تركت بيتي بسبب مشاكلي مع زوجي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 22-03-2017, 01:17 PM
مريم بنت سالم
عضو جديد
مريم بنت سالم غير متصل  
تركت بيتي بسبب مشاكلي مع زوجي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أشكر القائمين على هذا المنتدى ، حيث أستفدت كثيراً من المواضيع وخاصة المواضيع المتعلقة بالمشاكل الزوجية

اخواني أانا أبغى أفضفض ، واذا فيه نصايح لي تعدل من وضع حياتي

أنا متزوجة من 10 سنين ، وعندي 3 اطفال ، يتيمه الأم ، وعندي أخ شقيق لي ، توفت امي وانا صغيره ، وتزوج أبوي عشان يربينا ، وليته ماتزوج ، عانينا أنا وأخوي من زوجة أبوي ، والحمد لله على كل حال ، كبرنا ، أنا تزوجت وشقيقي تزوج وعنده عيال ، وعندي أخوان من أبوي واخوات .

تقدم لي شخص من نفس العائلة ، ووافقت بدون تردد ، للخروج من الحياة إلي كنت عايشتها .

اغلب فترات حياتنا الزوجية كلها مشاكل ، والسبب صغر عقل زوجي ، زوجي طيب ، لكن مشكلته إن عقله صغير بكل ما تعنيه الكلمه .

من أول أيام زواجنا سكنت مع أهله ، وبدأت المشاكل ، من مضايقات من أمه لي، حتى زوجي ضعيف شخصية قدام أهله ، واذا ما احترموه كيف تبغونهم يحترموني ، المهم صبرت ، في سبيل إني أعيش مستقله ، وبعيد عن مشاكل أهلي ، حتى جاء اليوم إلى زوجي قرر إنه يطلع من البيت ويسكن في سكن مستقل عن أهله ، ، رغم إن هذا الشيء كان أمنية حياتي ، لكن ترجيته ما ينقل ، وحاولت معه بكل الطرق يسكن مع أهله ، لأن زوجي أعرفه ، عديم مسؤولية ، وعرفت إن خروجنا من بيت أهله بيسبب مشاكل مالها نهايه ، والمشكله الكبيره خايفه في أي لحظه يرجعنا لهم ، والرجوع اصعب لهم ، على العموم أصر ونقلنا من عند أهله ، وبدأت المشاكل .

أهله يتعقدون إني أنا السبب في الخروج من البيت ، وكل ماراح لهم جلسو يقولون له انت ضعيف شخصيه ، وزوجتك حاطتك خاتم بإصبعها ، وزجي عقله صغير ، يجي عندي معبي وزعلان ، لدرجة لو كحيت تمشكلنا حنا وياه

ما يمر يوم إلا ولازم من مشكله تصير بيني وبينه ، والسبب صغر عقله .
ومو أهله بس ، حتى أصحابه نفس الشي .

أي شخص يقدر يوديه ويجيبه بكلمه .

حاولت بكل الطرق اوضحله محبتي له ، وانه لازم يكبر عقله ، ويصير له شخصيه مستقله ، ويكون مسؤول ويحس بالمسؤولية ، لكن يوم يمشي الحال ، و بكره يرجع على نفس الموال .

يزعل من أتفه الأسباب ، مثلاً ، اذا جا البيت وما ابتسمت يزعل ويقلبها نكد ، راح الحلاق وحلق ورجع ما قلت له نعيماً زعل ، فهمتو كيف المعاناه ، عديم مسؤولية ، يروح عند أصحابه ، يقولون له بنسافر ، يقول معكم ولا يقولي ، الا بعد ما اتصل عليه ، اقوله طيب ليش ماعلمتني على الاقل ، عشان نستعد ، يقول مولازم استاذن منك ، فاهم الزواج غلط ، كأن ما عنده زوجه واطفال . وسواها كثير ، وبعض الاحيان اكون محتاجه أغراض ضروريه للبيت ، وما احصلها ، واطلع اجيبها من برى لوحدي ، يستغل الاطفال في مشاكلنا ، يعني تزاعلنا ، يكلم عياله ما يكلموني ولا يسلمون علي ، ولا يسمعون كلامي .
تكلمت معاه ، ان مهما صار بينا لا تدخل العيال ، لن ما يفهم

بتقولون أعطيه إلي يبغى وبيبسطك ، وهذا الي صار ، لكن ما اقدر اواصل 10 سنين كل يوم نفس السيناريو ، تمر أيام انسى ، وتمر أيام نفسيتي تعبانه ، وبعض الاحيان مريضه ، ورغم ذلك صبرت .وصرت اتصنع له كل الي يبيه ، لكنه تمادى صار يطلب من أشياء فوق استطاعتي ، وهذا كله بدون مقابل ، بعضكم بيعتقد أ،ي لوسمعته كلام حلو بينبسط وبيغرقني كلام حلو ، لا والله العكس ، يصير متسلط وشوف نفسه علي .

ماني من النوع المتسلطه أو أفرض رأيي عليه ، ودايماً أقوله إلين متى ونحنا في مشاكل ، ما تمل ، يقولي تمام ، وينام ويرجع كل شي مثل ما كان .

كل هذا وصابرين وماشيه الأمور ، لكن الوضع تطور ، أكتشفت أنه يتكلم مع بنات ، وقامت مشكله كبيره ، وعلمت أبوي ، وجا للبيت ، وحلف وترجاني اني اسامحه وما يعيدها ، وعديتها ، رغم أنه كسرني من داخل . لكن عشان العيال الصغار .

بعدها بفتره صار يتمادى ، صار ينام برى البيت ، وكثرت مشاكله داخل البيت ، صار يزعل على كل شيء . وليته يزعل على شي يستاهل ، وتكررت خيانته لي مع بنت ، وهنا إنفجرت ، ووصلت مرحله إني لازم أوقفه عند حده ، إتصلت على أخوي ، وجا مع أبوي وجلسو معه ، قالوله ليش تسوي كذا ، بنتنا مقصره معك في شي ، قال لا ، قالوله ليش طيب ، جلس ساكت ، اخوي قاله ، اذا ما تعرف قيمتها عندك ، تراها غاليه عندنا ، وطلب مني ألبس واخذ أغراضي وبياخذني معه لبيته ، وطلب مني أخلي العيال عنده ، رفضت وترجيت أخوي وقالي ، خلي عياله عنده ، هو مسؤول منهم ، إلين يعرف قيمتك ،عندي ولدين في المدرسه ، وولد رضيع عمره سنه ، وأبوي كان مأيده في اللي قاله ،واخذني أخوي وانا أبكي ، ووداني بيته.

وصار الموضوع للحين يومين ، وأنا ألحين عند أخوي ، لكن والله اشتقت لعيالي ، وبالذات الصغير ، مدري وش يسوي ، ومين يهتم فيه ، متأككده إن زوجي بيوديهم عند أهله .

واخوي رافض ، وابوي معه ، إنهم يرجعوني له .ويقولون هذا مرخصك ، لازم يعرف قيمتك ، واليوم الي ما يبغى عياله نحنا نحطهم في عيونا ، لكن رجوع له ، مافيه إلين يحس بقيمتك .

أنا متأكده أنه راح عند أهله ، وبيقولون له شفت كيف خلتك أنت وعيالك ، شفت انها مافيها خير ، ومن ذا الكلام .

وش تنصحوني اسوي ، بصراحه ما افكر في طلاق ، وما ابغى عيالي يتربون في بيئه غير مستقره .

الحمد لله مرتاحه عند أخوي ، وهو وزوجته معيشيني بنعمه ، إرتحت نفسياً ، لكن مشكلتي عيالي ، ابغاهم عندي

هل أستمر بهذا الوضع ، إلين يتعدل ، أو أحاول اتكلم معاه ونحل المشكله

بصراحه احترت

ومشكورين ربي لا يريكم مكروه فيكم ولا في أحبابكم

تم تعديل العنوان ليتناسب مع المضمون

التعديل الأخير تم بواسطة ويبقى الحنين ; 22-03-2017 الساعة 01:39 PM
قديم 22-03-2017, 02:08 PM
شاطى الراحة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية شاطى الراحة
شاطى الراحة غير متصل  
رد: تركت بيتي بسبب مشاكلي مع ز

اقتباس:
يزعل من أتفه الأسباب ، مثلاً ، اذا جا البيت وما ابتسمت يزعل ويقلبها نكد ، راح الحلاق وحلق ورجع ما قلت له نعيماً زعل
لازال طفل

اقتباس:
وبعض الاحيان اكون محتاجه أغراض ضروريه للبيت ، وما احصلها ، واطلع اجيبها من برى لوحدي
عديم مسؤلية

اقتباس:
وتكررت خيانته لي مع بنت
لا يخاف الله في نفسة وزوجتة وبيتة

نصيحة اتركي الامر لوالدك واخوك
ادري قلبك يتقطع على اطفالك ولكن الهدف تربية هذا الطفل الكبير بحجمة صغير بعقلة
قديم 22-03-2017, 02:17 PM
ملكاتو
عضو نشيط جدا
ملكاتو غير متصل  

صدقيني تعبان من غيرك
واهله اول كم يوم يشيلو العيال بعدين يقولوله دبر نفسك
قديم 22-03-2017, 10:08 PM
× الرسمي ×
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية × الرسمي ×
× الرسمي × غير متصل  

مرحباً أختي

طالما أدخلتي والدك وأخيك بالموضوع

إذا دعيهم يتولوا الأمر ولا تخالفيهم أو تزنّي عليهم أبغى عيالي أبغى عيالي

أتركيهم فترة وهم من تلقاء أنفسهم إذا شافوا الموضوع طال .. بيرجعون ويسألونك عن رأيك وإيش تبغين

أعانك الله
قديم 22-03-2017, 11:30 PM
غزلان1ا
عضو جديد
غزلان1ا غير متصل  

حبيبتي الله يعينك ويصبرك ..
عقليته طفوليه جداً ومستهتر، والله تقدرين تتماشين مع وضعه وتتغاضين عن كل شي بس الا الخيانه!
اللي يخون مره وينسكت له بيخون مرتين وثلاث!
لذلك لازم موقف حازم من الوالد واخوك بخصوص هذا الموضوع..

اسأل الله ان يرده لك رداً جميلا ويفرج لي ولك حبيبتي 💘.
قديم 22-03-2017, 11:30 PM
Lofty
المشرف المميز
 الصورة الرمزية Lofty
Lofty غير متصل  

الله يفتح لك ابواب رحمته
اسأل الله لك الفرج العاجل .....امين.. .
قديم 23-03-2017, 12:03 AM
بنت طيبة الطيبه
عضو مثالي
بنت طيبة الطيبه غير متصل  

إياك تخالفي أبوك واخوك ارجوك تراهم يبغون لك الخير والرجوع براس مرفوع لاتقعدي تزني عليهم بموضوع عيالك عشان لايطفشون منك صدقيني زوجك يبغى له إعادة تربية وماينفع له غير كذا .. الله يفرج لك همك .
قديم 23-03-2017, 11:22 AM
مريم بنت سالم
عضو جديد
مريم بنت سالم غير متصل  

تمام ، الله يجزاكم خير

مواقع النشر