مترددة في فسخ خطوبتي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 03-09-2017, 06:15 AM
Dala_2011
عضو جديد
Dala_2011 غير متصل  
مترددة في فسخ خطوبتي

السلام عليكم
انا فتاة أبلغ من العمر 23 سنة انا الصغيرة في اخوتي واخواتي تم خطبتي منذ شهران.
استخرت قبل القبول ولم يحدث شئ فقررت المتابعة في أولي أيام الخطوبة كنت أتوقع الأفضل لكن منذ ثالث يوم من مكالمتي له وانا في حالة سئ جدا لا أغلق من الهاتف إلا وانا في انهيار ابكي وأبكي فاشتكيت لاخواتي الكبار فقالو لي انك تجاملين كثيرا وأي شئ يزعجك فيه قولي له أن يعدل عنه لقد كان ينعتني بالمهبولة عفانا وعفاكم الله لأني أتصرف بغرابة .

هوا يسكن في منطقة بعيدا عنا وعندما ناقشته في موضوع ما رأيك أن نحدد يوم لكي أزور أهلي بعد الزواج فضحك وقلت له مرة في الشهر هل هذا مناسب سكت وقال هذا كثير مرتان في الشهر لقد صدمت وقلت له مرتان! قال لا تجعلني اجعلها مرة في السنة، ومنذ حديثنا في هذا الموضوع وانا في حالة كآبة فقررت لا أريده لا أريده فناقشت الأمر مع أخواتي فقالوا لي أعطيه فرصة ولا يزوج الفسخ وانتي مخطوبة منذ أسبوعين حاولي التحمل. فقررت أن اجرب الرقية الشرعية ربما انا محسودة فستمريت لأسبوع ثم وقفت لا شى تغير نفس الرأي لم يتغير وانا أحاول أن انسجم معه بكافة الوسائل لكت لا استطيع
.
.
أخاف أن فسخت الخطوبة أغضب ربي؟
واخاف من ردة فعل العائلة لأنها تنتظر ان اتزوج بفارغ الصبر؟
واخاف أن ابقي عزباء لان اختي الكبيرة لم تتزوج بعد وهي في الثلاثينات الآن ؟
ماذا افعل؟

تم تعديل العنوان ليتناسب مع المضمون

التعديل الأخير تم بواسطة ويبقى الحنين ; 03-09-2017 الساعة 02:41 PM
قديم 03-09-2017, 07:16 AM
Um Suhail
عضو نشيط جدا
Um Suhail غير متصل  
رد: ماذا أفعل؟ !؟

كيف عي شخصيتك ؟ هل انت قلقة عادة اكثر من المطلوب ؟ هل انت مرحة او سريعة الغضب ؟
قديم 03-09-2017, 01:38 PM
Dala_2011
عضو جديد
Dala_2011 غير متصل  
رد: ماذا أفعل؟ !؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Um Suhail مشاهدة المشاركة
كيف عي شخصيتك ؟ هل انت قلقة عادة اكثر من المطلوب ؟ هل انت مرحة او سريعة الغضب ؟
انا انسانة لطيفة أكثر من اللازم مع الغرباء و مع العائلة مرحة جدااا وانا لا أحب التعرف ع الناس كثيرا.

انا لم أكن قلقة من قبل كنت أقول لنفسي كل شيء علي الله فلماذا اقلق نفسي لكن منذ بدايت الخطوبة وانا في حالة قلق دائم حتي العائلة لاحظت ذلك.
قديم 03-09-2017, 05:15 PM
Um Suhail
عضو نشيط جدا
Um Suhail غير متصل  
رد: مترددة في فسخ خطوبتي

ربما الحالة التي تمرين بها حالة من القلق بسبب دخول شخص جديد في حياتك ،، ربما انت متوترة جدا للمستقبل ،، وتتجاهلين هذا الشعور فيبدا جسمك باظهار هذا التوتر على شكل اخر ،، هل انت مرنة في التغيير او روتينة ؟
قديم 03-09-2017, 08:29 PM
Dala_2011
عضو جديد
Dala_2011 غير متصل  

اقتباس:
ربما الحالة التي تمرين بها حالة من القلق بسبب دخول شخص جديد في حياتك ،، ربما انت متوترة جدا للمستقبل ،، وتتجاهلين هذا الشعور فيبدا جسمك باظهار هذا التوتر على شكل اخر ،، هل انت مرنة في التغيير او روتينة ؟
انا فعلا متوترة من المستقبل اذا كنت تسالين عن انسجامي مع الآخرين فأنا بطبيعتي اعامل الشخص مثل ما يعاملني بزبط واذا كنت تقصدين في التقلبات المكانية لا انا لست مرنة إطلاقا في هذا أحب منزلي ولا أستطيع العيش بدونه.

في الآونة الأخيرة أصبح خطيبي جاف في التعامل معي ولا يكلمني إلا نادرا حتي في أيام العيد المبارك لم يعايدني إلا برسالة واتصل ع اليوم الثالث من العيد رغم أني انا من باد في الاتصال في اليوم الأول ولم يرد علي .......... أصبحت اكتئب كثيرا وأريد أن ارتاح.
قديم 03-09-2017, 08:48 PM
Um Suhail
عضو نشيط جدا
Um Suhail غير متصل  

طالما لا يوجد في خطيبك شيء مسيء بشكل واضح ،، فاتوقع بكاءك واكتئابك هو توتر منك لانك سوف تنتقلين بعيدا عن اهلك في مكان جديد ،، وهذا ماله علاقة بالخطيب قد ما يكون هي افكارك وخوفك وتوترك الزائد عن الحد ،،
تقبلي مشاعرك وافهمي نفسك واستمعي اليها ،، ليس كل شيء سببه الاخرين ،، وكونه سمح لك بزيارتهم شهريا فاراه مناسب مع بعد المكان ،،
ممكن اذا تعودت على بيتك يصبح بيت اهلك غريبا عنك ،، وسيصبح منزلك مع زوجك هو منزلك باذن الله

كونه لم يكلمك اول يوم العيد ربما هو منشغل مع اهله ،، لا تضعي اللوم على خطيبة في مشاعرك وتتصيدين في افعاله لتبرري توترك ،، افهمي نفسك ومنبع مشاعرك ،، ربما تحتاجين لاخصائية نفسية تساعدك على تخطي هذا الامر ،،

مر علي اناس بنفس فكرك وفوتوا ازواج جيدين جدا لقولهم لم ارتاح اذا لا يوجد خيره وبعد محاولات كثيرة اكتشفوا ان السبب في افكارهم ومخاوفهم وليس الخطيب والاستخارة
قديم 04-09-2017, 05:36 AM
كناري البحرين
قلب المنتدى النابض
كناري البحرين غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dala_2011 مشاهدة المشاركة
انا فعلا متوترة من المستقبل اذا كنت تسالين عن انسجامي مع الآخرين فأنا بطبيعتي اعامل الشخص مثل ما يعاملني بزبط واذا كنت تقصدين في التقلبات المكانية لا انا لست مرنة إطلاقا في هذا أحب منزلي ولا أستطيع العيش بدونه.

في الآونة الأخيرة أصبح خطيبي جاف في التعامل معي ولا يكلمني إلا نادرا حتي في أيام العيد المبارك لم يعايدني إلا برسالة واتصل ع اليوم الثالث من العيد رغم أني انا من باد في الاتصال في اليوم الأول ولم يرد علي .......... أصبحت اكتئب كثيرا وأريد أن ارتاح.
الله المستعان
لا راحة مع الاستسلام فالدنيا لا تستقيم لأحد والدنيا تحتاج صبر ثم صبر ثم صبر فمن دون الصبر وقوة التحمل والنفس الطويل لن تجدي رجلاً تعيشي معه على الحلوة والمرة .. وما تعانين منه هو مجرد قلق من المجهول.. ويبدو لي أنكِ شخصية قلقة جداً وعفوية وعلى نياتكِ.
أختي لا تتسرعي بطلباتكِ وشروطكِ وترهقي زوجكِ بطلبات كثيرة ومتعبة.. فليس كل قرار يتخذه زوجكِ سيستمر للأبد ( كل يوم هو في شأن) فما يوافق عليه اليوم فربما غداً يرفضه وما يرفضه اليوم غداً يغيره.
أنتِ عليكِ بكسب قلبه والتودد له بلسانكِ الجميل واسلوبكِ اللطيف وطاعتكِ له في كل شيء سوى المعصية، فبعد أن يتعلق بكِ ويحبكِ ويهنىء بكِ وتقر عينه بكِ ويتعود على جمال معشركِ سيعطيكِ أكثر مما تتوقعينه إن كان هذا الشاب رجلاً صالحاً يقدر طيب الناس.
ركزي معي أختي
الحلم
الطيب
التودد
الطاعة
عدم العناد
عدم اللجاجة والمعارضة على أسباب تافهة ورخيصة
الصبر على كل ما يضجركِ
وتعلمي من أمهاتنا سعة قلبهن وقوة تحملهن.. وعلى هذا الأساس عاشوا مع آبائنا وكونوا بيوت وتربى الاولاد وكبروا وهنَ يحمدون الله ويشكرونه.
قديم 04-09-2017, 01:55 PM
Dala_2011
عضو جديد
Dala_2011 غير متصل  

اقتباس:
طالما لا يوجد في خطيبك شيء مسيء بشكل واضح ،، فاتوقع بكاءك واكتئابك هو توتر منك لانك سوف تنتقلين بعيدا عن اهلك في مكان جديد ،، وهذا ماله علاقة بالخطيب قد ما يكون هي افكارك وخوفك وتوترك الزائد عن الحد ،،
تقبلي مشاعرك وافهمي نفسك واستمعي اليها ،، ليس كل شيء سببه الاخرين ،، وكونه سمح لك بزيارتهم شهريا فاراه مناسب مع بعد المكان ،،
ممكن اذا تعودت على بيتك يصبح بيت اهلك غريبا عنك ،، وسيصبح منزلك مع زوجك هو منزلك باذن الله

كونه لم يكلمك اول يوم العيد ربما هو منشغل مع اهله ،، لا تضعي اللوم على خطيبة في مشاعرك وتتصيدين في افعاله لتبرري توترك ،، افهمي نفسك ومنبع مشاعرك ،، ربما تحتاجين لاخصائية نفسية تساعدك على تخطي هذا الامر ،،

مر علي اناس بنفس فكرك وفوتوا ازواج جيدين جدا لقولهم لم ارتاح اذا لا يوجد خيره وبعد محاولات كثيرة اكتشفوا ان السبب في افكارهم ومخاوفهم وليس الخطيب والاستخارة
الله يعطيك العافية اختي الكريمة.
رغم إني مزاال في توتر لكن سأحاول قدر الإمكان أن أفهم نفسي وابعد التوتر بشكل تام عني.
بارك الله فيك
قديم 04-09-2017, 02:17 PM
Dala_2011
عضو جديد
Dala_2011 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كناري البحرين مشاهدة المشاركة

الله المستعان
لا راحة مع الاستسلام فالدنيا لا تستقيم لأحد والدنيا تحتاج صبر ثم صبر ثم صبر فمن دون الصبر وقوة التحمل والنفس الطويل لن تجدي رجلاً تعيشي معه على الحلوة والمرة .. وما تعانين منه هو مجرد قلق من المجهول.. ويبدو لي أنكِ شخصية قلقة جداً وعفوية وعلى نياتكِ.
أختي لا تتسرعي بطلباتكِ وشروطكِ وترهقي زوجكِ بطلبات كثيرة ومتعبة.. فليس كل قرار يتخذه زوجكِ سيستمر للأبد ( كل يوم هو في شأن) فما يوافق عليه اليوم فربما غداً يرفضه وما يرفضه اليوم غداً يغيره.
أنتِ عليكِ بكسب قلبه والتودد له بلسانكِ الجميل واسلوبكِ اللطيف وطاعتكِ له في كل شيء سوى المعصية، فبعد أن يتعلق بكِ ويحبكِ ويهنىء بكِ وتقر عينه بكِ ويتعود على جمال معشركِ سيعطيكِ أكثر مما تتوقعينه إن كان هذا الشاب رجلاً صالحاً يقدر طيب الناس.
ركزي معي أختي
الحلم
الطيب
التودد
الطاعة
عدم العناد
عدم اللجاجة والمعارضة على أسباب تافهة ورخيصة
الصبر على كل ما يضجركِ
وتعلمي من أمهاتنا سعة قلبهن وقوة تحملهن.. وعلى هذا الأساس عاشوا مع آبائنا وكونوا بيوت وتربى الاولاد وكبروا وهنَ يحمدون الله ويشكرونه.
هذا ما أحاول فعلها انا دائما ما استمد قوتي من والدتي.
لكن عندما أفكر في الموضوع اقول في نفسي أمي اختارت ماذا تريد، أنا فقط قلت نعم تحت أنظار الجميع بدون تفكير عميق.
كل شئ مكتوب من ربي, و هذا مكتوبي.
شكرا اختي الكريمة علي ردك الجميل

مواقع النشر