ما سبب انخفاض نسبة الحليب ..؟؟؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

عيادة الاسرة الإجابة على الإستشارات الطبية العامة

موضوع مغلق
قديم 24-06-2005, 04:37 AM
knowMore
موقوف
knowMore غير متصل  
ما سبب انخفاض نسبة الحليب ..؟؟؟

السلام عليكم

يارب الاقي حل لمشكلتي لديكم

كانت ولادتي يوم 24 من الشهر و كان تدفق الحليب بعد ثلاثة ايام من الولادة جيد جدا و الحمدلله و كنت اهتم بغذائي جيدا، و ان حصل و ان قصرت يوما في تغذيتي لم يكن يتاثر الحليب حيث انني اكتسبت وزنا كثيرا مع الحمل

وبعد 30 يوما من الولادة توقف دم النفاس و بقيت نظيفة مدة 4 ايام ثم نزل دم لمدة 6 ايام و كان كميته خفيفة في كل مرة خلال الست ايام
و توقفت لمدة 6 ايام ثم عادت للنزول مرة اخرى لمدة ست ايام ثانية ولكن هذه المرة كانت كمية الدم شديدة و غزيرة جدا لدرجة انني فقدت كمية دماء كثيرة و اصبحت شاحبة اللون و صفراء
وفي رابع يوم من هذه الدورة استيقظت لالاحظ ان صدري لم يتكون فيه نفس النسبة من الحليب الذي استيقظ لاجده في صدري كل يوم
بل صغر ثديي و نسبة الحليب كانت قليلة جدا مع اني اهتم بغذائي

وخلال اليوم السادس من المرة الثانية من نزول الدم ذهبت للطبية لتركيب لولب (انا منذ بنتصف الشهر التاسع حتى الولادة كنت في مدينة غير المقيم فيها زوجي حيث انني ذهبت لالد لدى امي و اتوقع عودة زوجي من رحلة عمل خلال اسبوع من كتابتي لهذا الموضوع اي بعد شهرين من ولادتي) اي بعد 55 يوم من الولادة و في اخر يوم من الدورة الاخيرة
ولكن الطبيبية اكتشفت التهابات و قرحة في الرحم و اخبرتني ان تركيب اللولب صعب جدا و لا بد من العلاج قبل تركيب اللولب و اقترحت ان استخدم حبوب منع حمل، و لكن من الممكن ان تسبب انخفاض في معدل الحليب

فاخبرتها ان الحليب قبل يومين قد انخفض معدله فطتبت لي نوع خفيف من حبوب منع الحمل اسمه Minulet , والان لي 5 ايام اداوم على هذه الحبوب، و لكن معدل الحليب قد انخفض جدا و طفلي لا يشبع ابدا من رضاتعه بل يبكي كثيرا طلبا للغذاء بعد ان كانت رضعة واحدة تكفيه و تشبعه و ليس هذا الكلام قبل فترة طويلة انما تفصل بين الفترتين(فترة نسبة الحليب المشبعة و نسبة الحليب الضعيفة) يوم واحد

والان نسبة الحليب في انخفاض دائم كما لاحظت ان اغلب ما يرضعه شفاف اللون و ان اصبح ابيض اللون كانت درجة بياض الحليب خفيفة اي ان الحليب خفيف و ليس دسما كما كان او لنقل مغذيا

ماذا افعل، لست اعرف هل نسبة الحليب في انخفاض بسبب حبوب منع الحمل ام بسبب الدم اللي نزلت بغزارة علما بان ايش ماباكل بطل صدري يمتلئ بالحليب زي اول، و جسمي مليان بدرجة جيدة و ليس بضعيف ابدا
ولكن صدري اصبح هزيلا جدا و لا يمتلئ ابدا بالحليب

الله يخليكم يارب و يسعدكم انقذوني و انقذوا طفلي
حرام والله احزن عليه لما اشوفه يبكي من الجوع و يتالم

ايش اسوي لحتى ترجع نسبة الحليب زي اول و تكون مفيدة و يمتلئ صدري اعتمادا على كمية الاكل اللي اكله
و السوائل الكثير الي اشربها

علما باني اتعالج من القرحة في الرحم و الاكلان اللي كنت احسه و الحمدلله الحين الوضع احسن

لكن متخوفة من الحليب ايش صار فيه، ما ابغى اشربه حليب صناعي، انا ارضعه من صدري من اول ما ولدته ما رضعته صنماعي غير 3 او 4 مرات خلال تاني اسبوع من الولادة لان جاتني رعشة الحليب وتبعت و ما كنت اقدر ارضعه طول اليوم
كنت ارضعه من صدري و بعدين احط دوا و ارضعه صناعي مرة في اليوم لمدة اربع ايام بس
وبعدين رجعت ارضعه طبيعي كل ما يطلب ارضعه ما ابخل عليه والله

والحين انا مقصرة في حقه مرة ايش اسوي الله يخليك و يوفقكم

يارب الاقي ححل لمشكلتي عندكم و جزاكم الله كل خير يارب و يفك ديقة كل مسلم يارب

اختكم
=========
رسالة من صديقتي طلبت ان اضيفها هنا
قديم 26-06-2005, 01:07 PM
superfadi1
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية superfadi1
superfadi1 غير متصل  
هذه الحبوب التي وصفتها لا تؤثر على كمية الحليب(لانها تحتوي على هرمون البروجسترون فقط)

راجعي هذه الوصلات(ستجدين فيها نصائح لإدرار الحليب)قد تضطرين إلى الإرضاع الصناعي للتعويض
وإذا إستمرت بهذه الحالة النفسية السيئة فلن يبقى في صدرك قطرة حليب

مواقع النشر