هل تتوقعون نرجع بعد انفصال دام 4 سنوات (المشكله حلت ولله الحمد) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 22-07-2010, 08:09 AM
التائـب..!
عضو جديد
التائـب..! غير متصل  
هل تتوقعون نرجع بعد انفصال دام 4 سنوات (المشكله حلت ولله الحمد)

الســلام عليــكم ورحمــة وبركــاتة..

اتمنى موضوعي في القسم المناسب..

المهم موضوعــي .. انا شاب عمري 29 وزوجتي عمرها 27 وعندي ولد عمره تقريبآ 5 سنوات وانا وزوجتي لنا اربع سنوات منفصلين بسبب مشكلة حصلت لنا في السابق , والمشكلة بإختصار (( اختلف انا وياها بشي وقعدنا اسبوع والعلاقة متوترة وفي يوم في الصباح وانا رايح للدوام قالت انها تبغا تروح لاهلها فقلت لها ان طلعتي من البيت فأنت طالق وبالفعل ابلغت اخوها بذالك واتى للبيت واخذها بالقوة وهي لاتريد ذالك ولكنها اتصلت به لتبلغه باللي حصل واخوها فهم ان حركتي تهديد وتحكم فيها )) وحصل الطلاق..وعندما رجعت لم اكن اتوقع اني لن اجدها واتصلت على جوالها ورد على اخوها فكان يهدد وانها لن ترجع وانهم ليسوا خائفين من لقب مطلقة وان بيت ابوها مفتوح وسوف تعيش معززة مكرمة وانا ماقدرت اتفاهم معاه لانه منفعل...وانا تركتهم يومين حتى تهدأ السالفة وخلالها اتصلت بشيوخ معروفين واستفسرت منهم هل استطيع ان ارجع زوجتي وجميعهم اجمعو على اني استطيع...وبعدها اتصلت بوالدها واني اريد ان اتفاهم معاه في الموضوع فقال لي اتفاهم في اي موضوع وانا نهيت الصلة مع بنته واصريت ان اقابلة فقال تعال للبيت وتفاهمت معه لحوالي ساعتين واني استطيع ان ارجعها فقال ان زوجتي لاتريدني ولاكني ماصدقته...وبعد اسبوع دقيت على جوالها وردت على وسألتها هل تريدين ان ترجعي فقالت رأيي من رأي والدي وقلت انا متزوجك وليس والدك فلم تعطيني لاحق ولا باطل ولكني حسيت من كلامها انها تريد الرجوع ولكن اهلها ضاغطين عليها...وتدخل الكثير من اهل الخير للاصلاح ومنهم 3 من اخوالي ووالدي واستقبلهم والدها احسن استقبال ورحب بهم ولاكن كانت الاجابة بالرفض التام...وكل مايتدخل المصلحون في الموضوع ووالدها يرفض وانا يقل عندي الامل في الرجوع لها... وانا بصراحة شاريها واحبها واعزها فهي ام ولدي وهي كذلك وانا متأكد فنصحني والدي بأن اصبر لعدة اشهر واجعلهم يفكرون وسوف يغير رأيه والدها واخاها...وبالفعل وبعد 6 اشهر ذهبت وكلي امل بالرجوع ولكن والدها رفض كليآ فحينها عرفت ان حياتنا انتهـــــــــــت...!

وبعدها سبحان الله انا ترقيت في وظيفتي وفتحت لي مشروع خاص فيني ونسيت السالفة وانشغلت بعملي وبمشروعي الخاص وماقصرت على ولدي بجميع النواحي فكنت امر واخذه من بيت اخواله اسبوعيآ واتقضى له اللي ناقصه وخلال الاربع سنوات ووالدتي تعرض على الزواج من بنت فلان وبنت فلان واخرتها من بنت خالي اللتي لم تبلغ الـ 19 التي لا يوجد على تفاهم بيني وبينها من جميع النواحي ولكنني ارفض لاني عندي امل ان في يوم سوف نرجع لبعض...وقبل سنه ونصف توفى والدها وكان اول المعزين لهم والدي بل والدي لم يكن معزي بل كان يستقبل المعزين واول يوم من العزاء هو من تكفل بالغداء والعشاء وانا كنت موجود جميع ايام العزاء وساعدتهم بالعزاء وتقربت لاخوها كثير واذكر اول ايام العزاء ارسلت لها رسالة تعزية وردت بعد 10 ايام وقالت (( جزاك الله خير))

واحب ان اوضح لكم حركات انا فهمت منها ان ارجع واطلبها من جديد ولا هي يمكن وسوسه مني... الاولى انها في الفترة الاخيرة عندما اريد ان آخذ ولدي اشم ريحة عطرة قوية جدآ وهو نفس العطر اللي اهدتني اياه قبل انفصالنا ولا يمكن ايجاده الان الا في اماكن معينة لانه قديم...
الثانية زيارتها مع امها لجدتي في المستشفى وخصوصآ ان عندها اخوات ولكنها هي فقط التي حضرت...
الثالثة سؤال اخواتي عن حالي وعن اخباري...
والرابعة والاهم انها لم تتزوج ورفضت جميع الخطاب اللذين تقدمو لها...

ارجوكم يااخوان وجهوني هل هي تريدني ام انطفت شمعة الحب في قلبها...وهل الحركات كفاية لافهم انها تريدني ان ارجعها او انها وسوسة وشكوك فيني...؟!

خوفي اطلبها من جديد ويرفضوني وبعدين اتفشل ويطيح وجهي قدام اهلي وجماعتي وهذا اللي خايف منه....!

قديم 22-07-2010, 08:54 AM
قلبي طفل مغرور
عضو مميز
 الصورة الرمزية قلبي طفل مغرور
قلبي طفل مغرور غير متصل  
الله اعلم بس باين من حركاتها انها تبي ترجع لك
حاول مره اخرى اطلبها مره ثانيه عندي امل كبير انها بترجع لك
او مثلا ارسلها رساله اسالها عن رايها انكم ترجعون لبعض واذا وافقت اطلبها
رسمي لانها اكييد باقي تحبك دامها طلعت من بيتكم غصب عنها وبظغوط من اهلها
رفضت الرجوع لك وحركاتها دليل على هذا انا ماابغى اعطيك امل
وبعدين تتحطم لا انت حط في بالك جميع الاحتمالات واعقلها وتوكل
الله يسر امورك ويردها لك ردا جميلا ويجمعكم قريب وتجي تبشرنا يارب
‏​‏‏​‏يَحيا المؤمن بيَن أمرين + ( يسر وَ عسر ) ، وَكلاهما " نِعمة " لو أيقَن !ففِي اليسر: يكون ☇ الشكر ♥ [ وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ ]*وَفي العسر : يكون ☇ الصَبر ![ إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِحِسَابٍ ]
قديم 22-07-2010, 09:00 AM
أصغرهم
عضو نشيط
أصغرهم غير متصل  

الله ييسر لك الأمور ويذلل لك العقبات

دام نيتك طيبة الله بيفتحها عليك.

ليش ماترسل صديقة مقربة أو جارة تجس النبض عندها وعند أهلها من غير ماتتقدم بنفسك وتتفشل.

قديم 22-07-2010, 10:21 AM
معتزه بديني
قلم مبدع
معتزه بديني غير متصل  
اقتباس:
خوفي اطلبها من جديد ويرفضوني وبعدين اتفشل ويطيح وجهي قدام اهلي وجماعتي وهذا اللي خايف منه....!

ليش يطيح وجهك.............

يعجبيني من [الفتى] دينه وخلقه ومن [ الفتاة] أدبها وحياؤها
قديم 22-07-2010, 11:32 AM
سحابة الصحراء
قلم مبدع
سحابة الصحراء غير متصل  
استعن وتوكل بالله واتقدم لها وإن شاء الله ترجع لك
قديم 22-07-2010, 11:49 AM
warda2007
عضو مميز
 الصورة الرمزية warda2007
warda2007 غير متصل  
ياخوي ضلك اتقدم واطلبها مره ومرتين و3 لا تيأس ابدا

البنت تحب الرجال الي شاريها ويتعب عشان ياخدها خصوصا انو طلاقكم كان بصوره جدا سهله وكانك بايعها
ويمكن اهلها ضغطو عليها بما فيه الكفايه غير الناس من برا وسنكم لسا صغير يمكن الامور اتكون هديت بعد هالسنوات لكن محتاجه اتحس انك شاريها كثير وما تقدر تستغني عنها اتوكل على الله وربو الولد بين احضانكم
قديم 22-07-2010, 11:57 AM
Ms. Blue
عضو مميز
Ms. Blue غير متصل  
.. وليش ما تخلي ولدكم يكون واسطه بينكم ؟

.. لا تقول صغير وما يفهم !!

.. الا يفهم ونص ..

.. خلي طفلك يسئلها ( ماما تحبين ترجعين نكون انا وانتي وبابا في بيت واحد ) ..

.. والمؤكد من كلامك انها تريد الرجوع لبيتها , لكن اخوها يمنعها ..

.. حاول تقرب شوي من اخوها , وتتفاهم معه بالطيب ..

.. وحاول ترسل اختك امك اي احد , يجس نبض زوجتك .. ويفهم نها كل شيء ..

..والله يسهل لك كل امورك , وتنحل كل مشاكلك , ويفرج عنك كل هم وغم .. ويجمعك مع ام ولدك ..

.. كــونوا أحــرار في دنيــاكم ..
قديم 22-07-2010, 12:18 PM
ابوعابــــد
عضو دائم
 الصورة الرمزية ابوعابــــد
ابوعابــــد غير متصل  
الله يعينك على ما ابتلاك حاول ان ترجعها بقدر الامكان ولا تفكر انها احراج لك امام اهلك ولا شي هذا شي طبيعي ترجع ام ولدك وصدقني انها راح ترجع لك بدون تردد ولا تفكير وقبل كل شي حاول ان تجد الطريقه المثلى التي ترجعها والله يوفقك ويهدي سركم وبالنسبه لطلاق الذي حدث بينكم ارجوك لا تتطرق له ابدًا لانه ليس من السهل ان تنطق به الا اذا كان الطريق مسدود وتصعب الحياة الا به على العموم انصحك بعنف ان ترجع ام ابنك وتمنياتي لك بالتوفيق والحياه السعيده
قديم 22-07-2010, 12:19 PM
awwase
عضو جديد
awwase غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التائـب..! مشاهدة المشاركة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

و ليش تخاف يا أخي؟ اللي بتسويه عين العقل .... أنت تود أن تلم شمل الأسرة، ما دخل الناس في الموضوع؟ هذه حياتك و ليس للناس دخل فيها!! يبدو أن والدها - رحمة الله عليه - لم يترك أي مجال للنقاش. توكل على الله و تقدم لها و ﻻ تهتم بالرد، فأنت تقوم بخطوة صحيحة بلم شمل أسرتك و الرفض سيكون خطوة خاطئة منهم.
عسى الله أن يجمعكما مرة أخرى و يوفقكما
قديم 22-07-2010, 12:24 PM
ام محمد 07
عضو مثالي
ام محمد 07 غير متصل  
والله انك ابكيتني يا اخي..

اسمح لي ان ابدي كل احترامي واعجابي بموقفك وتعلقك بامل ان تعود لحبيبتك وام طفلك..

يا اخي..

اعتقد انها تريد ان تعودا لبعضكما، ولكن لنفترض جدلا ان هذا لي حقيقيا، فانت تقول تخاف ان( تتفشل ويطيح وجهك )، لا يا اخي، لا تعتبر هذا امرا تخجل منه امام اقاربك، واعلم انها ان رفضت لا سمح الله، فانت تكون قد ارحت ضميرك، واستنفدت كل المحاولات في سبيل لم شمل عائلتك وضم ابنك تحت جناح كلا والديه..

اعرف شخصا طلق زوجته وكان له ابناء وبقي منفصلا عنها 10 سنوات، ويحاول ويسعى ويضع الواسطات واخيرا وافقت على الرجوع بعد 10 سنين، وطول هذه المدة ابى ان يرتبط بزوجة اخرى نظرا لحبه الشديد لها..

انا لا ادعوك لان تهدر من عمرك 10 سنوات، وانما المغزى من سردي لهذه القصة هو ان الامل يدفعنا للانتظار حينا والمحاولة التي قد تثمر ان شاء الله..

بالله عليك ان تطمئننا وتخبرنا عن مستجداتك...

وفقك الله..

مواقع النشر