كيف استرد كرامتي أمام خطيبي الذي أهانني - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 30-08-2008, 04:37 PM
ظلال الإيمان
عضو نشيط
ظلال الإيمان غير متصل  
كيف استرد كرامتي أمام خطيبي الذي أهانني

سأروي لكم القصة بالكامل ،
أنا مخطوبة عن حب قوي منذ سنة ونصف ،
خطيبي ، خريج حديث ( هذه السنة ) أحبني كثيرا وقدم لأجلي الكثير والكثير ،رجل كريم مقدام مثقف، يعمل لي الكثير يدللني وينادين دوما بأميرتي وصغيرتي أحبني بقوة وقدم الكثير لأهلي من حب ود وعون ، أبرز عيوبه العصبية والشتم والسب حتى عليّ أنا لا أسلم من ذلك ينتصر لنفسه كثيرا وينسى حين يغضب أن من تقف أمامه حبيبته وصديقته وكل شيء بالنسبه له - كما يقول هو - ، يرجع نادما كل مرة فأغفر له ولكن الطبع يغلب التطبع ،

أهله تخلوا عن تحمل تكاليف تزويجه بسببي ، هم أعرافهم وتقاليدهم تمنع سفري لاتمام دراستي للماجستير بعد سنة بإذن الله ، وقف معي في وجههم وكان النتيجة : زوّج نفسك بنفسك.

نحن الآن في بلد غربه للدراسة ، هو تخرج وأنا باقي لي سنة وأكمل البكلاريوس ، قرر أن يبحث عن عمل هنا في الغربة ( بعد انقطاع منحته من الدولة لأنه تخرج) وماسيجنيه من الراتب إضافة إلى منحتي المالية سنعيش بها ، وعده أصدقاؤه بتسليفه مبلغ للمهر والزواج على أن يرده في أقساط.

أهلي علاقته معهم متذبذبة بسبب غضبه عليّ وعليهم أحيانا ، عليهم أقصد مواقف فيها عناد وكبر وتكبر ولايحسب لهم أنهم أكبر منه وأنهم أهلي ، إن أخطأوا في حقه كان رد فعله قاسيا حتى لو أنه لايسبهم ولايشتمهم ولكنه يفاخر بنفسه ويلجأ للقطيعة ، غفروا له لأنهم يحبون أن أكون سعيدة ولأنهم يعلمون أنه يحبني ولأنه فوق كل هذا أحبهم وقدم لهم الكثير ، هو يعترف أن هذا طبع فيه وأنه لا يعلم له علاج ، ولكنه يصر على أن يجعل نفسه المظلوم في كل موقف وأنني من يخطىء عليه دوما.

ظروفه المادية سيئة للغاية في هذا الوقت وفي بلد الغربة ، يرفض الرجوع للوطن الأم خوفا من أهله ومن فرضهم له أن يعمل هناك وأن أضطر أنا أن أرجع معه وأخسر إكمال الماجستير خصوصا أنني أدرس الطب ولا ينفع البكلاريوس لوحده في شيء ، ولا ينفع العلم المتواجد في بلدي الأم ، قال سيعمل هنا حتى أكمل الماجستير ونرجع معا.

أنا أحبه حب مجنون وبهوس ، أقدم له كل مايمكنني عمله ،لا أريده متضايق أو تعبان ، حتى أنه من كثر عطاءي له يناديني كثيرا بـ " أمي " أشتري له الكثير من الهدايا ، أدلله وأغرقه بالحب ، حتى أن الكثير ممن يعرفونني ومنهم أهلي يقولون لي أنتي مفرطة وأنه سيأتي يوم يدوس على كل هذا ، عيبي الكبير هو ثوراني عندما تحدث مشكلة معه وسرعة نقلها لأهلي لأطلب المشورة ، أنا بعدها أنسى وأسامح ولكنهم لاينسون ويتذكرون دائما أنه من يهينني وأنا أفرط في كرامتي وأرجع أسامحه بسهولة وأنه يدوسني ويهين كرامتي وأنا أقبل .

الموقف الذي حدث منه مؤخرا وجرحني جرح عميق لم استطع أن أنساه سأرويه لكم بتفاصيله حتى تستطيعوا الحكم بوضوح ، وأعتذر لكم عن تلك المقدمة الطويلة ولكن اضررت لها حتى لا أظلمه ولا أظلم نفسي :

الموقف :

اتصل عليا يوم أمس الساعة 2 ظهرا بعد صلاة الجمعة وقال لي جمعة مباركة وأنه الآن ذاهب مع رجل ليريه شقة نريد أن نستأجرها ليسكن هو فيها مدة معينة حتى يجد عمل وبعدها نتزوج فيها وقالت له أمي ستدفع معه نصف قيمتها حتى يلقى عمل ونتزوج مدة شهرين أو ثلاثة ، قلت له أول ما تخلص وتشوفها طمني ، كان اليوم الي قبلها مريض فأنا قلقة عليه ، مرت ثلاث ساعات وهو لم يتصل وأنا كان موبايلي بدون رصيد ولا موبايل أختي كان ، قلقت جدا وبعدها حولت مكالمة من محل اتصال بجانبنا رد عليا : قلت له وينك يافلان ليه ماتصلت أنت وين الآن ،
قال : في البيت ،
قلت وليه ماكلمتني ماشفت الرسائل المجانية في موبايلك الي ارسلتهم وفيها " كلمني الآن " .
قال : لا والله كنت بالمطبخ.
قلت له : طيب قلت لما أخلص مع الرجل سأكلمك ومرت ثلاث ساعات ،
قال : أنا رحت أدرو شقة ومارحت أعمل عملية ، مافي داعي تقلقي ،
قلت : أنت ماتقدّر قلقي وأنت تعرف أنني قلقة جدا وفوقها تتمسخر ،
قال : أنتي اطمنتي الآن يالله مع السلامة
قلت : عيب ماتقول مع السلامة وأنا أتكلم ، قال : أنتي وش تبغين الآن ، صاحب الشقة رفض تأجيرها
قلت : كلمني وفهمني ليه ماكلمتني ،
قال : ماقدر أتكلم الآن ،
قلت : في حد جنبك ( لأنه حاليا ساكن مع صديقه )
قال : ايه ،
قلت : أطلع البكونه وكلمني زي كل مرة ، وإلا الآن صديقك فضي لك وسبتني لما كان صديقك عنده ضيوف من أسبوع كل ساعة وانت تتصل وكل ما تروح تشوف شقة تتصل فورا ،واليوم فضي لك وطنشتني
قال : تباً لكِ أيتها الحمقاء .. وقفل بوجهي .

هو يعلم أن القلق طبع سيء فيني ،وأنني عندما أجد المبررات غير كفية ينقلب قلقي إلى غضب ن وقد شرحت له ذلك مرارا وقلت لحظتها خلني أصرخ وأفضفض وبهدأ من حالي لاتزود غضبي بعدم تقديرك لقلقي واستهتارك ، وكنه ماسمعني .

أنا زعلت وبكيت وأهلي طبعا عرفوا وثاروا وزعلوا ، وقالوا تستاهلين يالهبلا كمان يدوس عليكي ... وماما قررت ماتساعده في الإيجار وطلبوا مني استرد كرامتي وما أكلمه لما يجي نادم ويحرم يهينني حتى مايتمادى.

من أمس لا اتصل ولاعبرني ولا اعتذر ، و أهلي قالوا راح يبينوا له أنهم ماعرفوا خالص سايبينها عليّ أنني أعلمه كيف يحترمني.

دلوني يا أخواني وأخواتي كيف أتصرف وكيف أسوي ، أنه أحبه وما أقدر أخسره ، وفي نفس الوقت ما أقدر أخسر نفسي وكرامتي خصوصا أنها مش أول مرة يشتمني ، قال مرة طز فيكي وفي الي جابوكي ، وقال حمارة ، وقال قرفتيني وزهقتيني وحاجات كثيرة غفرتها كلها .

هل الوضع الي يعيش فيه الآن يؤثر فيه وهل أنا ضغطت عليه زيادة ونرفزته ، وإذا كان كذلك هل أستحق كلمة كهذه ، وكيف أتصرف وأعاقبه حتى مايكررها..

بارك الله فيكم.
قديم 30-08-2008, 05:02 PM
الفلوجة
قلب المنتدى النابض
الفلوجة غير متصل  
اختي هونيها ترة انت الي غلطانه الحاحك كان ما له داعي الولد متضاييق لانه ما حصل شقة و متأذي تجي انت تعصبي عليه و تهينيه والمصيبة مطلوب منه هو يتنازل وبعدين هو مو ولد صغير تحاسبيه وتقلق عليه

اهلك ما لهم دخل بالموضوع واذا كانت فلوس الوالدة راح تذل ابن الناس بلاياها وانت المفروض ترفضيها قبل الولد لان شكل اهلك من النوع الي يتدخلو في شؤونكم
انا مستغربة كيف اهلك وافقو بعد رفض عائلته لان هذه المهانة الحقيقية مو الكلمتين الي قالكياها
ونصيحة مني لا تتزوجو بدون رضة اهله
وما ازيد غير هو هد اهله وناسه علشان خاطرك و انت تسمعين كلام اهلك في تأديبه (على رأيمكم) بس هذه نتيجة الي يهد اهله يلاكي المذلة عن الناس
قديم 30-08-2008, 05:08 PM
ظلال الإيمان
عضو نشيط
ظلال الإيمان غير متصل  
أختي /
حياك الله ، وجزاك كل خير على مداخلتك ورأيك ، أريد توضيح شيء ، هو ماترك أهله ولايوجد أي قطيعة معهم لا مني ولا منه إنما هم تخلوا عن تكاليف زواجه المادية فقط ، هم راضين عني ومو رافضيني لشخصي ويحبوني أيضا ، إنما قطعوا كل تدخل مادي وقالوا له لو ساعدناك تتبع اعراف قبيلتنا وماتخليها تسافر لوحدها وتجلس هنا تشتغل ، لو ماوافقت خلاص زوج حالك بمالك وأنتم أحرار في حياتكم .

ماقلت أختي هل الشتيمة الي قيلت لي لائقة أم لا وكيف أتصرف حيالها.؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة ظلال الإيمان ; 30-08-2008 الساعة 05:20 PM
قديم 30-08-2008, 05:22 PM
ظلال الإيمان
عضو نشيط
ظلال الإيمان غير متصل  
أخواني وأخواتي كل من يدخل مشكلتي هذه لا تذهبوا دون أن تعطوني رأيكم ومشورتكم ، فوالله من فرج عن مؤمن كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب الآخرة ، والله في عون العبد ماكان العبد في عون أخيه .

أختكم مكروبة وفي حاجة لمد يد العون والمشورة والنصح ..

ماذا ستفعلون لو كنتم مكاني كيف ستتصرفون معه ومع الأهل .. هل ستغفرون شتيمه كهذا أم ستعاقبون وماهو العقاب.

الله يسعد أيامكم
قديم 30-08-2008, 05:25 PM
ام مشموشه
عضو مثالي
ام مشموشه غير متصل  
يااختي انت من وضعتي نفسك بهذا الموقف

الرجل متضايق لانه لم يستطع اخذ الشقه

وبين لك انه مايقدر يتكلم لماذا لم تقفلي

وتنتظرين لما هو يرتاح وبعدين بيكلمك

وبيقولك كل شي صار

اسمحيلي ان اقول هو اخطا لكن انتي من جعله يخطء

وبعدين اذا اهلك تقولين لهم مشاكلك الصغيره

فأنتي الخسرانه بتكرهي اهلك بخطيبك من الان

اتمنى ان يكون صدرك رحب لكلامي وان شاءالله الله يوفقكم

ويتمم زواجكم على خير
قديم 30-08-2008, 05:28 PM
abo marym
عضو المنتدى الفخري
abo marym غير متصل  

اهلا اختى الكريمة

نسأل الله ان يتم لكم على خير

ويصرف عنكم شياطين الانس والجن

والله يا اختى انت مخطئة وهو ايضا

ولكن طبعا هو اكثر

ويجب ان يعرف انه هناك خطوط حمراء

ويجب ان لا يتعداها ولا يتخطاها

هل يقبل منك مثلا ان تسبيه اذا اخطأ

طبعا لن يقبل اهانتة مهما كان السبب

اذن ما لا يقبله على نفسة

لا يقبله الى غيرة وخصوصا من هو انتى

الحبيبة والصديقة والسكن بأذن الله

الا سيتطور الموضوع الى ما هو اكبر

لا قدر الله

والخاسر وقتها لن يكون انتم فقط

ولكن سيدفع الثمن الابناء

نسأل الله ان يرزقكم بالذرية الصالحة

لانها ستكون عيشة كئيبة وغير مستقرة

وجو غير صحى لتربية الابناء

لكن انت ايضا مخطئة فى الضغط الزائد عليه

وعدم تقدير حالة النفسية والضغوط الواقعة

عليه ومدى التضحية التى يقوم بها من آجلك

ومدى حبه واستعداده لخسارة الدنيا كلها من آجلك

اختى لا تقطعى الاتصال نهائيا ولكن اخبريه انكى لا تقبلى

بهذا الوضع وانك لن تتحدثى معه ابدا طالما هو

متمادى فى هذا السلوك وان المحب لا يجرح حبيبه

ويسعى لكى يحافظ عليه لا ان يجرحة ويهينة

اختى الموضوع محتاج الى بعض الحكمة والعقل

حتى لا تخسرى حب كبير

ما شاء الله لا قوة الا بالله

وانسان محب لكى وانت تعشقينة كما تقولى

واحب ان اخبرك ان مثل هذا الحب من الصعب

الفوز به والحصول عليه مرة أخرى

لكن اعتقد ان تقارب السن وصغره

هو السبب فى هذا

ولا تنسى الدعاء والتضرع الى الله عز وجل

وخصوصا فى الثلث الآخير من الليل

ونحن على ابواب ايام مباركة ان يهدية الله سبحانة

ويألف ما بين قلوبكم ويهديكم الى بعض

ولا تنسى اختى ان تخفى هذه المشاعر والحب

عن اعين الناس حتى تتجنبى بعون الله تعالى

الحقد والحسد وربما يكون من اقرب النا منكى

وانت لا تشعرى

قال الله تعالى

فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً
{10}
يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً {11} وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ
وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَاراً {12}

قديم 30-08-2008, 06:12 PM
أمي تاج راسي
عضو جديد
 الصورة الرمزية أمي تاج راسي
أمي تاج راسي غير متصل  
مرحبااا اختي .ماقاله الاخ ابو مريم صحيح انتي لتكثري عليه السؤال اتركية هو الدي يسئل عنك لاتدلليه بزيادة اجعليه يحترمك ويقدرك لاتدعيه يخطئ على اهلك لانه لو انت اخطئت على اهله هل سيسمح لك بدلك دكرية عليك لا تسامحية بسهولة لان هدا سيجعله يخطئ ثانيه لاتدخلي الاهل في كل مشاكلكم بل دعي فاصل بينكم وبينهم لاتخبري احدا بعشقكماا لبعض تجنباا للحسد من الاخرين ولو كان اقربائك قبل زواجكما دعية يعرف خطاءه ويعدك انه يحكم عقله قبل الخطاء .ادعي ربك في هدا الشهر المبارك في الثلث الاخير من الليل بان يهديه لك وان يجعل حبك في قلبه ويسخره لك ويهديكم لبعض ان شاء الله .واتمنى لك التوفيق والسداد.
قديم 30-08-2008, 06:32 PM
عليه توكلنا
عضو جديد
عليه توكلنا غير متصل  
سبحان الله

يا أختي أنتي لا تعلمي طبع الرجال

الرجل عندما يكون متضايق لا يستطيع الحديث كثيراً

و الألحاح يضايق الرجل كثيراً

دعيه عندما يهدأ ثم يخبرك بما حصل

و لا داعي للقلق بشكل كبير ..

توكلي على الله دائماً ..
قديم 30-08-2008, 06:52 PM
غارق في الاحلام
عضو مميز
 الصورة الرمزية غارق في الاحلام
غارق في الاحلام غير متصل  
اختي انصحك لاتفرطين بهذا الرجل لأنه بكل المعاني يحبك ونتي تعترفين انو يحبك بجنون لاتفرطين فيه هل راح تلقين واحد
زيه يفرط في الجلسه مع اهله وناس وداخل بلده ويتغرب ماراح يشقى ويتعب الا عشانك ,وكانك على الحركه الي سوها عادي واحد عنده كل هذي الضروف وتبغينه يكلمك بكل ود المفروض انك تشوفين وشفيه وش مضيقه بكل حنان مو تدقين كنك محقق وهو المجروم الله يفك كربتك.
قديم 30-08-2008, 07:17 PM
لحن السعاده
قلم مبدع
 الصورة الرمزية لحن السعاده
لحن السعاده غير متصل  
حبيبتي إسمحي لي أن أقول أنت من أهدر كرامتك بنفسك
أنت التي سمحتي له بذلك
طيب مالسبب !!
حبك وعشقك...!!
طيب مالفائدة من الحب والعشق في مذلتك ورمي الفاظ قذرة بوجهك !!
إسمعيني غاليتي :
أشعر من شدة حبك له تريدين ان تفعلي كل شئ حتى يرضى عنك وأنت بالعكس تضرين نفسك أكثر مما تنفعينها.
خطيبك يكره المرأة التي تعامل زوجها كطفل تراقبه وتقلق عليه بطريقة مملة مثلما تفعلين
جميل أن تحسسي خطيبك بحرصك عليه وقلقك ايضا لكن بشكل طبيعي وأنثوي
انت تنكدي عليه وأنتبهي من أنك تدمري حياتك بنكدك هذا
يعني موقفك لما راح يبحث عن شقة
لو إتصلتي وقلتي له والله ياحبيبي قلقت عليك _وبصوت إنثوي_ياليتك أتصلت علي وطمنتني
إيش صار معاك لقيت شقة او لا والله مقدرة تعبك الله لا يحرمني منك
مو تقعدين تلومينه وصديقك صديقك أنت مالك علاقه بصديقه
أنتبهي هو يتصورك الان ويطلق عليك بالمرأة النكديه عشان كذا قالك يالحمقاء
كبري عقلك ولا تخلين عاطفتك تهويك للارض وتتطير خطيبك عنك
اما بالنسبة للالفاظ مثل ماذكرتي إنه عصبي لكن خليك هاديه بتعاملك معه _مثل ماأخبرتك_حتى ماتثور أعصابه ويرمي عليك وعلى أهلك كلام غير لائق هذي النقطه الاولى
النقطة الاخرى لا تسمحي له مطلقا بهذه الالفاظ وقولي له لو سمحت أنا مو حمقاء ومثل ماأحترمك وأقدرك أحترمني وقدرني أنا زوجتك في المستقبل وأم لاولادك كيف بتكون قدوة لا بنائينا وأنت تقول كلام قذر
المهم أنتبهي وأحرصي أن لايهدر كرامتك
وبعدين حبيبتي أثقلي شوي
أشوفك مرة خفيفة أغلب الرجال مايحب المرأة الي كذا
دائم من يبادر بالسؤال عنه انت
ليش طيب
فكري وتعاملي بهدوء ولا تجعلي كفة عاطفتك ترجح عن كفة عقلك
ونسيت أن أخبرك من أجل حياتكم لا تجعلي والدتك تدفع شئ لزوجك
حتى لا يشعر بالمذلة
وفقكم الله

دعووووواتكم لاختكم لحن السعاده

التعديل الأخير تم بواسطة لحن السعاده ; 30-08-2008 الساعة 07:20 PM
موضوع مغلق