انفصل عنه من الآن أو لا ( المشكلة حلت ولله الحمد ) - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 21-07-2010, 09:03 PM
**أم الجود**
عضو نشيط جدا
**أم الجود** غير متصل  
مافي شي يستحق التفكير بالانفصال والاسباب اللي ذكرتيها برأيي سطحية وليست سبب ابدا لاتخاذ مثل هذا القرار
قديم 22-07-2010, 01:59 PM
ميرندا توت
عضو جديد
ميرندا توت غير متصل  
تمنياتي لك بالتوفيق والاستخاره أهم شي في هذا الأمر
قديم 22-07-2010, 03:24 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليه الغرور؟ مشاهدة المشاركة
لفتني تكرار عبارة (ابوي يقول .. ابوي يقول .. ابوي يقول) .. وحقيقةً لا يعجبني الرجل الذي يتكلم هكذا وكأنه طفل صغير لا رأي له ولا قرار.

نعم ربما يكون هناك تشاور مع والده حول الأمر .. ولكن التكلم بهذه الطريقة لا يبشر بشخصية مستقلة تتصرف من تلقاء نفسها وبقرارها الخاص.

حاولي أن تتريثي وتنظري لمواقف أخرى حتى تعرفي بالضبط هل هو ذو شخصية مستقلة أم تابع وخاضع بالفعل لأهله.

لااتفق معك في هذاالكلام ..أعتقد فيه تحريش للبنت

تحريش؟ .. سبحان الله العالم بالنوايا وخفايا الصدور.

ما علينا

أنا لم أنكر على الرجل مشاورة أهله .. ولعلكِ لاحظتِ هذه العبارة في كلامي الذي اقتبستيه بنفسكِ: (نعم ربما يكون هناك تشاور مع والده حول الأمر).

أنا ملاحظتي حول طريقته في الكلام .. فهي التي أوحت لي بأنه ضعيف الشخصية منقاد وراء أهله .... فالرجل الطبيعي نعم سيشاور أهله ويسمع اقتراحاتهم وربما ينفذها إن رأى ذلك .. ويتفاهم مع خطيبته حول الأمر .. ولكنه لن يجادلها بعبارة (ابوي يقول) .. لأنها من وجهة نظري توحي بأنه لا رأي له وأنه منقاد بالفعل!

(ابوي يقول) و(امي تقول) هذه يقولها ابني ذو الخمس سنوات .. ولكنني لم أسمعها من أخي أو زوجي أو أي رجل ناضج ذو شخصية.

على كل حال .. لا أريد الإسهاب في النقاش لأنني لم لم أقطع بشيء .. ولعلكِ لاحظتِ أنني اقترحت عليها أن تنظر لمواقف أخرى منه حتى تتأكد من الأمر.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 23-07-2010, 02:36 AM
ليه الغرور؟
عضو مميز
ليه الغرور؟ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
تحريش؟ .. سبحان الله العالم بالنوايا وخفايا الصدور.

ما علينا

أنا لم أنكر على الرجل مشاورة أهله .. ولعلكِ لاحظتِ هذه العبارة في كلامي الذي اقتبستيه بنفسكِ: (نعم ربما يكون هناك تشاور مع والده حول الأمر).

أنا ملاحظتي حول طريقته في الكلام .. فهي التي أوحت لي بأنه ضعيف الشخصية منقاد وراء أهله .... فالرجل الطبيعي نعم سيشاور أهله ويسمع اقتراحاتهم وربما ينفذها إن رأى ذلك .. ويتفاهم مع خطيبته حول الأمر .. ولكنه لن يجادلها بعبارة (ابوي يقول) .. لأنها من وجهة نظري توحي بأنه لا رأي له وأنه منقاد بالفعل!

(ابوي يقول) و(امي تقول) هذه يقولها ابني ذو الخمس سنوات .. ولكنني لم أسمعها من أخي أو زوجي أو أي رجل ناضج ذو شخصية.

على كل حال .. لا أريد الإسهاب في النقاش لأنني لم لم أقطع بشيء .. ولعلكِ لاحظتِ أنني اقترحت عليها أن تنظر لمواقف أخرى منه حتى تتأكد من الأمر.
طيب ايش يقول يعني(لوكلمة ابوي يقول او امي تقول)ماتعجبك

ايش تبينه يقول يغيرالمسمى ولا شلون..ولا اذاتزوج الرجل خلاص ينسى كلمة ابوي وامي..

وبعدين هوقالهاابوي يقول..بخصوص اختيارالقاعه بس مو لاي شي ثاني

قديم 23-07-2010, 12:22 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
اقتباس:
طيب ايش يقول يعني(لوكلمة ابوي يقول او امي تقول)ماتعجبك

ايش تبينه يقول يغيرالمسمى ولا شلون..ولا اذاتزوج الرجل خلاص ينسى كلمة ابوي وامي..

وبعدين هوقالهاابوي يقول..بخصوص اختيارالقاعه بس مو لاي شي ثاني
ينسى كلمة ابوي وامي؟!!!!

يبدو أنني غير قادرة على إيصال المعنى الذي أقصده إليكِ!

حبذا لو شاركنا أحد الأخوة الرجال الأفاضل الرأي في هذه النقطة فلعله يستطيع إفهامك بشكل افضل.

قديم 27-07-2010, 03:08 AM
كيك توفي
عضو دائم
كيك توفي غير متصل  
ماشاء الله انا شايفة ناس ردت كثير على موضوعي وانا لسة اقرء الردود طبعا اشكر الكل ويالذات اللي ردو اكثر من مرة وصار جدال بينهم احب اطمنكم بشغلة انا شلت من راسي فكرة الانفصال وخطيبي فعلا غير القاعة بقاعة تعجبني وتعجب اهلة واهلي لما شافو ان القاعة الثانية غالية علية واختارها عشان يرضيني قررو يدفعون معة بالعرس يعني تجهيز الطاولات الكوشة والتقديمات والحمد الله اعيش فترة استقرار نفسي معة والمشكلة انحلت هههههههه شكرا تعبتكم معي
وجدالتكم حبيتها كثير الله لا يحرمني منكم
قديم 27-07-2010, 03:43 PM
معدن الرجوله
قلب المنتدى النابض
معدن الرجوله غير متصل  
اقتباس:
اختيارالقاعه ماتعتبر من الخصوصيات بينكم يااختي

هو الي بيدفع واكيد اهله بيدفعوا ويساعدوه يعني شي يخصه هووابوه فلاتحرجين الرجال لان باين من

كلامك انه خلوق وطيب والدليل انه ناقشك في اختيارالقاعه..يعني تهمينه..بس انتي كبرتي الموضوع

والمفروض يكون ردك كاالاتي (اختاروا القاعه الي تناسبكم) خصوصاانك ماراح تدفعي معه اجارالقاعه الرجل

يبغى زوجه قنوعه وترضى باالي عنده مو وحده تثقل عليه وتحرجه مع اهله

...انالماكنت مخطوبه ماتدخلت في اختيارالقاعه لان هذاالشي موشغلي ولالي

علاقه فيه ولاراح ادفع فلس واحد فيه...وبعدين انابنزف فيهاساعتين وامشي على بيتي ماتهمني القاعه

بقدرمايهمني سعادتي وراحة زوجي..

نصيحه خليهم يختاروا القاعه الي تناسب ميزانيتهم ترى الزواج تكاليفه تهد الكاهل

عليك باالي بعد حفلة الزواج فقط

وبصراحه الموضوع مايستاهل انك تنفصلي اذااحد سالك ليش انفصلتي ايش تقولين باالله عليك؟؟؟؟

عشان تناقشنافي القاعه ولاعشان مورومانسي...انتي ضامنه ان الي يخطبك من بعده يكون انسان رومانسي

ياحبيتي ترى الزواج موبس فستان وطرحه وزفه ولبس ورومانسيه...

وعلى فكره ترى اهله من حقهم يناقشهم في موضوع القاعه الزواج لهم ولازم يناقشهم وعيب عليه اذا مااخذرايهم

وهذاالشي مايدل ان حياته باايد اهلوا...لا يااختي مسألة اختيارالقاعه تخصهم كلهم موبس هو لان اكيد ابوه راح يدفع معه اجارالقاعه..
أولا و قبل كل شيء أنا أتفق مع هذا الرأي تماما و إن كنت لم أستشر أهلي أو زوجتي
في القاعة و لكن أنا من إختارها وفق لإمكانياتي و تقديراتي لحجم الزواج و أيضا شكل القاعة
لكن حقيقة أقولها للأخت صاحبة الموضوع كان الأولى منك أن تقولي له (اختاروا القاعه الي تناسبكم)
تضخيمك للموضوع ليس له أهميه جعل خطيبك في موقف محرج جدا
و إن حصلت على رغبتك بالقاعة لكن أنا متأكد إن لم تكوني فقدة شيء في داخله فإنه سيغير تفكيره في الشفافية معك و أخذ رأيك و خصوصا أنه أكرمك بأن استشارك في أمر لا يعنيك و لا يعني أهلك و هي مسألة ترتيبات الزواج لأن المسألة كلها على عاتقه و عاتق أهله
( نحن لدينا ترتيبات معينة في الزواج عموما إذا رغبت الفتاة و أهلها بحفل ملكةأو زواج خاص بهم فإنهم يتكفلون بكل شيء ماعدا و جبة العشاء يتكفل بها العريس و ليس لأهل العريس طلب أو إشتراط أي شيء يأتون كبقية الضيوف حتى لا يحق لهم أن يعزموا سوى أشخاص محددين ويكونوا قرابة من الدرجة الأولى فقط
و حفلة الزواج يكون على أهل العريس من أوله لآخره و لا يحق للزوجة و أهلها إشتراط أي شيء حتى لو لم يطلبوا حفل ملكة أو زواج خاص بهم و على أهل العروسه أن يحددوا عدد معازيمهم و هذه المسألة لدى أكثر قبائل الحجاز و بالشكل هذا تكون الأمور مرتبه و لا يحدث أي إشكاليات )

نأتي للسبب الرئيسي لمشاركتي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
يبدو أنني غير قادرة على إيصال المعنى الذي أقصده إليكِ!
حبذا لو شاركنا أحد الأخوة الرجال الأفاضل الرأي في هذه النقطة فلعله يستطيع إفهامك بشكل افضل.

الرجل متى ما أقبل على الحياة و خاض غمارها ينسى كلمة أمي و أبي و لا ينسى حقهما
و ليس بالضرورة أنه لا يستشيرهما أو حتى يأخذ برأيهما
ولكنه يأخذ برأيهما لأن رأيهما ناسبه و وجد فيه ضالته
وذلك لإعتبارات كثيرة فهذا الرأي أتى من ( محبين ليس لهما مثيل - خبيرين تراكمات الحياة علمتهم الكثير - صادقين لا يكذبانه أبدا - كريمين يقدمان مصلحته على نفسيهما )
ولكن هذا الرأي حقيقة ليس رأي أمه و أباه و لكنه رأيه
فلا يقول أبدا أبويه يقول و أمي تقول
و لكن يقول أنا أقول لأنه أصبح رأيه الذي آمن به و رأى صحته و إلا ما أخذ به
و نأتي لخطيب الفتاة ليس بالضرورة لأنه قال أبي يقول
فإنه تبعي بلا شخصية و لكن لأنه إقتنع برأي والده و لكن خانه التعبير
أو لأنه شعر بالأرتياح مع خطيبتها و أراد أن يوصل لها أنه حتى أباه يشاطره نفس الآراء
و أتمنى أن لا تفقد الأخت هذا الإرتياح و العفوية من خطيبها

أما بعد الزواج و الشراكة الفعلية لا يدخلان أبويهما في أمر يخصهما أبدا و لا أي من البشر
إلا في إمور شرعية دل عليها القرآن و السنة

أصبح منزلهما هو الكوكب الخاص بهما لا يعيش فيه أحد غيرهما
فيكونان لبعض ( الأب - الأم - الصديق - العشيق - حتى الأعداء - المتخاصمين )
قديم 27-07-2010, 04:18 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معدن الرجوله مشاهدة المشاركة

نأتي للسبب الرئيسي لمشاركتي

الرجل متى ما أقبل على الحياة و خاض غمارها ينسى كلمة أمي و أبي و لا ينسى حقهما
و ليس بالضرورة أنه لا يستشيرهما أو حتى يأخذ برأيهما
ولكنه يأخذ برأيهما لأن رأيهما ناسبه و وجد فيه ضالته
وذلك لإعتبارات كثيرة فهذا الرأي أتى من ( محبين ليس لهما مثيل - خبيرين تراكمات الحياة علمتهم الكثير - صادقين لا يكذبانه أبدا - كريمين يقدمان مصلحته على نفسيهما )
ولكن هذا الرأي حقيقة ليس رأي أمه و أباه و لكنه رأيه
فلا يقول أبدا أبويه يقول و أمي تقول
و لكن يقول أنا أقول لأنه أصبح رأيه الذي آمن به و رأى صحته و إلا ما أخذ به
و نأتي لخطيب الفتاة ليس بالضرورة لأنه قال أبي يقول
فإنه تبعي بلا شخصية و لكن لأنه إقتنع برأي والده و لكن خانه التعبير
أو لأنه شعر بالأرتياح مع خطيبتها و أراد أن يوصل لها أنه حتى أباه يشاطره نفس الآراء
و أتمنى أن لا تفقد الأخت هذا الإرتياح و العفوية من خطيبها

أما بعد الزواج و الشراكة الفعلية لا يدخلان أبويهما في أمر يخصهما أبدا و لا أي من البشر
إلا في إمور شرعية دل عليها القرآن و السنة

أصبح منزلهما هو الكوكب الخاص بهما لا يعيش فيه أحد غيرهما

فيكونان لبعض ( الأب - الأم - الصديق - العشيق - حتى الأعداء - المتخاصمين )
أخي الفاضل معدن الرجولة..

بارك الله فيك أخي الكريم على التوضيح .. ولعل ما قلته سابقاً في مشاركتي في هذا الموضوع يتفق معك تماماً.

وربما بالفعل يكون خطيب الأخت قد خانه التعبير ـ وحقيقةً أتمنى ذلك ـ ولكن حسن الظن لا يجب أن يمنعنا من الحرص .. لذلك أجدني لازلت أقترح عليها أن تنظر لمواقفه الأخرى معها حتى تتأكد من هذه النقطة .. وهي الرابحة في كل الأحوال.

احترامي لك.

قديم 27-07-2010, 06:54 PM
أريد أن أتغير
عضو مثالي
 الصورة الرمزية أريد أن أتغير
أريد أن أتغير غير متصل  
الله يوفقك يارب ويكملك عخير يارب..........احنا عندنا هاي الشغلات على اهل العريس طبعا بشوفو اهل العروس هاي الشغلات بس ما بتكون ازمة بالعادة بس انا مستغربة انه بحكي بهالطريقة وانتو بفترة الخطوبة عادة الشب بحاول يبين حاله منيح بهاي الفترة حتى لو هو عكس هيك بس هادا غريب كتيييييييير........انا برأيي تتحاوري معه وتفهميه انه انتي مضايقة من هيك وضع بنفعش تكوني سلبية بهيك طريقة بالحكي بحكيها معك وانتو لسة خاطبين كيف لو تزوجته؟؟؟؟؟؟؟وقبل كل شي استخيري هل تستمري معه او لا..........هي يا زواج كويس يا بلا بصراحة.......وصدقيني لو كان مافي نصيب نثلا لا قدر الله بكون ربنا مخبيلك احسن .......يعني شو فايدة زواج كله نكد بالاخر.........حاولي تفكري بالراحة وتاخدي رأيي اهلك وتحاولي معه لعل وعسى يراجع نفسه وان شاء الله خير موفقة يا عسل
قديم 28-07-2010, 04:45 PM
ملاك الغربة
كبار شخصيات المنتدى
ملاك الغربة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيك توفي مشاهدة المشاركة
ماشاء الله انا شايفة ناس ردت كثير على موضوعي وانا لسة اقرء الردود طبعا اشكر الكل ويالذات اللي ردو اكثر من مرة وصار جدال بينهم احب اطمنكم بشغلة انا شلت من راسي فكرة الانفصال وخطيبي فعلا غير القاعة بقاعة تعجبني وتعجب اهلة واهلي لما شافو ان القاعة الثانية غالية علية واختارها عشان يرضيني قررو يدفعون معة بالعرس يعني تجهيز الطاولات الكوشة والتقديمات والحمد الله اعيش فترة استقرار نفسي معة والمشكلة انحلت هههههههه شكرا تعبتكم معي
وجدالتكم حبيتها كثير الله لا يحرمني منكم

وفقكم الله ..

يغلق مع نسخه للمشاكل المحلولة ..

وبـِ نفَس اليومَ نِستَعيَد لحظَهَ نُـريد نِسيـآنهآ ..

مواقع النشر