إلى الأخت بنت النيل ( حمل و اجهاض ثم تاخر الحمل لـ3 سنوات ) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

صحة المرأة صحة المرأة ، الحمل والولادة ، الصحة الانجابية. استفسارات ومقالات حول الامراض النسائية والتثقيف الصحي المشاركة للنساء فقط

موضوع مغلق
قديم 16-03-2007, 08:22 PM
barcha123
عضو مميز
 الصورة الرمزية barcha123
barcha123 غير متصل  
إلى الأخت بنت النيل ( حمل و اجهاض ثم تاخر الحمل لـ3 سنوات )

السلام عليكم
أختي ينت النيل و الله أريد استشارتك ومساعدتك :
انا متزوجة عندي 4 سنوات و نصف و في السنة الأولى من زواجي حملت ولكن اجهضت بعدها والسبب أنه كان حمل في الأنابيب وكان عندي شهر ونصف حتى ان رجلي لم أستطع ان امشي عليها من كثر ما أن الدم كان محصورا في تلك الأنبوب و الحمد لله على كل حال . وبعدها انتظرت لعدة شهور وما حصل حمل ورحت للطبيبة مرة أخرى وأعطتني فوليك أسيد لمدة أظن 6 أو 7 أشهر و ما حصل حمل وبعدها حولت ملفي إلى طبيب إخصائي في l'infertility و اعطاني دواء الكلوميد لمدة سنة ونصف وعملت كل الفحوصات اللازمة وحتى زوجي و كل كان تمام إلا أن عندي هرمون testosterone طالع شوي وأعطاني كذلك جدول لكتابة كل يوم درجة حرارتي لتحديد أيام التبويض و نسيت أقول لك أنني قبل الحمل كانت دورتي منتظمة و بعد الإجهاض أصبحت غير منتظمة وبعد عام ونصف قال لي لم تعد بحاجة للكلوميد لأن حسب الجدول انت لديك تبويض ثم بعد ذلك عملت أشعة الصبغة والحمد لله ماطلع عندي شيء كل تمام الأنابيب غير مسدودة و الآن قال لي بنعمل تلقيح الصناعي ولكن زوجي رفض والآن انا بالبيت ولم اعد لهذا الطيبيب منذ سنة ونصف تقريبا فسؤالي ياأختي بنت النيل :
- لم افهم وضعي 3 سنوات بعد الإجهاض و لم احمل فما المشكلة ؟ والله انا حسب قراءتي في الأنترنيت وبحثي المتواصل أضن أني عندي ضعف بالتبويض و حتى اني اجتهدت لوحدي أن بعد كل دورة أقيس درجة حرارتي كل يوم وأتحرى موعد التبويض ولكن درجة حرارتي تكون مستقرة يعني في الأول تبدء بالطلوع ثم من يوم 10إلى يوم 18 تنزل وتصبح مستقرة يعني نفس درجة الحرارة تتكرر في كل يوم وبعد يوم 18 تبدء بالطلوع ولكن ليس كثير يعني درجتين أوثلاث وهذا يدل على انه ليس هناك تبويض فهل هذا صحيح .
ارجوك يا دكتورة إحسبيني مريضتك ماذا تنصحينني و ما ذا افعل فقد فعلت كل الفحوصات المطلوبة فهل هناك فحوصات اخرى ؟؟ نسيت ان اقول لك انه عندما أخذت الكلوميد أصبح عندي كثير من الإفرازات غير عادية حتى انني انزعجت منها ولما توقفت عن اخذها توقفت تلك افرازات .
والله انا في حيرة من أمري
أرجوا أن لا تبخلي عليا بردك أنا في انتظارك
وجزاك الله خيرا
السلام عليكم ورحمة الله
قديم 16-03-2007, 11:21 PM
barcha123
عضو مميز
 الصورة الرمزية barcha123
barcha123 غير متصل  
أين انت يا دكتورتنا بنت النيل ؟؟؟؟؟؟؟
قديم 17-03-2007, 03:57 AM
ajyad
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ajyad
ajyad غير متصل  
عزيزتي حاولي انو تغيري العنوان لشئ يخص سؤالك ...لانو بنت النيل مابتفوت على الموضوع اللي عنوانه مو واضح...
وانشاء الله بترد عليكي وبتساعدك يارب....
قديم 17-03-2007, 04:02 AM
barcha123
عضو مميز
 الصورة الرمزية barcha123
barcha123 غير متصل  
جزاك الله خيرا أختي اجياد والله يرزقنا إن شاء الله بالذرية الطيبة ويفرحنا وكل أخواتي
ولكني أظن ان الدكتورة بنت النيل ما بيّنت اليوم الظاهر إنوا عندها اليوم راحة لأنني لاحظت انه يوجد كثيرا من الرسائل إلى بنت النيل ولم تجاوب ولا على وحدة والله أعلم .
على عموم جزاك الله خيرا مرة أخرى
السلام عليكم
قديم 17-03-2007, 03:21 PM
بنت النيل**
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية بنت النيل**
بنت النيل** غير متصل  
السلام عليكم ..

مهم ان اوضح اختي الغالية ان قياس درجة الحرارة لتحري يوم التبويض مع وجود دورة غير منتظمة قد لا يكون مجدي عند كثير من النساء و كان الاولى على الطبيب ان يتابع التبويض بالسونار او يكتب لك على شراء جهاز اختبار الإباضة ووقتها سيكون فعال و مؤكد اكثر ..

هذا رابط للفائدة

http://www.66n.com/forums/showthread...C5%C8%C7%D6%C9

كذلك اذا تابعتي الموضوع الذي ارفقت لك رابطه ستجدي ان ارتفاع درجة حرارة الجسم وقت التبويض لا تكون الا لنصف درجة الى درجة و نادراً ما ترتفع لاكثر من درجتين وقت التبويض الا اذا تعاني المرأة من مرض هو السبب في ارتفاع درجة الحرارة ..

لذلك انصحك بمعاودة زيارة الطبيب عمل فحوصات هرمونية شاملة , كذلك الافضل مراجعة التبويض بالسونار للتاكد من حجم البويضة ( لان ليس بالضرورة ان يحدث تبويض و يكون حجم البويضة مناسب ؟ و ما يؤكد سلامة عمل المبايض هو رؤية عدد من البويضات الاولية المناسب و قياس حجم بويضة او اكثر في حجمهما او حجمها المناسب ..

كذلك انصح ان يقوم الزوج بعمل فحص للسائل المنوي و ليس معنى انه حدث حمل من قبل ان الزوجين سليمين بل معلوم ان تقدم العمر و التعرض للتلوث و التدخين ,,الخ يقلل من خصوبة الزوجين و بالتالي مهم التاكد ان الزوج سليم ,,

كذلك بعد هذة المدة من الزواج دون حدوث حمل وولادة الافضل اللجوء للتلقيح الصناعي و يوجد حالات تنجب المرأة فيها و لا تستطيع الانجاب مرة ثانية الا بهذة الوسائل المساعدة لذلك فهى حل مفيد لتحقيق حلم الانجاب و تقصير الوقت و الجهد و المال ..

تحياتي لك ..

لا احلل و لا اقبل بنقل موضوعاتي و ردودي لمنتديات اخرى
و اتأسف على وجود من يبيح لنفسه انساب موضوعاتي له
دون مراعاة للامانه و الذوق !!

جديد ركن الحوامل الخاص شاركوا معنا و استمتعوا و استفيدوا :
الإفرازات البنية و الدموية بحملك ماذا تعني ؟ خاص Top pregnancy

الرعشة الجنسية - هزة الجماع - اثناء الحمل ( متعة ام مضره ؟ ) احدث الدراسات
كيف تعتني بجرح القيصرية بعد الولادة ؟
بعد الولادة ( جسمك قوي و ناعم ) دورة العناية بالجسم بعد الولادة
العناية بوجهك ( نضارة و حيوية ) بعد الولادة
ثدياكِ قويان متماسكان .. ممكن بعد الولادة ؟؟
حصري: دليلك ليكون شتائك اثناء حملك مريح آمن و دافىء
بشرتك بالحمل مرة جافة و مرة دهنية ؟ ما الحل
* الم الظهر بعد الولادة مشكلة يمكن حلها من خلال الغذاء*
مالا تعرفينه عن وقت المخاض و الولادة تخبرك عنه بنت النيل حصرياً
قبل ان تأكلي المكسرات اثناء حملك تفضلي لحظات ؟؟

*:: نادي حوامل VIP لتبادل النقاش و الخبرات و التواصل الجميل ::*

الاشتراك في ركن حوامل الخاص من هنا
موضوع مغلق

مواقع النشر