها وجلست في السيارة واكتفيت بمشاهدتها بالصور اللى صوروها عيالي

وسبحان الله قال زوجي إن فيه حريم يدخولون عند القبر للأسف متبرجات وبدون عباءات وكأن القبر موقع سياحي وليس عبرة وعظة .......ولاحول ولاقوة إلا بالله

المهم بعدها رحنا وأشترينا لنا مظبي من هذه الأكشاك

مع الرز المندي والرز القبولي وهو الأكلة المشهورة عند العمانيين.

وجلسنا في مثل هذه الجلسات الروعة وتغدينا ولله الحمد

ونسيت ماأقول لكم أحلى شيء في عمان إننا كل يوم تقريباً في الروحة والرجعة نشتري حلاوة قطن أو مثل مايسمونها أهل عمان حلاوة (شعر البنات)

والطيارات الورقية تمليء سماء صلالة من كثرها
وعيالي طارت منهم عدة طيارات وانبسطواا جدااااااا حتى أنا كنت أطير معاهم طيارات لإني علمتهم طريقة طيرانها ........وأعادوا لي أيام الطفولة

اليوم الخامس:

جلسنا في الفندق ولم نخرج بعد الظهر كالعادة لنحضر مشاهدة دفن والدنا خادم الحرمين الشريفين

وبعد المغرب ذهبنا لتكملة مشاهدة مهرجان البلدية الذي لم نكمله في المرة السابقة لكبره

وبصراحة إنبسطنا جدا من إن الحكومة العمانية أوقفت العروض الشعبية والموسيقى والعروض المسرحية حداداً على خادم الحرمين رحمه الله

وجلسنا وتمشينا في المهرجان وأشتريت من السوق الموجود فيه هدايا تذكارية من مباخر وغيره وتعشينا فيه
وعدنا إلى المنزل.

وبهذا يبقى يومين سأكتبها قريباً بإذن المولى

وشاكرة للجميع متابعتهم.

التعديل الأخير تم بواسطة عبـدالعـزيز ; 01-11-2007 الساعة 04:01 AM
قديم 20-09-2005, 11:12 AM
فلذة كبدي
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية فلذة كبدي
فلذة كبدي غير متصل  
بدون مقدمات...الصورة إللي فيها شوي المظبي هذاك المحل أنا بنفسي إشتريت منه (مشكاك) تكه, وعين أرزات بعد رحت لها ومخيم البلدية رحت له كذا مرة... أكيد بتسألوني عن موضوعي متى راح أدرجه لكن فيه مشكلة عندي أنه خيارات التنسيق لا تظهر لدي وأنتظر من المشرفين الكرام حل هذه المشكلة .....

شكرا

قديم 20-09-2005, 11:52 AM
(أم جمانة)
كبار شخصيات المنتدى
(أم جمانة) غير متصل  
حياك الله اخوي وشاكرة لك تشريفك

وفعلاً منتظرين موضوعك بشوق

وأنت ماعندك خيارات التنسيق؟؟؟؟؟......الحمد لله يعني مو لوحدي عندي المشكلة

أنا كمان ماتظهر عندي وخبرت الإدارة من زمان وقالوا لي حل ماأذكره بس مانفع معاي وقلت أكيد الخراب من جهازي

والحل:

سوي مثلي عندي خطة جهنمية.........روح لأي منتدى ثاني انت مشارك فيه وأكتب الموضوع ونسقه وأنسخه وألصقه هنا .

وبإنتظارك.
قديم 22-09-2005, 03:11 AM
(أم جمانة)
كبار شخصيات المنتدى
(أم جمانة) غير متصل  
اليوم السادس

ذهبنا إلى وادي دربات

وطلعنا الجبل اللى فيه الشلالات بس للأسف قال لنا السائق لسه ماجرى الشلال وبيجري يمكن بعد أسبوع بس نحن كان باقي لنا يوم ونغادر

وسبحان الله شفنا أثر حفر الشلالات في الجبل والمنظر جدا رائع

ونسيت ماأقولكم إننا رحنا منتزه سمهرم ماأدري في أي يوم وإنبسطنا فيه وتغدينا في مطعم بن عتيق وأشترينا حلوى من المحل إللي بجواره ...وكانت سااااخنة ولذيذة جدااااااا .

اليوم الأخير

قال زوجي وين بنروح :خلاص خلصنا الأماكن خلونا نجلس في الفندق
قلت له لا خلينا نطلع ونقول للسائق مشينا على كيفك
.

المهم طلعنا وركبنا السيارة وقبل مانتكلم لقينا السائق يقول لنا : اليوم أنا عازمكم و طلعتكم عليّ بوديكم مكان ماتنسونه أبدا
ولقيناه مجهز في السيارة قدر الرز واللحم وكيس فواكه كبير جدا وكأننا عيلة كبيرة ومجهز الله يجزيه كل أغراض الرحلة

لا وبعد أعطى زوجي هدية عبارة عن علبة فيها العود العماني البخور وقال له هذه هدية لأم جمانة

بصراحة أحرجنا جداااااااا بكرمه الفياض

وتصدقون حتى فلوس البنزين للسيارة كانوا مايوافقوا نحن ندفعها.

كرم حاتمي الله يبارك لهم

المهم فعلاً طلعنا جبل صحنوت

ونحن ذهبنا له أول يوم لنا بس ماجلسنا إلا شوي لإننا ماكنّا مجهزين معانا شيء

والطريق بصراحة كان خيال كله خضار من اليمين والشمال وزوجي يقول صوري صوري ...وأنا أصور وأقول له كل الأماكن حلوة وشكلي مابقفل الكاميرا

والطريق مثل هذا

بس تصدقون أول صورة نجحت في تنزيلها للمنتدى كانت صورة عزيمة الغداء والسائق وزوجي وعيالي يتغدون.......مع إني ماكنت أبغاها تنزل ....بس لإني حاولت عدة مرات في البداية أتعلم التنزيل وماعرفت وقلت خليني أجرب هذه ......ونزلت مع إني ماكنت أبغاها بس يالله نصيبكم تشوفونها

وطبعاً واضح منهو زوجي من السائق بالزي السعودي والعماني
وشايفين كيف مو بايين من كثر الضباب والرذاذ

وشوفوا عيالي بجنبهم حلاوة شعر البنات والطيارة الورقية وتغدوا وطيروها وانبسطنا وماودنا نرجع وجلسنا إلى قريب المغرب

ورجعنا ونحن نقول للسائق بصراحة خليت رحلتنا ختامها مسك بالطلعة الخيالية هذه

وألف ألف ألف ألف ألف مليار شكر لأهل صلالة الطيبين القبائل أهل النخوة والشهامة والرجولة.

وبهذا إنتهت رحلتنا ولله الحمد

واليوم الثاني توجهنا من صلالة لمسقط وحبينا نجلس فيها يومين قلنا عيب نعدي على العاصمة ومانشوفها

وياريتنا مارحنااااااااااااا كان قضينا اليومين في صلالة أبرك لنا .....بس الحمد لله على كل حال

والله تذكرت لحظتها كلام أختي (عاشقة اللودي) لماقالت لي ليش تضيعين يومين في مسقط خليكِ في صلالة أحسن..................بس لقافة فينا رحنا

بصراحة حر فظيييييييييييييييييييييييع ويلفح وجهك من شدته

بس أروع مافي مسقط إنّنا سكنا في فندق فااااااااااااااخر وهو (قصرالبستان)

وهذه صورة شاطيء الفندق

شايفين هذه الصورة إللى فوقكم .منظر وبس....والله ماقدرنا نجلس من كثر الحر
مجرد مافطرنا في مطعم الفندق وفتحنا الباب المؤدي للشاطيء علشان نتمتع بالشاطيء
إلا وحر يلفح وجهك وتحس كأنك تنشوي ....ولاشعورياً تقول .....يالطيف الله يجيرنا من نار جهنم
حتى الرمل ماتقدر تدوسه من الحر والألعاب حديدها ساخن

والخواجات زرافات ووحدانا يروحون على الشاطيء وفرحانيين بالشمس والحر وشايلين عدتهم للسباحة ولركوب الأمواج.......وقلت في نفسي روحوا أنشوا في الدنيا قبل الأخرة

وقلت الحمد لله خليكم هنا في الحر ولا تعتبون صلالة

المهم هربنا وطلعنا للفندق ...والله حتى بلكونة الفندق ماتقدر تفتحها من الحر

وقلنا آه وين كنّا أمس ووين صرنا اليوم أمس كنا في مطر ومانعرف الشمس أبد واليوم

وفي الظهر رحنا لمركز حلو راقي وتغدينا ولعب عيالنا ورجعنا للفندق وقلت لزوجي مابطلع ولا مكان إلا للمطار

وحللنا الفندق لإنه كان يغني عن الطلعة كان جناح ملكي توهقنا فيه وفي سعره لإن ماكان فيه غرف مفتوحة على بعض بس جلسنا يومين وكأننا من الأسرة المالكة
وتجينا الضيافة عبارة عن ثلاثة أدوار من الأطباق فيها مالذ وطاب من الفواكه
وصحن الشكولاتة وصحن التمر.

وثاني يوم خرجنا نصف ساعة ونحن نلهث من الحر وأشترينا الزي العماني لعيالنا وبخور عماني ولبان
من سوق مطرح
وحلوى عمانية هدية للأهل
ونحن في الطريق شفنا المنتزهات ونحن نقول ...بالله مين بيجلس فيها؟؟؟

ورجعنا الفندق

صورة سوق مطرح

وفي الصباح عدنا بسلامة الله وحفظه لأرض الوطن الحبيب

أم جمانة

التعديل الأخير تم بواسطة (أم جمانة) ; 22-09-2005 الساعة 03:17 AM

مواقع النشر