احب المظاهر وهو بسيط ماذا افعل - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 12-10-2014, 05:00 PM
lmopretty
عضو جديد
lmopretty غير متصل  
احب المظاهر وهو بسيط ماذا افعل

السلام عليكم :انا فتاه عمري 20سنه للتودخلت العشرين" خطبت هذه السنه في 25 من الشهرمن رمضان ويعتبر ابن خالتي من الرضاع _ انا طبعا خطبني قبله من اقربائي تقريبا 7اشخاص ولكن رفضتهم جميعا يعني من عمري 17وانا انخطب لكن شعرت بانهم لايناسبوني يعني احسهم ماعجبتني منناصبهم او شي يعني تفكيرهم مثلا؟وانا كنت دائما مستبعده فكره الزواج احسه شي مادري كيف حياه صعبه يعني احسها حمل وولاده وطبخ فقط وانا لاستطيع وبنفس الوقت اساسا احس الزواج شوي مااستوعبه مستبعده الاقي شخص بنفس مواصفاتي وبنفس الوقت يحبني وكذا ويعيشني لاني انسانه اعشق المظاهر وحياه البذخ والرفاهيه ويهمني شكله مثلا او حتى مقتانيته طبعا احس احايانا اقيم الشخص من هذا الاتجاه طبعا في شهر مضان خطبتني امه ب5 وتقريبا كلموني ابوي ب20 او بعده وكلمني واساسا ماعتقد كنت حاطه ببالي ااوفق يعني انا ماعرف عنه اي شي قالت امه يصلي ماراح يعيش معانا فقطط المهم انا اساسا طول هالفتره مااتصلت لقرارا اقصد من بدايه ماكلمو اهلي انا طبعا سالت امي عن وظيفته مثلا عمره وكذا اخبروني اهلي انه خلوق وطيب ويعني كويس مثلا ويفهم المراه مش عصبي يعني لان عائلتي انا شوي شديده وعصبيه وتفرض كلمتها وانا احس نشأت كذا وكلنا عصبيين عائلتي فابويا قال ذا الشخص يعني افضل لك وكذا حتى ماسأل عنه اصحابه او شي بينما خطبني قبله ولدعمي مثلا وماأيدني عليه حاليا خطب بعدي بنت عمتي يعني عاديه وكذا انا اجمل يعني والحمدلله لكن الان لما خطب ماشاء الله يدلل خطيبته ويحقق لها الي تبي مقارنه بي طبعا انا شخص يهمني اعرف كل شي عن مستقبلي اقصد التفاصيل واستغرق وقت لاني لاريد ان افشل في حياتي المستقبليه وزواجي هو املي يعني في تحقيق بعض الاشياء مثل السفر وغيره ويعني الاستقرارا الي صار انه انا ماقررت بالقبول او الرفض وابويا يعني عمل نظره شرعيه لي انا كنت اساسا لادري والاضطراب يسكنني طلعت بناءاا ع رغبه اهلي؟؟؟ احسه مو من داخلي لان كنت ابغا وقت المهم امي لو ان قالت لابي هذي الكلمات يعني مابيكون صار شي قالت هذه البنت بتضيع مستقبلها وشي بعد قالت ماراح تعنسين عندي ولكي ان تتخيليل وقع الكلمات علي يعني مافكرت فيني وهل انا مرتاحه مبسوطه ابي ذا الشي ولالا والشي المهم ان اهلبي رغبو بهاالشاب لانه ع اساسا عائلته طيبون يقولون وامه وابوه ماراح نردهم يعني انا مافكرو بشأني ؟؟شافني الشاب ولكي ان تتخيلي كان كتب العقد او عقد القران بنفس اليوم انا وفقت ع اي اساس الله اعلمممم!!!!!!!! حقيقه بنفس اليوم طلبني بعد العقد اجلس معاه ومن اول جلسه صدمت صدمت صدمت من طريقه حديثه معايه لاعرف حتى لما صافحته احسه يعين منزل عيونه ويصافحني كاني ولد استفزني هالاسلوب يعني كان خجول ولكن ليس بهذا التصرف يعني حسيته مايعرف يتحدث معايه زينن حسيته يعني لاعلم كنت حاطه ببالي انه راح يستقبلني زين ويتكلم معايه زين لكن لا حسيته حتى مب واثق بحاله يعني لاأخفيك كان خجول ولكن ليس بهذا التصرف معايه ماحبيت هالاسلوب انا حسيت العبره خنقتني قلت طبعا لامي هالشي ولككن ولكككن قالت لي وتجاهلتني بقوه كذا راح تشوفين بيتغير هو من النوع الخجول وبصفه امي اقرب لي من ابي وتفهمني لكن جرحتني لان علاقتي بابي اساسا رسميه لاستطيع البوح له بهذا الشي حتى الشاب قال له ابي فكر في الامر وسنعقد لاحقا__ولكن قال له وسالني والله ابي ايضا عده مرات كي يتاكد من قراري قبل ان اتكلم معاههه اقصد الشاب ولكن وفقت وانا اعتقد لانه شي جديد علي وحسيته مدري كيف فوافقت اليوم الثاني اخبرتني والدته انها ستاتي هي وبناتها وهو لكي يعطونني جوال ويعطوني انا 2000 وامي 1000 لكن والله العظيم حسيته بسرعه يعني وبعدها سافرنا ف 27 من الشهر يعني حتى ماكان عندي فرصه افكر اكثر او اتراجع يعني كلمني بالهاتف رسائل حقيقه يعني لاحب اسلوبه واحسه مايعرف يتكلم معايه او يعاملني احسه شوي رجعي يعني لم احبه بعد العقدد احسس بالضيقق كنت ابكي دائمما كيف وفقت لانه يصدمني يوم بيوم بتعامله معايه لايعرف يشبعني بالكلامم ولا يتحدث معي حتى الاتصالات كان لايتكلم !!!!! وانا اتكلم يعني تزوجني ليش ومالقدر الذي جلبه لي الحقيقه لاحقا سمعت ان عائلته غير متحضره كثيرررااا يعني بسيطه لكن طيبون لكن لايملكون منازل فخمه او شي مقارنه بي فانا والدي معلمون واحس تفكيري شوي يعني عالي فافكر في مستواي وشكلي وتجديني مهتمه بهذهه الاشياء جدا مقارنه به حتى احسه مو مهتم بمظهره ولايعرف شي اسمه عطور!!! يعني ايش اقول ابسط شي حتى احسه جاهل والله ف اشياء بسيطه يعني المهم استمريت شهر10 و11 وانا غير راضيه وخالال شهر 10حدثت زياره لي لكن احسه كنت اجامله وماني حابه اقابله المهم كنت اتكلم معاه خلال اول زياره عن شهر العسل والمستقبل وقمت احكي معاه واني ابي اسافر الخارجج وكذا قلي بالبدايه انا ماحب وبعيد وانا يعني حسيت لاحقا قلي اوكي ابشرري يعني يكذب علي وهو في قراراه نفسه مايبغاه ويقولي لاحقا وبكل وقاحه لو اعرف انك تبين السفر برا مابيكون خطبتك وليش ماكتبتيه بالعقد تخيليل وهو اساسا انا دائما الي يتكلم ويبدا بالمواضيع تخيلي طبعا قاله هالكلام بعد مرات كثيره باصراري لاني فعلا احس كل العالم كذا والي يتزوجون وهو بكل وقاحه يقولي داخل الممكله طبعا بالبدايه قالي بنروح دبي وكذا وبنسافر الي تبين وهو اساسا مايقدددددر لانه لايستطيع اخراج جواز عليه مخالفات مروريه يعني تخيلي هذه بدايتها كذب وعدم مصداقيه معايه؟؟؟ وكل بسبب اهلي اقنعوني فيه المتخلف الحقير انا حقيقه حساساه جدا وغير راضيه بحياتي ودائما مايعجبني شي ومب شي اشتريه مقارنه باالي اشوف من اقربائي ا شي مثلا الماركات اقصصدد مثلا واحب اسافر لكن مو معقوله هذه الاشياء بسيطه وتكون مشكله المهم بعد محادثات طيله وسالته ليش يعني وضحلي الاسباب بسبب المخالفات وغيرهه واسا تخيليل كان بالبدايه يقولي حبيتي ومن دا الحكي الحين لا اساسا ماعنده اي موضوع يفتحه احسه رجعي يفهم الزواج سفر داخل المملكه وحتى تخيليل كان يقولي يبغى الزواج بشهر 3 وانا فقط تملكت بشهر 9 يعني لايعرف يفكر هذا احسه رجعي مشكلتي انه لايعاملني كحبيه او خطيبه او الي تكون انا انسانه صدمت صدمت في اسلوبه معايه وعدم تحضره ليش كذا ومقايسي ليست هكذا بابدا وماعمري توقعت يصير لي كذا بدال مايقولي راح يصير ويصير يسوي معااي مشاكل بايام ملكتي الحقير انا لاعلم كيف وصلت لهنا هو متاثر ببيئه يعني فاهم الحياه الزوجيه فقط فراش واساسا الشي الي ماتعرفيه البيئه الي احنا نعيش فيها قريه قريه بما تعنيه الكلمه ولكن لايعني انني اقبل بهذا واريد زواجي مختلف يعني هنا الرجال متسلطون ع النساء ويعتبرهم خخدددددم يعني فالببيئه مأثره عليهم احنا توصلنا لنقطه احيانا كنت من فراغي العاطفي يقولي كلام احيانا يعني عاطفي بشده ويثيرني واحس اتعجب بنفسي كيف اتعلقت فيه انا وهو بهذه المقاييس واحيانا افكر بعقلي واقول ماحترمني واستخف بافكاري والاشياء الي احبها ولايريد ارضائي يعني يلعب بي هذا الانسان انا لاقبل ان اعيش ع حافه اني زوجته فقط ويفعل مايريد يعني واذا كان هذه البدايه فماذا بعد وكيف ستكون الليالي وكيف سيدللني هذا الانسان ؟حتى الهدايا مايعطيني اياههها تخيليل مقارنه بالباقي وقلت ولد عمي ذا الي توه خاطب طبعا نسيت انا اخبرك ان الهدايا في قريتنا ممنوعه _وفقا للنظام السافل والمهر ريالان فقط يعني رخخخخص فقط واستعبااادد ومب حاطين للمراءه اي قيمه ولكن يعطيها7000 عند الزواججج و2000 في عقد القران المهم يعني هذا الانسان حتى مايتحدث معايه 24 ساعه مقارنه بغيري واشعر بانه يكذب علي لم اعد اثق فيهه لانه يعني يحسسني هذا الشي غصب عليه ليش يعني وش ذنبي انا حتى انا ابي انبسط قلت لاهلي اني لاريده لهذاه الاسباب وقالو مب ضروريه فعلا وانتي اقنعيه ولكن لا لماذا؟ حتى لايقولها لي الحقيقه اهلي واقناعهم لي دمرني وحطمني يعني لانهم يرونه كامل مكلمل وهو كذاب يكذب معابه ومايعرف يتكلم ويعاملني كشاب معاه وحتى فارق الطول بيني وبينه كثثثثير وهو 25 سنه ايضا في زياره له اخرى تخيلي كان يريد تقبليي من ثاني مره يعني انا صدمت يقولها لي هل هذا يملك عقل ويفكر الي اعرفه يعني يحسسني بالامان ويحاول يكسبني ثم ياخذ مايريد لكن لا لكي ان تتخيلي انه قبلني رغما عني وانا حساساه كذت ان اموت من تصرفه هذا والله العظيم اصدم مره تلو الاخرى واكتب وانا ابكي يعني الشي الي صادمني ليش احس احيانا اني متعلقه فيه واهتم وازعل اذا سوالي شي ليش معطيتيه هالحجم وهو مافكر فيننننني حتىى يعني انا اتجاهله اساسا ولا ارسل له واتعمد اقفال جوالي وكام مره ماتواصل معاه لكي يشعر ان اكرهه واني مصدمه لكن يعود وكان ولاشي حدث يعني احسه مايعرف يراضيني مايحسسني باهميتي اعذريني هذا جماد متخلف كيف يقبلني رغما عني ولا يهيأني ولا شي من هههذا لاصدقه احسه يكذب احسه يقول احبك وهو كذاب واساسا حتى يقولها بمزاجه ويتكلم بمزاجه ومرات لا الخلاصه انا اريد شخص يعني يعيشني ومايحسسني بالرفض كما عشت مع ابويا احسه حتى المصروف مايعطيني اياه ومب محسسني بقيميتي ابدا حتى السوق نفسه مايفكر فيه ولا فككر ولاينفذ احتياجاتنا هو ايضا اكرهه يعني يستعبد النساءء لايفكر فينا اكرهه حقا شي اخر هو اقنعني بهذا الانسان وهو ليس يناسبنب ياللذنب لاعلم الانن انا فتاه اخطب من لما كان عمري 17سنه او اقل وجميله والحمدلله وتعليمي جامعي وادرس انجليزي ويعني واشعر انه انتهذ مستقبلي مع هكذا انسان انا اريد شخص يشبع مسامعي وعياني اريد ان اتقبله حقا لاني خائفه ماتقبل هذا الشي وانا اساس عندي مشكله كبيره اشعر ان الزواج فرض احيانا لو بيدي افكر مارتبط لافكر بالاطفال اكرههم احسيعني ماتخيل نفسي ام ولاقدر ان افتح بيت انا ابي اعيش يعني ولو كانت كل شي موفر لي من سفر وغيره لاتزوج ابدا لاني اساسا امتلك فكره سيئه عن الزواج واحتقر مايحصل فيه ولاعلم كيف ساتقبل من علاقه جنسيه واعتذر ع اطلاقي هذا الاسم احياينا افكر لماذا وجد مع اني فتاه وحساسه وشهوانيه جداوعاطفيه لابعدد حد واتثار من اقل شي ومع السف واتمنى اني بارده واتنمنى ان اكبح جماح شهوتي لكن فعلا لاتقبل العلاقه الجنسيه والحمل وغيره يعني لافكر به اصلا مقارنه بالفتيات تخيلي مع ان باب الخطاب مفترح لي والحمدلله والحمدلله يارب ع هذا الرزق اشكره اولا واخرا سؤالي كيف اتخذ قارا الانفصال وخاصه اني مرات اتراجع ومرات ابغا هذا الشي وبشده..ويعني ولاكأني عايشه ابغا فعلا احب انساسنا صعبه اتزوج ع حساب نفسي واجمال ومايحصل الي ابغا فيخررب كل شي بحياتي وللان وانا احمل امي وابي هذا الشي وبراسي فكره اني مغصوبه لاعلم من اين تاتي هذا الفكره احيانا ؟ ومن جهه هذا الخاطب الذي لايقِدر ماحب واكره ويكذب ايضا ؟وغيره ممكن فعلا يحقق لي المطلوب وشي ثاني هو اخبرني ان شر العسل بالسعوديه يعني انتهى املي وان احضى بشهر عسل جيدد ومثل الذي في احلاممي؟ وكبيقه الناس والفتيات وايضا لانصيب لي من الهدايا والدلع ايضا احسه فقط يقوم بالواجبات احسه لمست منه مايحب يحط فلوسه باشياء عاديه اقصد هدايا برغم من تلميحي وازيدك شي انا ماعطيه نقطه فقط من الكلام الحلو او شي وانا نادمه لاني فقط كلمته يوما اشعر بانه لايستاهلني او يستاهل حبي يعني معاملتي اعترف جافه ورسميه لاستطيع ان اكون متاكده من دخولي معاه في علاقه اشعر دائما بانه اقل مني لاعلم لماذا فعلا من اول مره اشعر بانه لايفهم ومتأسفه لاني خطبت لشخص مثله وانا بنت يعني ماحب هالنوع يعني ابيه فاهم من حقي يعني يقول بالحرف الواحد يعني تفكيره جنس اعذريني هو فقط يتلكم كلام جنسي بالرسايل فقط من ايام من خطبتي ويقولي احبك طبعا كذاب حب من يومم والحين لاينطق بشي ؟كيف انفصل خايفه ع سمعتي حداا واابغا انتقم منه اساسا بتركه الحقير لانه يخبرني تخيلي وبعد هالفتره انا مقادر اطلعك برا اذا سعادتك برا المملكه فانا ماقدر والله يهنيك استفزني يعني توه يقوله ليش من البدايه ويقولي تحمست اريد انتقم حقا ولكن اتذكر اني فتاهه
قديم 12-10-2014, 05:16 PM
الحآئرة
عضو دائم
الحآئرة غير متصل  
رد : احب المظاهر وهو بسيط ماذا افعل

اذا هو مفهومه عن الزواج فراش وخدمة

أختي انتي ايش مفهومك عن الزواج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سفر وشهر عسل ومظاهر ما أنزل الله بها من سلطان ؟؟؟

غيري تفكيرك ولا تضيعيه من يدك بسبب أشياء تافهة ما تودي ولا تجيب
ولا تأثر عليكي المسلسلات والأفلام .
قديم 12-10-2014, 06:05 PM
*علو الهمه *
VIP
*علو الهمه * غير متصل  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
دخلت على عجالة من غرابة الموضوع أنا أقول لك اجلسي في بيت أهلك هناك ستعيشي كما تريدي أنت ليس مؤهلة للزواج نهائيا ..
لاتظلمي الرجل واتركيه وتأخذه من تستحقه ..
خلي المظاهر تنفعك مستقبلا !!!!!!!
موفقة ..

التعديل الأخير تم بواسطة *علو الهمه * ; 12-10-2014 الساعة 06:06 PM
قديم 12-10-2014, 06:13 PM
العـ/الفريد/ـقد
عضو متألق
العـ/الفريد/ـقد غير متصل  

والله عجيب.. هالبنيات يحسبون الزواج تمشيه وصرف فلوس .. والمشكلة عايشه وسط امها وابوها وقريباتها وقرايبها وشايفه كيف الزواج على أرض الواقع وتاركه ذا كله ومصدقه خزعبلات الافلام والمسلسلات..

يابنت الحلال هو فيه بني ادم في هالكون فايق يصرف ويمشي ويدلع في بنت الناس!!
هو جايك يبيك انت تدلعينه وتوفرين فلوسه وتخلفين له عياله ..

اسمعي نصيحتي واتركيك من الزواج الان لحد ماتكبرين شوي او تتغير طريقة تفكيرك وتكونين واقعية جداً
قديم 12-10-2014, 06:44 PM
أُحْجِيَة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أُحْجِيَة
أُحْجِيَة غير متصل  

المَوْضُوعُ طَوِيل, خُلاصَتُه :
أنتَ فتاةٌ تَلعبُ المَظَاهِرُ بفكركِ كَثيرًا بل هِي جُلّ اهتمَاماتكِ وأولى أوْلَوياتكِ,
تَصِفِينَ زَوْجَكِ بِاسْتِنْقِاص وَتَريْن أنّكِ أفْضَلُ مِنْه فِي عدّة أشْيَاء, ... هُو باخْتِصَار لمْ يأتِي عَلَى هَوَاكِ
وَلَوْ كَان سَيّد الرّجال, مَا دَام لَا يَمْلكَ المَال الكَافِي ليُربِّي حُب المظَاهِر فِي داخلكِ لن تَقْنَعِي بِه ولَوْ كَانَ يمْلِكه ويرْفُض صرْفه على هواكِ كذلِكَ

الزوّاج ميثَاقٌ غليِظ, وعلاقَةٌ مقدّسة !
الأسْلم أن تنفَصِلي عنْه مَا دمتِ مُقتنعةً بفكركِ ولا تنْوِي التغير !
موفقة .

" أوَّاهُ, ...
مَا أَشْقَى ذَكِيَّ القَلْبِ فِي الأَرْضِ الغَبِيَّة"!

قديم 12-10-2014, 07:34 PM
ام مريمي
عضو مثالي
ام مريمي غير متصل  

لا تعليق !!!! ،، اذا تحبي المظاهر والبذخ اذن انتظري فارس الاحلام على حصانه الاسود غني وممشوق ووسيم ولكن اياك والسؤال عن خلقه ودينه وتربيته وتحملي ما ياتيك من حياة بؤس وتشكي من المشاكل لاهلك بعدها !! ... ياحبيبتي الحياة الزوجية لازم تبنى صح! ومو وردية بكثر ماتكون خضراء باتفاق الطرفين ولو افقر فقراء الارض ويحبك ويخاف الله فيك ويحاسب نفسه فيك وباهله راح يدللك ويريحك ويعطيك مالا تحلمه زوجه غنية لزوج غني ! والعكس صحيح .... اذا شايفة ان هالشخص غير مناسب لك اذن لا توافقي واتركيه لنصيبه و يتركك لنصيبك !
قديم 12-10-2014, 07:38 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

أحلى ما في الموضوع أنكِ وصفتِ نفسكِ بأن تفكيركِ عالٍ!

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 12-10-2014, 07:58 PM
فأل أخضر
عضو مثالي
فأل أخضر غير متصل  

صدقي :
أنتِ فيك خير كثير !
لولا أنك حالياً بمرحلة عمرية و نفسية غير مؤهلة للزواج ،
و المشكلة أن غالب من مثلك بهالسن يشعر حتى اليقين أنه في أفضل حالاته الفكرية و النفسية و بدرجة عبثاً مستحيل
يصدق أحد يتنقص من قدرته على حسن التفكير و اتخاذ القرارات .. !
انتظري 3 سنوات و 2 سنة من عندي يصير عمرك 25 ... حينها ؟
صدقيني راح تضحكين على على نفسك و عقليتك بتلك السن ، و بتحمدين الله كثير إنكِ ما جازفتِ و أقدمت على خطوة كبيرة فيها مثل الزواج .
" ولولا أني ما أطيق أن أؤثر على أحد بقرارات مصيرية عشان كذا أرجو أن عبارتي بالرمادي هذه تكون مجردة عابرة ما تأثر عليك بقرار و هي :
لو كنت مكانك فسخت الخطوبة بلا تردد و حتى لو ما تركت اهتمامي بالموضة إنما رحت لعالم جديد من المعرفة أو العمل الانتاجي أو أي شيء أنا أمتلك موهبة فيه وانخرط فيه لا و بزيادة أبحث عن مجموعة أشخاص لهم نفس اهتمامي هذا رح يخلق جو رهيب و ممتع في حياتك ، حتى يجي يوم تلقين فيه نظرتك للحياة اختلفت جذريا و خبا اهتمامك بالأمور السطحية ... ولو ماكنت تصدقين أنك فيوم تصيرين هالإنسانة أبداً "

أحبك في الله .

" سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك و أتوب إليك "
قديم 12-10-2014, 08:25 PM
أم دان
عضو مثالي
أم دان غير متصل  

يابنتي الله ينور بصيرتك ضروري تثقفي نفسك عن الزواج
انت فاهمة الزواج غلط,
انت بينكم اختلافات في وجهات النظر وطريقة التفكير،،وتنعتين زوجك بالحقير!!!!
تقبلي زوجك ينعتك بالحقيرة؟
افهمي ماهو الزواج ثم تزوجي.
قديم 12-10-2014, 09:16 PM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  

على هونكم على البنية باستثناء الرد الجميل من الإسلام عزتي، البنت تتكلم بوضوح وصراحة بغض النظر عن معقولية كلامها من عدمه وجايه تشكي ومتوقعة تلقى صدور رحبة تتلقفها، أرجو استيعابها وتوجيه النصيحة المثلى لها، البنت تعيش في قلق كبير ويجب أن نتفهم ذلك حتى ولو كان هذا القلق مبالغ به، وهي في عمر تحتاج فيه إلى الوعي والإدراك والتوجيه والاستيعاب، لاتقيسوا تفكيركم وأعماركم بغيركم، فلكل إنسان ضروفه ومراحله العمرية والشخصية والبيئية والاجتماعية وغيرها من مؤثرات.

أتمنى أن يقوم بفتح الحوار معها أحد الحكماء في هذا المنتدى، للوصول معها إلى نتيجة ونهاية مناسبة لها ولمستقبلها رحمةً بها.

التعديل الأخير تم بواسطة Neat Man ; 12-10-2014 الساعة 09:21 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر