لمن لديها ارتفاع في هرمون البرولاكتين - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

عيادة الاسرة الإجابة على الإستشارات الطبية العامة

موضوع مغلق
قديم 23-10-2007, 05:54 PM
عاشقة الطفولة
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية عاشقة الطفولة
عاشقة الطفولة غير متصل  
لمن لديها ارتفاع في هرمون البرولاكتين

اخوتي في الله حياكم الله
عند بحثي في عدة مواقع عن ما يمكنه ان يخفض من ارتفاع هرمون الحليب وجدت هذا المقال
اتمنى انه يفيد الذين يهمهم الامر

لمن لديها ارتفاع في هرمون البرولاكتين

المـردقـــوش
(Orignm marjorana)
المردقوش جيد لالزكام .يعالج ضغط الدم ، و عسر الطمث عند السيدات ، كما أنه يزيل الماء الزائد من الجسم .
الإعجاز العلمي :
1 ـ قال الدكتور عبد الباسط محمد السيد أنه وجد بالتجريب العلمي ، أن المستخلص المائي المحتفظ بالزيوت الطيارة ، من هذا العشب ، له أثر فعال في تنظيم هرمونات الرنين ، و الآلدوستيرون ، والبروستاجلاندين ، وهي هرمونات الغدة الجاركلوية ، و بهذا يتفق استخدامه مع ما أشار إليه سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم في علاج ضغط الدم المرتفع .
2 ـ كما وجد الدكتور عبد الباسط أنه ينظم هرمون البرولاكتين ، وأنه عند تجريبه بواقع كوبين من المستخلص المائي منه ـ فإنه يحل محل الدواء الكيميائي ، و بذلك يستخدم العشب في علاج حالات عدم انتظام الدورة الشهرية ، و كذلك عسر الطمث .ينصح بعدم تناوله بكثرة أثناء الحمل، لأنه منبه رحمي نشط ولكنه يفيد في حالة تسمم الحمل بكميات قليلة
3ـ و لما كان هذا العشب يحتوي على مولدات الهرمونات في صورة تربينات ، لذا فإنه مفسد لتنظيم الهرمونات ، و بعبارة أوضح يعيد الاتزان الهرموني . و إذا أخذه الأصحاء فإنه لا يؤثر في اتزانهم الهرموني ، بل يؤدي دوره في إسراع التمثيل الغذائي General anabolic .
و من الغريب في هذا العشب أنه إذا أخذ مساءً فإنه يؤدي إلى الأسترخاء .
4 ـ نظراً لأنه منشط عام ، و يعمل على إعادة الاتزان الهرموني ، فإنه يزيل الماء الزائد من الجسم .
5 ـ يستخدم البردقوش في صورة شاي في الولايات المتحدة الأمريكية ، و يباع حراً في مخازن الأدوية ،على أنه ينظم الهرمونات ، و ينظم الدورة الدورة الشهرية ، و يزيل متاعب الظمث و عسره ، ويشيرون إلى علاقته بهرمون البرولاكتين المسؤل عن دم انتظام الدورة .
6 ـ ثبت حديثاً أن المستخلص المائي المحتفظ بالزيوت الطيارة منه يخفض سكر الدم بنسبة تصل إلى 15 % .
7 ـ أما عن استخدامه في الحجام ،أي الزكام ، فقد وجد أنه له علاقة وثيقة بتوسيع الشعب الهوائية .
8 ـ ثبت أيضاً أن له علاقة وثيقة بإزالة الصداع النصفي .
9 ـ يستخدم الزيت الناتج منه في علاج المفاصل ، و الآلام الروماتزمية ، كما أنه مهدىء و طارد للغازات .
10ـ يستخدم في الولايات المتحدة الأمريكية كمضاد للميكروبات ، إذ يوضع مع اللحوم المصنعة كمادة حافظة طبيعية .
المصـدر : كتاب : التداوي بالنبات و الطب النبوي تأليف الدكتور عبد الباسط محمد السيد أستاذ مادة الجراثيم و المكروبات في الجامعات المصرية
واليكي وصفة رائعة لتخفيض الهرمون بشكل ملحوظ
المردقوش + الميرمية ملعقة من كل نوع تغلي وتشرب مرتين في اليوم ولاحظي الفرق بنفسك
قديم 25-10-2007, 01:04 PM
عاشقة الطفولة
قلب المنتدى النابض
عاشقة الطفولة غير متصل  

يعني ما واحدة مهتمة بالموضوع رغم انه 20 زيارة ممكن يؤكد عدم التعليق انه و لا في واحدة عندها ارتفاع في هرمون الحليب
ربي يعافيكم يا رب
قديم 25-10-2007, 01:13 PM
salsapil
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية salsapil
salsapil غير متصل  
tongue3

جزاك الله خيرا على هذا النقل ودعواتي لك ولكل اخت مسلمه ان يرزقها الله بالذريه الصالحه
قديم 25-10-2007, 01:15 PM
lolla_84
عضو جديد
lolla_84 غير متصل  
لا كلامك مظبوط وانا دكتوري نصحني فيه

شكرا لك اختي الكريمة
قديم 25-10-2007, 06:46 PM
عاشقة الطفولة
قلب المنتدى النابض
عاشقة الطفولة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lolla_84
لا كلامك مظبوط وانا دكتوري نصحني فيه

شكرا لك اختي الكريمة
اختي الكريمة اتمنى تحدثينا عن تجربتك كم كان معدل ارتفاع الهرمون عندك و هل عالجته نهائيا و ما هو العلاج الذي اوصاك به الدكتور
عني انا ما زلت في بداية العلاج يعني الدكتور كتب لي على اقراص دوستينيكس حبة كل اسبوع مدة اسبوعين يعني حبتين فقط و بعدها اعمل تحليل هرمون الحليب و اشوف اذا نزل
اتمنى التوفيق للجميع
قديم 25-10-2007, 07:07 PM
ام المهدي
موقوف
ام المهدي غير متصل  
الله يعطيك الف عافيه يا عشووووقه
يا خساره انا في امريكا و ين الاقي مردقوش الا اذا له اسم ثاني بالانجليزي ياليت تتحفينا فيه
انا كان هرمون البرولاكتين مرتفع عندي بنسبه بسيطه بعد إجهاضي الاول مع انه كان 4 شهور و اول مره في حياتي يطلع لي حليب من صدري يعني توقعت يكون ارفغ بكثير بس ما وقفت الدوره ولا أثر ع التبويض
حتى الطبيبه ما رضت تعطيني الدواء بسرعه بس بعدين عطتني لمدة شهر بس و قال لي الدكتور هنا قطعيه ماله داعي و عمل لي تحليل ثاني و تأكد انه رجع طبيعي

لكــــــــــن

تخيلي المشكله في الحين ان الحمل اللي حملته و تم اقل من 3 اسابيع و بس يومين بعد موعد الدوره اجهضت رفع لي هرمون البرولاكتين كثيييييير ما ادري ليش
بالصراحه انا ما اعرف كم ارتفع بس متأكده انه مو قليل لانه الشهر اللي راح ما جات لي الدوره الا بالحبوب و هذا الشهر كمان ماجات لي للحين و بأنتظر لين 30 من هذا الشهر عندي تحليل ثاني بعد إستخدام الدواء اللي هو نص حبه كل اسبوع و متأكده انه بعده مرتفع لان دورتي عمرها ما جات لي الا ذاك الشهر بس و كان السبب الإرتفاع و الحين شكله بعده ما ينزل
دكتورتي قالت لي اذا ما نزل الهرمون بتعطيني حبوب اقوى علشان ينزله اسرع
و صدري دايم يألمني و من اجهضت للحين الإفرازات البنيه ما وقفت ولا يوم
ش السبب الله و اعلم اذا كان ارتفاع الهرمون له دخل

اللي مستغربه منه ان الحمل ما كمل شهر بس المخلفات او البواقي تبعه صار لهم اكثر من شهرين

اوووووه هذرت كثير سووووووري

يارب الله يرزقنا قبل نهاية السنه هذي و كل المحرومين و المحرومات من الذريه
قديم 25-10-2007, 07:25 PM
moonlight2007
قلم مبدع
 الصورة الرمزية moonlight2007
moonlight2007 غير متصل  
جزاك الله خيرا

هل البردقوش هو نفسه المردقوش؟؟
قديم 25-10-2007, 07:27 PM
ام المهدي
موقوف
ام المهدي غير متصل  
http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=108226

هذا موضوع لي كان عن تجارب الاخوات مع هرمون الحليب و معاناتهم مع العلاج

اتمنى يفيدك
قديم 25-10-2007, 08:17 PM
عاشقة الطفولة
قلب المنتدى النابض
عاشقة الطفولة غير متصل  
اختي الغالية ام المهدي و الله لك وحشة لم نعد نراك في صفحتنا التي غيرنا لها الاسم باسم امل جديد و هي" عاشقات حلم الامومة " اختي لا تحرمينا منك و من تدخلاتك
المهم عودة لموضوعنا اختي لقد بحث لك عن مرادف للمردقوش بالانجليزية و اتمنى ان أفيدك:

بردقوش مردقوش ORIGANUM VULGARE بـردقـوش ORIGANUM مردقوش ـ مرقوش برى ـ مردكوش ـ مرزنجوش ـ العترة المردقوش البستاني SWEET MARJORAM وهو نبات عشبي معمر عطري وموطنه بلاد حوض البحر الأبيض المتوسط ويعرف علمياً باسم ORIGANUM VULGARE .

حبيبتي ربي يفرج همك يا رب و يرزقك ما تحبين
حبيبتي انا لاول مرة اعمل تحليل هرمون الحليب و لم يسألني أي من الاطباء المعالجين ان اقوم بهذا التحليل الا بعد ان طلبتها شخصيا من الطبيب الجديد الذي بدأت معه حديثا فبعد اجراء التحليل كانت نتيجة مرتفعة يعني : 39.57ug/l و المعدل الطبيعي في جسم الرأة هو: من: 0.4 الى 24 فكتب لي على دواء اسمه Dostinex فقال لي ان أخذ حبة واحدة كل اسبوع مدة اسبوعين و الاسبوع الثالث اعيد اجراء التحليل حتى يرى ان انخفض معدله
كما انه ابدا لم أشكو من اعراضه يعني ان الدورة منتظمة و ليس لدى حليب في صدري و عندما سالته قال لي الامر عادي يمكن يكون عندي ارتفاع لكن بدون ظهور اعراض
المه حبيبتي ربنا الشافي و نحن نعمل بالاسباب و ربي يرزقنا الذرية ان شاء الله عما قريب و يا رب نفرح بك ان شاء الله

اختيmoonlight2007 نعم اختي المردقوش هو نفسه البردوقوش و له اسامي عدة:
بردقوش مردقوش ORIGANUM VULGARE بـردقـوش ORIGANUM مردقوش ـ مرقوش برى ـ مردكوش ـ مرزنجوش ـ العترة المردقوش البستاني SWEET MARJORAM وهو نبات عشبي معمر عطري وموطنه بلاد حوض البحر الأبيض المتوسط ويعرف علمياً باسم ORIGANUM VULGARE
قديم 25-10-2007, 08:24 PM
كلي حنين
موقوف
كلي حنين غير متصل  
الله يعطيك الف عافيه
موضوع مغلق

مواقع النشر