وماذا بعد التضحية بالزوجة الثانية ؟واجهي مايستحق قوتك .. - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 12-07-2006, 08:15 PM
هانديا
عضو المنتدى الفخري
هانديا غير متصل  
وماذا بعد التضحية بالزوجة الثانية ؟واجهي مايستحق قوتك ..

هذه الكلمات لمن تفهمها من النساء جيدا ...

كل متزوجه همها الشاغل زوجها كيف ترضيه وتسعده وتغنيه عن غيرها ...

وامنية قلبها ان تتمكن من ان تكون الوحيده في حياته ابدا ...

وما لايفهمه الكثيرين ان النساء ليست في حرب مع التعدد نفسه !

ولكنها اقحمت نفسها في حرب عبى شيء موجود ومفروض في كل نفس رجل وهو

( حب النساء)!

لاتعتقدي ابدا ان هناك رجل لايحلم بأن تكون له 4 زوجات وحتى وان لم يظهر لك ذلك !

ولكن اتريدين ان تعلمين اين يجب ان تظعين قوتك وتفكيرك ؟؟

يجب ان تظعينه هنا (مالذي علي فعله حتى اصبح امرأه قوية لاتتأثر بأي شيء حتى وان كان زوجة ثانية)

نعم مالذي يمكن ان تستفيدي منه عن طريق زوجك حتى تصلي الى مايجب ان تكوني عليه !

لأنه يجب على كل زوج ان يعلم ان هذه المرأه التي تفكر بالزواج عليه هي ليست في حاجتك وانا انت من تحتاجها

لنقل اني المح الى معركه ضد كل رجل ليس لأنه سيتزوج بالثانية والثالثه والرابعه ..

بل لأني املك شيء لايملكه الرجل وهو (عقل+عاطفه)= قوة تفكير لايصل لها الرجل ..

ومن سيتزوج بها هي في النهاية أنثى مثلي فأن تمكنت من الأتحاد معها عندها لن تكون هناك اي مشاكل مع الزوج

لأن كل زوجه تظن ان بزواج الزوج عليها تخسره وفي المقابل هي تخسر نفسها بالدفاع عنه

أحبيه نعم وأعشقيه ولكن لاتنسي نفسك من أجله لأن لا أحد يستحق ان تضحي من أجله بشبابك وصحتك ووقتك

لكي يستعملها فتره ثم ينتقل لغيرك ..

بل سأعلمك كيف هي فكرة زواجه هي فرصة عمرك ....

أخصائية التجميل : HANDEA
سبحانك اللهم وبحمدك ..
قديم 12-07-2006, 09:44 PM
maziouna
عضو متألق
maziouna غير متصل  
عفوا عزيزتى هانديا
انا لم افهم ماذا تقصدين !!
الا توجد طريقة اخرى لبلوغ الجنة ؟؟
قديم 13-07-2006, 02:31 AM
اتكاءة حرف!
قلب المنتدى النابض
اتكاءة حرف! غير متصل  
ما أدري اختي هانديا
أنا قرات موضوعك السابق بدون قراءة بقية الردود والمناقشات لكن واضح جدا.. إنك لم تفكري فعلا بما تكتبينه لا تزعلين رجاءا!
يا عزيزتي..
الغيرة شي طبيعي في النفس والمرأة التي ترضى زوجها يتزوج عليها غير طبيعية!! مش كريمة!!!
مريضة غما ما تحب زوجها أو عندها مشاكل هذي خلقة ربي من خلق آدم وحواء واحنا كذا..
لذلك كونك تفترضين ان التضحية بالزوج من معاني الأخلاق فانت فاهمة خطأ

المرأة المفروض ترفض بتاتا زواج زوجها من أخرى بل من وسائل الدلع الأنثوية والشطارة النسائية أنها تظهر الغيرة لتبين لزوجها محبتها وتقديرها و أي رجل يشعر إن زوجته راضية بالزواج عليها اعذريني راح يكرها لأنه يعتبرها إما أقل ولذلك هي رضخت للأمر!! أو ما تحبه ولا تغار عليه
لكن إذا تزوج الرجل على زوجته ذاك الوقت فعلا كلامك اللي كتبيتها فوق فعلا رائعة وعميقة تنفع والمفروض إن كل امراة حصل لها هذا الشيء إنها تحفظ كلامك تطبقه..
بمعنى آخر!

تفرض نفسها وقوتها وتعتبر نفسها الوحيدة في العالم! فإذا شاركتها امراة أخرى أحسنت التفكير والمعاملة وطبقت الكلام اللي ذكرتيه..

شكرا

التعديل الأخير تم بواسطة النور والحنان ; 13-07-2006 الساعة 03:45 PM
قديم 13-07-2006, 03:15 AM
ريم المدينه
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ريم المدينه
ريم المدينه غير متصل  
أحي َ فيك هذا التفكير أختي الفاضلة هانديا فبارك الله فيك وأكثر من أمثالك 00

فهناك من الكرامات الكثيرة التي وهبها الله تعالى للإنسان ومن الأخلاق مالم يعطيها لأحد فهذه نعمة عظيمة من رب العباد

نعم من كان هدفها الأول رضا الله ثم رضى زوجها فأجد ان هذا الشعور طبيعي

من أدركت معنى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم :
" إذا صلت المرأة خمسها وصامت شهرها وأطاعت زوجها دخلت جنة ربها "

فهنا طريق الجنة أمامها 00ولكن لايعمم أن يكون كل رجل يريد الثانية فالبعض يخشى عدم العدل سواء بالنفقة او الميل لإحداهما

كماقال عليه السلام : " { من كانت له امرأتان يميل لإحداهما على الأخرى جاء يوم القيامة أحد شقيه مائل } . ...

والسؤال هنا حتى وإن قدمت المراة تضحية لزوجها بزواجه من الثانية أو الثالثة هل وصلت لمرحلة أن يكون راضٍ عنها !!

فإن كان في تضحيتي مرض أو تشاؤماً أو غير ذلك من الصفات فأهلاً بها من صفات

فالله المستعان والله إن لحق الزوج عظيم نسأل الله تعالى ان يكرمنا برضاه فبرضاه وصول لطريق الجنان ‘‘‘

قديم 13-07-2006, 03:46 AM
narjis
عضو نشيط جدا
narjis غير متصل  
السلام عليكم
أختى كلامك هذا إذا كان الزوج هو من طلب التعدد نقول عليك بالصبر و أن تكسبى الموقف و لدينا مثال فى المنتدى ألأخت الرائعة روعة
و لكن أختى أن تطلبى أنت منه ذلك أو أن تخطبى له صديقينى هذا منافى لطبيعتك كامرأة
و كل التجارب باءت بالفشل أعرف وحدة على قدر عالى من ألألتزام وكانت لديها صديقة غير متزوجة و كانت تمدحها لزوجها و تريد أن تخطبها له ليتعاونوا على أمور دينهم على حسب ظنها
فرضخ الزوج لها و بطبيعته كرجل و تزوج من صديقتها و أسكنها فوقها أتعلمين أختى ماذا حدث ؟ اصبحت موقد النار الذى تحت القدر
نعم أختى هو شرع الله و لكن لا تقدمى على أمر فيه فتنتك فأنت لست ضامنة نفسك اللتى جنبيك فكيف بمن هى ستأتى
أختى و أخرى هى صديقتى و من المقربات أتعلمين ماذا كانت تقول ؟ تقول ربى قال لن تنالو البر حتى تنفقوا مما تحبون فهى تريد أن تتقرب لله بزوجها الذى تحب و خطبت له إنسانه على دين و خلق تزوجها معها فو البيت و كانت هى من أدخله عليها ولكن التجربة فشلت وهىأصيبت بمرض نفسى إلى ألآن لم تشفى
منه أما الثانية ففضلت الأنسحاب تقول زوج يحب امرأته و مو منقصة عليه شئ فلن أمتلكه لوحدى فرأت أن ليس لها مكان

التعديل الأخير تم بواسطة narjis ; 13-07-2006 الساعة 03:55 AM
قديم 13-07-2006, 01:26 PM
روعـــــــة
شمعة المنتدى التى لاتنطفئ
 الصورة الرمزية روعـــــــة
روعـــــــة غير متصل  
أختي الحبيبه هانديا

أسعد الله أوقاتك

أختي لقد قرأت موضوعك السابق ولكن لم أرد عليك ليس تجاهلاً مني ولكن بسبب الظروف

أختي أحدثك عن نفسي فأنا والحمدلله لاأزكي نفسي على الله وأحب شرع الله ومؤمنه بقضاء الله وقدره مهما كان

أختي الغاليه أنا لم أكره التعدد ولكن الغيره كانت مسيطره علي بأني لاأرضى إمرأه تشاركني زوجي .. وكما تعلمين كل رجل يحلم بالتعدد وكداب اللى يقول غيرالكلام دا الآمن رحم الله

أختي عندما كان زوجي يلمح لي بالتعدد يقول أمزح ولاعندي نيه وكنت أقول له عادي وأنا ماأزعل وأكتم الغيره ولاأثيرها طالما مزح

ومع مرورالأيام أجد زوجي بدون مقدمات قد تزوج علي أهله كلهم غضبوا منه وقالوا له مالذي ينقصك مالذي تريده ..أباه بكي .. أمه بكيت لأنهم يحبوني والحمدلله فأنا كسبانه قلوبهم بحسن عشرتي معهم

إلاأنه أصرعلى الزواج بحجة أنه يريد إمرأه أخرى وأنه يريد أن يحصنها وتزوج من مطلقه ولديها ولدين وطبعاً أنا زعلت وغرت وبكيت ولكن لجأ لمن هو أفضل ..لمن هو قيوم السموات والأرض

وطلبت منه العون وأن يربط على قلبي ويعينني على مابلاني فهو الذي قدره لي

زوجي يحبني بشده ولكنه للأسف أساء إختيارزوجته التانيه ومن أجله واجل بيتي وأولادي ضحيت وعملت كل شئ رغم أني فكرت في الطلاق ولكن فكرت في مصيرأولادي وقلت ماذنبهم

وبقيت معه رغم تغيره علي في الأول ولكن مع الدعاء وكثرة الإستغفارعادلي زوجي مع الإحتفاظ بزوجته فوالله الذي في علاه لاأريده أن يطلقها الأن ..فما الذي لاأرضاه على نفسي لاأرضاءه

على غيري وهادا نصيبي والحمدلله

زوجة زوجي ماأن رأتني إلاوأقامت الدنيا بسبب غيرتها مني فأنا والحمدلله لاأمدح نفسي أجمل منها بكتيروهادئه الطبع وإن كانت في بعض العيوب فمافي إنسان خالي من العيوب

أحيانا أفكربيني وبين نفسي وأقول يابنت الحمدلله تزوج علي ولاأن يمشي في الحرام والعلاقات النسائيه وأفضل من أن يسافرللخارج وأقول ياليت الرجال يتزوجوا من البنات العوانس

والمطلقات ولو كل وحده قالت زوجي لوحدي زادت العوانس

فما عند الله خيرٌ وأبقى .. والجنة خير وأتمنى من الله أن يكتبني من الصابرين الشاكرين وأنا بأجاهد الأن لكسب رضى الله عزوجل ثم رضى زوجي فلاأحاول أن أثيره رغم قلبي مجروح منه ومما عمل

ولكن أقول الحمدلله على قضاء الله فهو المقدروهو علام العيوب ..فلا أعلم أين الخير

كماقلت أنا لاأزكي نفسي على الله .. أغضب ..أثورولكن أقول لنفسي لماذا والدنيا لاتسوى عند الله جناح بعوضه ..ربنا أفرغ علينا صبراًو ثبت أقدامنا وأنصرنا على القوم الكافرين

مشكوره حبيبتي هانديا أرجوأن لاأكون ازعجتك بردي هذا وأشكرالأخت نرجس على كلامها الحلو

تحيتي للجميع

التعديل الأخير تم بواسطة روعـــــــة ; 13-07-2006 الساعة 01:34 PM
قديم 13-07-2006, 03:51 PM
النور والحنان
عضو المنتدى الفخري
النور والحنان غير متصل  

لعلي أول رجل يشارك في هذا الموضوع ....

لي رأي لن يكون جديداً وأعده وجهة نظر ...

ولكني أتمنى أن يشارك إخواني الرجال المتزوجين بهذا الموضوع وطرح وجهات نظرهم ...

ثم إن كتب الله لي نصيباً وعودة سأدلي برأيي المتواضع ...

أشكرك أختي المشرفة الفاضلة " هانديا " على طرح هذا الموضوع بهذا الأسلوب الطيب ...

والشكر موصول لكل الأخوات .. وأخص نموذج الصبر في منتدانا الأخت الفاضلة " روعة "

تحياتي وتقديري ؛؛؛
قديم 13-07-2006, 10:49 PM
الفلوجة
قلب المنتدى النابض
الفلوجة غير متصل  
الله الله اختي روعة كعادتك تبدعيننا بكلامك

والي احب في موضوعك انك تتكلمين من واقع تجربة مو مجرد كلام

وتدرين من اسمع كلامك عن الزوجة الثانية الين شوية (شوية بس) بس المشكلة ان الاخت كاتبة الموضوع ليست زوجة ثانية ولا زوجها متزوج عليها فمستحيييييييييييييييييييييل تشعر بما تشعر به الي يتزوج عليها زوجها

وياريت يا اختي روعة تطرحين مواضيع اكثر من تجربتك حتى نقتدي بك
قديم 14-07-2006, 06:00 AM
روعـــــــة
روعـــــــة غير متصل  
أخي الكريم النوروالحنان

أشكرك جزيل الشكرعلى طيب كلامك وأسأل الله التوفيق في هذه الدنياوأن يتقبلنا عنده في علين مع الأنبياء والصديقين والشهداء والصالحين

فالدنيالاتسوي شئ حتى نزعل ونكدرأنفسنا من أجلها فماعند الله خيروأبقى

تقبل شكري وتقديري
قديم 14-07-2006, 06:06 AM
روعـــــــة
روعـــــــة غير متصل  
الله يسلمك أختي الفلوجه

أختي من واقع حياتي تعلمت أن القناعه والرضابماكتبه الله ومعرفة أن أجرالصابرين كبيرهنا هانت عندي الدنياورضيت بالمقسوم ..فأنا والحمدلله أحب لغيري ماأحبه لنفسي

فالبرغم من أذية زوجة زوجي لي بالأول إلآإني لاأتمنى لها الطلاق لأني أخاف ربي وأقول سامحها الله فقد تكون جاهله بفعلها هذابالرغم الأن كل واحده في حال سبيلها

وكل مايهمني هو سعادة زوجي ولايهمني شئ غيره

والحمدلله على كل حال

مواقع النشر