خطبت ونفسيتي سيئة مستجد 16 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 05-08-2017, 12:25 AM
Majestic
عضو جديد
Majestic غير متصل  
خطبت ونفسيتي سيئة مستجد 16

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني الكرام/ أخواتي الكريمات

أنا كملت سنتين وأنا أبحث عن شريكة العمر من خارج العائلة، كل مادخلت بيت ما أرتاح للأب وأحس أنه مدلع بنته ويبغى واحد راتبه عالي جداً ليتزوجها ويعيشها زي الملكة فيكون الرد مني أنا وعندي نظرة بأن الرجل مايعيبه إلا جيبه. وبصراحة بعض مقابلات التعرف أصبحت مشابهه لمقابلات التوظيف لدرجة أن الأب يسأل عن تفاصيل العمل من روتين وراتب ومميزات وخططي المستقبلية وغيرها وبعد الإكتفاء يسألون عن وضعي الإجتماعي ويضعون شروط غريبه وبعد الموافقة على شروطهم الغبية وإرسال المهر وبدأ المكالمات وتوضيح بعض الأمور للخطيبة يردون المهر وتنفسخ الخطبة بدون مبرر !! ممكن أنا فيني عيب ألي في قلبي على لساني وأكره التصنع !!

بعد اليأس أقتنعت بأن البحث داخل حيز العائلة بيكون أجدى لي نظراً بأن الوضع الإجتماعي مشابه ولكن .... تفاجأت بأن البعض ينظر إلي كأني ورقة شيك لتحقيق أمنيات بنته ويتفننون بالشروط فالوالد ماشاء الله غني وماله له وكتب وصية بأن كل أمواله بتكون وقف وأعطانا أنا وأخوتي خبر من قبل إتخاذ قراره وقال بالحرف الواحد " لاترتجون من بعدي شيء ". موضوع الوالد مسبب لي إزعاج وكل ماتقدمت لبنت حطوا لي شروط منها أنها تسكن ببيت ملك وأنا حالياً معتمد على الله ثم على نفسي ووظيفتي ودخلي جيد ولله الحمد ولكن تكاليف الحياة مثل ماتعرفون تغيرت. جمعت لي مبلغ جيد من حر مالي ويسر الله لي بنت الحلال وكانت الرؤية الشرعية في نفس يوم الخطبة وكان فيه تقبل من الطرفين ولا كانت فيه أي شروط وبعدها بأسبوع أرسلت المهر ولكن تفاجأت بأتصال من والد البنت بأن البنت بتطلع ابتعاث لبريطانيا لمدة تسعة أشهر ولازم أنتظر ولا أكلم البنت ولايكون بيني وبينها أي إتصال وإذا رجعت نتزوج وأنا ما أبغى أنتظر والبنت بصراحة ذات خلق ولكن أنا مستعجل كوني وصلت لعمر ٣٥ سنة وأبغى أتزوج ومليت من الإنتظار.

أفسخ الخطبة وأبحث من جديد وإلا أنتظر ٩ شهور ؟؟ لا أخفيكم نفسيتي أصبحت سيئة جداً لدرجة أني صرت أكره موضوع الزواج مع أنه شيء لابد منه خاصة إذا قرأت أخبار زواج بعض زملائي لأن طريقة زواجهم تقليدية وبسيطة.

مستجدات الرد16

http://66n.com/forums/showpost.php?p...7&postcount=16

التعديل الأخير تم بواسطة ويبقى الحنين ; 21-08-2017 الساعة 07:17 PM
قديم 05-08-2017, 01:00 AM
ياسر !!
عضو الهيئة الطبية - مستشار طبي
ياسر !! غير متصل  
رد: خطبت ونفسيتي أصبحت سيئة !!

وموضوع بعثتها ما عرفو فيه الا بين ليلة وضحاها.. يعني مو المفروض يكلموك عليه قبل الخطبة والشبكة .. لا حول ولا قوة الا بالله..
بعدين وش العوائل الي شارطين بيت ملك؟؟ من جد بالوضع الحالي فيه يتشروطون بيتك ملك !!! ؟
يعني اذا انا شاب لازم معي فوق مليون ريال عشان املك بيت ولازم هذا الشرط !! عجبا !

لا تضايق صدرك.. وشوف اكثر وامورك طيبة ويمكن تلاقي بنت في عمر من فوق 28 يكون شروطهم اقل شوي وان شاء الله تلاقي وتلاقي كثير.. واذا انحجرت فيه خطابات كويسات وان شاء الله الامور طيبة
قديم 05-08-2017, 01:45 AM
سديم الذكريات14
عضو نشيط جدا
سديم الذكريات14 غير متصل  

الله يفرج همك و يرزقك الزوجه الصالحه
قديم 05-08-2017, 02:12 AM
Realgirl
عضو نشيط جدا
Realgirl غير متصل  

كون تستمر ولا لا هذا قرارك
إنت للان ماتعرف البنت كويس حتى تعرف انها تستاهل تنتظرها أو لا، وموضوع البعثة المفاجيء
غريب نوعا ما ، المفروض من يوم جيت تخطب يقولوا لك انها احتمال تطلع بعثة وانت من وقتها تقرر وتشوف أما يفاجؤك مايصير .
وكيف ترسل المهر و انت باقي ماعقدت عليها؟!
هذي عاداتكم كذا ؟!
طيب ممكن بكرة ينكروا انهم استلموا المهر لو ماكان فيه اثبات عليه؟!

المهم خذ وقتك بالتفكير وشوف مصلحتك وين، و وازن بين الايجابيات والسلبيات،
ربما التأخير لصالحك و ربما لأ .
واذا ماتقدر تنتظرها كون صريح مع نفسك وكلم ابوها ووضح له موقفك ولاتجامل وتجي بكرة تمن عليها أو تحملها الذنب ، لأنك لو رضيت لازم تكون راضي ومقتنع 100‎%‎ ومافي مجال انك تتراجع عن كلامك لأنها لو راحت بعثة صعبة تقطعها وترجعلك تتزوجوا، مافيه بنت تعمل كذا خصوصا مابينكم عشرة وحياة.
ضروري من البداية تحدد موقفك وثبت عليه وماتغيره .
وعليك بالاستخارة والله يوفقك
قديم 05-08-2017, 02:24 AM
المتواضع305
قلم وفي
 الصورة الرمزية المتواضع305
المتواضع305 غير متصل  

شوف ياغالي المفروض يخبرونك بموضوع البعثه ومادام حصل الي حصل عندك خيارين اما تسافر معاها بالبعثه كمحرم بعد ماتدخل عليها وتعمل العرس ، وإما تنتظرها لمدة تسعة شهور وتعمل عرسك ، هذا في حالة شايف انها تستحق انها تكون زوجه ومرتاح لها كل شي يهون بعد هذه النقطه ، والله يشرح يصدرك وييسر امرك ومن يقرأ .
رَبِّ أَعِنِّي وَلَا تُعِنْ عَلَيَّ، وَانْصُرْنِي وَلَا تَنْصُرْ عَلَيَّ، وَامْكُرْ لِي وَلَا تَمْكُرْ عَلَيَّ، وَاهْدِنِي وَيَسِّرِ الهُدَى إِلَيَّ، وَانْصُرْنِي عَلَى مَنْ بَغَى عَلَيَّ، رَبِّ اجْعَلْنِي لَكَ شَكَّارًا، لَكَ ذَكَّارًا، لَكَ رَهَّابًا، لَكَ مِطْوَاعًا، إِلَيْكَ مُخْبِتًا قَلْبِي
قديم 05-08-2017, 08:32 AM
Majestic
عضو جديد
Majestic غير متصل  

أشكر لكم تفاعلكم

بالنسبة للمهر من عادتنا إرسال المهر بعد الخطبة وظهور نتائج فحص ماقبل الزواج وعادة يكون شيك مصدق فالحق محفوظ ولله الحمد. بصراحة ارتحت للبنت وأبوها وسمعتهم زينه بين الأقارب وموضوع الإبتعاث فاجأني ولم يكن بين ليلة وضحاها وكان أبو البنت يقول إن البنت أمنيتها تطلع ابتعاث بس ماتوقعت تطلع بهذي السرعة وحتى أظن أن الابتعاث مابدأ وبدأت تساورني الشكوك ولاأخفيكم قبل ماتطلع كنت أفكر بالإبتعاث لإكمال الدراسة بنفسي.
قديم 05-08-2017, 08:38 AM
Majestic
عضو جديد
Majestic غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسر !! مشاهدة المشاركة
وموضوع بعثتها ما عرفو فيه الا بين ليلة وضحاها.. يعني مو المفروض يكلموك عليه قبل الخطبة والشبكة .. لا حول ولا قوة الا بالله..
بعدين وش العوائل الي شارطين بيت ملك؟؟ من جد بالوضع الحالي فيه يتشروطون بيتك ملك !!! ؟
يعني اذا انا شاب لازم معي فوق مليون ريال عشان املك بيت ولازم هذا الشرط !! عجبا !

لا تضايق صدرك.. وشوف اكثر وامورك طيبة ويمكن تلاقي بنت في عمر من فوق 28 يكون شروطهم اقل شوي وان شاء الله تلاقي وتلاقي كثير.. واذا انحجرت فيه خطابات كويسات وان شاء الله الامور طيبة

والدي غني ومعروف في مجال العقارات ولهذا السبب كل بيت أتقدم لهم ويرحب فيني طارت عيونهم وبدأ يتشرطون وكان أخر واحد طلب بيت بإسم البنت !! ومثل ماكتبت فوق الوالد ينوي يجعل كل حلاله وقف.

التعديل الأخير تم بواسطة Majestic ; 05-08-2017 الساعة 08:40 AM
قديم 05-08-2017, 08:15 PM
× الرسمي ×
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية × الرسمي ×
× الرسمي × غير متصل  

مرحباً أخي

سأقول رأيي والله أعلم

بالنسبة لوالدك الله يحفظه .. تصرفه في ماله بالشكل الذي ذكره لا يعتبر الأفضل له .. بل الأفضل أن يتصدق الآن ويفعل الخيرات ويساعد الناس في حياته فهو أفضل من أن يتصدق بعد الحياة وربما لا يعلم هل ستخرج صدقته أم لا وهل سيتلاعب بها أم لا وهل ستذهب للمحتاجين فعلاً أم لا .

كذلك كما ورد في الحديث أن يترك عائلته وأبناءه أغنياء وفي رغد من العيش أفضل من أن يجعلهم في ضيق .. بل قد يؤثر ذلك على نفوسهم ويكرهون فعله .

لذلك حاول أن تتحاور مع والدك وتنصحه لنفسه ولمصلحته بغض النظر أن ينظر لك أنك طماع وتريد الأموال لك .. أو ارسل له من ينصحه

بالنسبة للفتاة لا مانع من أن تنتظر 9 أشهر إذا أعجبتك ورأيتها مناسبة لك .. ولكن الأفضل أن تملك عليها وتصبح هذه 9 أشهر فرصة للتعرف عليها وعلى فكرها ولتبادل المشاعر بينكما والتعارف أكثر .

فإن لم يرضى والدها بذلك فأنا أرى أن تصرفه غريب ولا ينظر لك أنك فرصة مناسبة لبنته لا يمكن تضيعها .. حتى ولو إعتذر أنه لايريد إشغال فكر بنته عن دراستها .

إستخير الله ثم إستشير أهلك

أعانك الله
قديم 05-08-2017, 08:57 PM
Majestic
عضو جديد
Majestic غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة × الرسمي × مشاهدة المشاركة
مرحباً أخي

سأقول رأيي والله أعلم

بالنسبة لوالدك الله يحفظه .. تصرفه في ماله بالشكل الذي ذكره لا يعتبر الأفضل له .. بل الأفضل أن يتصدق الآن ويفعل الخيرات ويساعد الناس في حياته فهو أفضل من أن يتصدق بعد الحياة وربما لا يعلم هل ستخرج صدقته أم لا وهل سيتلاعب بها أم لا وهل ستذهب للمحتاجين فعلاً أم لا .

كذلك كما ورد في الحديث أن يترك عائلته وأبناءه أغنياء وفي رغد من العيش أفضل من أن يجعلهم في ضيق .. بل قد يؤثر ذلك على نفوسهم ويكرهون فعله .

لذلك حاول أن تتحاور مع والدك وتنصحه لنفسه ولمصلحته بغض النظر أن ينظر لك أنك طماع وتريد الأموال لك .. أو ارسل له من ينصحه

بالنسبة للفتاة لا مانع من أن تنتظر 9 أشهر إذا أعجبتك ورأيتها مناسبة لك .. ولكن الأفضل أن تملك عليها وتصبح هذه 9 أشهر فرصة للتعرف عليها وعلى فكرها ولتبادل المشاعر بينكما والتعارف أكثر .

فإن لم يرضى والدها بذلك فأنا أرى أن تصرفه غريب ولا ينظر لك أنك فرصة مناسبة لبنته لا يمكن تضيعها .. حتى ولو إعتذر أنه لايريد إشغال فكر بنته عن دراستها .

إستخير الله ثم إستشير أهلك

أعانك الله
هلا أخوي

بالنسبة لموضوع الوالد مانقدر نجادله فيه وللأسف ماعنده نية يساعد إلا بمبلغ رمزي 50 ألف ريال فقط وعلى كلامه هو نفس المبلغ ألي ساعده به جدي -الله يرحمه- يوم نوى يتزوج الوالده الله يحفظها، وأنا بصراحة مادياً ماعندي مشكلة وبأتكفل بمصاريف الزواج كاملة.

مشكلتي ألحين أن البنت بتطلع ابتعاث خلال الأسابيع القادمة وأتوقع يرفضون فكرة الملكة المبكرة نظراً بأن بعد الملاك بتكون زوجتي ويحق لي أني أغير رأيها وأروح أنا معها إذا طلعت ابتعاث من خلال العمل وهنا بتكون قصة.

والله أني محتار
قديم 06-08-2017, 03:08 AM
إستنكار
عضو مميز
 الصورة الرمزية إستنكار
إستنكار غير متصل  

على حد علمي ما يجوز يتبرع بكل ماله
ولكم حق في الارث هذا شرعيا و شيء لا يقبل الجدل بعد عمر طويل ان شاء الله
بالنسبة للبنت اذا انت راضي بالابتعاث و تبعاته حاول تقنع والدها بالزواج قبل البعثة واذهب معها
بعد الاكثار من الاستخارة

مواقع النشر