كيف استرد كرامتي أمام خطيبي الذي أهانني - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 01-09-2008, 07:18 PM
لؤلؤة الليل
عضو نشيط
 الصورة الرمزية لؤلؤة الليل
لؤلؤة الليل غير متصل  
والله والله اعلم كبرتى الموضوع وما قالك شيء كلام كبير كي تقلقي هكدا
الله يهدئ النفوس بينكم
وهونيها تهون وياما راح تسمعي
لازم الصبر الصبر الصبر لحياة هنية وكما ذكرتى لنا ايجابيات زوجك اكتر من سلبياته فلا تجعلى من الحبة قبة
وانظري لحبه وايجابياته وتضحياته معاكي هو من اجلك اختلف مع اهله وتزوجك
و لفظ حمقاء يقولها كل الناس لبعضهم وليست كلمة فاجشة ولم يقصدج بها شئ يسيئك

ربي يوفقك ويجمع بينكم على خير
قديم 01-09-2008, 07:33 PM
لؤلؤة الليل
عضو نشيط
 الصورة الرمزية لؤلؤة الليل
لؤلؤة الليل غير متصل  

اذا كنتوا متزاعلين ( لايهم من المخطيء) فحاولي
ان تبدئي انت بالصلح حتى لو كان هو المخطيء
مع مراعاة ان لاتقولي له اسفة لاني اخطأت اذا
كنتي متأكدة انك لم تخطأي ولكن قولي له (مايهون علي انك تزعل عشان حاجة بسيطة )
قبلي يديه ورأسه ( لها مفعول السحر ) ضعي في ثوبه ورقة تخبريه فيها انك تنتظري عودته
بفارغ الصبر لانك لاتستغني عنه مع بعض الدعوات الحلوة منك.

اختي الفاضلة كل زوجة مع الايام تعرف الطريقة المناسبة للصلح مع زوجها
وهذا حسب معرفة لطباع زوجك . وماينفع معي قد لاينفع معك

وباركيلو الشهر الكريم وحلوة كتير تجي من عندك راح تخلى وقع جميل عليه وصدقيني اختى الفاضلة مشكلتك بسيطة جدا ....لانه في هذا الزمن راح تشوفين الاكتر وعندها المشكل ده راح يبان لك تافه جدا

اللله يوفقك ..
قديم 02-09-2008, 03:35 PM
ملفوف
عضو مثالي
 الصورة الرمزية ملفوف
ملفوف غير متصل  
صدقيني في هذا الموقف انتي غلطااااااااااااااانه ميه بالميه الرجال مضغوط ماديا ونفسيا ومقفله بوجهه سيبيه شويه مع نفسه لا تكلميه بس كمان هو غلطان المفروض مايشتمك ويشتم اهلك هذا من الحين كذا اجل كيف بعد الزواج؟
لازم تهدديه انك تسيبيه لو انه فضل يتمادى عليكي وعلى اهلك يمكن يرجع او انه اهلك يجيبوه يتكلم معاهم واللي هذا اوله ينعاف تاليه
الله ييسرلك اللي فيه الخير
قديم 04-09-2008, 01:58 AM
ظلال الإيمان
عضو نشيط
ظلال الإيمان غير متصل  
أخواتي الحبيبات وأخواني الأعزاء ،

أعذروني على تأخيري ولكن ظروف قطع النت عني هي من أجبرتني على ذلك ،

أشكركم من أعماق قلبي على كل تلك النصائح الغالية والتي سأجعلها تاج على رأسي ماحييت وسأنصح بها بإذن الله كل من يمر بطريقي ويعاني نفس مشكلتي ،

أكرمكم الله وبارك لكم في أنفسكم وأهليكم وجعل لكم من كل ضيق فرجا ومن كل هم مخرجا ورزقكم رزقا طيبا تقر به أعينكم وتطيب به أنفسكم.

مشكلتي لازالت في تفاقم ، أدعوا الله لي أن يفرج همي وكربتي ويحل مشكلتي ،

أصبحت أخجل أن أكتب لكم التطورات خوفا من أن أكون أثقلت عليكم بمشاكلي ، ولكن أتمنى من قلبي أن أفضفض لكم وأن أحكي لكم فأنا هنا وحيدة في غربتي وليس لدي سواكم ، فهل تسمحون لي بأن أسرد لكم التطورات؟؟

سامحوني على الإزعاج...

تقبل الله صيامكم وقيامكم ودعاءكم.
قديم 04-09-2008, 02:08 AM
زوجةاحمد
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية زوجةاحمد
زوجةاحمد غير متصل  
اقتباس:
فهل تسمحون لي بأن أسرد لكم التطورات؟؟
طبعا يا حبيبتي تكلمي وقولي كل اللي بقلبك

إحنا بالانتظار يالغاليه
قديم 04-09-2008, 03:46 PM
ظلال الإيمان
عضو نشيط
ظلال الإيمان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زوجةاحمد مشاهدة المشاركة
طبعا يا حبيبتي تكلمي وقولي كل اللي بقلبك

إحنا بالانتظار يالغاليه
شكرا لكِ زوجة أحمد على تشجيعي على أن أفضفض لكم ،

كل من تابع مشكلتي هاكم من حيث توقفت ،،،

- ما اتصل علىّ يهنيني بقدوم رمضان ، وفي أول يوم من هذا الشهر الكريم كان موعد العيادة لأقرباءه ، وكان هو مشغول جدا في هذا الموعد ( عنده تدريبات في الشركة) اتصل عليّ وقال : التحاليل حق الناس عندك ،
قلت : إيه ،
قال : أجل بمر بأخذهم ،
قلت: مو عندك تدريب ؟
قال : طلعت من نص المحاضرة .
قلت : طيب ليه ماتصلت وقلت لي أنا بروح معهم .
قال : ليه هو بالطلب ، مش أنتِ عارفة أن اليوم موعد عيادتهم كان اتصلتي من روحك وقلتي باخذهم.
قلت : خلاص ارجع كمل تدريبك وأنا بأخذهم.

- رحت معهم للعيادة ، وهو بعد ما خلّص لحقنا ، أمام قرايبه ماسلّم علىّ خالص ولا مد يده حتى ، قلت ماعليه ماتبيني أمام الناس أن في شيء ، بعد ماخلّصنا ، وشوشته قلت خلينا نجلس شوي بالمستشفى بعد مايمشوا ، قال : أوكي.

- جلسنا وقلت له مالك يافلان أيش في ، ليه مسوي حالك الزعلان وأنا من تلقى الإهانات والسب .
قال : أنا زعلان جدا منك ولو جلستي تعتذري من اليوم لبعد عشر سنين مابسامحك
قلت : ليه طيب أنا ماعملت شيء أبدا أنا كنت قلقانة عليك فقط
قال : القلقانة ماتعايرني أنني مجرور وراء صديقي متى مافضي لي يلهيني ومتى ما أنشغل عني رجعت لك ، عيب أنا رجل ومايصح تقولي لي هذا الكلام ، وخصوصا أنك كررتيها أكثر من مرة وأنا نبهتك.

قلت : أنا ماقصدت أنك تنجر وراه ، كل قصدي أنه ملهيك عني.
قال : تقصدي ماتقصدي ، الشتيمة الي لاقيتيها ولا تجي شيء جنب إهانة مثل هذه.
قلت : طيب و هذه الأيام المباركة ماخلتك تنسى وتتصل تهنيني.
قال: ولاكنت راح أتصل أبدا.
المهم كان زعلان ومتنرفز ويجلس كل شوي أنا مصدع يالله قومي نروح ، ماأبغى نتكلم ، ماعندي كلام ، عاملني بأسلوب سيء للغاية ، ورجعت للبيت مقهورة مرة منه ، وأغلق موبايله لما بعد التراويح.

اتصلت عليه وقلت : ليه مغلق موبايلك
قال : أنا حر
قلت كان أهلي يريدوا يعزمونك عالفطار
قال: بكرة بجي أفطر معهم

وكان طول اليوم متنرفز ولحد اليوم وهو هكذا رغم أنه جاء وفطر ثاني يوم وكانت الأمور بيننا حلوة جدا إلى أن وصله اتصال من قرايبه وقالوا له أنهم يبغوا يروحوا مكتب الطيران يحجزوا وطبعا يبغونه يوديهم وقالوا له تفطر معانا بكرة

أنا جن جنوني وقلت له تروح توديهم المكتب على عيني ورأسي لكن إفطار معهم ودخول بيتهم يكون آخر يوم بيني وبينك.

كل من سيقرأ إلى هنا سيعتقد إني غريبة ويقول وش فيها ماتخليه يفطر هذه تغار بجنون ونكدية لكن سأوضح لكم يا أخواني لما عملت أنا هكذا ومن بعدها أحكموا...
قديم 04-09-2008, 04:14 PM
ذو الفقار
عضو نشيط جدا
ذو الفقار غير متصل  
و إني أتابع و أنتظر..

ذو الفقار..
رجل من زمن غابر

التعديل الأخير تم بواسطة ذو الفقار ; 04-09-2008 الساعة 04:17 PM
قديم 04-09-2008, 04:27 PM
ظلال الإيمان
عضو نشيط
ظلال الإيمان غير متصل  
اقرباءه هؤلاء بينهم بنت شابة خريجة صيدلة ، خطيبي مو أول مرة يجيه أقارب للعلاج هنا يمكن المرة الرابعة ، المرات الي قبل هذه المرة كانوا كلهم رجال ، يعني مامعهم نساء أبدا ، وفي كل مرة يطلب مني أن أروح معهم للدكاترة والمستشفيات والمعامل والأشعة وكل خطوة تخص المرض بحكم إني طبيبة وهو مهندس ،

الأمور انقلبت هذه المرة ، الناس السابقين كانوا لايقربون له ، إنما معروفين لزوج عمته ، ومرة استاذه حق الثانوية ، ومرة أقارب صديق له ، هذه المرة يقربون لزوج أخته ، أصهاره يعني ، كان يرفض ذهابي معهم بشدة ، وكنت أغضب وأقول ليه ليه هذه المرة ، يافلان كل مرة كنت تأخذني وأنا كنت في قمة زنقتي في الامتحانات والآن وأنا في أجازة ترفض ليييييييييييييييه فهمني.

طبعا أنا ماكنت أفكر إلا أنه بسبب وجود النساء أقول يبغى يعيش حياته من وراي ، لأنه مافي تفسير ثاني لهذا الشيء.

من كثر ما أصريت أعرف السبب قال لي تفسير أنا أشوفه تافه بس اسمعوه وأحكموا :

- قال أنتي تعرفين أنك بنت مدينة وأبوكِ ( رحمه الله ) وأمكِ أساتذة جامعة وأنا رجل ريفي أهلي ريفيين وعندهم حكم مسبق على بنت المدينة أناه بنت منفتحه وغير محتشمة وهذا ما حاولت أن أقول عكسه عندما أخبرتهم أنني أريد أن أخطبك قالوا لي نفس الكلام راح تأخذ بنت مدينة وكمان تدرس في الخارج وتجي عليها فترات تكون عايشة لحالها مع أختها لما أمهم وبقية أهلهم يرجعوا للوطن ، قال أنا قلت لهم هذه بنت مختلفة جدا محترمة ومهذبة وماعليها غبار ، تخيلوا يا أخواني أن أبوه قال له بالحرف أنت مجنون راح تأخذ تربية حرمة ، لأن أبي توفى وأنا صغيرة ، قال لي عشان كذا ما أبغى هؤلاء الناس يقولون لما يرجعوا للوطن أن فلان مجرجر خطيبته وين ماراح وهي تطلع معاه لوحدهم ويرجعوا لوحدهم ( خصوصا أنهم ساكنين في منطقة مختلفة عن المنطقة الي أحنا ساكنين فيها فسوف نضطر أن نرجع أنا وهو لوحدنا بعد مانروحهم لبيتهم )
وعذر آخر أن هؤلاء الناس عندما أبوه زوج أخته لهم كانوا يعايرون أخته بعد زواجها أن أبوكي طماع وزوجك لأبننا لأنه عنده جنسية أمريكية ، لأنه يبغى أخوانك يطلعوا لأمريكا على حساب أخونا . قال فأنا أحب أنا أخدمهم أنا وحدي دون أن أتكرم عليهم بخطيبتي أيضا حتى لايشعروا أني أخطب ودهم وجايب خطيبتي كمان ومجرجرها لهم ، أبغاكِ عندهم مكرمة معززة مو من عيادة لعيادة وراهم ، يكفيهم أنا وبس ، وأنا ما أعمل هذا إلا عشان أختي ترفع رأسها أمامهم وتقول أخي أكرمكم وماخلاكم محتاجين حاجة ، أما وجودكِ أنتِ فسوف يعزز عندهم فكرة أننا نتودد لهم ونحاول أن نتقرب لهم.

- قلت أوكي مافي مشكلة ودهم لحالك لكن كانت أغلب مشاكلي معاه هو أنه عندما يكون هناك موعد للعيادة يروح للمنطقة الي هم فيها عشان يأخذهم للعيادة في منطقة أخرى ويرجع يرجعهم ويروح ثاني لمنطقتنا، أقول له لماذا لاتطلب منهم يلاقوك في العيادة ويروحوا لحالهم خصوصا أنهم مجموعة كبيرة.

ثانيا ، لما تروحهم لبيتهم لييييييييييييييييييه تطلع معهم وتجلس تتسامر ، مو أنت حابب تكون خفيف ومايأخذوا عنك فكرة المتودد ، حطهم على باب العمارة وقول مع السلامة وروح لأن مهمتك لهنا وتخلص.

ثالثا ، أنا رحت مع أمي زرتهم ، ماعجبتني بنتهم أبدا ، بنت جريئة أكثر مني أنا المدنية على قولته وشعرت أن البساط أحمدي بينهم ما حبيت خطيبي يكون بلاهيبة خصوصا وأنا موجودة ، ويومها ماكان معطيني وجه ولاقيمة أمامهم ، قدموا لنا شاي ، طبعا خطيبي مايشرب الشاي بالليل لو تموتيه ، وهناك شربه فكنت متغاظة أساسا من الوضع فقلت له أمامهم والله وتشرب الشاي وعندي تدلل وتقول مابيخليني أنام كيف لك هنا ؟
رد رد غبي جدا ، قال أصلا أنتي ماذقتي الشاي الي تعمليه عشان كذا ما أشربه.
ردت البنت أياها وقالت : تصدقي كل مايجي هنا يقول لي إعملي لي شاي.
أنا طبعا مسكت أعصابي ولما روحنا طلعت عليه غضبي وجلس يحلف أنه ماعمره قال لها اعملي لي شاي.

طبعا العلاقة بالأسرة هذه مو عاجباني وتتطور بشكل مقلق ، أم البنت تمدح فيه عمال على بطال ، وهو فرحان وعايش الدور والبنت نفسها مو مطمناني ، لما يكونوا رايحين لعيادة وهو جاي معهم تروح ولو أنها مش المريضة ( بنت أخوها هي المريضة ) والمريضة معها أمها وجدتها وجدها ومع ذلك تروح معهم للعيادة ، وما استغربته هو أن أبو البنت الصيدلانية وأمها كبيران في السن مرة وحبوا يعملوا فحوص لهم للسكر والدهون وباطنة وكان خطيبي يومها مشغول قال خطيبتي اليوم مناوبة في المستشفى روحوا لعندها ، تخيلوا أنها خلتهم يجوا لحالهم من منطقتهم البعيدة إلى المنطقة الي فيها المستشفى ، تخيلوا ؟؟؟؟ وهي صيدلانية يعني لها في شغلتنا ، وهم أميين لايعوفوا يقرأوا ولايكتبوا وكبار يمشوا على العكازات والله منظرهم وهو داخلين المستشفى يقطع القلب.

وثاني يوم بالضبط كان موعد عيادة بنت أخوها الصغيرة وكان خطيبي رايح معهم وراحت هي معهم ،، بالله عليكم أيش هذا ؟؟ هل أنا بعقلي وإلاجننت ؟؟؟

قبل أمس حدث موقف غريب كان العجوزان في موعد المعاينة وكان المفترض هذه المرة يأخذهم خطيبي فجأة حدث له شغل طارىء قاللهم خلاص خطيبتي في مناوبة أيضا روحوا لها ، علمت من أمها أنها كانت جاية معهم بعدين بطلت ورجعت من جنب الباب ، وكان هذا هو الوقت الي خطيبي اتصل يعتذر منهم ..

هااااا ، أيش رأيكم معي حق أمنعه من علاقته المفرطة معهم ، معي حق أقول له لو رحت تتفطر معهم أخر يوم بيني وبينك ، لأنهم عزموك لحالك بالرغم من أنهم يعرفوني ورحت زرتهم أنا وأمي ، ليه مايعزموني معاك ، لو كانوا ريفيين ومعقدين مش عيب يعزموا شاب وسط بناتهم ،؟؟؟ قلت لو حابب تزيد كرمك تعال نروح أنا وأنت ونأخذ لهم إفطار لبيتهم ماداموا مايستحوا منك ويطلعوا معاك ويجلسوا معاك ليش أنا أستحي وعيب عليّ رغم إن الرجل الوحيد الي معهم عمره 68 سنة ، أنا أستحي من رجل مثل جدي وهم مايستحوا من شاب عمره 25 . وخلوا بالكم هم مايعرفوه وللمرة الأولى يشوفوه ، لأنه أخته تزوجت وهو يدرس هنا ماحضر عرسها.

موقف خطيبي من منعي لروحته، قال خلاص مابروح ، بس كان زعلان ومتضايق مرة وقال كذا تعتبر قطيعة ، قلت وين القطيعة أنت تتصل بهم وتسأل عنهم ،مابتروح لحالك ، بروح أنا وأنت ، يبغى يروح لحاله هذا مافهمته من زعله وكلامه ،و قام يتحجج بأشياء تافهة وأني ليه مالبست العباية لما قابلتهم رغم أنه طلب مني ، قلت أنا قابلتهم في مكان شغلي ، قال أنتي مالبستي أنا بروح وحدة بوحدة ، لحد اليوم ماراح بس خايفة يعند ويروح ساعتها أنا بعند وبفسخ.

قولوا لي أيش رأيكم؟؟؟

تسلموا لي كلكم الله يحفظكم ويوفقكم.

التعديل الأخير تم بواسطة ظلال الإيمان ; 04-09-2008 الساعة 04:39 PM
قديم 04-09-2008, 06:30 PM
ذو الفقار
عضو نشيط جدا
ذو الفقار غير متصل  
ما فهمته أنك ترين أنه لا يقيم لك اعتبارا عند من دعوه ليفطر معهم.. و أنه كان ينبغي عليهم أن يعزموك أنت بحكم أنك خطيبته..
و فهمت أيضا أنك ربما لا تأمنين جانب تلك الفتاة ( الصيدلانية ) التي ربما تخشين أن يميل إليها زوجك و يتركك..
إن كان ما فهمته صحيحا فتعليقي هو الآتي:
- موقف صائب في رفضك في أن يذهب لوحده ، خصوصا أنهم يعرفون أنك خطيبته و قابلوك و عرفوك..
- بالنسبة لموقف الغيرة من تلك الفتاة ، فالذي يظهر لي من كلام خطيبك ( خطيبتي اليوم مناوبة في المستشفى روحوا لعندها ) ( قاللهم خلاص خطيبتي في مناوبة أيضا روحوا لها ) فيظهر لي أنه يعترف بك بصورة تدعو إلى الاطمئنان.. فلا تقلقي من هذه النقطة..

الخلاصة: لك الحق في أن ترفضي أن يذهب لوحده و أرجو أن تحل أموركم وديا و تذهبوا سويا..

ذو الفقار..
رجل من زمن غابر
قديم 04-09-2008, 06:32 PM
زوجةاحمد
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية زوجةاحمد
زوجةاحمد غير متصل  
لي عودة يا أختي إنتظريني

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
أهانني, الذي, استرد