البليغ ورجل الرجال ولا يهون الباقين -استشاره سريعه لو سمحتم - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

قديم 24-09-2011, 02:14 AM
قلبي معاك
عضو نشيط
قلبي معاك غير متصل  
البليغ ورجل الرجال ولا يهون الباقين -استشاره سريعه لو سمحتم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لم اعتد يوما على البوح بمشاكلي مع زوجي لاي من كان
الا اني اليوم في حيره من امري ولا اعلم كيف اتصرف فالمشكله بين زوجي واهله وقد نالني وبناتي جزء منها
اتمنى ان تسعفوني بالمشوره الصحيحه وساحاول الاختصار
انا متزوجه من ست سنوات عندي بنتين الله يحفظهم اعيش مع زوجي حياه مستقره ولله الحمد نمر ببعض المشكلات وسرعان ما تصفو حياتنا علاقته باهله ممتازه الا احدى اخواته حدثت مشكله بين زوجها وزوجي بعد عام من زواجنا زوجي لم يخطئ بل ان زوج اخته تطاول عليه وهدده ويبدو انه كان تحت تاثير المخدر نسال الله السلامه ومن يومها وزوجي لا يذهب الى اخته ولا يراها الا في منزل والدهم في الاعياد اما باقي السره فلا مشاكل تذكر انا علاقتي ممتازه مع الجميع اقوم بالواجب لهم و اتحمل اي خطأ لاني لا احب المشاكل عموما علا قتنا ممتازه

الى شهر شعبان الماضي صار زواج ابنة اخت زوجي في الرياض في نفس الوقت انتقل عمل زوجي الى الرياض وكنا نجهز شقتنا قبل الزواج باسبوع ذهب زوجي الى اخته وقدم هديه لبنتها وانا ارسلت هديه اخرى لها وسال زوج اخته عن مكان الزواج وعن الوصف فقاله يووه بعيد وصعب خلها بعدين المهم جاء يوم الزواج وقالي زوجي ما تروحين حاولت فيه ورفض وكنت سكنه عند اختي لانه بنفس اليوم بتجي شركة النقل تنزل عفشنا -المهم زوجي ارسل رساله لزوج اخته يساله عن مكان الزواج وما رد عليه فلما تاخر عن الزواج اتصل عليه والده وهدده وقاله ان ما حضرت الزواج ما انت ولدي طبعا لان زوجي ما يعرف وين الزواج ما حضر- ثاني يوم كلمت اخت زوجي وامه وباركت لهم وتعذرت لعدم حضوري وسالت امه متى بتسافر حتى نزورها قالت الاربعاء الفجر واحنا كنا يوم الاثنين-سالت زوجي متى نروح نسلم على امك ونتعذر من عدم حضورنا قال الاربعاء العصر لاني مشغول بين دوامي وبين العمال اللي يشتغلون بالشقه قلت له بتسافر اك الفجر الاربعاء فسكت
المهم يوم الخميس اتصل بعد المغرب اتصل ابوه وقال له امك في المطار تنتظر الرحله تفاجأنا ورحنا للمطار سلمنا عليها وجلسنا شوي فقلت لها لو قلتي لي ان رحلتكم اليوم كان جيناك الظهر باليت على اساس بتسافرون الاربعاء الفجر فصارت تبكي وتتهم زوجي بالتقصير وووووتمنيت اني ما تكلمت المهم واحنا راجعين بالسياره جلست انصح زوجي ولا تزعل امك فقالي انه يوم الزواج العصر راح لبيت اخته يسلم وما لقى احد باليت واكتشف ان اهله ما خذين شقه مفروشه وما احد خبره -مرت الايام وكان يظن ان المياه عادت لمجاريها وكان يكلم امه وابوه كعادته وما حس انهم زعلانين اوشي
مرت ليام وبعد العيد انا اظطريت اسكن عند اهل زوجي لظروف عملي بعد اجازه ثلاث سنوات علني احصل على فرصه للنقل الى الرياض الاسبوع الماضي جاء زوجي الاربعاء والخميس ذهبنا لشراء بعض الاغراض الناقصه واسترينا دجاج قلنا بنشوي ونتعشى بالبيت ودائما نفعل ذلك وكالعاده اول دفعه اعطيناها امه وابوه واخوانه وشوينا الباقي وتعشينا عند النار مثل ما احنا متعودين -لما دخل زوجي يغسل جلس ابوه يهاوش وتلفظ عليه لانه ما حضر الزواج وانه يجلس معاي وما يجلس مع ابوه واشياء كثيره ومنها انقلع لا تطب هالبيت المهم انا اخذت بناتي ورحت لغرفتي وسافر زوجي فجر الجمعه وقال احجزي وتعالي الاسبوع القادم ما لقيت حجز فطلبته يجي لان بناتي يفتقدونه بشده ومتعلقين فيه - الاسبوع هذا جاء الخميس بعد المغرب وجلس مع اهلهوكان فيه اخوه الكبير واخواته متزوجات اثنتين و بعد العشاء طلب من امه تسوي له طبخه معينه فدخلت معها المطبخ وقلت وش يبي زوجي عشاء انا اسوي فقالت بعصبيه انتي مرته سوي له اللي يبي المهم وقف زوجي وقال لامه انتي سوي لي انا ابغى اللي انتي تسوين فرفضت بحجة انها مشغوله قلت خلاص انا اسوي لك عيب فقال لا ما ابي بالله جهزي البنات بوديهم للملاهي اخذنا البنات ورحنا طلعتنا ما تعدت ساعه وجبنا عشا وجلسنا بالمشب ودخل زوجي يغير الا امه واخوه الكبير واخواته ثنتين اصغر منه صارو يتلفضون عليه ويتهاوشون معاه وانه مو جاي لامه وابوه جاي يشوف بناته ومرته وانه قاطع وعاق وكلام كثير وتنعاد سالفة الزواج اللي مو قادرين ينسوها واشياء كثيره تقهر فطلع ينام زوجي وقال خلاص انا برجع الرياض وما راح اجي مره ثانيه لان امه وابوه واخوانه كلهم صاروا يختلقون المشاكل معاه وفعلا الساعه 3 الفجر رجع للرياض يعني جلس عندنا 7 ساعات والطريق 6 ساعات رايح و6 جاي ومن طلعته ما نشفت دمعتي خوفا عليه ورحمة فبناتي اللي ما امداهم يفرحون فيه قبل ما يطلع قال لي اذا سالك امي وابوي ليش سافرت قولي ما ادري ولما نزلت الصبح سالني ابوه عنه وقلت سافر وكانو معصبين وقالو كلام كثير وسب وشتم وانا ما تلفظت باي كلمه ولما انتهو طلعت لغرفتي وتطمنت ان زوجي وصل ونمت انا علاقتي جيده بامه وابوه المشكله ان زوجي انحرم الجيه عندنا ونحن نفتقده بصراحه احس المواضيع مختلقه وحب تنكيد فقط لا غير انا عارفه ان امه وابوه طيبن وكنانو دائما يمدحونه وانه بار وانه افضل الناس ووووو لكن كل هذا انقلب من ليلة الزواج المشؤم ثم ان اخته لها يد واضحه في شحن امه عليه وهي من تطاولت عليه وقالت انت قاطع وعاق

انا الان في حيره اود ان احدث والديه واسترضيهم بعد ان هدأت نفوسهم او اصمت اريد ان اقنعهم بان زوجي طول عمره مرضي لهم ولاجل خطا واحد وبسبب تضخيم الامو اصبح بنظرهم عاق ؟؟؟؟

ارشدوني ما ذا افعل فانا لا اريد ان يحدث بين ابنائي في المستقبل كما يحدث الان لان ما حدث هو تكرار لمسلسل الاباء مع اخوتهم

اعتذر عن الاطاله بس حبيت تكون الصوره واضحه والف شكر لكم
قديم 24-09-2011, 02:55 AM
البليغ
عضو المنتدى الفخري
البليغ غير متصل  
سأرد عليك إن شاء الله
قديم 24-09-2011, 06:24 AM
قلبي معاك
عضو نشيط
قلبي معاك غير متصل  
انتظر ردك بفارغ الصبر
قديم 24-09-2011, 05:35 PM
البليغ
عضو المنتدى الفخري
البليغ غير متصل  

أولاً) أرى أن الموضوع له خيوط ماضية بين زوجك وأهله.
ثانياً) أعتقد أن والديه كبيران في العمر، ويستمعان لقول هذه الأخت التي ترمي الكلام عندهما فيصدقونها تصديقاً تاماً..وربما غيرة النساء تلعب دورها هنا.
ثالثاً) علاقتك جميلة مع أهله..فاستمري على هذا الموّال بارك الله بك.
رابعاً) أنصحك بما يلي:
أ‌) نصح زوجك بلطف وذوق أن يتعامل مع والديه بالحسنى مهما بدر منهما.
ب‌) الاقتراح على زوجك –ذات يوم- أن يأتي ثم يجلس على انفراد مع والديه، ويسألهما بصراحة تامة ماذا في القلوب عليه، وما هي الأسباب، ويطلب منهما كيف يرضيهما بأي طريقة.
ت‌) انصحي زوجك أن يتواصل مع والديه هاتفياً ما دام أنه خارج المدينة التي يسكنان بها.
ث‌) إن أتى زوجك إليكم فاقترحي عليه أن تحضّري القهوة والشاي وتذهبون جميعاً للجلوس مع والديه.
ج‌) أنا أفضّل عدم دخولك بينه وبين أهله بشكل مباشر؛ لأنك امرأته، ووضعك فيه بعض الحساسية.
ح‌) انصحي زوجك أن يقدم الهدايا لوالديه؛ كي يستعطف قلوبهما فالهدية لها مفعول عجيب في القلوب (تهادوا تحابّوا).
خ‌) تعاملي مع تلك الأخت بالمعرفو والحسنى، وفي حدود العلاقة الودية.
د‌) ادعي رب العالمين أن يصلح علاقة زوجك بأهله.

قديم 25-09-2011, 12:55 AM
قلبي معاك
عضو نشيط
قلبي معاك غير متصل  
اشكرك اخي على سعة بالك نفع الله بك
اليوم الصباح نزلت جلست مع والديه وحسيت بتغير كبير وفرق في المعامله حتى مع بناتي
وقال لي خالي ان زوجي كلمه واستسمح منه ومن والدته واعتذر فقلت الحمدلله مهما يكن انتم اهله وقلت لامه انه ربما اشتهى الاكل من يديك لربما كان له مذاق اخر فهو يمدح طبخك وشعرت بانها فرحت بالمدح انا اعلم ان والديه لهم قلوب طيبه ولكن هناك ايدي خفيه - المشكله الان في اخواته كيف ساتعامل معهم - وزوجي كيف اقنعه ان ياتي مره اخرى لانه قال لن يدخل هذا البيت وانا فيه حتى لا يقال انه قدم لاجلي ولاجل بناته
قديم 25-09-2011, 07:04 PM
البليغ
عضو المنتدى الفخري
البليغ غير متصل  
أسأل الله أن يصلح شأنكم.

مواقع النشر