افهموني و اعدوني مليــــــت - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 14-05-2012, 10:38 AM
الحياة لعبة
عضو دائم
الحياة لعبة غير متصل  
افهموني و اعدوني مليــــــت

انا مشكلتي إنو كنت بزمناتي على علاقة مع شب عن طريق الانترنت وهو من بلد قريبة لبلدي يعني مثل سوريا و لبنان هو حبني كتير بس أنا لأ و علاقتنا تخللها فترات كذبت فيها عليه و قلتلو انو بحبه بس الحقيقة لأ كنت عم قلد رفقاتي اللي عَنْدن اصحاب و تركتو بعد التزامي لعدة اسباب اولها التزامي بديني و خوفي من الله سبحانه ..و غيرها إنو بعد تفكير عميق اكتشفت إنو ما بحبو و حتى لو شو ما صار ما بقدر اتزوجوا لانو شب ضعيف و محبط فاقد للأمل و تافه بس لساتني عم فكر فيه شو صار فيه هلأ و عم فكر ساعدو و ما بعرف ليــــه يمكن لأني بشفق عليه .. بوضوح أكثر أنا بحبو كأخ و صديق يعني مو كحبيب لأنو بشفق عليه .. أنا العلاقة قطعتها تماما بس ما عم بفهم ليش بضلني طل على صفحتو بالفيسبوك و شوف شو اخباره و بحاول ساعدو و اشفق عليه ... ما عم افهم حااااالي ؟؟؟
بدي انسى تماااااااااااااااما هالماضي معو حتى الاغاني اللي بزمناتنا هداني ياها كل ما بسمعها في أي محل بتذكرو دغري و بيجي على بالي مع إني ما بسمع أغاني أبدا الحمد لله .. حتى لما حدَنْ يذكر اسم بلده دغري بيجي على بالي هو و بصير فكر شو صارله فبرجع ابحث عليه بالفيسبوك و شوف اخباره و شيلو من لائحة اصدقائي و بعدين برجع بحطو وهيك في دوااامة و مؤخرا سكرت الفيسبوك تمااااااااااااما بس بستعمل فيسبوك رفيقتي و بطل عليه للأسف مع انو ما بحكي معو ولا كلمة خوفا من الله و طاعة له ؟؟؟؟؟؟؟؟
ما بعرف إذا أنا بحبو و عم كذب على حالي مع انو و الله لو اجى خطبني ما بتزوجوا لانو ما بيعجبني لا شكلا و لا شخصية و لا دينا و بشفق عليه بس !! و مع هيك ما بتخيل حياتي من دونو يعني على طول حاضر بتفكيري حتى بأحلام مستقبلي
بتمنى ساعدو و طلعو من الاحباط و اليأس اللي هو فيه بس بعرف حرااام اتواصل معو لأنو شب .. و غير هيك حتى لما بتخيل مستقبلي مع غيره بتخيل انو ارجع شوفو أو ساعدو ا ... و كمان ندمانة على كلام الحب اللي قلتلو اياه زمان بحس حالي خاينة لزوجي مستقبلا ...
قديم 14-05-2012, 10:43 AM
أنا مندهش
كبار شخصيات المنتدى
أنا مندهش غير متصل  
رد : افهموني و اعدوني مليــــــت

امكن.. والله أعلم.. لأنه مافي حد اعطاك اهتمام وحب غيره..
النفس دائماً تتوق للشيء الذي لا تملكه "طبع البني آدم" لما كان بقربك تجاهلتيه ولما بعد فكرتي فيه..
عموماً شيء طبيعي لأني إلى الآن وبعد مرور كم من السنين مازلت أبحث عن موقع وصفحة للتي كانت بقلبي.. ولكن هيهات.
قديم 14-05-2012, 10:51 AM
almstkeer
عضو جديد
almstkeer غير متصل  

انتي اخطيتي انك كلمتي شاب

ثانيا من ناحيه نسيانه

اقلعي عن اي حاجه تذكرك فيه من جذورها

اولا الاغاني

وثاني شي المكان اللي تحكين فيه معه

حاولي تخالطين صديقاتك كثير

بكل الاحوال

لاتدعين مجال للتفكير فيه

وثالثأ انتي تشفقين عليه فقط لاغير

ولا تحبيه يعني سهل انك تنسين بسرعه
قديم 14-05-2012, 10:58 AM
الحياة لعبة
عضو دائم
الحياة لعبة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنا مندهش مشاهدة المشاركة
امكن.. والله أعلم.. لأنه مافي حد اعطاك اهتمام وحب غيره..
النفس دائماً تتوق للشيء الذي لا تملكه "طبع البني آدم" لما كان بقربك تجاهلتيه ولما بعد فكرتي فيه..
عموماً شيء طبيعي لأني إلى الآن وبعد مرور كم من السنين مازلت أبحث عن موقع وصفحة للتي كانت بقلبي.. ولكن هيهات.
فعلا ممكن كلامك صح نبهتني لشغلات ما كنت منتبهة لالها .. مافي أحد عطاني اهتمام مثلو بصراحة و هيدا خلاني اتعلق فيه رغم اني ما بحبو ..بس بحب اهتمامو فيني وحبو لألي ...
لاااااااااااااااا تخوفني هلأ راح ظل هيك أنا بفكر فيه و طل على صفحتو كل حياتي ؟؟؟؟
شو الحل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قديم 14-05-2012, 11:06 AM
الحياة لعبة
عضو دائم
الحياة لعبة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة almstkeer مشاهدة المشاركة
انتي اخطيتي انك كلمتي شاب

ثانيا من ناحيه نسيانه

اقلعي عن اي حاجه تذكرك فيه من جذورها

اولا الاغاني

وثاني شي المكان اللي تحكين فيه معه

حاولي تخالطين صديقاتك كثير

بكل الاحوال

لاتدعين مجال للتفكير فيه

وثالثأ انتي تشفقين عليه فقط لاغير

ولا تحبيه يعني سهل انك تنسين بسرعه
شكرا على الرد الجميل
أنا ما اسمع أغاني الحمد لله بطلتها من زمان بس لما اسمعها يكون من غيري يعني و انا جالسة بمكان عام مثلا بسمع رغما عني او بعض صديقاتي
ثانيا الصديقات هم سبب البلوى هادي و ما عندي كثير اصدقاء و لا بدي بصراحة لأنو اغلبهم مش منـــــــاح ...
ثالثا فعلا لا أحبه لكن ما عم انساه ؟؟؟؟؟
قديم 14-05-2012, 11:27 AM
almstkeer
عضو جديد
almstkeer غير متصل  

ادخلي نادي رياضي
يشغلك وقت فراغك ووقت التفكير فيه

حاولي تغيرين صديقاتك لأنهم سبب في العلاقه اللي انتي فيها

صديقات اللي مش مناح كثير بيأثرو على بعض

الافضل تغيير الاصدقاء وتخلين حياتك جديده

انا عارف انها مجرد شفقه وانك تخافين عليه

من امور الدنيا لأنه شب ضعيف مثل ماتفضلتي!

هي مجرد شفقه مع الوقت راح تنسين على طول

هي مساله وقت نسيانه بالمررره

وممكن يكون حب وتلعبي على نفسك

ممكن اعرف كم استمريتو بعلاقتكم؟

شكرأ لك

التعديل الأخير تم بواسطة almstkeer ; 14-05-2012 الساعة 11:31 AM
قديم 14-05-2012, 12:10 PM
أنا مندهش
كبار شخصيات المنتدى
أنا مندهش غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحياة لعبة مشاهدة المشاركة
فعلا ممكن كلامك صح نبهتني لشغلات ما كنت منتبهة لالها .. مافي أحد عطاني اهتمام مثلو بصراحة و هيدا خلاني اتعلق فيه رغم اني ما بحبو ..بس بحب اهتمامو فيني وحبو لألي ...

لاااااااااااااااا تخوفني هلأ راح ظل هيك أنا بفكر فيه و طل على صفحتو كل حياتي ؟؟؟؟

شو الحل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قال لي الطبيب حين ذهبت لزيارته وأنا أشتكي من ألم في اصبعي بأن الألم أحس به أكثر في الفترة المسائية وخاصة عند المنان، عندما يكون الجوء هاديء وتفكيري منصب نحوه.. لكن في الفترة الصباحية ومع العمل يكون تفكيرنا منصب نحو شيء آخر فلا نعير له انتباه أو نتجاهله.. كذلك حالتك شبيهة بهذا الموقف.. .. أشغلي نفسك بما يفيد وأملائ فراغك والجائي لله فهو حسبنا ونعم الوكيل..
قديم 14-05-2012, 12:37 PM
الحياة لعبة
عضو دائم
الحياة لعبة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة almstkeer مشاهدة المشاركة
ادخلي نادي رياضي
يشغلك وقت فراغك ووقت التفكير فيه

حاولي تغيرين صديقاتك لأنهم سبب في العلاقه اللي انتي فيها

صديقات اللي مش مناح كثير بيأثرو على بعض

الافضل تغيير الاصدقاء وتخلين حياتك جديده

انا عارف انها مجرد شفقه وانك تخافين عليه

من امور الدنيا لأنه شب ضعيف مثل ماتفضلتي!

هي مجرد شفقه مع الوقت راح تنسين على طول

هي مساله وقت نسيانه بالمررره

وممكن يكون حب وتلعبي على نفسك

ممكن اعرف كم استمريتو بعلاقتكم؟

شكرأ لك
يمكن 6 سنين .. يعني كعلاقة صداقة 3 سنين بعد تطور العلاقة إلى حب صار كمان شي سنيتن و السنة الأخيرة لا تواصل تماما .....
فيما يخص الحب أنا متأكدة ما بحبه متأكدة تماما ..بس ما عم بقدر افصل بين الماضي تبعي و اخطائي بالماضي و الحاضر
بمعنى عم حس خطأ فااااااادح في حياتي إني قلت لشب غير زوجي كلام حب بقرف من حالي ...
قديم 14-05-2012, 12:50 PM
الحياة لعبة
عضو دائم
الحياة لعبة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنا مندهش مشاهدة المشاركة
قال لي الطبيب حين ذهبت لزيارته وأنا أشتكي من ألم في اصبعي بأن الألم أحس به أكثر في الفترة المسائية وخاصة عند المنان، عندما يكون الجوء هاديء وتفكيري منصب نحوه.. لكن في الفترة الصباحية ومع العمل يكون تفكيرنا منصب نحو شيء آخر فلا نعير له انتباه أو نتجاهله.. كذلك حالتك شبيهة بهذا الموقف.. .. أشغلي نفسك بما يفيد وأملائ فراغك والجائي لله فهو حسبنا ونعم الوكيل..
بحسك كتير فهماني صح ... يعني فعلا بس بأوقات الفراغ بفكر فيه فعلا و كمان بالأوقات اللي بحقق فيها انجاز و نجاح كبير بفكر فيه لو إنو هون مشان يرجعله الأمل و ينجح مثلي ...
هو أنا مثل ما قلتلك إنو يكون تفكيري فيه خيانة لزوجي يعني أنا على أبواب زواج و بخاف لما كون متزوجة انو فكر فيه (و كأنو ماني جاهزة لبداية علاقة ثانية اكيد في الحلال لأنو في بقايا من الماضي جواتي )..وقتها رراح اكره حااااااااالي كتيــــــــــــر لأني بكره الخيانة بكل أنواعها حتى في التفكير ...أنا بدعي الله إنو يساعدني على النسيان تماما .. أنا فعلا عم بملأ فراغي بكل شيء القراءة العمل عم بعد عن أي شي يكون فيه منو شي ذكرى ..
يعني حسب كلامك مع الوقت بنسى تماااااااااما و لا شو ؟؟؟؟
قديم 14-05-2012, 01:18 PM
ايمان_2011
قلب المنتدى النابض
ايمان_2011 غير متصل  

انتي الحمد لله التزمتي و عرفتي الصح من الغلط اقطعي علاقتك به نهائيا و لا تفكري تساعديه و تغضبي رب العالمين الافضل انك تتوجهي اكثر لرب العالمين و تساعدي نفسك قبل لا تحاولي تساعدي غيرك بدون ان ترتكبي اثم و محدور شرعي

مواقع النشر