صغيرة مطلقة.. - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المطلقات والأرامل والمتأخرات يعتني بالمطلقات والأرامل والمتأخرات عن الزواج

موضوع مغلق
قديم 03-09-2017, 07:26 PM
Be brave
عضو دائم
Be brave غير متصل  
رد: صغيرة مطلقة..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lofty مشاهدة المشاركة
لن اخوض معك في موضوع الطلاق ..
لكنني اود تنويهك و تنبيهك الى نقطة مهمة ...
وهي ان لا تسمي نفسك " مطلقة " و كأنه استنقاص من نفسك !
الطلاق امر يحدث حين الشقاق
وهو واجب في هذه الاخيرة ...
فان قدر الله لك ان تكوني مطلقة ، فلتعلمي انه خير لك ...
وان الله اراد لك من هذا الابلاء ، ما لا يمكنك تحقيقه من دونه ...
انا مطلقة بخلع ...
و لله الحمد اشعر بسعادة غامرة
اشعر و كأنني اعود الى حياة العزوبية الجميلة ، حياة الفرج و السعادة ...
سعيدة بنفسي و بكل شي حولي ..
و لا ارى في نفسي استنقاصا قط
بل اني ارى ان الله فتح لي بابا و فرصا للعيش السعيد ..
و لولا هذا الطلاق لما قدمت لي فرص الحياة ...
لا ينظر الله الى حالنا و لا اشكالنا و لا الواننا حينما يرزقنا ....ابدا لا يفعل هذا ...
انما يرزق بتدبير من عنده ، لا لجمال و لا لشكل و لا لعلم و لا لعرق و لا لقبيلة و غيرها !
و بهذا فاني اعيش على آمال ، و اني على يقين بتحققها ...!
لذا ، لا تستنقصي نفسك ...
فانت هي انت ، لم ينقص منك شيء بالانفصال ...
هو فقط انفصال عن شريك ، لا غير
سيفرج الله علي و عليك يقينا ... لانه قانون الله في الحياة

كلامك جميل اختي جزاك الله خير ،،
وانا بالعكس تماماً مااستنقص نفسي وفخوره في نفسي جداً وعارفه انه زواجي هذا وان تطلقت بكون تعلمت اشياء كثيرة وخضت تجربة حتى وان كانت فاشلة الا اني فخورة بنفسي لاني ماقصرت معاه بشي ابداً وكنت الزوجة المثالية والحمد لله وعلى قولهم اكون مظلومة ولا ظالمة ، بس تفكير المجتمع ونظرته سيئة جداً ، انتي صغيرة وراح تكونين مطلقة حتى شيخ الصلح قلي نفس الكلام بس مابيفهموا انه من رأيي اتطلق وانا صغيرة ولا انه اصبر واعيش في تعاسة واتطلق بعمر الخمسين !!! والحمد لله على كل حال
قديم 03-09-2017, 07:39 PM
Lofty
المشرف المميز
 الصورة الرمزية Lofty
Lofty غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Be brave مشاهدة المشاركة
كلامك جميل اختي جزاك الله خير ،،
وانا بالعكس تماماً مااستنقص نفسي وفخوره في نفسي جداً وعارفه انه زواجي هذا وان تطلقت بكون تعلمت اشياء كثيرة وخضت تجربة حتى وان كانت فاشلة الا اني فخورة بنفسي لاني ماقصرت معاه بشي ابداً وكنت الزوجة المثالية والحمد لله وعلى قولهم اكون مظلومة ولا ظالمة ، بس تفكير المجتمع ونظرته سيئة جداً ، انتي صغيرة وراح تكونين مطلقة حتى شيخ الصلح قلي نفس الكلام بس مابيفهموا انه من رأيي اتطلق وانا صغيرة ولا انه اصبر واعيش في تعاسة واتطلق بعمر الخمسين !!! والحمد لله على كل حال

اسمعي اختي ...
رأي الناس ان كان ينتقد البشر بما ليس لهم حق فيه ، فهو عندي الى سلة المهملات مباشرة..
هل تصدقين انني اعجبت بشخصيتك ...
و الله لا اجاملك .!
لكنك فعلا انسانة لك موقف و قرار ، انت قوية في اتخاذ القرارات الصائبة عند المحنة ، و هذا يحسب لك ...
اما ان تكوني مطلقة ، و ماذا بعد !
و ليكن !
اين المشكلة ؟
احرام حل بنا ، ام انه اختراق لحدود الله ، ام انه الوقوع في غضب الله ؟
هذا ابتلاء ، يصيب الله به من يشاء من عباده ...
فيكونوا على شطرين ...
قسم : طلقن تهورا و طغيانا و طيشا .... و هذا هو الكارثة
و قسم : تطلقن بعد بذل جهد و عناء اصلاح .... و هذه هي زمرة السعادة ...
الله لا يدبر الامر الا لخير ، فان طلقت في سن صغيرة هو خير لك
و ان طلقت في سن كبيرة هو خير ايضا
و ان انفصلت من غير اطفال هي نعمة من الله
و ان كان باطفال هو خير كثير ايضا ....
فكل قدر اختاره الله لك هو خير كبير

هل تصدقي انني حينما اقدم نفسي للناس اذكر انني مطلقة باطفال حتى لا يظن البعض اني متزوجة فيحسب ذلك الانسان علي !
الطلاق نعمة ان كان بتريث و بعد صبر و محنة ، هو الفرج و الله ، و لا يعقبه الا ما يجبر به الله خواطر امته او عبده ...
فلا تلتفتي لتفاهات البشر ، فلتفخري بها قبل ان تستعمل تلك الكلمة ضدك ..😊

و قولي بقلب راضي انا بفضل الله و نعمة منه "مطلقة" 😊
قديم 03-09-2017, 08:11 PM
somthing
عضو جديد
somthing غير متصل  

ياختي اتقي الله البنت عندها فرصه اصلاح وانتي تشجعينها على الطلاق , لا تتصفي بصفات الشياطين ( فايتعلمون ما يفرقون بين المرء وزوجه...)

اين نحن من حديث الرسول الله - صلى الله عليه وسلم- ( لا يَدْخُلُ الْجَنَّةَ خِبٌّ وَلاَ بِخَيْلٌ وَلاَ مَنَّانٌ وَلاَ سَيِّئُ الْمَلَكَةِ وَأَوَّلُ مَنْ يَدْخُلُ الْجَنَّةَ الْمَمْلُوكُ إِذَا أَطَاعَ اللَّهَ وَأَطَاعَ سَيِّدَهُ ).
قال الرسول صلى الله عليه وسلم (إِنَّ الْمُؤْمِنَ غِرٌّ كَرِيمٌ وَإِنَّ الْفَاجِرَ خَبٌّ لَئِيمٌ ).

ونعم هو حرام اذا لم يكن هناك سبب حقيقي قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( أَيُّمَا امْرَأَةٍ سَأَلَتْ زَوْجَهَا طَلاقًا فِي غَيْرِ مَا بَأْسٍ فَحَرَامٌ عَلَيْهَا رَائِحَةُ الْجَنَّة )
سامحيني على شدة عباراتي ولكن ارى ان مشاركتكي في غير محلها

التعديل الأخير تم بواسطة somthing ; 03-09-2017 الساعة 08:13 PM
قديم 03-09-2017, 08:29 PM
Lofty
المشرف المميز
 الصورة الرمزية Lofty
Lofty غير متصل  

اعوذ بالله ان يكون قصدي تشجيعها على طلاق
يشهد الله انها ليست بنيتي ابدا
و يعلم الله انني اكره طلاق الازواج كره العمى ان كان عن كفر نعمة و تمرد و طيش ..
كان هدفي ان تتقبل ابتلاء الله لها كونه حل بها ، و الا فالطلاق وقع و لست انا من دفعها له ..
فهل من العيب ان تواسي من اصابه كرب و بلاء ؟؟
و هل من الخطأ تعليم الغير تقبل اقدار الله حلوها و مرها ، بأن لا ينقلب الانسان على عقبيه ان اصابته ضراء
عموما اشكرك على تعقيبك
قديم 03-09-2017, 08:54 PM
Be brave
عضو دائم
Be brave غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lofty مشاهدة المشاركة
اسمعي اختي ...
رأي الناس ان كان ينتقد البشر بما ليس لهم حق فيه ، فهو عندي الى سلة المهملات مباشرة..
هل تصدقين انني اعجبت بشخصيتك ...
و الله لا اجاملك .!
لكنك فعلا انسانة لك موقف و قرار ، انت قوية في اتخاذ القرارات الصائبة عند المحنة ، و هذا يحسب لك ...
اما ان تكوني مطلقة ، و ماذا بعد !
و ليكن !
اين المشكلة ؟
احرام حل بنا ، ام انه اختراق لحدود الله ، ام انه الوقوع في غضب الله ؟
هذا ابتلاء ، يصيب الله به من يشاء من عباده ...
فيكونوا على شطرين ...
قسم : طلقن تهورا و طغيانا و طيشا .... و هذا هو الكارثة
و قسم : تطلقن بعد بذل جهد و عناء اصلاح .... و هذه هي زمرة السعادة ...
الله لا يدبر الامر الا لخير ، فان طلقت في سن صغيرة هو خير لك
و ان طلقت في سن كبيرة هو خير ايضا
و ان انفصلت من غير اطفال هي نعمة من الله
و ان كان باطفال هو خير كثير ايضا ....
فكل قدر اختاره الله لك هو خير كبير

هل تصدقي انني حينما اقدم نفسي للناس اذكر انني مطلقة باطفال حتى لا يظن البعض اني متزوجة فيحسب ذلك الانسان علي !
الطلاق نعمة ان كان بتريث و بعد صبر و محنة ، هو الفرج و الله ، و لا يعقبه الا ما يجبر به الله خواطر امته او عبده ...
فلا تلتفتي لتفاهات البشر ، فلتفخري بها قبل ان تستعمل تلك الكلمة ضدك ..😊

و قولي بقلب راضي انا بفضل الله و نعمة منه "مطلقة" 😊
شكراً لك من القلب على كلامك وانا كمان اعجبت بشخصيتك وثقتك بنفسك ❤
الله يعوضني ويعوضك خير ..
قديم 03-09-2017, 09:03 PM
Be brave
عضو دائم
Be brave غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة somthing مشاهدة المشاركة
ياختي اتقي الله البنت عندها فرصه اصلاح وانتي تشجعينها على الطلاق , لا تتصفي بصفات الشياطين ( فايتعلمون ما يفرقون بين المرء وزوجه...)

اين نحن من حديث الرسول الله - صلى الله عليه وسلم- ( لا يَدْخُلُ الْجَنَّةَ خِبٌّ وَلاَ بِخَيْلٌ وَلاَ مَنَّانٌ وَلاَ سَيِّئُ الْمَلَكَةِ وَأَوَّلُ مَنْ يَدْخُلُ الْجَنَّةَ الْمَمْلُوكُ إِذَا أَطَاعَ اللَّهَ وَأَطَاعَ سَيِّدَهُ ).
قال الرسول صلى الله عليه وسلم (إِنَّ الْمُؤْمِنَ غِرٌّ كَرِيمٌ وَإِنَّ الْفَاجِرَ خَبٌّ لَئِيمٌ ).

ونعم هو حرام اذا لم يكن هناك سبب حقيقي قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( أَيُّمَا امْرَأَةٍ سَأَلَتْ زَوْجَهَا طَلاقًا فِي غَيْرِ مَا بَأْسٍ فَحَرَامٌ عَلَيْهَا رَائِحَةُ الْجَنَّة )
سامحيني على شدة عباراتي ولكن ارى ان مشاركتكي في غير محلها

انا ممكن 30٪‏ مني مايبغى الطلاق بس اهلي رافضين تماماً وحتى نشروا بين الناس اني خلاص بتطلق بس انا ماالومهم صراحة والسبب زوجي الله يهديه راح قلهم كلام واهلي مارضيوها علي لانهم عارفين بنتهم لذلك قرروا بدالي وانا ابين لهم اني ابغى الطلاق بس مااعرف متردده كثير ، الله يكتب لي مافيه خيراً لي ،، ادعولي
قديم 03-09-2017, 09:22 PM
Um Suhail
عضو نشيط جدا
Um Suhail غير متصل  

لم نسمع من طليقك حتى نفهم تفاصيل الغيرة المفرطة ،، لكن اقول لك من تجربة الشخص المريض بالشك صعب جدا تغيره بوعود فهو اقرب للمريض يحتاج لعلاج كجلسات وادوية ربما ،، ونعم قد يرغب بالتغيير ويوعد بذلك لكن من الصعب ان يتغير ،، مثل المدمن يرغب بترك المخدرات ولكن يحتاج لمساعدة حتى يتركها بطريق صحيحة

ومثل ما قلتي فيه فرق بين الغيرة والشك

والاخ sometging

هل ترا انه من الحب ان يرسل لها رسائل من ارقام غريبة حتى يختبرها ؟؟

ايضا نجاح الحياة الزوجية يعتمد على الطرفين وليس مجهودها وحدها هي ،، سواء كانت 19 او 49 ماله دخل العمر بهذا ،، اذا احد الطرفين لم يعمل لانجاح الزواج فسوف يفشل الزواج لو كان الطرف الثاني مثاليا

كلام لوفتي جميل ،، فلا يكون رجوعك بناء على نظرة الناس للمطلقة ولا يكون طلاقك بناء على كلام اهلك فقط ،، بل بقناعة تامة منك هل الحياة صالحة معه او لا ؟ فانت من ستعيشين معه وليس الناس الذين يتكلمون عن المطلقة ،، وانت التي سوف تتطلقين وليس اهلك ،،
قديم 04-09-2017, 03:04 AM
Be brave
عضو دائم
Be brave غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Um Suhail مشاهدة المشاركة
لم نسمع من طليقك حتى نفهم تفاصيل الغيرة المفرطة ،، لكن اقول لك من تجربة الشخص المريض بالشك صعب جدا تغيره بوعود فهو اقرب للمريض يحتاج لعلاج كجلسات وادوية ربما ،، ونعم قد يرغب بالتغيير ويوعد بذلك لكن من الصعب ان يتغير ،، مثل المدمن يرغب بترك المخدرات ولكن يحتاج لمساعدة حتى يتركها بطريق صحيحة

ومثل ما قلتي فيه فرق بين الغيرة والشك

والاخ sometging

هل ترا انه من الحب ان يرسل لها رسائل من ارقام غريبة حتى يختبرها ؟؟

ايضا نجاح الحياة الزوجية يعتمد على الطرفين وليس مجهودها وحدها هي ،، سواء كانت 19 او 49 ماله دخل العمر بهذا ،، اذا احد الطرفين لم يعمل لانجاح الزواج فسوف يفشل الزواج لو كان الطرف الثاني مثاليا

كلام لوفتي جميل ،، فلا يكون رجوعك بناء على نظرة الناس للمطلقة ولا يكون طلاقك بناء على كلام اهلك فقط ،، بل بقناعة تامة منك هل الحياة صالحة معه او لا ؟ فانت من ستعيشين معه وليس الناس الذين يتكلمون عن المطلقة ،، وانت التي سوف تتطلقين وليس اهلك ،،
كلامك مقنع جداً وحقيقة انا لو ابغى ارجع له راح اكلم اهلي واقولهم بشعوري وانا ايش ابغى لكن انا محتاره واحياناً عقلي يقولي مستحييييل ارجع لانسان شكاك لانه سمعت كثير قصص عن ازواج شكاكين ولم يتغيروا ولم يحسنوا من وضعهم لذلك اتطلق منه طالما ربي ماكتب لي اجيب منه اطفال ..
قديم 06-09-2017, 03:00 AM
somthing
عضو جديد
somthing غير متصل  

قريت تفاصيلك ,,,,,,
دخلتي اهلك في حياتك انتي زوجكي , وتركتيه لحاله في الغربه , واجهضتي طفلة , وصلتيها المحكمه
ولسى شايفته انه هو الغلطان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ياختي اذا ما عندك استعداد انك تضحين الزوجك لا تتزوجين وتبلشين عيال الناس الزواج مو لعبه
شرطي عيله دراسه علي عيني وعلى راسي بس دراسه ببيت زوجك مو بيت اهلك
انا اشوف انه غلطان صراحه انه الي الان صابر عليكي انت واهلك ,,,
قديم 06-09-2017, 04:48 AM
Be brave
عضو دائم
Be brave غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة somthing مشاهدة المشاركة
قريت تفاصيلك ,,,,,,
دخلتي اهلك في حياتك انتي زوجكي , وتركتيه لحاله في الغربه , واجهضتي طفلة , وصلتيها المحكمه
ولسى شايفته انه هو الغلطان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ياختي اذا ما عندك استعداد انك تضحين الزوجك لا تتزوجين وتبلشين عيال الناس الزواج مو لعبه
شرطي عيله دراسه علي عيني وعلى راسي بس دراسه ببيت زوجك مو بيت اهلك
انا اشوف انه غلطان صراحه انه الي الان صابر عليكي انت واهلك ,,,

اولاً اخي الكريم لازم يكون ردك اهدأ من كذا لانه ردك فيه كمية هجوم ومافهمت قصتي مثل ماسردتها بل فهمتها زي تفكير اي رجل اناني يبغى يستعبد المرأه ويمشيها على كيفه
انا اجهضت بقدر من الله سبحانه ومو بكيفي وسبب اجهاضي تعبي النفسي بسبب زوجي والاجهاد البدني بسبب السفر وكان اجهاضي الثالث وكل اجهاضاتي كانت بسببه لانه ماكان يراعي نفسيتي ودائماً يطلع مشاكل تافهه ونكدي لاخر درجه ، ثانياً انا ماتركته هو اول ماخطبنا كان يقول لي على كيفك وزي ماتبغين وانتي حره فين ماتبغين تكونين انا راضي ووضحت له اني ابغى اكمل تعليمي في جامعتي اللي انا فيها الى ان اتخرج وكنت صريحة معاه الى اخر درجة واعطاني الضوء الاخضر ومارفض ، اما هو كان غير صريح وبالعامي كذاب ، كذب في مواضيع كثيييره وكان فيه اتفاقات كثيرة بيني وبينه وماالتزم فيها لانه انسان مو قد كلمته !! انا صرت المذنبه ذحين ؟ لاني مااستغنيت عن مستقبلي ؟ وبالنسبة الى التضحية ليش مو هو اللي يضحي او على الاقل يلتزم بالشروط اللي وافق عليها ليش انا اللي اتنازل عن حقوقي عشان رجل اناني مايفكر الا في نفسه ، هو انسان ظالم واي رجل مثله يعشم بنات الناس بكلام واذا تزوجها يفكر انه خلاص استولى عليها فهو انسان ظالم ولا يخاف الله ،،
موضوع مغلق

مواقع النشر