كيف استرد كرامتي أمام خطيبي الذي أهانني - الصفحة 7 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 07-09-2008, 08:48 PM
جيجي القمر
عضو جديد
جيجي القمر غير متصل  
الحمد الله ظلال الايمان قصتك جدا قريبه من قصتي وكان فرحي في العيد وكل شي اتمناه لكن قدر الله وماشافعل كل واحد راح في حاله حبته حب فوق الخيال انا الان في مشكله زيك بظبط ماني عارفه ايش اسوي لاني تعبت بكى هو الان مايكلمني وانا اهلى قالو ماتكلمينه لانه هزاني في لحظة غضب بس تعبت بكى لانه اذا جاء العيد وهو ماتاسف او كلم اهلي خلاص 0000بيطلقني
قديم 07-09-2008, 10:22 PM
زوجةاحمد
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية زوجةاحمد
زوجةاحمد غير متصل  
ايه اللي انتي بتعمليه ده يا حبيبتي انتي كده بجد حتخنقيه

تصرفك كان خطأ تماما ماكان من المفروض انك تعملي كده

الشك ده حيموتك انتِ متعمليش في نفسك كده

المهم اللي حصل حصل ولازم تبعدي عنه شوية ومتلاحقيهوش حاليا

حاولي تبعدي عنه وتقللي أسألتك عشان فعلا يحس إنك تغيرتي

الله يهديكم ويصلح لكم الحال بس عندي لكي سؤال(انتم مخطوبين بس ولا عاقدين القران)
قديم 07-09-2008, 11:23 PM
السيف المسلول
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية السيف المسلول
السيف المسلول غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ظلال الإيمان مشاهدة المشاركة
أخي السيف المسلول ، ردي على سؤالك الأول :
نعم أخي عاقدين القرآن.

والثاني : ما دام أنك تحبينه لماذا تعنونين موضوع بالأنتقام منه .. عجباً والله .. ؟

أنا لم أقل أنتقم ، مرت لحظة شعرت فيها أنني أهنت ، للكرامة حسابات أخرى ، مانفع الحب وأنت تخسر كبرياءك وكرامتك أمام أسباب تافهة يمكنه وبكل سهولة أن يحتويها برجولته وحكمته وعقله.

شكرا لك أخي وجزاك الله كل الخير.

أختي الفاضله : ظلال الإيمان

الحمد لله أنكم عاقدين وعلى رضى من الله ..

أختي الكريمه أنا قلت أنك عنونتي موضوعك بالأنتقام لأنك قلتي كيف أرد كرامتي أمام خطيبي الذي أهانني

كأنك تقولين أريد أنتقم مثل ما أهانني .. هذا الذي ظهر لي ..

لكن هدي من روعك وأستعيذي بالله من الشيطان الرجيم ولا تنسين أن حتى بيت النبوة فيه مشاكل

لكن العاقل من عرف أن يحلها ويتماشا معها ..

بوركتِ كما أسال الله أن يؤلف بينكما ويرزقكما الحكمة الذرية الصالحة المصلحة ..
قديم 07-09-2008, 11:27 PM
م روكي
عضو نشيط
 الصورة الرمزية م روكي
م روكي غير متصل  
بصراحة انا قرأت قصتك بالكامل ..
كلاكما اخطئتوا ..الانفتاح الزائد الذي تعيشونه هو احدى اسباب المشكلة ..
جميل ان تكون الفتاه معززة مكرمة في بيت اهلها حتى وان كانت عاقدة على رجل ومرتبطةبه
لاتتصوري مدى روعة الكرامة وعزة النفس ..وانه مهما احببت شخص لااقدمه على عزتي وكرامتي
انت سبب في كثير من المشاكل التي حدثت بينكم انت من اهدرت كرامتك بنفسك
العطاء الزائد بلاحدود .. الحساسية المفرطة .. ملاحقته .. عدم الثقه به ... واشياء اخرى

انتم لازلتم في بر الامان لم تتزوجوا استخيري وادعي الله ان يكتب لك الخي
سامحيني على ردي ان كان قاسيا لكن اهتبرتك اختي بل نفسي ولاارضى لك الاهاته

قديم 08-09-2008, 03:41 PM
*المبتسمة*
عضو جديد
*المبتسمة* غير متصل  
أختي ظلال الإيمان,,,,,أنا مع رد أخي ابو مريم,,,لقد عكس لكي نفسية رجل مثله,,وفعلاً يا أختي الرجل لا يحب المرأة التي تلاحقه,,,,وينفر منها بشده حتى لو كان يحبها,,,فبعض الرجال يكره المرأة اللصيقة,,,وأنتي بغيرتك وحساسيتك الزائدة إنما تعكسين له ضعف ثقتك بنفسك,,,وأنك تخافين أن تأخذه أمرأة أخرى,,,فبخوفك هذا تعكسين تقديرك لنفسك,,,ولاحضي أن أكثر كلامك معه تحقيق وأسئلة ,,والرجل يكره النكد ويحب المرأة المرحة المبتسمة وينجذب لها بشده.

***نصيحة أختي***طنشيه والله سوف يلاحقك,,هناك أنواع من الرجال,تحب مطاردة المرأة,ولا تحب المرأة التي تلاحقة,,,وخليكي غامضة ,فالرجل يعشق المرأة اللغز ولا يحب الكتاب المفتوح,,,

أنا من رأي ترجعي لأختبار البوصلة الشخصية,وتتعرفي على شخصيتك وشخصية زوجك,,وأتوقع أنه شمالي,,لأن الشمالي يحب المرأة المستقلةو المنشغله عنه ,ويكره المرأة اللصيقة حتى لو كان يعشقها,,ويبدأ في الإبتعاد عنها,,فحاولي تقليل إتصالاتك عليه,وإن أتصل لا تردي من أول إتصال,وإن سألك عن السبب فقولي كنت مشغولة,

الله يوفقك حبيبتي ويطمن قلبك
قديم 08-09-2008, 05:58 PM
selena
عضو نشيط
 الصورة الرمزية selena
selena غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

تابعت موضوعك عزيزتي من البداية باهتمام، اعذريني ولكن الخطأ الأكبر يقع عليك أنتٍ، العدو الأكبر للرجل هو الإلحاح الدائم والشكوى والقلق الزائد عليه وسؤاله عن كل صغيرة وكبيرة، وهذه الأمور تخنقه وتجعله يود بالابتعاد عن المرأة التي تسبب له كل هذه المنغصات..
صدقيني أن خطيبك يحبك كما تحبينه والدليل على ذلك أمور كثيرة ذكرتها بنفسك، وإنما عيبه هو العصبية والظاهر أن ظروفه السيئة هي التي تزيد الطين بلة، فلا تكوني عونا لتلك الظروف عليه بل كوني حبيبته التي تسأل عنه دونما محاسبة ولا شك..

أرجو أن تمنحي نفسك وقتا تعيدين فيه الأمور إلى نصابها بأن تبتعدي عنه لمدة معينة وتشغلي نفسك بدراستك وفي وقت فراغك بهواية تحبينها،اجعلي خطيبك أول اهتماماتك وليس كلها لأنك بذلك تدورين في فلكه، يجب أن تمنحيه مساحة حرية شخصية بدون رقيب، ولا تقفي كثيرا على دقائق الأمور بل كوني مرحة وبشوشة، ستجدينه ينجذب إليك من جديد ولا يستطيع الابتعاد عنك
أما بالنسبة للسب والشتائم فذلك طبعا من خوارم المروءة خصوصا للرجل، يجب ألا تسمحي له مهما كان في قمة أعصابه أن يتجرأ ويشتمك، لأنه ما فائدة كظم الغيظ والحلم وحسن الخلق إذا كلما المرء تملكه الغضب تفوه بما ينتقص من قدره ويبعد أحب الناس إليه

وأخيرا أنصحك بألا تتخذي أي قرار وانت في حالة ثورة وعصبية لأنك سوف تندمين بعد ذلك كثيرا

أرجو من الله تعالى أن يؤلف بين قلبيكما، وأن ييسر لكما أموركما كلها..

قديم 08-09-2008, 06:15 PM
أم يوسف2
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم يوسف2
أم يوسف2 غير متصل  
حبيبتي بقولك باختصار

اذا كنتي تغيري عليه خوفا انه يسيبك عشان وحدة ثانية
اقولك هنيا فانتي تطبقي اسرع طريقة للتطفيش

انتي ما عندك اخوة ذكور و الوالد اتوفى من زمن .. فا تشوفيه هو الاخ و الاب و الصديق و الزوج و كل شي
احس فيكي حبيبتي ... حلو تحسي بهذا الاحساس بس مش حلو انك تطبقيه 24 ساعة

يا عمري سيبيه انسي انك مخطوبة لفترة ... ولا باضمن لك انه بينساكي للابد .. بعيد الشر
انتي الحين بنظرة ... انسانة بدون ثقة .. شكاكة ... حساسة ... نكدية ... عصبية
بيجي يوم و يقول لنفسه طيب ليه اتزوجها و اجيب لنفسي وجع الراس ؟؟؟؟؟ تحبي توصلي لهذه المرحلة؟؟؟؟

اسمعي الكلام ..
ارسلي له رسالة قوولي له حبيبي انا راجعت نقسي و اكتشفت انك صح و انا غلط
ارجوك اعطيني اسيوع اختلي فيه لحالي
لا مقابلات و لا كلام و اوعدك باني باذن الله برجع مختلفة ..
وفي هذا الاسبوع ابعدي عن تتبع اخباره و عن الكلام معه و عن كل شي يخصه
خليه اسبوع لك وحدككك
ركزي بشغلك... اطلعي مع صديقاتك ..
عودي نفسك انه ما يكون محور حياتك

وبعدين ارجعي له (مغيرة شوي بشكلك بقصة شعر او صبغة جديدة مثلا))ا
و بشخصية احلى ..
اول مقابلة بينكم خليها ضحك ووناسة و حب و ابعدي عن اللوم و المشاكل و النكد و التذكير
بالماضي
و بعد ما تسيبيه لا عاد تتصلي عليه كل 6 دقايق ... اتبعي نظام في المكالمات
مثلا ...اتصلي عليه مرة باليوم تكون بعد ما يروح للبيت ... اساليه عن احواله
و لا تسألي عن كل التفاصيل ..خليها مكالمة عامة .. و قولي له خلاص تصبح على الف خير
و هكذا لا تسأليه ابدا وين كان مع من و ايش سوا و ليش و تعال و روح
خلي اتصالاتك فقط اما لاطمئنان و السلام او اذا في شي ضرووووووووري
و بتشوفي ووعد مني انه يوم ورا يوم راح يرجع يهتم فيكي و يدور عليكي و يحكي لك كل شي حصل معاه
من تلقاء نفسه

لا تشوفي كلامي انه خيال ... كلامي من واقع تجربة تشبه تجربتك
شوفي ياقلبي انا ظليت 4 سنوات مكتوب كتابي .. عابشين بدول اروبية و انقتاح و هو طبيب يعني يشوف كل يوم بلاوي
غير اللي يجوا للعلاج و انا بالجامعة اشوف الرجال يسوو بلاوي فا كنت اخاف عليه
وهو بدولة و انا بدولة غييير اتخيلي عاد انتي ممكن تعرفي ه ابش يسوي لكن انا ما كنت اعرف

بس تصدقي عمري ما سألته وين كنت و ليش ما كلمتني ( احيانا ما كان يكلمني بالوفت المحدد)
عادي كنت اخلي نفسي و انا من داخلي اغلللييييي .. بس ما ابين .. و احيانا كان يسألني ما تغيري
اقوله الا اغير بس انا واثقة فيك و بتربيتك حبيبي فيفرح و يقول لي عمري كله لك ...و احيانا ابين له غيرتي على خفيف
و اقوله انت لي وحدي ...فيفرح و يقولي اطمني انا لك وحدك .. بس مجرد مزاح .. مش اتصالات و تتبع اخبار و تحقيق
بعدها صار يحكي لي كللل شي ياربي حتى من شاف و من اتصل فيه و ليش
لدرجة صرت امل من التفاصيل

اسمعي كلامنا ... احنا اخواتك وخاصة الاخوة الاعضاء كلهم بينوا لك كم يكرهوا الشك و الحساسية المفرطة
فا ابعدي تفسك.. الموضوع مو سهل بتتعبين بس حاولي
وقبل ما تسألينه او تخنقيه .. قولي لنفسك انا راح اطفشة بكلامي هذا ..وعلى طول غيري كلامك
وشوي شوي راح تتغيرين ان شاء الله

المشكلة مش بالصيدلانية .. بكرة بترجع بلادها .. و بتجي غيرها
و احنا ببلاد اختلاط يعني يشوف كل يوم اجناس و انواع .. يشوف الذكية و الغبية
الطوبلة و القصيرة
الحلوةو البشعة
المحترمة و اللي تعرض نفسها ...
العربية و الغربية
فا لازم تعرفي انهم كلهههم ما يهمموه و لا حد بتملى قلبه لانه اختارك
ولازم تملي قلبه حنان و حب عشان يظل عمره كله متمسك فيكي
عامليه بذكاء حبيبتي
ابعدي عنه بجسمك لتكوني بخياله و قلبه
اهتمي به لكن لا تخنقيه
حسسيه باحتياجك له لكن لا تضغطي عليه

باختصار حسسيه انه حر... يطلع ..يروح .. يجي .. لكنه مربوط بك
مش بالغيرة و الشك و انما بالحب و الودة و الاحترام و العلاقة السامية اللي تربطكم
و مرده لك
سامحيني طولت عليكي بس والله من حبي لك كاخت في الله و ما احب يحصل لك
زي اللي حصل لكثيرات اعرفهم كانوا يشتكوا مثلك و بالنهاية ندموا.. خالتي كان تشتهر بالجمال الاخذ
وسوت لزوجها كل شي حتى انها سابت الجامعة عشان تتفرغ له
بس كانت فيها صفة الحساسية كل يوم و الثاني خناق و هواش
و كانت ترسل ناس يتتبعوا اخباره و قتلته بالشك وهو ماكان يسوي شي مسكين
و بالنهاية مل و تعب ...و تزوج الثانية و طلقها ... و الحين لو تشوفيتها كبرت 20 سنة فوق عمرها من الهم

الله يهدي سركم و يوفق بينكم
اللهم اجعل اختنا قرة عين لزوجها و اجعله قرة عين لهما
و ابعد عنهما الهم و قرب بينهما و ادم المودة و الحب يارب العالمين
قديم 08-09-2008, 07:00 PM
رابع
عضو مميز
رابع غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي الكريمة وفقها الله
قبل أن أكتب رأيي أقول لك بأني غير متزوج - يعني ماعندي خبرة كثيرة - وثانيا أقول لك بأني قرأت (بعض) التفاصيل التي حكيتيها حضرتك وليس كلها

نصيحتي هي
أولا - عليك بالاستغفار والإكثار منه بنية أن يفرج الله كل همومك فمعروف أن الاستغفار بإذن الله يزيل كل المصائب والمشاكل وهذه نصيحة ليست لك فحسب بل لكل من يواجه أي مشكلة - أكثر من الاستغفار لا يهم في اليوم 100 مرة 200 مرة أو 1000 أو 2000 حسب ما تقدرين استغفري

ثانيا - لا تخبرين أهلك بأي مشكلة تحصل بينكما فإن أهلك يحرضونك عليه (بحسن نية ) وهم مخطئون ومعروف أن إخبار الأهل يزيد المشاكل في أحيان كثيرة لأنهم يخافون على ابنتهم أما ابنتهم فتنسى مع الأيام والحب المتبادل

ثالثا - اتصلي على أحد الخبيرات الاجتماعيات أو الخبراء الناصحين وأظن توجد أرقام بعض المشاءخ من من يقدم النصيحة الحكيمة لك

رابعا - أرى أن عندك مشكلة وهي الإلحاح والمراقبة والوسوسة - لا تلحي عليه لا تردي عليه كل كلمة يقولها فالرجل بطبعه يريد دائما أن يكون هو المنتصر -يريد دائما أن تكون آخر كلمة له - كل ما قالك كلمة رديتي عليه بجدال ماله داعي يضيق صدره وأنا كرجل أعلم كيف الإلحاح يطفش اللي ما يطفش

خامسا - أنصحك وكل من يواجه مشكلة من مشاكل الزواج وكل من هو حديث عهد بزواج أن يسمع هذا الشريط للشيخ سعيد بن مسفر
واسمه رسالة إلى العروسين وهو شريط قيم قد تتغير حياتك بشكل كامل بعده إلى الأفضل إذا استفدتي منه
http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson...lesson_id=4349

لا تدخلي أهلك في شيء من مشاكلكم بل كوني دائما مبسوطة وعندما يسألونك قولي لهم كل شيء تمام والحمد لله ولو وحتى مثلي عليهم أنك دائما مبسوطة ولا تشتكي من زوجك فما بينكما سر يجب أن لا يعلمه غيركما حتى لا تسيئي لنفسك ولا لزوجك ولا تتورطي في المفسدين بنية الإصلاح

- غيري من طبع الإلحاح لديك وتعوذي بالله من الوسوسة فإنها من الشيطان فمادام قال لك معزوم يعني معزوم هو ماهو طفل عشان تراقبيه ولا يجب يكون بين الأحباب شيء زي كذا أبدا - صدقيه فهو صادق - إن مراقبته بالشكل هذا تبدو لي حالة مرضية وأنتي دكتورة بس المؤمن هو مرآة أخيه لذلك نحن مرءآتك ونرى أحيانا ما قد لا ترينه لو استمريتي لسنين
صدقيني زوجك قد أهدى لك هدية لا تقدر بثمن وهو أن أخبرك بكل صراحة بأنه يتضايق من إلحاحك الشديد
انظري للحوار

-------------------------------------
قال : المهر وهذه الأمور سهلة . وليست مايقلقني !!!
قلت : طيب أيش يقلقك ؟؟؟
قال : أنا أفكر في حالنا ، وأفكر في هذه المشاكل الي قاعدة تحصل بيننا ، كل يوم وأنتِ تعملين لي مشكلة ، أنا قلق كيف لو تزوجنا هل سوف يتوفر لي البيت الهادىء والراحة أم أننا سنظل على هذا الحال !!!!!
نبهك هنا بأنك تحملينه هم غير عادي بإلحاحك حتى أنه قال لك بأن المهر غير مشكلة ليبين لك تضايقه من هذا الأمر
قلت : أنا ما أسمح أنك تشكك في مقدرتي على إسعادك وتحكم عليّ من مشاكل صغيرة تحدث بين إي إثنين مخطوبين ، طالما وصلت للتفكير هذا فأنت سوف تراني هكذا لأخر عمرك ولن يملأ عينك أي سعادة أوفرها لك.
انتي هنا بدأت الرد عليه ببداية هجومية " أنا ما أسمح لك" وكل ردك يدل على أنك لم تتفهمي لشكواه -إنه يشتكي من تصرفاتك وأنتي تقولين له مشاكل تحدث بين أي اثنين ولم تعترفي أنك مخطئة- لماذا لا تفكرين بكلامه لوقت فأنت مثقفة - هل أفعلا أنا ألح عليه- الإجابة واضحة و سأتركها لك
هذا بدل أن تعترفي بخطئك وتعتذري له وتقولي بأنك متأسفة وتشكرينه على تحمله لهذا الكم من الإلحاح
بدلا من ذلك قمت بمهاجمته
لنكمل حواركم

قال : إنتِ يافلانة تدققين على أبسط الأمور وتعملين منها مشاكل وتخنقيني وتجعلي الأمور تسوء بيننا.
وضح لك المشكلة بشكل واضح جدا وعبرك لها تعبير قد يعجز عنه غيره

قلت: هذا بس الي شايفه فيني ، مو شايف عطاءي وحبي وتضحياتي وتنازلاتي وتسهيلاتي والأمور العظيمة الي قاعدة أعملها لك.

بدأتي في الهجوم مرة أخرى هو عندما كان صريحا معك وأخبرك بما يضايقه فيك هذا كان من شدة حبه لا تعتقدي أن المسألة منافسة شخصية فكري بكلامه فهو يشتكي لك لسبب وجيه أما أنتي فتردين وكأنك تثأرين لنفسك بهجوم مضاد
بدلا من ذلك لو كان ردك له : أنا آسفة يا حبيبي لكني أدقق لشدة محبتي لك وتعلقي وفعلا أنت صدقت التدقيق عادة سيئة ولا شك إنها تعبتك كثير لكن أوعدك إني إن شاء الله بحاول أتغير وما عاد تشوف مني شيء من هذا أبدا
تعرفين لو قلتي له الكلام اللي قلته لك وش كان ممكن رده
كان راح يقول إلا أنا اللي آسف ويتعذر منك (مع العلم انه ما غلط)
لكنه كرد فعلا لإلحاحك بالرد المباشر والشديد والغاضب والسريع
قال: ماتعملي أمور عظيمة بس ريحي لي بالي واسلمي.
كأنه فقد الأمل في هذا الحوار فأراد أن ينهيه

تصرفي بحكمه وتوكلي على ربك وعليك بقراءة القرآن فإن الشيطان هو الذي يحب التفريق بين الأزواج والقرآن يطرده فلازمي الأذكار والقرآن والاستغفار

--------------------------------------

أرجو أن لا أكون قد قسوت في نصحي لكن هذا من حرصي على سعادتكما
وفقكما الله لما يحب ويرضى
بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير

التعديل الأخير تم بواسطة رابع ; 08-09-2008 الساعة 07:08 PM
قديم 08-09-2008, 07:15 PM
رابع
عضو مميز
رابع غير متصل  
بعد أن كتبت ردي قرأت النصائح المميزة التي كتبتها الأخت noora
وأقول بعد أن قرأت ردها أنها عبرت عن ماكنت أريد قوله بأسلوب واضح
فعلا أؤيد كل كلمة قالتها