أو أن أتخلص من الألم الذي عشته في حياتي ( رجل الرجال ) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

قديم 19-10-2011, 06:30 AM
عبرة مكتومة
عضو دائم
عبرة مكتومة غير متصل  
Unhappy أو أن أتخلص من الألم الذي عشته في حياتي ( رجل الرجال )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

والدي رجل الرجال ..

أود أتخلص من مشاعر الألم النفسي التي بداخلي ولا أشعر بها أبدآآ ..

من كثر ما أنا أتألم صرت مشتته بس أبغى أطلع اللي بداخلي .. قبل لا أجي للمنتدى هذا كنت بمنتدى آخر وكتبت وكتبت لكن للأسف مالقيت نتيجه .. وكانو يقولون لي هذا وساوس شيطانية ليخرب عليك بيتك .. بس أنا ما أستطيع أنفك عنها .. صح أنساها يوم ويومين بس بعدين ترجع لي ..

أبغى تساعدني كيف أتخلص منها أعانك الله ..
قديم 19-10-2011, 09:46 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  

ابنتي الكريمة :
أسأل الله أن يغنيكي والجميع عن الجميع بسلامة النفس والبدن والشكر لله ثم لكِ على الثقة
،،،،،،،،،،،،،،
إخراج ما في النفس بالحديث أو الكتابة للنفس أو الكتابة بالمنتديات يحتاج إلى عدة أمور :
س 1- لماذا نكتب عما في أنفسنا؟
جـ- لأنها مجموعة من ملفات الذكريات لأحداث آذتنا وملفات المشاعر المكتومة تجاهها وملفات القلق المصاحبة لها.
س 2- كيف نكتب عما في أنفسنا؟
جـ بطريقة منتظمة تساعد العقل الباطن على إخراج كل تلك الملفات وتمارين تجعل عملية الإخراج صحيحة .
س- 3- ما نتيجة الكتابة عما في أنفسنا ؟.
جـ بعد إخراج كل تلك الملفات من العقل الباطن يتم السيطرة عليها وحذف ملفات القلق وتحجيم ملفات الذكريات إلى حجمها الطبيعي فيرتاح العقل وينشغل المعالج بإدارة شؤوننا بشكل متوازن.
س- 4- بعد الكتابة نرتاح ثم نعود لما كنا عليه لماذا؟
جـ لأننا لم نكتب بالطريقة أعلاه وعند غير من يعي ذلك ليحلل لنا ما كتبنا .
أداء تمرين الكتابة:
توضئي ثم صلى ركعتين ثم تنفسي بعمق وأذكري الله بعد كل زفير كرري هذا التمرين عشر مرات
ثم أكتبي التالي:
1- ما يوضح خلفية تنشئتك ( ما يخص والديك ونشأتهم)
2- كل الأحداث التي أثرت على نفسيتك مرتبة على مراحل الطفولة ثم الدراسة حتى الآن.
3- ما ترين أنه يعيقك الآن عن الإنطلاق؟
4- رسائل لمن تكرهين في (قسم النقاهة ) وضعي هنا روابط الرسائل.
بعد يوم من أداء التمرين سجلي هنا مشاعرك التي تحسين بها.
ثم نتابع بإذن الله.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 22-10-2011, 03:29 AM
عبرة مكتومة
عضو دائم
عبرة مكتومة غير متصل  
السلام عليكم ..

صليت ركعتين وأديت التمرين ..

1\ نشاة والدي والدي رحمه الله لا أعرف إلا القليل عن نشأته .. الذي أعرف أنه أكبر أعمامي وأن والده توفي وهو صغير وتحمل المسؤليه وكانت جدتي حفظها الله معتمده عليه حتى في تربية أعمامي .. عاشو فقر شديد ... ثم أخرج نفسه والدي بالتجاره الحره لم يكمل تعليمه .. جدتي متسلطه فكانت تمشي كلامها رغما عن الجميع هذا الذي أعرفه عن والدي , وتوفي والدي وأنا صغيره بحادث سيارة كان عمري 5 سنوات ... عرفت شخصية والدي من أخوتي الكبار كان حليم لكن أغلب يومه خارج المنزل لايجلس معهم كثيرآ , لكنه يخاف الله متدين وهو أثر على والدتي بذلك من الناحيه الدينيه , يمكن إنه فرض شخصيته على امي لأن أمي ضعيفه أمام والدي جدآ وتحملت كثير الأذى من شتائمه رحمه الله أظن أن جدتي تتسلط عليه ويجي يتسلط على أمي , أبوي ماياخذ رأي أمي بشيئ ولا يستشيرها هذا والدي ..
أمي حفظها الله طفولتها عانت الكثير والكثير عاشت فقر شديد وأب قاااسي جدآآ , كانت جدتي رحمها الله ترسلها تعمل في البيوت حتى يجدون قوت يومهم , زوجها جدي لأبي رغما عنها من غير أن يسألها تزوجت وعمرها 14 سنة , إنتقلت من معاناة إلى معاناة في بداية زواجها كان أبي يضربها لكن بعد ما أنجبت كف عن الضرب , أمي تخاف جدآآ من أبي وجدي أبوها رحمهم الله , أيضا تخاف من المطر لنها كادت أن تغرق به ,حتى الآن تخاف من المطر , أمي طيبه جدآ يقدر الواحد يقنعها بسهوله لكنها مما لاقت وعانت صارت عصبية علينا نحن فقط أبنائها , تفضل أبنائها الذكور على الأناث لا أعلم لماذا ؟؟
امي بعد وفاة والدي لاتذكر إلا سيئاته انه لايحترمها كان يشتمها أمام امه , صبرت على أذاه المعنوي صبرت على الفقر معه كثيرآ ماطردها عندما تزوج بالثانية لكنها صبرت لأجلنا نحن أبنائها ..
لكن الحمدلله عوضها الله بنا نحن أبنائها شافها الله وعافها .. آآمين يااااااااااارب ..

2/ أنا كتبت مما أعاني منه في موضوعك العيادة النفسية .. وسألتني بعض الأسئلة ..

وهذا رابط الصفحه .. ورقم الرد : 977+980

http://www.66n.com/forums/showthread...224904&page=98
وأجبت عن أسئلتك وهذا رابط الصفحه : رقم الرد 985

http://www.66n.com/forums/showthread...224904&page=99
وذهبت لغرفة النقاهه النفسية وكتبت الرسائل وهذا رابط الصفحه : ورقم الرد 71,77

http://www.66n.com/forums/showthread...=225343&page=8

3 - أنا أتألم من حياتي مع زوجي فقط , هذا الذي يعيقني أنا لا اعترض على قضاء الله وقدره , قبل موافقتي جلست قرابة أسبوعين أستشرت هنا وهناك وأقارب لي ومنهم المستشار بالرياض عمر محمد التويجري وقال ا ذا كانت صفاته مما تذكرين أمضي على ماتقولين لكن تأكدوآ من موضوع الطلاق لأن من طلق وعنده أبناء هذا دليل وجود سبب قوي جدآ يجعله يطلق , كلمته هذي صارت في رآسي وبحثنا من هنا وهناك لكن ما أفصح لنا عند الخطبة ماهو سبب طلاقه بس قاال : ماتوفقنا وهي إنسانه مو راعية دين وأنا أبغى وحده تعينني على الدين وأرهقتني بكثرة طلباتها , أستخرت كثيييييييييييييرآآآآ كل وقت وبآخر الليل وأدعي بين الآذان والأقامه اذا كان زواجي منه خير لي يارب فيسر لي هذا الأمر .. وفعلا تم الزواج .. أنا وافقت عليه إنسان محافظ على صلواته حتى الفجر مايضيعها ماعمري ماشفت مثله بالحرص على الصلاة , له نوافل , بار بوالديه , أبوه دايم يمدح فيه ويقول هذا الغالي رغم انه الوسط امه تغليه أكثر من عيالها كلهم لبره بها , كرررريم , لكن بداية الزواج مدري ليش اظن إنه يختبرني ؟؟
ما أفصح لي سبب طلاقه إلا بعد أن دخل علي وقال هذا سررر لأن أنا أحب الستر بس لازم أقولك لنك أنتي أم عيالي أنا طلقتها خانتني وغدرت بي.. وتكلم عن أشياء والله إقشعر بدني منها , طبعا هي تربت في بيئة تعبااانه مررره , الدين آخر شيئ يفكرون فيه , هو قال غلطتي اني ماسألت عنها قبل لا أتزوجها لكن صار لي درس وزواجي هذا بحثت عن الزوجه الصالحه الجمال مانفعني ..
طبعا زوجي متناقض مدري شلون قايل , يقول كلام ويسوي غيره !! ..
هو عاااطفي وحسااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا س جدآآآآآآآآآآ وإنهز بقوووة بطلاقه , لما عاتبته قال أنا افضفض لك ما أثق بأحد أنتي اللي بس حفظتي السر ..
عموما أنا بكل صدق قبل لا أتزوجه مافكرت بأي شيئ ثاني , غير كيف أكسبه بمعاملتي , وأخاف الله في بناته فقط هذا اللي كنت أفكر فيه ,, لكن من عشرتي معاه , فتح عيوني على كثير من الأشياء ..

طبعا الآن تغيرت وما صرت سلبية زي أول , أتحاور معاه وأرد عليه وآخذ حقي , حتى هو قال أنتي تغيرتي , صحيح إنه رد لي إعتباري وإعتذر مرتين وقبلني على رأسي , وراضاني وطيب خاطري , وأشوفه اللحين يقول الله يخليك لي ويحفظك ياارب ؟؟

اللحين أنا أبغى أنسى الألم اللي حصل لي أول زواجي من كسر لقلبي وعدم إحترام لمشاعري خاصه لما يذكر طليقته ؟؟
بس .. وجزاك الله خير ياوالدي ..

التعديل الأخير تم بواسطة عبرة مكتومة ; 22-10-2011 الساعة 03:34 AM
قديم 26-10-2011, 03:53 AM
عبرة مكتومة
عضو دائم
عبرة مكتومة غير متصل  
للرفع ..

والدي رجل الرجااال ؟؟؟؟؟
قديم 28-10-2011, 03:10 AM
عبرة مكتومة
عضو دائم
عبرة مكتومة غير متصل  
أستغفر الله العظيم
قديم 28-10-2011, 07:01 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة سأكون هنا إن شاء الله واعتذر عن التأخير غير المقصود.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

مواقع النشر