هل أخبره بمرضي ؟((حلت المشكله بالرد 74)) - الصفحة 6 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 26-01-2012, 12:25 AM
كُنت طفلة!
عضو جديد
 الصورة الرمزية كُنت طفلة!
كُنت طفلة! غير متصل  
-

أخبريه اذا كان فعلاُ يريدك لإخلاقك وروحك الطيبه ..
ليس لجسدك أو ماتعانين منه

الله يوفقك
قديم 26-01-2012, 09:26 AM
سيدة الموقف
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية سيدة الموقف
سيدة الموقف غير متصل  
:*

أختي المؤمنة
أي إنسان سيتقدم لكِ وتقولين له أن بي مرض ما

سينفر ويخاف مباشرة وخاصة إذا كان مرض ليس لديه خلفية عنه

وأنا أرى أن تتم بينكم فترة خطبة يتعرف فيها الرجل عليك
وعلى أخلاقك وروحك الجميلة ثم بعد أن ترتاحا لبعض فاتحيه
بأمر مرضك الذي أرآه هين ويسير وهو شبيه لأي حساسية تصيب الجسم
وحالتك كما ذكرتي بسيطة وطفيفة لاتستدعي تسميتها بمرض وتهويلها

بعد أن تصارحيه وتريه مثلاً يدك ليعرف ماذا تقصدين بالصدفية
أنتظري جوابه على ما أخبرتيه

وبذلك تكوني قمتِ بأمرين:
أولاً: جعلتي الرجل يتعرف عليك وعلى شخصيتك وأخلاقك
ثانياً:لم تغشيه وأخبرتيه بما تعانين منه ولكن في الوقت المناسب

لأن طبيعة البشر النفور من كلمة "مرض"

وأنتِ بخير وسوف يتمم لكِ الله كل أمورك
وإن رفض الزواج منك فهذا خير لك لأنك
لست بحاجة للإرتباط برجل يهمه الجسد أكثر من الروح

وفقك المولى وحقق أمنياتك

" اللهم اجعل لي فرجا ومخرجا , ودبرني فإني لا أحسن التدبير "
*

شوك أحبكِ في الله
فكوني قوية وابتسمي لتبتسم الدنيا
قديم 26-01-2012, 10:59 AM
hodaleman
عضو دائم
hodaleman غير متصل  
أختي والله أعلم الواجب إخباره لأن الرجل يهمه أيضا الجسد وحين تزوج تزوج ليغض بصره ويشبعه بالحلال ، ولذلك أباح الشرع النظر للوجه والكفين للتأكد من خلوهما من أي عيب أو يكون فيها حول أو أي عيب جمالي قد ينفر الرجل من زوجته ، والأحاديث على ذلك كثيرة فحين رفضت صحابية الزواج من صحابي لقصره لم يعب عليها النبي صلى الله عليه وسلم ذلك بل طلب منه أن يطلقها وترد له هي حديقته ، لذلك فمن حق المرأة والرجل الاستمتاع كل منهما بالآخر ولا يفاجئ أحدهما بذلك بعد الزواج ..

مع أني أرى مشكلتك أهون من مشكلته بكثير ، فمريض السكري يعاني كثيرا وتعاني معه زوجته ، وشهوته تكون أخف من غيره من الرجال ، ولا يميل للمعاشرة كثيرا ، وقد يكون لديه صعوبة في الانجاب او لا يكون ، ومرضه يؤثر عليك اكثر من ان يؤثر مرضك عليه ، فمرضك يؤثر بشكلك فقط ، في حين مرضه يؤثر في كليكما ، فلا أرى بأسا من إخباره ، حتى يضع ذلك في باله ، ولك الحرية في متى تخبريه الان او لاحقا ، أقصد قبل عقد الزواج ... ولو تركك لذلك لا تلوميه فهذا حق له ولك ، فأنت أيضا لك الحق في تركه لمرضه بالسكري ولا يعيب عليك أحد ذلك.

لكن من مبدأ أنه صارحك من البداية ، لا أحبذ تاخير الامر لحين عقد الزواج ، ومن مبدأ المعاملة بالمثل صارحيه من البداية ووضحي له انك تعاني من قشور وحبوب في بعض انحاء جسمك وتظهر لك بعض الاحيان ، ومو ضروري تقولي صدفية ، وقولي له هذا المشكلة غير معدية ولن تؤثر على صحتها وسلامتي او صحتك وسلامتك ، لكن أحببت أكون صادقة وأمينة معك ، واحكيها عادي ولا كأنها مشكلة ، كثير من البنات تعاني من حبوب ونمش واكزيما وما حدا اشتكى من زوجته .

بس رح احكيلك من تجربتي ، أنا كنت ارتدي النظارات سابقا لكن حين يزورني خطيبي كنت ارتدي عدسات ومرة فاجأني خطيبي ( زوجي ) حين سفري للامتحان ليودعني فوجدني ارتدي نظارة لاول مرة ، وثاني يوم حكالي ما حكيتي لي انك ترتدي نظارة من قبل ! فقلت له انت ايضا ترتديها ما العيب في ذلك؟ فقال لا عيب في ذلك بس على الاقل انت عرفتيني من قبل ارتديها ... طبعا انا ما اخبرته لأاني قمت بعملية تصحيح نظر واستغنيت عنها فلا داعي باخباره ان امكنني التخلص منها ، بس العبرة من قصتي ان الرجل يحب الصدق والامانة والمعاملة بالمثل كما اخبرك في البداية يحب ان تخبريه ، لكن نصيحة لا تخبريه يوم عقد الزواج كانك تحطيه تحت الامر الواقع بل اخبريه قبل فترة والافضل تخبريه انت وما يدخل فيها رجال ، قصتك مو قصة كبيرة ولا مرض يؤثر على زوجك فخبريه بنفسك بطريقة مبسطة وبدون تهويل ممكن على الهاتف تخبريه لو كنت تستحي منه .

الله يبارك لك ويكتب لك الخير اينما كان ، وما تتعلقي فيه كتير لسه ما شفت خيره من شره ، بس ضمنتيه وصار حلالك تعلقي فيه بايديك ورجليك ، وبالتوفيق أختي
قديم 27-01-2012, 01:12 AM
المؤمنة29
عضو نشيط
المؤمنة29 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كُنت طفلة! مشاهدة المشاركة
-

أخبريه اذا كان فعلاُ يريدك لإخلاقك وروحك الطيبه ..
ليس لجسدك أو ماتعانين منه

الله يوفقك
أختي كنت طفلة
الأخلاق مهمة ولكن الجسد أهم هكذا أحس أولويات الرجل في آختيار شريكته
المهم سواء تزوجته أم لا سأرضى بنصيبي من يدري قد يكون القدر أخفى لي مفاجأة سعيدة
تحياتي
قديم 27-01-2012, 01:30 AM
المؤمنة29
عضو نشيط
المؤمنة29 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيدة الموقف مشاهدة المشاركة

أختي المؤمنة
أي إنسان سيتقدم لكِ وتقولين له أن بي مرض ما

سينفر ويخاف مباشرة وخاصة إذا كان مرض ليس لديه خلفية عنه

وأنا أرى أن تتم بينكم فترة خطبة يتعرف فيها الرجل عليك
وعلى أخلاقك وروحك الجميلة ثم بعد أن ترتاحا لبعض فاتحيه
بأمر مرضك الذي أرآه هين ويسير وهو شبيه لأي حساسية تصيب الجسم
وحالتك كما ذكرتي بسيطة وطفيفة لاتستدعي تسميتها بمرض وتهويلها

بعد أن تصارحيه وتريه مثلاً يدك ليعرف ماذا تقصدين بالصدفية
أنتظري جوابه على ما أخبرتيه

وبذلك تكوني قمتِ بأمرين:
أولاً: جعلتي الرجل يتعرف عليك وعلى شخصيتك وأخلاقك
ثانياً:لم تغشيه وأخبرتيه بما تعانين منه ولكن في الوقت المناسب

لأن طبيعة البشر النفور من كلمة "مرض"

وأنتِ بخير وسوف يتمم لكِ الله كل أمورك
وإن رفض الزواج منك فهذا خير لك لأنك
لست بحاجة للإرتباط برجل يهمه الجسد أكثر من الروح

وفقك المولى وحقق أمنياتك

سيدة الموقف آسمحيلي أن أشيد بقلمك المبدع متابعة ردودك التي تنم عن حكمة و آتزان بارك الله فيك و نفع بك
نعم هذا ماكنت أود أن أقوم به
سأترك المجال له ولي شهر ليعرفني ثم أخبره بأن في حالة إذا زعلني لاسمح الله بتخرج فيَ حبيبات في جسمي كنوع من التضامن معي
قديم 27-01-2012, 08:54 AM
فاقده شيء
عضو نشيط جدا
فاقده شيء غير متصل  
اختي الغاليه في بدايه كلامي أسال الله لك الشفاء
أرجو منك أخذ رأي الأخت سيده الموقف بعين الاعتبار لأن رأيها عيـــــــــــــــــــــــــن العقل
ثاني شيء لربما هذا يزيد مع النفسيه ولكونك مطلقه يزيد ولو تزوجتي راح يخف تدريجي ثم تمامآ لأن الوضع النفسي بيكون افضل أشوف افضل حل الزواج ولاتخربين على نفسك وتقولين من الآن سوي مثل ماقالت سيده الموقف بالحرف الواحد
بعدين بقول لك والله الشاهد مو لأجل اطمنك بس اختي كانت مطلقه وجت لها اكزيما في اليد وحول الفم تظهر وقت الزعل والله العظيم بعد ماتزوجت ماجتها برغم انها أول سوت كل شي وماخلت علاج

نصيحه أرتقــــــــــــــــــــــــــــــــــــي وأشربي ماء زمــــــــــــــــــزم لان ماء زمزم لما شرب له يعني بنيه ان الله يشفيك
الصحابه زمان كانو يشربونه على نوايا يطلبونها من الله فلا تبخلي على نفسك الله كريم

طمنينا ايش صار

ىخر كلامي لاتعقدي نفسك اعملي بالاسباب ولاتنفرينه لأن الحل بعد الزواج صارحيه بعد مايعرف جوهرك

دعواتك انتي وكل من يحط عينه على كلامي بتفريج الهم وتسديد الخطا والخيره في امري
قديم 27-01-2012, 07:27 PM
رجل حليم
عضو مثالي
رجل حليم غير متصل  
نعم أخبريه فذلك حتمي
قديم 28-01-2012, 02:50 AM
المؤمنة29
عضو نشيط
المؤمنة29 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hodaleman مشاهدة المشاركة
أختي والله أعلم الواجب إخباره لأن الرجل يهمه أيضا الجسد وحين تزوج تزوج ليغض بصره ويشبعه بالحلال ، ولذلك أباح الشرع النظر للوجه والكفين للتأكد من خلوهما من أي عيب أو يكون فيها حول أو أي عيب جمالي قد ينفر الرجل من زوجته ، والأحاديث على ذلك كثيرة فحين رفضت صحابية الزواج من صحابي لقصره لم يعب عليها النبي صلى الله عليه وسلم ذلك بل طلب منه أن يطلقها وترد له هي حديقته ، لذلك فمن حق المرأة والرجل الاستمتاع كل منهما بالآخر ولا يفاجئ أحدهما بذلك بعد الزواج ..

مع أني أرى مشكلتك أهون من مشكلته بكثير ، فمريض السكري يعاني كثيرا وتعاني معه زوجته ، وشهوته تكون أخف من غيره من الرجال ، ولا يميل للمعاشرة كثيرا ، وقد يكون لديه صعوبة في الانجاب او لا يكون ، ومرضه يؤثر عليك اكثر من ان يؤثر مرضك عليه ، فمرضك يؤثر بشكلك فقط ، في حين مرضه يؤثر في كليكما ، فلا أرى بأسا من إخباره ، حتى يضع ذلك في باله ، ولك الحرية في متى تخبريه الان او لاحقا ، أقصد قبل عقد الزواج ... ولو تركك لذلك لا تلوميه فهذا حق له ولك ، فأنت أيضا لك الحق في تركه لمرضه بالسكري ولا يعيب عليك أحد ذلك.

لكن من مبدأ أنه صارحك من البداية ، لا أحبذ تاخير الامر لحين عقد الزواج ، ومن مبدأ المعاملة بالمثل صارحيه من البداية ووضحي له انك تعاني من قشور وحبوب في بعض انحاء جسمك وتظهر لك بعض الاحيان ، ومو ضروري تقولي صدفية ، وقولي له هذا المشكلة غير معدية ولن تؤثر على صحتها وسلامتي او صحتك وسلامتك ، لكن أحببت أكون صادقة وأمينة معك ، واحكيها عادي ولا كأنها مشكلة ، كثير من البنات تعاني من حبوب ونمش واكزيما وما حدا اشتكى من زوجته .

بس رح احكيلك من تجربتي ، أنا كنت ارتدي النظارات سابقا لكن حين يزورني خطيبي كنت ارتدي عدسات ومرة فاجأني خطيبي ( زوجي ) حين سفري للامتحان ليودعني فوجدني ارتدي نظارة لاول مرة ، وثاني يوم حكالي ما حكيتي لي انك ترتدي نظارة من قبل ! فقلت له انت ايضا ترتديها ما العيب في ذلك؟ فقال لا عيب في ذلك بس على الاقل انت عرفتيني من قبل ارتديها ... طبعا انا ما اخبرته لأاني قمت بعملية تصحيح نظر واستغنيت عنها فلا داعي باخباره ان امكنني التخلص منها ، بس العبرة من قصتي ان الرجل يحب الصدق والامانة والمعاملة بالمثل كما اخبرك في البداية يحب ان تخبريه ، لكن نصيحة لا تخبريه يوم عقد الزواج كانك تحطيه تحت الامر الواقع بل اخبريه قبل فترة والافضل تخبريه انت وما يدخل فيها رجال ، قصتك مو قصة كبيرة ولا مرض يؤثر على زوجك فخبريه بنفسك بطريقة مبسطة وبدون تهويل ممكن على الهاتف تخبريه لو كنت تستحي منه .

الله يبارك لك ويكتب لك الخير اينما كان ، وما تتعلقي فيه كتير لسه ما شفت خيره من شره ، بس ضمنتيه وصار حلالك تعلقي فيه بايديك ورجليك ، وبالتوفيق أختي
جزاك الله خيرا أختنا
وجهة نظرك آحترمها، فعلا المصارحة في الزواج واجبة لكن دعينا نفترض الأحداث فلو رفض هذا الرجل الآرتباط بي لمرضي بالصدفية وفي كل مرة أصارح أحدا يهرب فكيف أتزوج ؟
صدقا أحتاج أن أتزوج أعيش في غربة وفي مسؤوليتي طفلين وضغوطات كثيرة عليَ أحتاج للحنان والآهتمام ،وتعلقي به بالذات ليس بإرادتي لأني لا أملك تيلي كوموند لأتحكم بأحاسيسي
أعترف أن إحساسي آتجاهه خليط من الآحترام والآرتياح والشوق لأسمع صوته وآراه يعني أشعر بالفرح حين أتذكره لكن في نفس الوقت خسرت راحة البال والسكينة التي كنت أشعر بها فياريت ماحبيت!
خلاصة القول سأصارحه بما أكتمه عنه ولعله خير إن شاء لله
قديم 28-01-2012, 09:34 PM
انسه طفشانه
عضو مميز
انسه طفشانه غير متصل  
لازم يعرف عشان تكونو على بينه
الله يشفيك ويوفقك
قديم 28-01-2012, 10:03 PM
اقهرتني الدنيا
قلم وفي
 الصورة الرمزية اقهرتني الدنيا
اقهرتني الدنيا غير متصل