انهياري وتدميري نفسياً وعقلياً وجسدياً واجتماعياً. - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 29-05-2011, 01:55 AM
د حزن
عضو دائم
 الصورة الرمزية د حزن
د حزن غير متصل  
Unhappy انهياري وتدميري نفسياً وعقلياً وجسدياً واجتماعياً.

(سري للغاية ) فا أرجو اذا تكرمت أخي الزائر لموضوعي حفظك الله ان تقرء بتمعن وبطء وبدون تسرع

اول موضوع لي وسجلت في منتداكم الرائع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

قالوا لي في موضوعي السابق الرهاب الاجتماعي فكلامهم

صحيح وانا لا اغبي عليكم اني اعرف ذلك!! فانا اعرف أشخص حالي أفضل من الدكتور النفسي بمئة مرة!!
لكن ازيد على ذلك الرهاب +ا لحياء الشديد +الخجل, فهو ما أتاني بمحض الصدفة! اتأني بسبب سنين مسجون في السجن ( البيت) الذي حكم علي اكثر عشر سنوات الا خمسه . (فا يوم طلعت ) عفوا على التعبير الخاطئ انا وين راح فكري!! . اقصد يوم كبرت وحسيت بحالي و وعيت انه وصل عمري 25 سنة ادركت اني هالك لا محاله ففي هذا العمر الشاب يكون قد اكتمل

نضجة وعده مرحلة المراهقة والورعنه و فتح بيت وتزوج !! احس اني محاصر من جميع الاتجاهات احس تمه تدميري !! أوله

تسمعون بالاخبار؟؟ عندما يكون حرب يقولون تمه قصف و تدمير البنية التحتيه لدولة وهي الخطوط والاتصلات والكهرباء

والماء اليس كذلك!!! فالدوله المحاربه حينما عملت ذلك تكون قد شلت يد الدولة وستنهار وتسقط مباشرة لا محاله! الا ما

شاء الله ,, والانسان كذلك له بنيه تحتيه , فانا بسبب الحصار القوي الشديد المحكم الاغلاق!! تم انهياري وتدميري نفسياً

وعقلياً وجسدياً واجتماعياً.. احس اني صعب امشي مع الناس

راسلت دكتورة متخصصه على الفيس بوك , ما ردت علي راسلت الدكتورة الناجحة المتخصصه نادية بوهناد من

موقعها , ولا من مجيب راسلت احد البرامج التي تظهر على التلفزيون لا حياة لمن تنادي!!

فا كل شيء بحياتي " لا " !!

لا حب لا عشق لا ذكريات لا ماضي لا مستقبل لا حاضر.

محتاج لدعاكم يا اخواني دعاء من بظهر الغيب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
والصلاة والسلام على رسول الله
والمعذره على التأخير واني والله لا اسف على ذلك اسف جدا جدا
بسبب ظروفي النفسية المتردية لاني مخنوق جدا
اشكركم على الرد الله يوفقكم
اولا التعريف عن نفسي ثم ابدء بتوضيح للقصة بناء على طلب الاخوه الاعضاء
اسمي : د.حزن
الحالة الاجتماعيه: عازب
الحالة العاطفية:
ترتيبي في العائلة : الخامس من اصل 14 اخ واخت " أخواني هم الاكثر"
حالة الابوين : على قيد الحياه ولله الحمد
المؤهلات: اول ثانوي
العمل: لا يوجد
الحالة المادية: جيده ولله الحمد ولا اشتكي منها ابدا
برنامجي اليومي: من البيت لمسجد ومن المسجد لبيت فقط بدون اي مبالغه

سؤال : ماهي المشكلة بدون لف ودوران وبختصار شديد؟
جواب : التقاسع والجلوس في البيت 11 سنة تقريبا مما سبب لي انعدام الاصدقاء وعزلي عن المجتمع + ظهور الحياه الشديد + والخجل و القلق و التردد = انهياري تحطيمي نفسيا (ماراح تقتنع ) الا ان تقرء قصتي.

انتهى التعريف الشخصي ......................................

اقتباس:

فهو ما أتاني بمحض الصدفة! اتأني بسبب سنين مسجون في السجن ( البيت) الذي حكم علي اكثر عشر سنوات الا خمسه
يبدو في جزئية بموضوعي مافهمت من قبل الاخوه الاعضاء بشكل صحيح دعني اوضحها لكم , لا ليس (( السجن )) بمعناها الظاهري لكنه صحيح بمعناه الداخلي

ربما من خلال هذه مشاركتي الثانية ساتجسون نبضي حتما

كما شاهدتوا ذكرت لكم بالفيديو انه انهياري وتدميري نفسياً وعقلياً وجسدياً واجتماعياً

حسنا.......التوضيح الان ...

1-اجتماعياً

ترتيبي في العائلة الخامس من اصل 14 اخ واخت .. كنت مدمن الالعاب الفيديو البلاي ستيشن .. وكان في الشارع لايوجد صديق بكبري لكي العب معه وكنت قد كرهت نفسي جدا وكنت متحطم جدا وكنا نرحل من بينتنا الى منطقة اخرى تقريبا كل اربعة سنوات لانه ابي كان شغله بالسلك العسكري عموما .في الدراسة ما كنت موفق. فاتركت دراستي بالصف الاول ثانوي.. ومن ثم دخل بيتنا شيء غريب اسمه الكمبيوتر وكنت سعيدا جدا بشكل ماتتصوره لاني اقضي وقت فراغي خاصا عنده دخولي مواقع الالعاب والمنتديات ومن ثم تجربتي لبرنامج المحادثة البالتوك ومن ثم الدردشة الكتابية وكنت وسعيد جدا يااااااا ماتتصورون كيف كنت سعيد بالدردشة فلها طعم وحلاوة ( هذا على قد عقلي انا ذاك ) وكنت اجد نفسي بها بحكم اني خجول .اما الدردشة الصوتية هي جيده لكن ما اقدر اخذ راحتي لا لاني خجول لكن لانه الطابع العائلي يغلب علينا اي عدد اخوتي كبير فا اخواني هم الاكثر ومااحب احد يتدخل في خصوصياتي وما اقدر اخذ راحتي بالتحدث .....كان اخواني افضل مني حظا من ناحية الاجتماعيه الاصدقاء فاخي الكبير المتدين له اصدقاء ومعارف واخواني الباقين ايضا يذهبون الى المجالس والاعراس... اما انا فا كل وقتي فالبيت ولا عندي اصحاب الا اذا جاء صديقي وهو من اقاربي ( من جماعتنا) كنا نذهب الى السوق نلعب البلايستيشن ونذهب الى مقاهي النت كافيه والى الحديقة نتمشى ونذهب الى المطاعم فكنت سعيدا جدا معه وكانت زياراته قليله الى بيتنا بحكم انه ساكن بعيدا عنا و يمكن مره كل ثلاث اشهر ياتي قريبي.. اقسم لكم اذا جاء عندي بالبيت ماتتصورن مدى سعادتي معه لانه هو الوحيد الذي يفهمني عندما نتبادل الحديث بيننا ,عندما يمسمك بيدي ونذهب نتمشى ونتنزه بالحديقة ينزاح وهمي وحزني وهمي ووحدتي واكون في غاية السعاده السرور , وصديقي يوم كبر بالسن وصار مراهقا قلة زياراته الى بيتنا وصار عنده اصحاب من جيرانه ويذهب الى الاسواق والمقاهي والمجمعات معهم .يعني بستطاعتكم تقولوا شبه تركني او تخله عني ,

واما عني زاد حزني وهمي اكثر واكثر وصديقي الوحيد ماعاد يزورني مثل السابق , كنت حتى في صغري اشيل هموم ........وبدات مراهقتي كلها هموم وتحطيم واحباط...

2- نفسيا

عموما ( حاليا ) انا طابت نفسي من كل شيء طابت نفسي من الدينا كلها طابت نفسي من كلمة صديق اصدقاء من كثر ماهي تجول بخاطري.هذا الموضوع الذي كتبته مجرد خواطر و لسان حالي (قبل اربع سنوات) كنت متحمس جدااااا اه اه كان بداخلي صدري مراهقا مسجوناً يصيح ويصرخ يريد الخروج يريد الحرية يريد ان يمرح يريد يلعب يريد ان يكون صداقات ذو شخصيات قوية يريد ان يكون له معارف اكثر وكل سنة اقول لنفسي ان شاء الله خيره ان شاء الله خيره....... ان شاء الله يتغير شيء بحياتي ان شاء يصير شيء ان شاء الله انفض هذا الهم الذي جثا على صدري لسنين طويلا ان شاء الله بتصير حياتي طعمها حلو ويتعدل شي بحياتي واصير مثل العالم واعرف ادبر حالي جوالي ..,,,, جوالي دائما مطفي والرصيد معبي مرات اعطيه امي واخواني واخواتي لكي يخلصوا الرصيد,,,,, ومرات تنتهي الشريحة لاني ياحسرتي ما اعبيها رصيد لا اتصل على احد ولا احد يتصل بي ............ بشكل عام حالة اعاني ضعف نفسي احس بوحدتي رغم وجود اخواني بكل ارجاء البيت

انا نفس البنت بالبيت , لا عفوا انا اسف بل هي افضل بكثير مني بزمننا هذا وانتم تعرفون ذلك!! أحس حالي مثل البنت العانس الي طافها قطار الزواج وصارت عانس وتكره كلمة عانس وتتعقد منها...
ليت الله خلقني بنت ياليتني بنت كان افضل على الاقل لا احد ينقد علي ( بنت وقاعده عنده اهلها وش المشكلة!! ) امااااااا يا حسرتني شاب في ريعان شبابه ولا احس بذلك ابدا

3- جسديا

يا اخوان انا ما اعاني من مرض الوهم ولله الحمد ولا عندي امراض انفصام شخصية... بالنسبة لاكل ما اتلذذ لا احس له طعم وحتى في المطاعم سواء المشويات او والوجبات السريعه!! مالي نفس فيها ابدا اصلن يوم ادخل المطعم واشوف الشباب مع بعض تخنقني العبره وتضيق الدنيا فيني .. فالسابق كان جسمي جيد لكن الان بشكل عام من ناحية المظهر جسمي ضعيف جدا وخاصا عندما البس الثوب وعنده مفصل يدي (رسغ اليد) وعندما البس البزمه الخامة تطيح على ايدي..

4- عقليا ( فكريا )

متشتت لابعد الحدود ما اقدر احفظ اي برنامج
يوم كنت بعمر الـ 17 و 18 و 19 الى 21 سنة كنت نشيط جدا في غاية النشاط العقلي على شبكة الانترنت واحفظ البرامج وطريقة تشغيلها واتدرب عليها بسرعه احفظ اماا حاليا عندما اجلس على اللابتوب واجرب اتعلم برنامج الفوتوشوب او اي برنامج اخر او منتدى او بالشات فورا بالعقل الباطني والله وبالله اتشتت يروح ذهني بعيد ما اقدر اركز على اي شي "واقعد اتذكر حالتي " والبؤس الذي انا فيه , واتذكر الشباب الي بكبري اقول لو اعرف احد كان ماهذه حالتي ليتني اعرف صديق ببجنب بيتنا نتواصل مع بعض ويجلس معي على الجهاز نتعلم انا وهو برامج الفوتشوب ونتبادل الافكار والاحاديث ونجلس نضحك ونتمازح ونتصفح المنتدى وندخل الشات...........

5- الحالة العاطفية

بالنسبة لي هذه أهم نقطة بموضوعي كله لانها عن حالتي العاطفيه
:-

كما ذكرت لكم الجانب العاطفية ما حصلي الشرف ان اتعرف عليه نهائيا ياليت يجيني اتصال من بنت ولو بالغلط خلها تضحك علي وتعاكسني بس تعطيني الحب والحنان والعاطفة.
عندما تكتب فتاة باحد المنتديات عن قصة حبها وتسرد القصة كامله : اسكت شوي واجلس اطالع لحالتي : احس اني ابتفجر احس بقصة بحلقي تخنقي العبره والله العظيم واحس بغبنه وحراره بصدري كانها جمر نااااار نااااااااار ماتطفي الا بعد 5 او 6 ساعات تخف شوي وحتى يوم اقرء القران تظل الحراره بصدري.. واتندم اشد الندم اني دخلت الموضوع , واجلس اكره البنت الي تكتب الموضوع
اذا البنت بمجتمنا معروف عنها الخجل والحياء وانها ماتطلع وانها في مجمتع العادات والتقاليد لا تسمح بذلك... تحب وتعشق!!!

فكيف انا الشاب الحر الطليق!!! الي كل شيء مفتوح قدامي والفرص اكثر من البنت
احس بقلة رجولة وضعف شخصية بتجاهي!!! ... انتهى

عارف انه طرح مشكلتي هذه لايقدم ولا يأخر ولايحل ولا يربط قد تتعجبون ذلك صح! وتقول لماذا كتبت مشكلتك اذن !!
جوابي:- طرحي هذا لمشكلتي في شبكة الانترنت مجرد تنفيس لنفس وبوح مافي الصدر وانه يخفف عني القليل من الجراح والالم والهموم من مشكلتي لانه الواقع الذي قاعد اعيش غير الذي اكتبه بالنت .....
والامر بيد الله سبحانه وتعالى الواحد القهار...

اعرض لكم جدول فيه( السنوات والعمر) الذي مسجون واكتب لكم وعيوني تذرف من الدموع وهي سنوات الندم ومن هذي السنين نمت مشكلتي

1999 13 سنة ( اخر السنوات التي ذقت بها طعم الصداقة مع الاولاد في الشارع والحارة)
2000 14 سنة (العاب الفيديو مع اقربائي في البيت)
2001 15 سنة
2002 16 سنة
2003 17 سنة (دخول الكمبيوتر في حياتي)
2004 18 سنة
2005 19 سنة
2006 20 سنة (الرحيل من البيت) والسكن في منطقه جديده واقليم جديد. لايهم اين وما اسمها
2007 21 سنة
2008 22 سنة
2009 23 سنة
2010 24 سنة
2011 25 سنة (الى الان غير مستقر نفسيا مما ادى) الى زيادة الضغط النفسي والذهاب الى الانترنت وافضف ولاول مره اطرح مشكلتي بالمنتدى واليوتيوب

الشيء الي يحزني اكثر هو رصيد الذكريات القديمة اي ماعندي صداقة قديمة او زميل الدراسة لاننا رحلنا عن بيتنا وغيرنا المنطقة كلها ,يمكن اكثر من 10 سنين مضت والدنيا تغيرت لم يبقى شيء على حاله ,الي درس وتخرج واللي راح يدرس بالجامعة بالخارج واللي توظف والي تزوج ,,, ففي الاونه الاخيره اي (حاليا) ماحاولت تكوين اي صداقة الا من خلال اصدقاء اخوي الذي يكبرني سنا ولا اعتبرها صداقة لانه الذي بيننا مجرد سوالف عامه في المجلس ولااحب اجالسهم حتى!!

اما عني وضعي (حاليا ) كما تعرفون وصل عمري 25 سنه مؤهلاتي لدي شهادتين من معاهد كمبيوتر والتقدير مابين ممتاز و جيد و دراسيا كما قلت لكم بالبداية ما استكملت دراستي انا الان ادرس الصف الثاني ثانوي أدبي (شرعي) ليلاً مع كبار السن و شباب كبار عسكرين والله وبالله ياخوان اريد ان اذكر حاجة (اريدكم تحسون بمعناتي هذه) انا يوم سجلت بالمدرسة......وذهبت الى الطابق العلوي ودخلت معاهم شاهدت صف المدرسة قديم جدا المهم. ... وجلست على الكرسي والطاولة التي عفا عليها الزمن و يملئها الغبار ...........لكن يوم التفت اليهم يمين وشمالاً وياليتني ما التفت جميع الطلاب اكبر مني سناً فا دمعة عيني و حزنت جدا شكثر بغيت ابكي خنقتني العبره قدامهم ليت انشقت الارض وبلعتني حسيت انه حياتي راحت خساره حسيت مثل البنت التي تزوجت رجل اكبر منها سنا بفاااارق كبير ورضت بالامر الواقع ..عمري راااااح , عمري رااااااح و شبابي اندفن مع هؤلاء الطلاب الكبار بالسن و العسكريين الذين يلهفون وراه الترقية ..

لا ذكريات حلوة
لا ماضي
لا مستقبل
لا حاضر
لاحب
لاعشق
حتى الحب ماعرفته ولو بالصدفة
احس اني ضايع
احس اني متشتت
احس اني انسان ناقص
احس شيء ضايع مني
احس في جزء من حياتي مفقود
احس مشهد من حياتي تم تحذفه
احس اني قفزت من مرحلة الطفولة الى هذه المرحلة ولا اعرف ماهي
احس انني لست بشاب ولا طفل ولا مراهق لا اعرف من انا

لا اعرف ما الحكاية و ماهي القصة لاعرف البداية من النهاية ؟؟؟!!!!!!!!!
لا اعرف الاتجاهات لا اعرف الشرق والغرب كل شي ملخبط بحياتي تشويش × تشويش وتشتت فكري! منهار!! متهالك!!! وانا كل كلمة كتبها(( بالفيديو)) صادق فيها والله والله صادق وبدون مبالغه!!

-في النهاية اشكرك من كل قلبي على صبرك على قرائت موضوعي
-هذا الرد استغرق مني وقتا طويلا جدا كنت اكتب قليلا ثم اقوم باطفاء الجهاز لانه ما قدرت اكمله الا اذا حالتي النفسيه جيده , فارجوا منك تقدر ذلك
-تذكر اني ما تجاهلت اي رد منكم احبتي بالله
- اخي اختي اي ملاحظة تكتبها ثم ندمت ومسحتها لاتترد ابدا اكتب اي رد يجول بخاطرك حتى لو كانت كلمتين يمكن تكون تفيدني جدا هذين الكملتين وانت لاتعرف فانا في امس الحاجة لنصح
-اتمنى الذي يرد على موضوعي يكون قد مسك الموضوع باكمله من كل النواحي ويقدر يستخلص من بموضوعي وان لا يرد على كلمة قلتها بحيث يكون جميع ردا منصبا على الكلمة هذه وينسى الموضوع برمته
- فضل لا امر استحلف بالله الدعاء بظهر الغيب .......
- اعتذر على اي اخطاء املائي سواء كانت بالفصحى او العامية فهذه هي مقدرتي لاني لست مدرس الادب العربي...

انتهى,,

التعديل الأخير تم بواسطة وردة بين الثلوج ; 04-07-2011 الساعة 01:58 AM
قديم 29-05-2011, 02:28 AM
m.s
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية m.s
m.s غير متصل  
أخى :

هذه بعض التفاصيل من قصة حياتى:: فقد ترى تشابه ..

فوالدى كان السبب الاول فى تدمير عملى... بالرغم من أنه سعى بكل قوة لوضع أخوتى البنات فى أرقى الوظائف...
حتى عندما دخلت فى موضوع خطوبة.. تدخل بكل قوة فى الموضوع.. وأضعف موقفى امام البنت واهلها.. وكشف لهم بأنه هو الممول المادى مع ان ذلك كان المفروض بينى وبينه.. وظل يشككنى فى البنت واهلها... وضغط على جدا بالعامل المادى... حتى تركت البنت... فى الوقت الذى هو فيه الآن منذ شهر مع بقية الأسرة فى منزل آخر لإنهاء عمل خاص بأختى...
الآن انا أعيش أسود أيام العمر... فقلبى موجوع جدا لأننى كنت قد بدأت وتعلقت بالبنت.. وهى كانت بحق فرصة كبيرة لى.. فقد كانت السبب الذى سيجعلنى أستقل بحياتى عن اهلى.. بجانب أنها كانت بحق جميلة ..
ولم يكتفى اهلى بذلك... اقسم أن امى وابى يقولوا لى نتمنى ان نراك تمشى مجنون فى الشارع... وكل ذلك لأنى اريد ان اتزوج.. فى الوقت الذى فيه أخوتى لم يتزوجوا ..ماذنبى انا ..؟؟
وكان كل ذلك الضغط لكى يتعبوا اعصابى ... وقد نجحوا فأعصابى لاول مرة أشعر وكأنى خلااااااص طفح الكيل..

انا مثلك حبيس الحياة... عملى للأسف لم يترك ابى اى خيار لى... تدخل أبى المستمر جعل الناس يفقدوا الثقة فى ( فى مهنتى) وهذا على مستوى العمل الحر... على المستوى الوظيفى .. انت تعرف الوظيفة عندنا بمؤهلك شيىء مستحيل... حاولت السفر خارج البلد منذ 8 سنين.. وكانت فرصة ممكنة لو ساعدنى والدى ...لكنه رفض ...فى الوقت الذى سمح لأختى بالسفر...
فى الزواج ..لم أترك بيت إلا وسألت... كل اللى يرضوا ظروفهم سيئة... أو البنت غير جميلة... ولذلك كما قلت عندما جائت البنت الجميلة .. عمل اهلى بكل قوة على إفشال الأمر...
لو كنت مكانى ..ماذا كنت تفعل؟؟

أخى :
فى حياتنا كلنا الكثير من التشابه لحياتك... وأنا شخصيا حياتى تتشابه معك ...
وماهى الحياة إلا احداث متشابهة ومتكررة... تأكد انه لايوجد احد مرتاح فى هذه الدنيا..
نصيحتى لك ... أبدا بنسيان كل تجارب الماضى ..خرج نفسك من هذا المكان والزمان ...
أبدأ فورا بخلق حياة جديدة لك... لاتقل الوقت تأخر... انا امامك قررت أن أبدأ حياتى وأن انسى تجارب الماضى.. وأنا اكبر منك بتسع سنين... لايوجد وقت متأخر... مادمنا نعيش ونتنفس فأمامنا الفرصة دائما ...
وانا شخصيا دائما أقول لنفسى سأصل لهدفى وسأحاول حتى وصولى لباب القبر عندها سأكون قد أديت ماعلى ويكفينى شرف المحاولة... فليس شرط النجاح لكن يكفى المحاولة للوصول للنجاح.. فإديسون قد توصل لإختراع المصباح الكهربى بعد 99 محاولة... وماالنجاح إلا محاولات فاشلة ختمت بمحاولة ناجحة...
إبدأ من اليوم تحسين حياتك ... وكلنا هنا معك..
وفقك الله
أخوكمm.s

التعديل الأخير تم بواسطة وردة بين الثلوج ; 05-07-2011 الساعة 02:42 AM
قديم 29-05-2011, 03:47 AM
د حزن
عضو دائم
 الصورة الرمزية د حزن
د حزن غير متصل  
Unhappy

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m.s مشاهدة المشاركة

أخى :

هذه بعض التفاصيل من قصة حياتى:: فقد ترى تشابه ..

فوالدى كان السبب الاول فى تدمير عملى... بالرغم من أنه سعى بكل قوة لوضع أخوتى البنات فى أرقى الوظائف...
حتى عندما دخلت فى موضوع خطوبة.. تدخل بكل قوة فى الموضوع.. وأضعف موقفى امام البنت واهلها.. وكشف لهم بأنه هو الممول المادى مع ان ذلك كان المفروض بينى وبينه.. وظل يشككنى فى البنت واهلها... وضغط على جدا بالعامل المادى... حتى تركت البنت... فى الوقت الذى هو فيه الآن منذ شهر مع بقية الأسرة فى منزل آخر لإنهاء عمل خاص بأختى...

الآن انا أعيش أسود أيام العمر... فقلبى موجوع جدا لأننى كنت قد بدأت وتعلقت بالبنت.. وهى كانت بحق فرصة كبيرة لى.. فقد كانت السبب الذى سيجعلنى أستقل بحياتى عن اهلى.. بجانب أنها كانت بحق جميلة ..
ولم يكتفى اهلى بذلك... اقسم أن امى وابى يقولوا لى نتمنى ان نراك تمشى مجنون فى الشارع... وكل ذلك لأنى اريد ان اتزوج.. فى الوقت الذى فيه أخوتى لم يتزوجوا ..ماذنبى انا ..؟؟

وكان كل ذلك الضغط لكى يتعبوا اعصابى ... وقد نجحوا فأعصابى لاول مرة أشعر وكأنى خلااااااص طفح الكيل..

انا مثلك حبيس الحياة... عملى للأسف لم يترك ابى اى خيار لى... تدخل أبى المستمر جعل الناس يفقدوا الثقة فى ( فى مهنتى) وهذا على مستوى العمل الحر... على المستوى الوظيفى .. انت تعرف الوظيفة عندنا بمؤهلك شيىء مستحيل... حاولت السفر خارج البلد منذ 8 سنين.. وكانت فرصة ممكنة لو ساعدنى والدى ...لكنه رفض ...فى الوقت الذى سمح لأختى بالسفر..

فى الزواج ..لم أترك بيت إلا وسألت... كل اللى يرضوا ظروفهم سيئة... أو البنت غير جميلة... ولذلك كما قلت عندما جائت البنت الجميلة .. عمل اهلى بكل قوة على إفشال الأمر...
لو كنت مكانى ..ماذا كنت تفعل؟؟
الله يعينك يارب اخي امرك غريب ابوك قاسي جدا.لو تسافر خارج بلدك ان امكن يكون افضلك لانه السعي والهجرة مباركة لصاحبها ,,, عموما والله انا شخصيا ابي وامي اخواني مايتحكمون بحياتي نهائيا , وحتى اذا تحكموا فانا لن ادع اي شخص يتحكم فيني عموما نحن عئلتنا كبيره من خوال وعمام..
ولانه انا عارف وجهة نظر ابي وامي قالوا لي : حتى لو تتزوج رقاصة " ما لنا شغل فيك عقلك براسك وتعرف خلاصك" و لانه المراة ستصبح بذمتي...... هذا مجرد مثال فانا لا افكر نهائيا بالزواج بالفتره الحالية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m.s مشاهدة المشاركة
أخى :
فى حياتنا كلنا الكثير من التشابه لحياتك... وأنا شخصيا حياتى تتشابه معك ...
وماهى الحياة إلا احداث متشابهة ومتكررة... تأكد انه لايوجد احد مرتاح فى هذه الدنيا..
نصيحتى لك ... أبدا بنسيان كل تجارب الماضى ..خرج نفسك من هذا المكان والزمان ...
أبدأ فورا بخلق حياة جديدة لك... لاتقل الوقت تأخر... انا امامك قررت أن أبدأ حياتى وأن انسى تجارب الماضى.. وأنا اكبر منك بتسع سنين... لايوجد وقت متأخر... مادمنا نعيش ونتنفس فأمامنا الفرصة دائما ...
وانا شخصيا دائما أقول لنفسى سأصل لهدفى وسأحاول حتى وصولى لباب القبر عندها سأكون قد أديت ماعلى ويكفينى شرف المحاولة... فليس شرط النجاح لكن يكفى المحاولة للوصول للنجاح.. فإديسون قد توصل لإختراع المصباح الكهربى بعد 99 محاولة... وماالنجاح إلا محاولات فاشلة ختمت بمحاولة ناجحة...
إبدأ من اليوم تحسين حياتك ... وكلنا هنا معك..
وفقك الله
أخوكمm.s
شكرااااااا لك اخي الكريم ام اس ,,,
والله اخي ما لعب في حسبتي غير حظي التعيس والقدر لعب دور بذلك بداً من مراهقتي الضائعه التي ما عشتها الى الان.

جزاك الله كل خير على التخفيف و التهوين علي . واشكرك على صبرك وقرائتك لموضوعي الثاني ..

والله اني افكر ان انسخ مشاركتي الاخره التي بها سرد القصة واضعها في موضوع مستقل لكي يتسنى لزائرين قرائت الموضوع باكمله .............. شكرا لكم
قديم 29-05-2011, 04:04 AM
بسمة 111
عضو متألق
بسمة 111 غير متصل  
((السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ))
في البدايه .. احب ان اثني على اسلوبك الرائع جدا ..
جعلتني اتعمق في قصتك حتى تشوقت الى معرف نهاية هذه القصه ..احسست انني اقراء روايه من تلك الروايات التي اشتريها من المكاتبات ..
والان لا اعرف ماذا اقول لك وفي نفسي كلام كثير احب ان اوصله لك لكن لايوجد لدي اسلوب مشوق مثلك تماما ..

لكن سوف اجتهد بالتعبير ...
مثل ماتفضل اخينا m.s .. قال : لك لا يوجد احد مرتاح في هذه الدنيا
صحيح لايوجد ابدا ... انت تمنيت ان تكون بنت لكي ترتاح والبنت تتمنى ان تكون ولد وهكذا كلا يرى الاشياء التي تنقصه حاول ان تغضي بصرك عن النواقض ؟؟ وعيش حياتك مرتحاح <<< صحيح كل الذي ذكرته تكون صعب على الانسان ان يطبقها ولكن عليه ان بالمحاوله ..
ابدا من الان بصفحه جديده انت تقول انا اذهب للمسجد ثم البيت هذا جيد في المسجد شباب متديننين حاول ان تكون صداقه معهم حتى ولو كنت خجولا اكسر قاعدة الخجل ..
يوجد لدي مقوله من د.سلمان العوده يقول فيها..
أرجوك لا تقل: هذا طبعي ولا فائدة. ليس هذا طبعك، هذه عادة يمكن تعديلها ويمكن تبديلها، ولو كانت العادات باقية إلى الأبد لكانت جهود إصلاح النفس وتطويرها تذهب أدراج الرياح
...<< اعجبتني واحببتن ان انقله لك بماانك تقول طبعي خجول..
الشيئ الاخر انت قلت لنا انك اكملت تعليمك وهذا جدا حسنا بالتفكير بالدراسه جزاء من ان تنسى بعض من الهموم اجعل الكتاب صديق لك وانيسك الفراغ جدا قاتل ..
وفي النهايه احب ان اسألك سؤال .. هل اهلك يشعرون بك ..
هل اهلك يعتمدون عليك كاتوصيل لطلباتهم ؟؟
... ربي يوفقك ويساعد ويفرج همك ...
قديم 29-05-2011, 07:12 AM
د حزن
عضو دائم
 الصورة الرمزية د حزن
د حزن غير متصل  
Unhappy

الان انا أحس براحة كبيرة جدا عندما رميت بكل ما بصدري هنا وترجمتة على ارض الواقع كتابتاً بالكيبورد

شكرا لك اختي نسمات بارك الله بك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسمات البرد مشاهدة المشاركة

في البدايه .. احب ان اثني على اسلوبك الرائع جدا ..
جعلتني اتعمق في قصتك حتى تشوقت

مشوق؟ فأجئتيني شكرا لك

1- وفي النهايه احب ان اسألك سؤال .. هل اهلك يشعرون بك ..

2- هل اهلك يعتمدون عليك كاتوصيل لطلباتهم ؟؟

1- انا لا اظهر لهم حزني ابدا ولا اشتكي الا لله سبحانة وتعالى... لانه كل هذا صراع نفسي داخلي

2- تقريبا!! لكن عموما اخواني هم يقضون حوائج البيت

التعديل الأخير تم بواسطة د حزن ; 29-05-2011 الساعة 07:15 AM
قديم 29-05-2011, 07:47 AM
آفاق المجد
كبار شخصيات المنتدى
آفاق المجد غير متصل  
من رصد معاناته بهذا الأسلوب أكبر من كل القيود
ما أنت إلا حاضر جميل
شمر و اجتهد
و ألق شيئا من ضوء لنعرف فقط من أين سنبدأ
و الله تعالى يحفظك

هنا من ينقذك
قديم 29-05-2011, 07:55 AM
قلب القمر
عضو مثالي
 الصورة الرمزية قلب القمر
قلب القمر غير متصل  
يااخوي ماشاء الله سردك لقصتك من يصدق انك ماكملت تعليم
ماشاء الله ...وبعدين اخوي ابدى حبه حبه
مثلآ اذا جاكم ضيوف او اصدقاء اخوانك اجلس معهم صب القهوه
تابع الاخبار اول باول وتكلم فيها يعني لالا تطلع من مجلسكم اذا جا احد
وبعدين انت لا تقول عن نفسك هالكلام اناانهرت ن...وع..وج..
لان هالكلمات تتخزن بعقلك الباطن وتاثر فيك زياده
لكن انصحك اذا جيت تنام تقول اناواثق من نفسي انا اجتماعي انا ناجح 14مره
لمده 21يوم وهذا عشان عقلك الباطن يمسح الكلمات اللي تحطم
ويخزن هالكلمات الجديده وتتغير حياتك بعدها ان شاءالله
فلا تجلس وتقول انا منهار وانا لالالالا
تخيل انك بنت واعتدي عليك جنسيا وفقدت عذريتك واهلك متشددين يعني لاترقيع ولاشي
مسكينه البنت وش بتسوي غير انها تحرم نفسها من الزواج طول عمرها او يفرجها الله من عنده
الخلاصه اللي ابي اوصلها لك شف مصايب غيرك تهون مصيبتك ولو ان انت ماتسمى مصيبه
اتمنى اني وفقت بنصحك
والله يفرج همومنا جميعااااا
قديم 29-05-2011, 07:59 AM
آفاق المجد
كبار شخصيات المنتدى
آفاق المجد غير متصل  
عفوا أيها الكريم
فما رأيت تتمة قصتك إلا بعد ردي الأول
و الله إنك لتمتلك قلما نادرا و موهبة سردية رائعة
سأفصل الرد لك - مستمتعة غير مالة و لا متسرعة - أريد فقط شيئا من وقت
لكن الذي سأعلق عليه سريعا أمر مهم هو
إنك في خير و على خير و إلى خير
لشاب يعصمه الله من الحرام فيكون طاهرا مخموم القلب مثلك فهو موعود بسعادة حلال تنتشي لها جنبات قلبه
ثم إنك قد ذكرت بأنك قد تقدمت لإتمام دراستك و هذا نبأ يسر جدا جدا ، و الحمد\ لله أنك أصغرهم سنا !! تخيل لو كنت مكان أحدهم و رأيت من يصغرك يجلس بجوراك بل و يتفوق عليك ؟!
بإيجاز
سيكون لك حاضر جميل رائع ، و ماض مشرف ، و وظيفة جيدة ، و زوجة و أولاد
فقط الصبر الصبر
و التخطيط و الإصرار و العزيمة
و اجعل من هذه الصفحة متنفسا لك
و أعدك أنها ستكون مما أحرص على زيارته
دمت و دام قلبك نابضا بكل خير مشرقا مفعما بالحياة
و الله تعالى يرعاك
أختك آفاق

هنا من ينقذك
قديم 29-05-2011, 08:33 AM
صفاء
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية صفاء
صفاء غير متصل  
د حزن

اتمنى ان توضح امور كثيره في حياتك ليتفاعل معك اخوتك الاعضاء واذا كنت تحب الخصوصية فهناك اقسام في المنتدى تهتم لذلك فلا تتردد

لكن عموما احب اذكرك بقصة الصاروخ اللي دمر مش البنية التحتية دمر جينات بشريه لناس لسه ماجات فين

في اليابان يا اخي ورغم الدمار اللي صار قبل لا انا وانت نجي الدنيا لكن الان عندما ترى اسم اليابان على اي منتج فهو يعني الجوده...يعني الاتقان والاخلاص....يعني التخصص والمنهجية..... يعني النجاح ...يعني ابداع...الخ والى قبل اسيبيع كانت كذلك ثم حصل الزلزال ورغم ذلك هناك من ضحى بنفسه وبجسده ليحل مشكلة الاشعاعي كفانا الله شرها حيين وميتين...

فسبحان مقلب الاحوال صدقني سيكون بيدك مفاتيح للتغيير فساعد نفسك بالدعاء والتقصي لاهل المعرفه وسنساعدك بالدعاء بالحوار ووببعض الاضاءات التي ستنفعك باذن الله

اقتباس:
ومن ثم دخل بيتنا شيء غريب اسمه الكمبيوتر وكنت سعيدا جدا بشكل ماتتصوره لاني اقضي وقت فراغي خاصا عنده دخولي مواقع الالعاب والمنتديات ومن ثم تجربتي لبرنامج المحادثة البالتوك ومن ثم الدردشة الكتابية وكنت وسعيد جدا يااااااا ماتتصورون كيف كنت سعيد بالدردشة فلها طعم وحلاوة
سبحان الله...
اخي الكريم التامل فقط يعد رياضه صحية للمخ...!! فتامل معي بقوة

تقول انك ضعيف ومنهار وليس لك ذات ...ولا همه ..وتستغرب ان فلان افضل منك لكنك لم تلاحظ ان الحياة عبارة عن (مهارات) كيف تعلمت النت وكيف اجريت محادثات ثم تعلمت ودردشة بصوت ومن غير صوت... ...الخ رغم غرابة ذلك الجهاز في البداية فلتشعر ايضا بغرابة بعض افكارك فاطردها لانها سبب عزلتك عن نفسك والاخرين.....
وكيف استطعت تقييم نفسك بالنجاح والفشل علي اي اساس؟؟ طبعا على واقعك

اذن هناك سلامة فكر الدليل التسلسل المرتب جدا للافكار

هناك سلامه نفسية واجتماعية والدليل هو سعيك لتكوين علاقات سواء كانت مشروعه او غير مشروعه ...واستطعت تعلم النت بكل جداره لانك رغبت في تعلم ذلك

هناك سلامه جسديه واضحه كذلك

فرغم انك وبارادتك عرفت كيف تستعمل تكنولوجيا حديثه لماذا ركزت على بناء علاقات هنا وهناك ولكنك لم تكلف نفسك ان تكتب في محرك البحث كلمة(نفسية) نفسية فقط وستظهر لك كل ما يطور علاقاتك و حياتك فتعرف ان للنفس مجموعة علاقات علاقة مع ربها....وعلاقة نفسك بذاتك اولا....ثم علاقات مع الاخرين فكل نوع له مهاره....

ارجوك ...مزق صفحة الامس فكل شيء بقضاء وقدر

والان انت مسؤول عن نفسك نفسيا وعقليا واجتماعيا... اذا كانت لديك انفاس تقرأ كلامي الان فالحمد لله انت الان حي وتتنفس تستطيع ان تبدأ من الان للاستفاده من الخبرات الماضية وذلك بعدم تكرارها... ثم البحث من جديد والامر اولا واخر يعتمد على

الاراده

[فنحن في زمن الثورات.... اعلن انك تريد اسقاط التفكير المحبط السلبي واعلن تمردك على كل المحبطات وكسر شمعات الاعذار والخوف كفا تأنيبا لذاتك وجلدها وضروري جدا عليك زيارة مستشار اسري اذا كانت نفسك غالية عليك وهناك اشرطه رائعه جدا جدا لتحفيز ذاتك كمجموعة الدكتور صلاح الراشد كن شجاعا....كن ايجابيا....كن مطمئنا وغيرها كثير وللدكتور عبدالكريم بكار ستجد بناء صحيح لفكر راقي ...

والله الموفق
اختكم معالم
واذا كان ذو مال ايضا اضف صفرا=100
واذا كان ذو جمال اضف صفرا ثالثا=1000
واذا كان ذو حسب ونسب اضف صفرا =10000

فلوذهب العدد (1) ذهبت قيمة الانسان وبقيت الاصفار بلا فائدة...

%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%%
اللهم اشفي امي وابي شفاء تاما..وعوضهما كل خير

جديد المنتدى...

سؤال وجواب (س.ج)

التعديل الأخير تم بواسطة وردة بين الثلوج ; 05-07-2011 الساعة 02:36 AM
قديم 29-05-2011, 10:28 AM
عـطـر الـحـيـاه
عضو دائم
 الصورة الرمزية عـطـر الـحـيـاه
عـطـر الـحـيـاه غير متصل  
انا اسفه بكل ما تحمله هذه الكلمه من معنى
اسفي لا تترجمه اي عباره من عبارات الدنيا
وانا مسحت ردي لاني شفته قاسي جدا
سامحني وحللني لوجه الله
وارجوك امسحه لا تسويله اقتباس لاني مابي اشوفه ولا ابي ابقى هنا خلاص
انا طول عمري اداري مشاعر الناس على حساب نفسي اجي هنا واجرح انسان تعبان من حياته ومن نفسه
مدري وش اقول او ايش اوصفلك
بس كل الي بقوله ما دام فيني عرق ينبض مابنساك من دعواتي
وابيك بس تسامحني وتحللني لوجه الله تعالى

مواقع النشر