أحتاج إلى مشورتكم..(بسررررررعة) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 19-09-2004, 07:37 PM
الحلم المستحيل
قلم مبدع
الحلم المستحيل غير متصل  
Question أحتاج إلى مشورتكم..(بسررررررعة)

السلااااااااام عليكم ورحمة الله وبركاته..
ما أدري أذا تذكروني ولا لأ ..انقطعت عن المنتدى لمدة شهر ونص بسبب الزواج والحمدلله هذي الفترة رغم اشتياقي لكم كانت من أحلى لحظات وأيام في عمري..
أحمل في جعبتي الشوق لمنتدانا الغالي بكل أعضائه والشكر والعرفان لكل المعلومات التي تزودت بها والتي لولاها ما أدري كيف كنت سأقبل على الزواج

لكن الإنسان مهما قرأ وتعلم يبقى جاهلا لكثير من الأمور.....
بعد شهر العسل سافر زوجي الحبيب لبلاد الغربة ليكمل دراسته التي بقي منها عام واحد وبقيت أنا لأكمل ردراستي..
لن أخفي عليكم لوعة الفراق والعذاب الذي أحس به بعد غياب زوجي فأنا ما زلت عروسا والمشكلة أني لن أراه إلا بعد ثلاث أشهر سيعود فيها إلي ليقضي معي 3أسابيع وهي عمر أجازته ثم يعود مرة أخرى ليفارقني شهران آخرين وهكذا حتى نهاية العام الدراسي
ندمت كثيرا على تركه يسافر وحيدا..لكن المشكلة هي أني أوقفت دراستي لمدة سنة كاملة والسبب هو رغبتي في أن أريح زوجي وأهتم به على أكمل وجه عند عودته بعد 3 أشهر حيث أنني لو أكملت الدراسة في الجامعة فإنني في هذه الفترة (أي حين عودته) سأكون مشغولة بدراستي التي ستأخذ كل وقتي حيث أنها سنة التخرج وأعلم بأنني سأقصر في حقه حتى وإن لم يشتكي.كما أنني فكرت بأنه تركني عروسا وأريده أن يعود ليجد عروسه بإنتظاره ولييس طالبة منهمكة في دراستها تقضي نهارها كله في المدينة الجامعية..لقد استخرت مرات عديدة قبل سفر زوجي في أن أكمل دراستي أو لا حيث واجهت بعض المشاكل من أهل زوجي لكن بعد أن أستخرت ربي أصررت على إكمال دراستي وحصل ما أريد ورغم تعلقي بدراستي ورغبتي الشديدة في التخرج هذا العام قررت التنازل عنها من أجل راحت زوجي ورضاه..والدي غضباعندما علما بقراري ورغم أنني شرحت لهما وجهة نظري إلا أنهما اعتبراني شخصية انهزامية وغير طموحة لأنهما كانا يتوقعان مني أن أواجه كل العراقيل والتحديات التي حاولت أن تمنعني من تحقيق حلمي في الحصول على شهادتي الجامعية..بكيت كثيرا بسبب كل هذه المشاكل فعندما اتخذت قراري بترك الدراسة أقنعت نفسي بأن هذا من أجل الإنسان الذي أحب وبأنني لن أندم في المستقبل على هذا الأمر لأن نيتي منه كان تحقيق رضا الله تعالى من خلال رضا الزوج وكسب الأجر
لكنني وفي سبيل تحقيق هذا الحلم خسرت رضا الوالدين وخيبت ظنهما فيني..
أرشدوني إخوتي هل الذي فعلته كان صوابا؟؟؟مع العلم أنني عندما استخرت ربي بين إكمال دراستي والجلوس في البيت من أجل زوجي أخترت ايقاف الدراسة مع احساسي بأن الأكمال كان أفضل خاصة بعد موقف والدي مني ..فهل آثم على ذلك
وسؤالي الأخير رضا الوالدين من رضا الله عزوجل وفي حديث للرسول صلى الله عليه وسلم رضا الزوج على زوجته سبب في ادخالها الجنة..فأيهما أهم بالنسبة للمرأة بعد زواجها وانتقالهامن بيت والديها إلى بيت زوجها وهو عشها الأبدي..رضا الزوج أم الوالدين؟؟؟ واسمحوا لي على الإطالة جزاكم الله ألف خير
قديم 19-09-2004, 08:07 PM
Hukkinun
قلم مبدع
Hukkinun غير متصل  
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اول شي انا اوافق موقف والديكي في ان يجب ان تكملي دراستك. وبعدين كلها سنه يعني راح الكثير وبقى القليل.
ثانيا من طريقه كلامك واضح انو زوجك متفهم للوضع الي انتم فيه. يعني لو كملتي هذه السنه وضغطتو على انفسكم شوي ما اظن بكون ههناك اي مشكله.
بالعكس انتي راح تكبري بعينه لانك فعلا تحديتي الم فراق زوجك الى جانب تعب الدراسه ووصلتي للنهايه. تخيلي كم ستكون فرحته فيكي عندما يراكي قويه. وبس تخلص السنه الدراسيه ويكون عندك باذن الله ورجيه الي عمره ما شافه من الدلال والمحبه والرعايه.
بالنسبه من اهم رضى الوالدين او رضى الزوج, الاثنين مهمين لكن طالما انتي على ذمه رجل فرضى زوجك اولى.
لكن اذا زوجك مش منزعج من موضوع الدراسه فليش ما ترضي والديكي ؟
والله يوفقك ويفرحك بزوجك
قديم 19-09-2004, 09:34 PM
طبيب ناصح
قـلم مـبدع وموسوعي
طبيب ناصح غير متصل  
قديم 20-09-2004, 01:30 AM
صوت البحر
عضو دائم
صوت البحر غير متصل  
والله انا راي من راي طبيب الناصح
وماني شايفه اي مشكله في تكملة الدراسه اثناء وجوده في الاجازه
مو احسن من انك تكوني مشغوله بالدراسه وهو موجود ومتخرج
وبالنسبه لرضا الوالدين اوالزوج اتوقع رضا الاثنين مهمين
وانا مو شايفه اي معارضه من الزوج
اللهم اهل الزوج!
قديم 20-09-2004, 01:33 AM
بيرو
عضو نشيط جدا
بيرو غير متصل  
انا راى مثل الرايين السابقين ماحدش عارف بكرة ممكن يحصل اية .وبعدين فرصة ليكى دلوقت وانت ماعندكيش اولاد لسة وكمان زوجك مشغول بدراستة لكن لو انهى هو دراستة وفضى ليكى انسى انك ممكن تكملى .انتهزى الفرصة دلوقت وانت فى بيت اهلك لسة وتقدرى تركزى وتنهى السنة اللى فاضلة بالطول او بالعرض.
قديم 20-09-2004, 01:42 AM
النهار
عضو مميز ومثالي
النهار غير متصل  
tongue3

بالتاكيد والاصح من الصحه راي والديك
تصرفك كاااااااااااااان خاطئ
بعيد كل البعد عن الحكمه
ارجوا عدم
الزعل لولا غلاتك يااختي مارديت
احسك ضيعتي مستقبلك في السنه الاخيره حراااااااااااااااام
بعدين يمكن تحملين بعد مايرجع .وبتقولين باجل الدرالسه لاني حامل وبعدهالاني والد وبعدها لاني بربي.............الخ
بالعكس اجمل فترة للدراسه في هذي اللمرحله يكون طاير الرجل بحرمته
يساعدهااااااااا ويشجعها
نصيحه اخو يعز اخته ويحترمهااااااااااااا ارجعي لدراستك في السنه ذي وتخرجي ولا تحرمين اهلك فرحة تخرج
حراااااااااااااااااااام تضيعين السنه الاخيره من دون سبب يستاهل

التعديل الأخير تم بواسطة النهار ; 20-09-2004 الساعة 01:46 AM
قديم 20-09-2004, 01:49 AM
IWantHelp
عضو جديد
 الصورة الرمزية IWantHelp
IWantHelp غير متصل  
أكملي دراستك و الله يوفقك و الأخوة كفو و وفو
قديم 20-09-2004, 02:23 AM
قلبن*حنون
عضو نشيط
 الصورة الرمزية قلبن*حنون
قلبن*حنون غير متصل  
hi

اختي الغالية ...الحلم المستحيل

بما انه زوجك متفهم معك فالاحسن انك تكملي دراستك وبعدين كلها سنة وبتمر ابسرعة ... والاهم من هذا كله رضا والديكي عليكي ومثل منتي عارفه انه الجنة تحت اقدام الامهات وبعدين والديكي كبروكي وعلموكي لين ما وصلتي للنتي فيه فلهم الحق عليك ... وبما انك متفاهمة مع زوجك فليش تغضبين والديكي ومن جهة تضيعين على نفسك تكملة دراستك ... دخلي الفرحة في قلوب والديكي بشوفتهم بنتهم متخرجة ومعها شهادة جامعية واثبتي لزوجك انك زوجة طموحة ... وللعلم شهادتك هو سلاحك اف هل الزمن الواحد منا ما يدري وش الايام امخبية .......

والله يوفقك يا رب ويسعدك مع زوجك ويرزقكم بالذرية الصالحة يا رب
قديم 20-09-2004, 02:34 AM
روز666
عضو جديد
روز666 غير متصل  
ااااااااااااااااااااااااااااااالف الف الف الف مبروك الزواج ويارب ياسعدك يالحلم المستحيل

شوفي حبيبتي زوجك مسافر يدرس انت كملي دراستك وافتكي قبل يرجع والله الدراسه هم وانتي متزوجه خلصي دراستك احسن لك وافرضي حملتي ماراح تكملين ابدا

كملي بس على الله علشان السنه الجايه نبارك لك على التخرج والحمل
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههه
موضوع مغلق

مواقع النشر