اخي الفاضل المستشار - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

قديم 10-09-2011, 09:18 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
أختي الكريمة صباح الخير
سرحتي بي بذكريات وقصص أنيسه واصلي
وأنا بالانتظار مع كتابة المشاعر.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 10-09-2011, 12:28 PM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
فاصل ونواصل

بسم الله ابدء سرد الاحداث
هناك بعض الاحداث مازالت بالذاكره دائما امي كانت تذكرهم لنا ومأثرين على حياتي حابه اكتبهم

جدتي لامي كانت على الفطره والبركه بشكل فريب وكانت قصيره جدا وجميله جداااا

وكان جدي طوووووووووووويل وشواربه يوقف عليه نسر كما يقولون

تقول امي انها في يوم وقعت وكسرت يدها وبدل ان تحضنها جدتي صارت تشتمها وتضربها في الشارع وامام الناس

ومن كانت ايضا تقول وتكون مقهوره من جدتي لانها طيبه كتير وكانو اطفال وكانو في زياره ناس وكانو كثر وحلفوهم الناس انو يبقو معهم على الغدا وخجلت جدتي وبقو وكانت ابنتهم مخطوبه وسرقت ساعة العروس وصار شجار وغيرو
وبالاخير وبعد سنين عرفو انو الحما هي اللي سرقت الساعه الله اعلم السبب ولكن يومها كل ما ارادت جدتي ان تذهب يحلفوها ويقولو لها اجلسي والله ما في الا وتنامي عنا

وجدتي على الفطره ونامو وهم نيام احست امي عليهم يفتشون ثيابهم وكان معهم كيس ويسالو امي اين وضعت الساعه زجدتي غافيه لم تحس على شي

وبالاخير زاد الشجار بين الحما والكنه واقامو دعوه على بعض وطلبو جدتي للشهاده

وخافو وقتها كثيرا من انو يعرف جدي والبسوها الخمار واخفو وجهها وقالو لجدي انها ذاهبه للطبيب

ومن وقتها وهي تردد وكبرنا نسمعها تقول : مين ما سألكم اي سؤال قولو ما بعرف

كلمه ما بعرف تنجيكم من اكبر مشكل واي مصيبه توقعو انفسكم بها

رحمك الله يا جدتي اشتقت اليكي كثيرا

سافر الجميع وتغرب وخصوصا بعد وفاة ابن خالي اخو زوجي وهو شاب في عمر العشرين عاما ومازال جدي على قيد الحياة

الكل وقتها ومازال يذكرون خبر وفاته وكيف كان وقعه عليهم وكان اكثرهم البار بوالده وجدي بعد شهور من القهر توفى

وامي استأجرت قسم من قصر جدي رحمه الله لتكون قرب جدتي وتهتم بها

يتبع مع اخلاق والدي وعلاقتهم ببعض هو وامي الله يحفظهم لي يا رب ويطول بعمرهم

قديم 10-09-2011, 12:53 PM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
امي لم تكن محجبه وجدي لابي امر والدي بان تتحجب امي ليس لانه متدين لا انما يمكن عوايد ويامها لم يكن هناك محجبات الا فيما ندر جدا وان وجد يكونو مخمرين حتى وجههم لا يراه احد يقولون عنها الحبره على ما اعتقد

كان ابي عنده اصحاب شباب ومنهم عذاب وكان كل اسبوع سهر وكانت تقول امي احيانا مثلا منهم من يلبس فستان ويقلد النساء للضحك ولكن لم يجرا احد ان يقلدها واحدهم اصبح حاليا من مشاهير الفنانييين

حاولت امي المستحيل بالحجج انو لا يوجد معنا المال الكافي للسهر ووو وسحبته من السهر ومن اصحابه الا زيارات عائليه عاديه وبالمناسبات فقط

ترعرت وكبرت وابي يساعد امي في شغل البيت جلي وغسيل وكان يقف امام الغساله ويعصر لها الغسيل

وطبعا الموديل القديم وليس الاوتوماتيك حاليا

وكانت امي بارده بشكل فظيع يعني اي مشوار المفروض نخرج الساعه 12 تصير الساعه 3 وما نزال بالبيت

وابي يعصب وحتى سائق التكسي ابي يتصل به وما يخلص ايضا ينتظر الرجل نص ساعه تتخرج امي

حتى انه مثلا يكون احدنا مريض ويقول ابي لامي الموعد غدا الساعه الواحده ورح انتظرك بالموقف الفلاني ونذهب معا لانو يكون في عمله

واحيانا طبعا يكون برد او حر عز الظهر وامي يصير موعد الطبيب وهي مازالت في البيت وتكون عم تحضر نفسها وتنشغل

ووقت نوصل لابي يكون عصب وجن ويفقد اعصابو لانو بالاول يكون خاف انو اصابنا مكروه لا سمح الله وهذا غير الوقفه والتعب ساعتان تحت حر الظهيره

وصار عمري 46 سنه ومازالت بنفس الخصله

اكتب هذا لانه ايضا مأثر على حياتي نتكلم به في وقت آخر

يتبع رح نكمل عن ابي
قديم 10-09-2011, 01:20 PM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
امي لا تخرج من البيت الا نادرا ومازالت

ليس لسبب ما ولكن الله اعلم يمكن عقده انو بعد العز والرفاهيه بمنزل والدها تغير الحال عليها

كانت تهتم بنا ولكن ابي كان عصبي وما يحب يرجع البيت الا وامي تكون موجوده وان لم يجدها يجن جنونه على قوله يخاف عليها حتى انه مره اضاعها وبحث عنها وكانت تزور جدتي

كان لابي خصله ما احبها فيه وهو وقت يكون في فرح لاحد من عائلته لازم يكون اول واحد وامي توقف بالمطبخ للعصائر والقهوه
والضيافه

ووقت يكون فرح لاهل امي لازم ينام قيلوله وتيصحصح ويشرب القهوه ومن ثم يستحم ومن ثم يحلق ذقنه على اقل من مهلو

وتكون امي عم تفرقع من النطره ولا تستطيع ان تقول له اسرع يفتعل مشكل ويقلبها غم وما نعود نروح

ووقت يوصلنا لفرح اهل امي نوصل آخر الناس ويا دوب العروي رح تمشي او مثلا خطوبه تكون الناس رح تمشي والكل يصير يركض علينا ويعاتب امي ليه تأخرتي

وامي اي مناسبه لاي احد من العائله لازم تكون الهديه بالمبلغ الفلاني وقدره يعني فوق طاقة ابي ومدخوله واكثر الاحيان يكون بالتفسيط

اهم شي عن امي الاكل لازم نتغذى صح وهذا غير الضيوف

واللي ساعدها على ذلك عدة امور اولها البقال رجل طيب جدا الله اعلم ان كان حي او ميت احبه كثيرا

وثانيها بما ان اهلها مسافرين جميعا فاحيانا تصلنا هدايا من الاقرباء قماش وغيرو وعمتي كانت تخيط لنا الثياب مجانا

وهي كانت قربيه جدا من امي ومازالت احب عماتي جميعا

وبدءت الحرب حرب لبنان التي لم لا تنتهي
وضيوف جدتي التي لا تنتهي وشرب الارغيله ولازم كل ما احداهن ذهبت للسوق لازم تمر علينا وتسلم وتجلس

وهذا اثر على حياتنا كثيرا
امي تخجل ان تترك الضيوف مع جدتي وتكمل شغل البيت او تكمل تحضير الطعام لوالدي ويأتي والدي تعب من العمل ولا يجد الاكل ويعصب وتصير امي تركض وتحضر وترتب وكان صوته مخيف

وكنت اخاف من صوته وهو يدرس لنا وخصوصا كان مخي ناشف ما احفظ بسرعه او احفظ بصم بحيث اذا سألني عن كلمه بنص السطر ما اعرفها ولكن عليي ان اقرأ السطر من اوله واعرف اقرا الكلمه وكان يضربني

وكنت اخاف من حذائه اقسم بالله العظيم سافرت ومازال برجليه ذاك الحذاء يعلم على جسدي شهر واخجل البس شي وتصير الناس تشوف الضرب ويسالوني ما هذا

يمكن اكثر وحده اكلت ضرب باخوتي لاني من الخوف من ابي كنت اصمت ويطلب مني الكلام وانا اخرس يقوم يضربني

ووقت اخبروني ان حذائه خرب فرحت

كان من صنع محلات باتا وكان ثمنه وقتها 12 ليره وكان غالي ولو ان ابي لم يذهب به للبحر لما اخترب

12 ليره وكان مدخول ابي الشهري 40 وقتها

انما امي عن مقولة بالدين هات اثنين وساعدها ذلك انو بالتقسيط والبقال طيب وحرب لبنان وزملاء ابي بالعمل مثلا يشترو بضاعه ويعرضونها ويشترو اهلي وكلو بالتقسيط

امي لا تعرف ان تدخر قرش لا ابيض ولا اسود

قبل الحرب مرض ابي وكان على السلم الخشبي يضرب ابو براص حشره نسمع ان من قتلها دخل الجنه

نطت من الحيط وخاف ابي اراد ان يبعد ووقع وآلمته ركبته وورمت وكان تشخيص الطبيب قاسي وعاش ابي الوهم مع انو بالاصافه لعمله موظف بالدوله كان يعمل في احد الصيدليات وكان مشهود له بحسن اخلاقه وامانته وهذا ما جعل الصيادلي تتبارى مين يشتغل عندها اول مره اشتغل كان يشوف زملائه وكان صغير يتبارون من يأخذ علبة الزباله ويرميها

وكانت الصيدليه وقتها مشغوله كتير وفي احد المرات طلب الصيدلي من ابي ان يرمي له الزباله

ووقت عاد ابي اعطى الصيدلي مبلغ 400 ليره وقال له وجدته في الزباله بين الاوراق

وكان مدخول ابي من الصيلي وقتها 15 ليره في الشهر ومن وقتها الصيدلي لم يؤمن على الصيدليه الا بوجود ابي

ومن وقتها اشتهر بامانته بين الناس زملاء ابي في المدرسه اكثرهم اما صيدلي او طبيب او مهندس
ابي الكل يحبه وامي ايضا

مرض جدي لابي رحمه الله لاذكر ان كان بالحرب ام قبل الحرب بقليل

لا لا لا خلونا بمرض والدي ركبته هنا بدت حياتي والمسؤوليه يتبع
قديم 10-09-2011, 01:30 PM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
ابي اصبح طريح الفراش ولم يعد هناك من يحضر لامي الاكل والشرب وكنت يمكن عمري عشر سنوات تقريبا واخي 11 وكانت تكتب لنا ورقه بكل الطلبات وتعطينا المال عشر ليرات مثلا وننزل السوق انا واخي وكانت توصينا ما تكلمو احد ما تعملو كذا ما تضحكو .....

كان عمي عنده محل للسمانه ونذهب اليه احيانا سيرا على الاقدام ونعود بالتكسي وكان سائقي التكسي ناس معروفه بالمنظقه واهل ثقه وممنوع نطلع من غير المركز المخصص لوقوف تلك السيارات كل المنطقه كانت تأمن على اولادها معهم

انا لم اكن اتقيد كثيرا بالورقه التي تعطينا اياها امي ولكن اخي كان يرفض مثلا نشتري كل اللي بالورقه واذه شهدت مثلا بقدونس وهذا غير مكتوب بالورقه كنت اشتري واخي يقول امنا رح تعاقبنا وكنت اقوله لا لا واشتري ووقت كانت تسالني ليه اشتريتي ؟؟

اقول لها : تبوله عجه اواواواو وما كنت توبخني

وبالخير طال مرض ابي فاقترحت امي انو يذهب لطبيب ثاني وابي دخل للطبيب على العصا وخرج من عنده من غير عصاااا

وعاد لعمله وبدء حرب لبنان وتوقفت معاشات الموظفين جميعا لستة شهور واضطر ابي ان يحمل السلاح ليحرثو الاسواق وكان يخاف علينا فاحضر لامي سلاح فرد وعلمها عليه حتى لا سمح الله اذا دخل احد علينا تهدده او تقتله ولكن الحمد لله لم يحصل ذلك ولكن امي الوحيده من كل المنطقه والجيران كانت تعرف تستعمل السلاح , الكل كان يخاف الا امي وكال كان يختبئ عندنا في الحرب

كل ما اكتبه له الاثر الكبير على حياتي لذلك اكتب اخي الفاضل

يتبع مع مرض جدي
قديم 10-09-2011, 01:55 PM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
مرض جدي لابي وابي اصبح ينزل كل يوم اليه وامي ايضا وكان ابي باراااااااا بوالده اراه ينظف له ويوضيه وكان جدي يرفض الذهاب للمشفى واتعب ابي كثيرا ولكن كان يحضر له الطبيب للبيت ويشتري له الدوا ويحممه

وتوفى جدي رحمه الله وكان والدي قربه

وكان ابي يوصل رحمه بالمناسبات وبالمرض ولو لم يزرنا احد ولكن كان يعمل واجبه من غير ما ينتظر المقابل

والكل ما يزال يكن لابي وامي الاحترام والحب

مره اذكر كان الجيران بحجة انهم يحبون جدتي لامي وياخذونها لعندهم كل يوم وطلع السبب انهم يحبون شرب الارغيله ويخافون من اخوتهم وقت يدخلو البيت ويشمو ريحة الارغيله وتكون حجتهم انه للحجه فلانه عنا وهم يبرو انفسهم

مره ابي اخذ امي للسينما وبقينا مع جدتي ولم تذهب للجيران امي عملت لها الارغيله فسألت جدتي اعطيني شحطه

وجدتي فوراا ما كذبت خبر وصارت تشرب واانا اشرب ويمكن كان عمري 12 او 13 سنه

وبالاخير دخت ودخلت انام وكل الليل عينكم ما تشوف الا النور انتو اكبر قدر اتقيء وادوخ

وامي وابي خافو عليي وما عرفو السبب وانا خفت اخبرهم ومن وقتها خلاااااص ولا عدت لمستها

حاولت التدخين ايضا كنت اشرب نص سيغاره ايضا لم استطع قرفت

وقتها كانت قريبه لنا نزلت زياره من العربه وكان معها دخان تعطيني ولكن لم اكمل يمكن رحمه من رب العالمين

امي دايما مشغوله مع ضيوف جدتي وابي بعمله بالصيدليه وحراسة الاسواق مره واحيانا البساتين حاملين السلاح ويسهرو كل الليل لان حرب لبنان تحولت طائفيه

وكنا نشتاق لوالدي كثيرا وكان البقال رحمه الله دنيا وآخره يؤمن لنا الاكل من الخبز للحمه للخضار هو يدفع ووقت ابي يحصل على مدخوله ولو بعد شهور بسبب قطع الطرقات والمجازر وقتها وسبحان الله العظيم هذا البقال فتح لزوجته محل البسه وارسل لوالدي وقال له ": العيد على الابواب خذ العائله واختر ما تشاء لك ولهم ولا تهتم وقت تقبض المدخول تدفع

قسما بالله العظيم اذكر اول يوم العيد صباحا وكانو فقط بيوم العيد بسمحو لنا ان نخرج امام باب البيت

شاهدت ذاك الرجل الفاضل واشار لي وذهبت اليه وقال لي بالحرف الوحد : اسألي والدك اذا كان يريد مالا ليعطيكم عيديه وللاولاد

وقتها ابي خرج له متشكرا ايااااه

لان هذا ما شاء الله كرم زائد البقاله الخضار اللحمه وثياب العيد وفوقهم العيديه

بيتنا لم يكن يخلو لا ليل ولا نهار من الاهل والاحباب حتى اولاد عمتي وقت احد يسألهم وين كنتم كنو يقولو :" عند مرت خالو

واكثر الاهل على الغذاء وكتير احيانا يكون اكلنا بيض مقلي او شي يسد الجوع بسبب الحرب ولكن امي كانت تخجل وكانت ترسلنا لنحضر من عند اللحام كيلو لحمه وكفته مشويه ولبن للضيف ونحن نشم الريحه فقط

وهذا من اكرام الضيف
الله ستر وكان في البقال واللحام لاكرام الضيف والا يمكن كان ذحتنا لتكرم الضيوف

مع انو اي من هذه الضيوف وقت ندخل بيوتهم ليس هناك اكثر من فنجان قهوه

لماذا الغذاء والعشاء والكاتو والاناناس والعصائر والتبوله والقهوه والشاي

كل هذا فوق طاقة ابي وبوجود الاستدانه من البائع

رح آخذ نفس عميق وارجع اكمل ان شاء الله وهذا يمكن بعد ما ترد عليي وهل اكون اثرثر كثيرا ام انك تستمتع بالاحداث
قديم 10-09-2011, 01:59 PM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل الرجال مشاهدة المشاركة
أختي الكريمة صباح الخير
اخي الكريم آسفه جدا حسيت نفسي قليلة ادب ما رديت الصباح وقلت صباح النور لك ولجميع احبابك والاعضاء الكراام
آسفه لان بعد ان كتبت اول مره بناء لطلبك اصبت بالم في الرأس قوي جدااا وعجقه في اذني اليسري واصوات موتيراااات مزعجه جدااا ولكن الحمد لله بعد ان اكملت الكتابه اصبحت افضل بكثير

سرحتي بي بذكريات وقصص أنيسه واصلي
وأنا بالانتظار مع كتابة المشاعر.
اكملت الكتابه ومنتظره منك جواب هل اثرثر ام انك تستمتع بالقراءه بالحياة الماضيه الجميله
قديم 10-09-2011, 11:50 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  

ابنتي الكريمة :واصلي وأنا متابع وكأنه مسلسل باب الحارة رقم واحدههههه

ومن ثم
يخضع كل ما كتبتي للتحليل العام مني ومنك ثم نحلل نفسيتك بعده ثم نتاجه عليك ثم نتفق على اكتشاف مواهبك وقدراتك للانطلاق منها لتعزيز ذاتك امام ذاتك وأمام الآخرين
تذكري أن بعض التفاصيل الصغيرة قد يكون لها ىثار كبيرة.
وخاصة ما نراه يخالف منطقنا وهو صادر ممن نثق بهم؟ ولم نسألهم لماذا وبقي القلق يتراكم هل نكرههم أم لا فهم صالحون وفعلوا ما نظنه خطأ؟؟؟؟؟؟!!!!!!

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 11-09-2011, 01:03 AM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
صباح الخير اصبح عنا الصباح وطلعت الشمس من شويه بس برد كتير

ان شاء الله اكمل وانا حسيت وانا اكتب انني في باب الحاره ولكن لم اكتب ذلك رح نتطرق لبائع الخضار على الحمار ورمضان والحجاب وقت تحجبت

كنا نفرح ونقف قرب امنا كلما سمعنا وقع حوافر الحمار ونحن اطفال تشتري منه احيانا امي كان منظره جميلا

كنت استمتع وقت اسمع والدي يقرأ القرآن الكريم بصوت عال

كنا نجلس قربه نشاهده ينظف السلاح

كان لوالدي صاحب عنده محل لانجوري واحيانا يمر عليه يشتري لامي قمصان نوم جميله جدااا وثياب داخلي

وليس دائما وكانت تنزعج كثرا اذا احدى جاراتنا لمحت لها انها رأأت طرف قميص النوم لان بيتنا كان ارضي

ولم تكن فرحتها بالثياب تطول

كان عندي عمه واحده متزوجه في دوله ثانيه وكل مره تأتي زعلانه وبالثياب اللي عليها وتاخذ من الجميع كل واحد قطعه والكل كان ينحرج منها وما يقدر يقول لها شي

وتأتي لزيارتنا وتريد ان تستحم وتطلب ثياب من امي وتعطيها امي الجديد تخجل ان تعطيها من القديم

ويزعل ابوي من اخته ويزعل على امي ويعتب ليه ما تعطيها من القديم

امي لو اعطتها مره واحده من القديم كان عمرها ما طلبت شي وكانت احضرت معها ثياب مره تانيه
وكانت امي تصر على ابي انو ما يعاتب اختو ولا يسالها انو ترجع الاغراض

رمضان

لا اعلم لماذا كنا ننام احيانا في بيت جدتي وكان يفصلنا عن بيتنا شباك وهناك حديقه نمشي بها لندخل بيت جدتي او لنعو صباحا للبيت لا اعلم لماذا امي لم تكن تعطينا السحور من الشباك

كانت توققظنا امي للسحور وتطلب منا الحضور للبيت

وعينكم ما تشوف الا النور احيانا نتأخر ونحن في نصف الطريق والكهربا مقطوعه نسمع صوت الشيخ الله يسامحو
( حاااااااااااااااااااااااااااااااااان ووووووووووووووووووووووووووقتوووووووووووووووووووووو الامساااااااااااااااااااااااااااااااااااك

ياااااااااااااااااااااااااااا اخووااااااااااااااااااااااااااااااان )

آآآآآآآآه كنت انرعب واحيانا اركض واحيانا اتسمر في ارضي ومن ثم اكمل الطريق وادخل البيت

ومازال هذا الرعب لهذا اليوم

كنا نفرح كثيرا لان ابي يأخذنا معه لصلاة التراويح انا واخي واحيانا اختي الصغيره

كنت في عمر عشر سنوات تقريبا

كنت افرح عمتي اخاطت لنا ثياب خصوصي للذهاب للمسجد مع والدي وكنت احب ان اقف في اول صف من النساء والشيخ يقرأ وانا اعد صفوف المصلين واحد اثنان ثلاثه اربعه .... وما ان انتهي اعد بكل صف كم رجل واقف والشيخ يقرأ
ونصلي وعندم كبرت علمت انه خير صفوف النساء الاواخر وليس كما الرجال اول صف

وفي طريق العوده كنا نلتقي ببائع السمسميه والعبيديه وغزل البنات حامل السله وينادي " عبيديه سمسميه

غززززززززززززززل اااااااااااااااااااااااا البنات

احيانا يشتري لنا الوالد او يكونو عاطينا الخرجيه نقول لها ونشتري نحن
امنت ايام جميله ولطيفه نمشي خلف الوالد

يتبع مع التطرق للحجاب وقت سمعت ابي همس لامي كبرت البنت ولازم تتحجب
قديم 11-09-2011, 06:23 AM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
والله ما احلل لاحد ينقل قصتي ويعملها فلم او ينقلها لاي منتدى مهما كان السبب

في هذا العمر اصبحنا واعيين ونكون عم نلعب بحديقة البيت ابي يغمز لامي ويقفلو الباب عليهم وهناك غرفة نوم واحده

ونصير نبحث وين امنا ووننادي عليها واحيانا ننظر من تحت الباب فتصرخ بنا وتقول جايه عم حط دوا لابوكم .

واحيانا لا اعلم لماذا وبحجة تغير ديكور البيت مرة ننام عند جديتي ومره بالبيت في الصالون على الكنبه نقول له الدشك او الصوفه وترقينا وكان الدشوق حديد يصغر ويكبر واحيانا ننام معهم بنفس غرفة النوم

والمصيبه الاكبر اسمع ابي يسأل امي : نااااااامو

وهنا تبدا الحركات والاصوات واحيانا ارفع رأسي ويصرخو فيني نااااامي ويا خوفي من صوت ابي مرعب بنص الليل

واحيانا اسمعو يطلب من امي انو تاخذ دور الفارس

والله يسامحها امي كانت آخر الشغل لازم تطلع صوت ليه والله ما بعرف ما يعملو حساب اولادهم بنفس الغرفه

كتبت هذا لتعلمو جميعا انه مهما كان اولادكم صغار لازم يكونو بغرفه لوحدهم وما يكونو قريبين منكم

هنا بدت نقمتي على امي واحب ابي
انو يا حراام المسكين يجلي الجلي ويغسل الغسيل وفوق هذا كلو بالليل هي الفارس

ههههههه

آسفه انما اتكلم انا الطفله

وسمعت وقتها ابي انه اصبحت بعمر يلزمني الحجاب ولم يكن وقتها متدين كثيرا

وانا اكره ما عندي حد يأمر عليي وصرت كل يوم اسأل ماما : متى ننزل السوق ونشتري حجاب لي

وامي كانت توعدني لانو يلزمني ثياب مع الحجاب ولا يوجد المال الكافي وكل ثيابنا من الخارج شورط وقصير وفساتين فوق الركبه

وبدءت احارب امي واحب ابي والحرب الضروس وقت وضعت الحجاب يتبع
مثل ما يقولو فاصل ونواصل

مواقع النشر