فجر بين الخوف والخجل(حُلت المشكله 531) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 16-04-2011, 05:57 AM
فجر الهوى
عضو مثالي
فجر الهوى غير متصل  
tongue3 فجر بين الخوف والخجل(حُلت المشكله 531)

بدخل بموضوعي مباااشرة : أنا وحده خجووووووله لأبعد من يوم وانا طفلة وهذي شخصيتي ومعروفه بهالشي، في كل مكان وفي كل اجتماع سواء عايلي او غيره ، استحي يوم حد يكلمني او يمدحني او يسألني ؟؟؟؟؟؟؟ والمشكلة الكبيرة أني اذا خجلت يباان علي وجهي يصير طماطم من الحيااء !!!!!! وصوتي يتغير واذا زاد الوضع عن حده بكييييييت ...... وأمي جننتها بخجلي استحي اسلم علي جدتي الا أمي معي ، و بالقوة أقابل خالاتي وخاصة مع تريقة إخواني وقت استحي انواع التعليقات ... ولا يمكن اقدم قهوة لاحد مستحييييل تطيح من الحياء .... ويوم تزوجت كانت المصيبة جننت زوجي ، يوم نروح لاهله استحي أتكلم ، وفوق هذا الصق فيه ، ولو يقوم بيروح اروح معه لايمكن اجلس لوحدي عندهم ... لكن مشكلتي الكبيرة مع زوجي : ما اقدر ابدل ملابسي عنده لو اموووووووت !! في البداية تضايق من ذا الوضع لكن بعدين حسيته صار يستمتع بخجلي ... خاصة وقت يكون فاايق يدخل وانا ابدل علي انه بالغلط وهو كذاب فأجلس ابكي ... ومرة دخل وانا أخذ دش فبكيييييت وخبيت وجهي بصدره .. فصار هالشي عنده متعة ..... وقبل فترة صابتي التهابات في المنطقة الحساسة ورحت الطبيبة لكن رفضت بقووة انها تكشف علي وزوجي يحاول وانا لا لا ..... فراح وقال لامي !!!! وانا أموت حياء من أمي بهالامور ؟ هاوشتني أمي وبتروح معي لطبيبة وانا ا رفض ، وازززعل علي زوجي واجلس ابكي ليش يقول لامي ؟ وهو يضحك وهذا الي يقهرني مو حاس فيني .... والحين صارلي ثلاث ايام ما كلمه .... وضعي والله صعب وصرت أتعذب وزوجي يزيدني بحركاته.... ولنا متزوجين سنتين والوضع علي ماهو عليه ..... لاحد يقول روحي طبيب نفسي مستحيل ...*
قديم 16-04-2011, 07:11 AM
ليه الغرور؟
عضو مميز
ليه الغرور؟ غير متصل  
اجل كيف وقت الولاده...وش بيصير فيك...

لاتخافين..اطلبي تخدير عشان ماتشوفين شي..مشكلتك مالها حل

لاصرت عارف بالحقيقه وساكت..ماتبي<< تحرج >>بعض الوجيه بسود افعالها
قديم 16-04-2011, 07:22 AM
فجر الهوى
عضو مثالي
فجر الهوى غير متصل  
اختي رجاءً بلا تريقة تري والله من جد .... أش اسوي أنا كذا ، بطني ما خليهم يكشفون عليها ، فما بالك بالأشياء الثانية ، وقت الولادة ماااااادري ؟ ان شاء الله قيصري بس بشرط بدون كشف .. ولا أولد لحالي زي جداتنا اول !!!
قديم 16-04-2011, 07:38 AM
على شفا حفره
عضو مثالي
على شفا حفره غير متصل  
هههههه تبغي حل وفي نفس الوقت ماتبغين تروحي لطبيب نفسي وش تبغينا نقلك ؟؟؟والله ضحكتيني تحياتي لك
قديم 16-04-2011, 08:56 AM
فجر الهوى
عضو مثالي
فجر الهوى غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ادمنتك مشاهدة المشاركة
هههههه تبغي حل وفي نفس الوقت ماتبغين تروحي لطبيب نفسي وش تبغينا نقلك ؟؟؟والله ضحكتيني تحياتي لك
مشكووورة اختي ..

ترى ما حب حد يضحك علي

ابغى حل بدون طبيب ... !
قديم 16-04-2011, 09:12 AM
على شفا حفره
عضو مثالي
على شفا حفره غير متصل  
روقي دامك كتبتي مشكلتك إن شاء لله بتلقي حل ولاتزعلي ولاشي مانبغى نزعلك لكن نتكلم جد عشان نلقى حل
قديم 16-04-2011, 09:17 AM
فجر الهوى
عضو مثالي
فجر الهوى غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ادمنتك مشاهدة المشاركة
روقي دامك كتبتي مشكلتك إن شاء لله بتلقي حل ولاتزعلي ولاشي مانبغى نزعلك لكن نتكلم جد عشان نلقى حل
طيب انا تكلمت جد ..

وانتي قلتي مافيه حل وضحكتي ..

ومو زعلانة ابدا عااادي ياما ضحكوا علي من خجلي وقالوا إني ادلع ..
قديم 16-04-2011, 09:18 AM
الزمن الغايم
عضو نشيط
الزمن الغايم غير متصل  
اختي بسيطه جدا حاولي انك تكوني اجتماعيه يعني خالطي المجتمع من جديد وراح تروح اعراض الخجل
طيب بكره لو جالك عيال كيف راح تصلحي ؟؟
قديم 16-04-2011, 09:26 AM
فجر الهوى
عضو مثالي
فجر الهوى غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزمن الغايم مشاهدة المشاركة
اختي بسيطه جدا حاولي انك تكوني اجتماعيه يعني خالطي المجتمع من جديد وراح تروح اعراض الخجل
طيب بكره لو جالك عيال كيف راح تصلحي ؟؟
والله اخالط المجتمع وحبوبة بس مادري ليش استحي ؟؟!!

والعيال إش دخلهم بالوضع ؟؟ من جد ما فهمت ؟؟!!

ومشكلتي الأساسية مع زوجي استحى مررة ..!
قديم 16-04-2011, 09:51 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  

بنتي فجر الهوى
1- لا أجمل من حلية الحياء للمؤمن وخاصة المرأة وإن الله يحب الرجل الحيي
2- خجل رسول الله صلى الله عليه وسلم من عثمان بن عفان رضي الله عنه وقال ألا استحي من رجل تستحي منه الملائكة
فالخجل محمود ولكن في موضعه.
3- قال تعالى في وصف المؤمنين (وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ (5) إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ (6) فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاءَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ (7) من سورة المؤمنون
4- لستي في الخجل مثل خجل رسول الله صلى الله عليه وسلم وزوجه الطاهرة عائشة وهما يغتسلان من إناءٍ واحد حتى تقول أقول له دعلي دعلي ( أي أترك لي شيئاً من الماء لأغتسل) وقالت رضي الله عنها (إذا جاوز الختان الختان وجب الغسل ولو لم ينزل فعلته أنا ورسول الله واغتسلنا) تقصد عملية الإيلاج
لذلك هل في فعله عليه الصلاة والسلام وعائشة رضي الله عنها وما قالت خروج عن الحياء؟ لا وألف لاء
إذن ما تعانين منه خارج عن نطاق الحياء إلى الوسواس ولتلطيف هذا الوسواس تسمينه حياءً فهل عدم مقابلة الجدة حياء
وهل عدم رؤية الزوج لك عارية قبل أو بعد الجماع حياء؟ فماذا بعد الجماع؟؟؟؟!!!!
لذلك نفسياً:
أنصحك بالآتي
- اعترفي لنفسك بأن ما تعانين منه غير طبيعي.
- أن ما تفعلين خاطيء وليس هو الصحيح بل الصحيح الخجل الطبيعي في حدود الأدب مع الله وخلقه المتعارف عليه لا ما تفعلين.
- أنه لا مبرر لما تفعلين.
- أنك بحاجة للعلاج.
- يمكن بعد هذه الخطوات المتابعة معك هنا خطوة بخطوة حتى تستعيدي التوازن النفسي من هذه الناحية.
وأطلبي من زوجك مساعدتك في ذلك

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

مواقع النشر