مشكلتي مع الحلويات والمعجنات .. ارجوا المساعدة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

حلويات حلويات بأنواعها المشاركة للنساء فقط

موضوع مغلق
قديم 19-08-2009, 06:36 PM
حبيبها حمودي
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية حبيبها حمودي
حبيبها حمودي غير متصل  
icon53 مشكلتي مع الحلويات والمعجنات .. ارجوا المساعدة

السلام عليكم ..

انا عندي مشكلة

اعرف اطبخ والحمد لله بس بحياتي ماعملت حلويات او كيك او بيتزا او معجبنات !!

أحس بمشكلتي كبيرة لأان خطيبي كثير ذواق بالأكل << ودايما تنبهني على هالموضوع اخته

ويحب التنويع والتلوين على السفرة وخايفة ينتقصني من ناحية الطبخ

والمشكلة اني بجرب لكن دايما ما اعرف ولا اضبط اول واهم شي وهو العجينة

الصراحة ما اعرف اعجب بيدي .. تلزق بيدي وتسبب لي قلق وبالأخير ماما تجي وتاخذها مني وتكملها وتقول لي تعلمي !!! طيب كيف اتعلم اذا ما جربت بنفسي مرة واثنين وثلاث!!

واختي تقول شوفيني كيف اسوي وتعلمي ! بس كمان احس بصعوبة لما اجي انا اعملها وصرت فوراً استسلم !

بليز علموني هل من الممكن اعمل مقادير صغيرة لعجينه واتعلم عليها وبليز ابغى مقادير سهله للمبتدئات ..
واذا فيه احد كان مثلي وتعلم بليز علموني كيف تعلمتوا =( نفسي اكون طباخة ماهرة وانافس المطاعم في المعجنات والحلويات

لاتحرموني مساعدتكم او حتى الدعوة لي والكلمة الجميلة اللي ممكن تساندني وتساعدني اكون افضل وأتعلم

وشكراً ..

قديم 20-08-2009, 01:13 AM
gawlp
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية gawlp
gawlp غير متصل  
هلا يا قلبي ..

مبروك الخطوبة وعقبال لما نفرح فيك ..

سهل حبيبتي ..انما العلم بالتعلم ..

شوفي الوصفات هنا ..غالباً تكون بصور وبتفاصيل دقيقة ..اقرأي الموضوع مرة ومرتين وثلاث بعدين ابدأي التطبيق ..
ممكن تفشلي في البداية لكن صدقيني مع التمرس والتكرار بتصيري احلى شيف ..
قبل ما تبداي الشغل سمي واذكري الله ..وقفلي باب المطبخ عليك ..حتى ترتاحي من الضغوط الخارجية
حضري جميع المقادير صفيها قدامك ..وجهزيها من وإلى ..
اقولك طريقتي وانا صغيرة كنت اسوي كذا واتخيل نفسي اقدم برنامج طبخ ..
وتضبط معاي الأكلة بفضل الله ..

جربي هالعجينة (للفطار واليبتزا والسينابون ) بإذن الله تناسبك ..وطبقيها بحذافيرها ..

علبة زبادي +كوب لبن دافئ +ربع كوب زيت + ملعقة كبيرة خميرة فورية + ملعقة صغيرة بكينج بودر + 3ملاعق كبيرة سكر +ملعقة صغيرة ملح ..

* أخلطي هالمقادير مع بعض بالخفاق اليدوي ..وبعدها اضيفي كاسة دقيق ابيض (الكويتي )واعجني ..راح تثقل معاك شوي ..اضيفي كوب ثاني من الدقيق ..ابدأي استخدمي يدك (لو عندك عجانة تصير المهمة اسهل ..فاشترطي على زوجك تكون من الاساسيات في المطبخ )
اعجني حتى تبدأ العجينة تفك عن يدك ..إذا حسيتيها لسا لينة اضيفي نصف كوب دقيق ..وهكذا ..اخر شئ تحصلين على عجينة متماسكة ولينة وما تمسك في يدك ..اخير ادهني يدك بالزيت و اعجني عجنة أخيرة وغطي عليها في مكان دافئ ..بعد 10 دقائق اعيدي العجن ..ثم اتركيها 45 دقيقة تكون ارتفعت وصارت جاهزة للخبز ..
وبالتوفيق يااارب..
قديم 20-08-2009, 01:58 AM
سلطانة نفسها
عضو مثالي
سلطانة نفسها غير متصل  
شوفي حبيبتي أنا دخلت على زوجي البيض والله ماأعرف أسلقهفي أسهل من البيض!!!!بس الحمدلله عندي عزيمه وحطيت الطبخ براسي وماأمدح نفسي بس الأن الكل يشهد لي بزين أكلي ولذة طبخي,,وانتي ماشاءالله ماعليك خوف دامك تعرفين أساسيات الطبخ والأكلات الرئيسيه الباقي بأذن الله مقدور عليه,,,المهم بالنسبه للمعجنات أنا جربت أنوااااااااااع كثير شي ضبط وشي الله يديم النعمهلين ماوصلت للطريقه هذي وأنا معتمدتها وما أغيرها في كل فطايري ومعجناتي وماحد ذاقها الا وسألني عنها وان شاءالله تضبط معك ومقاديرها:
2كاس طحين كويتي((أنا مقياسي كاس الجبن السايل200مل))
بيالة زيت--فنجال أوثلاثة أرباع الفنجال سكر--رشة ملح--ملعقه كبيره خميره فوريه مذوبه في كاس حليب سائل,,تعجنينهم كويس لحد ماتصير العجينه متجانسه ومثل العلكه بتماسكها غطيها واتركيها تتخمر من نص ساعه الى ساعه وبعدين شكليها مثل ماتبين,

التعديل الأخير تم بواسطة سلطانة نفسها ; 20-08-2009 الساعة 02:00 AM
قديم 22-08-2009, 12:53 AM
حبيبها حمودي
عضو نشيط جدا
حبيبها حمودي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gawlp مشاهدة المشاركة
هلا يا قلبي ..

مبروك الخطوبة وعقبال لما نفرح فيك ..

سهل حبيبتي ..انما العلم بالتعلم ..

شوفي الوصفات هنا ..غالباً تكون بصور وبتفاصيل دقيقة ..اقرأي الموضوع مرة ومرتين وثلاث بعدين ابدأي التطبيق ..
ممكن تفشلي في البداية لكن صدقيني مع التمرس والتكرار بتصيري احلى شيف ..
قبل ما تبداي الشغل سمي واذكري الله ..وقفلي باب المطبخ عليك ..حتى ترتاحي من الضغوط الخارجية
حضري جميع المقادير صفيها قدامك ..وجهزيها من وإلى ..
اقولك طريقتي وانا صغيرة كنت اسوي كذا واتخيل نفسي اقدم برنامج طبخ ..
وتضبط معاي الأكلة بفضل الله ..

جربي هالعجينة (للفطار واليبتزا والسينابون ) بإذن الله تناسبك ..وطبقيها بحذافيرها ..

علبة زبادي +كوب لبن دافئ +ربع كوب زيت + ملعقة كبيرة خميرة فورية + ملعقة صغيرة بكينج بودر + 3ملاعق كبيرة سكر +ملعقة صغيرة ملح ..

* أخلطي هالمقادير مع بعض بالخفاق اليدوي ..وبعدها اضيفي كاسة دقيق ابيض (الكويتي )واعجني ..راح تثقل معاك شوي ..اضيفي كوب ثاني من الدقيق ..ابدأي استخدمي يدك (لو عندك عجانة تصير المهمة اسهل ..فاشترطي على زوجك تكون من الاساسيات في المطبخ )
اعجني حتى تبدأ العجينة تفك عن يدك ..إذا حسيتيها لسا لينة اضيفي نصف كوب دقيق ..وهكذا ..اخر شئ تحصلين على عجينة متماسكة ولينة وما تمسك في يدك ..اخير ادهني يدك بالزيت و اعجني عجنة أخيرة وغطي عليها في مكان دافئ ..بعد 10 دقائق اعيدي العجن ..ثم اتركيها 45 دقيقة تكون ارتفعت وصارت جاهزة للخبز ..
وبالتوفيق يااارب..

تسلمي يا gawlp وان شاء الله أجرب عجينتك وكمان فكرة حلوة اشتري العجانة اذا استمرت مشكلتي مع العجن

ألف شكر لك
قديم 22-08-2009, 12:55 AM
حبيبها حمودي
عضو نشيط جدا
حبيبها حمودي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلطانة نفسها مشاهدة المشاركة
شوفي حبيبتي أنا دخلت على زوجي البيض والله ماأعرف أسلقهفي أسهل من البيض!!!!بس الحمدلله عندي عزيمه وحطيت الطبخ براسي وماأمدح نفسي بس الأن الكل يشهد لي بزين أكلي ولذة طبخي,,وانتي ماشاءالله ماعليك خوف دامك تعرفين أساسيات الطبخ والأكلات الرئيسيه الباقي بأذن الله مقدور عليه,,,المهم بالنسبه للمعجنات أنا جربت أنوااااااااااع كثير شي ضبط وشي الله يديم النعمهلين ماوصلت للطريقه هذي وأنا معتمدتها وما أغيرها في كل فطايري ومعجناتي وماحد ذاقها الا وسألني عنها وان شاءالله تضبط معك ومقاديرها:
2كاس طحين كويتي((أنا مقياسي كاس الجبن السايل200مل))
بيالة زيت--فنجال أوثلاثة أرباع الفنجال سكر--رشة ملح--ملعقه كبيره خميره فوريه مذوبه في كاس حليب سائل,,تعجنينهم كويس لحد ماتصير العجينه متجانسه ومثل العلكه بتماسكها غطيها واتركيها تتخمر من نص ساعه الى ساعه وبعدين شكليها مثل ماتبين,

ههههه بجد البيض ما تعرفي ؟ لا أجل ماله داعي اخاف ان شاء الله

وانتي كمان ان شاء الله اجرب عجينتك واشوف اضبطها أو لا ..

شكرا لك سلطانة نفسها

ماقصرتوا اخواتي يعطيكم العافية
قديم 23-08-2009, 10:56 AM
زخــات المطر
عضو جديد
 الصورة الرمزية زخــات المطر
زخــات المطر غير متصل  
السلام عليكم

الله يقبل منك وييسر امرك انا نفس عجينة سلطانة نفسها ما اغيييره ابد ومره حلوة

ومبروووك على الخطوبه
قديم 24-08-2009, 12:36 AM
أم الشبل الصغير
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم الشبل الصغير
أم الشبل الصغير غير متصل  
مبرووووووووووووك ع الخطوبة ياقلبي الله يتمم لك على خير

شوفي ماراح اقول مقادير عجين بس أنا كنت مثلك اتعذب وأنا اعجن بعدين اتركها لين تجي امي
بس الحمدلله لي يومين العجين تمام

والسر أنتي بالبداية بتكون العجين تلصق في يدك طنشيها خخخ وكملي عجن إذا كانت مقاديرك مضبوطة فإن شاء الله بتنعجن تمام
وضروري تستمر ع العجن تقريبا 10 دقائق عشان تضبط

أما الحلويات مالك عذر ابد
عندك المنتديات والمواقع فيه طرق مجربة الحمدلله فادتني كثير

الله يوفقك ياقلبي وتصير طباخة من جد
قديم 24-08-2009, 12:41 AM
مضاوى16
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية مضاوى16
مضاوى16 غير متصل  
تفضلي احلى عجينه جربتها وتصير احلى من المطاعم

مقادير العجينة :

1 كوب ماء