كيف استرد كرامتي أمام خطيبي الذي أهانني - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 04-09-2008, 07:08 PM
llp00na
قلم مبدع
llp00na غير متصل  
لا أنت من طينته ولا هو من طينتك,
الزواج هذا محكوم عليه بالفشل مسبقا والله أعلم

هو أهله رافضينك جملة وتفصيلا, وأنت أمك تتدخل بحياته

أعيدي النظر في هذا الزواج, نظرة ريفية و مدينية لايمكن أن تتعايشا
قديم 04-09-2008, 10:14 PM
ظلال الإيمان
عضو نشيط
ظلال الإيمان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذو الفقار مشاهدة المشاركة
ما فهمته أنك ترين أنه لا يقيم لك اعتبارا عند من دعوه ليفطر معهم.. و أنه كان ينبغي عليهم أن يعزموك أنت بحكم أنك خطيبته..
و فهمت أيضا أنك ربما لا تأمنين جانب تلك الفتاة ( الصيدلانية ) التي ربما تخشين أن يميل إليها زوجك و يتركك..
إن كان ما فهمته صحيحا فتعليقي هو الآتي:
- موقف صائب في رفضك في أن يذهب لوحده ، خصوصا أنهم يعرفون أنك خطيبته و قابلوك و عرفوك..
- بالنسبة لموقف الغيرة من تلك الفتاة ، فالذي يظهر لي من كلام خطيبك ( خطيبتي اليوم مناوبة في المستشفى روحوا لعندها ) ( قاللهم خلاص خطيبتي في مناوبة أيضا روحوا لها ) فيظهر لي أنه يعترف بك بصورة تدعو إلى الاطمئنان.. فلا تقلقي من هذه النقطة..

الخلاصة: لك الحق في أن ترفضي أن يذهب لوحده و أرجو أن تحل أموركم وديا و تذهبوا سويا..

ذو الفقار..
رجل من زمن غابر
أخي ذو الفقار ، ورب الكعبة أنك أرجعت إلي ثقة في نفسي حسبتها ولّت،
كنت أشعر أن هذا هو الصواب وأن رفضي ليس نابعا عن تفكير طفولي وعبثي كما قيل لي،
طيلة حياتي وأنا متفوقة ومن أوائل الطلبة في جامعتي ولم يقل أي تقدير لي عن الإمتياز ، أتقي الله كثيرا وأحكم بعقلي دوما حتى أنه قيل لي أنني أغيّب قلبي نهائيا ، أنا مؤمنة أن العقل هو الحكم قبل القلب، كنت مستشارة لكثير ممن حولي بحمد الله وفضل ، أنا لا أزكي نفسي وأنما أحاول أنا أعيد لها ثقة كادت أن تفقدها .

فشكرا لك بحجم السماء.

أخي ، أنتظر تعليقك على موقف تلك الفتاة ، أحب أن أرى هل حكمي عليها وعليه خاطئا أم صوابا ، ومارأيك في غضب خطيبي من عدم الذهاب والتعذر بأن في ذلك قطيعة ، هل يميل إلى الذهاب لرؤيتها والجلوس معها؟
قديم 04-09-2008, 10:18 PM
ظلال الإيمان
عضو نشيط
ظلال الإيمان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زوجةاحمد مشاهدة المشاركة
لي عودة يا أختي إنتظريني
أختي الغالية منتظرتك بفارغ الصبر ، ولك كل أحترامي ومحبتي ودعواتي أن يمّن الله عليك بتحقيق كل أمانيك الطيبة.

ومنتظرة أيضا أراء بقية الأخوات والأخوة بارك الله لهم ووفقهم.
قديم 04-09-2008, 10:23 PM
ظلال الإيمان
عضو نشيط
ظلال الإيمان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة llp00na مشاهدة المشاركة
لا أنت من طينته ولا هو من طينتك,
الزواج هذا محكوم عليه بالفشل مسبقا والله أعلم

هو أهله رافضينك جملة وتفصيلا, وأنت أمك تتدخل بحياته

أعيدي النظر في هذا الزواج, نظرة ريفية و مدينية لايمكن أن تتعايشا

أخي \ أختي ،

التوافق بين الزوجين ينبع من توافق الأفكار والأراء ، هو ريفي وإنما مثقف ومتعلم ، الخوف ليس منه الخوف من أهله ، ربنا يسترها معي .

أنا استخرت ربنا قبل الموافقة عليه وأتمنى أن لا يخيب الله لي سعادتي.

أهله ليسوا رافضينني لذاتي ، هم لايعرفونني حتى ، تمت خطبتنا ونحن هنا في الغربة ، هم رافضين بنت المدينة ، وأمي أحاول قدر المستطاع تجنيب مشاكلنا عنها ومالا أستطع فأنا مجبرة على أن تعرفه لأنني أعيش معها في بيت واحد ولايمكنني إخفاء كل شيء ، لو كنت في بيتنا أنا وهو في هذه الحالة سوف أحجب كل مشاكلنا عن أهلي وأهله.

شكرا لك ولرأيك وبارك الله لك وففقك.
قديم 05-09-2008, 12:27 AM
farhia
عضو متألق
 الصورة الرمزية farhia
farhia غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي الفاضلة ظلال الإيمان لكِ كل الحق في رفضك لذهاب زوجك او خطيبكِ إلى منزل الفتاة الصيدلانية

ولكن غاليتي إجعلي أسلوب رفضك بدلع وبشكل غير مباشر لأنك إن أعلنت رفضك بشكل مباشر ربما أعتبر
خطيبك ذلك أنك تودين ان تتسلطي عليه وربما أعتبر رفضك أمراً له و أعلمي ان أكثر ما يكرهه الرجل هو
الأوامر والمرأة المتسلطة والنكدية و لا أعني بقولي هنا أنك نكدية ومتسلطة حاشاكِ ولكن أعني حتى لا
يظن زوجك أنكِ كذلك

فلذلك غاليتي ودرأً للمشاكل حاولي بقدر الإمكان أن تتوددي إليه بالكلام طبعا (إن كان بينكما عقد النكاح)
وإجذبيه إليكِ وكوني مرحة وبشوشة ولا تعطيه الفرصة حتى يفكر بغيرك ودعيه يشتاق لكِ ويبحث عنكِ ولا
تكثري عليه بإتصالاتك لأنه قد يعتبر إتصالاتكِ وكأنكِ تراقبينه ولا تثقين بِه

فلذلك أختاه حاولي موازنه الأمور ولا تنسي أن خير الأمور أوسطها فلذلك لا تبالغي في أهتمامكِ به ولا
تهمليه بنفس الوقت حتى لا تتيحي الفرصة لغيركِ

ونصيحة من أختٍ لكِ حاولي أن لا تفتحي عيني زوجكِ او خطيبكِ ليرى ما لا يراه في تلك الفتاة ولا تكوني أنت من قدمها له بطبق من ذهب

أرجو ان أكون قد أفدتكِ ولو بالشيء اليسير

في حفظ الله ورعايته

التعديل الأخير تم بواسطة farhia ; 05-09-2008 الساعة 12:30 AM
قديم 05-09-2008, 03:32 AM
ظلال الإيمان
عضو نشيط
ظلال الإيمان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة farhia مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي الفاضلة ظلال الإيمان لكِ كل الحق في رفضك لذهاب زوجك او خطيبكِ إلى منزل الفتاة الصيدلانية

ولكن غاليتي إجعلي أسلوب رفضك بدلع وبشكل غير مباشر لأنك إن أعلنت رفضك بشكل مباشر ربما أعتبر
خطيبك ذلك أنك تودين ان تتسلطي عليه وربما أعتبر رفضك أمراً له و أعلمي ان أكثر ما يكرهه الرجل هو
الأوامر والمرأة المتسلطة والنكدية و لا أعني بقولي هنا أنك نكدية ومتسلطة حاشاكِ ولكن أعني حتى لا
يظن زوجك أنكِ كذلك

فلذلك غاليتي ودرأً للمشاكل حاولي بقدر الإمكان أن تتوددي إليه بالكلام طبعا (إن كان بينكما عقد النكاح)
وإجذبيه إليكِ وكوني مرحة وبشوشة ولا تعطيه الفرصة حتى يفكر بغيرك ودعيه يشتاق لكِ ويبحث عنكِ ولا
تكثري عليه بإتصالاتك لأنه قد يعتبر إتصالاتكِ وكأنكِ تراقبينه ولا تثقين بِه

فلذلك أختاه حاولي موازنه الأمور ولا تنسي أن خير الأمور أوسطها فلذلك لا تبالغي في أهتمامكِ به ولا
تهمليه بنفس الوقت حتى لا تتيحي الفرصة لغيركِ

ونصيحة من أختٍ لكِ حاولي أن لا تفتحي عيني زوجكِ او خطيبكِ ليرى ما لا يراه في تلك الفتاة ولا تكوني أنت من قدمها له بطبق من ذهب

أرجو ان أكون قد أفدتكِ ولو بالشيء اليسير

في حفظ الله ورعايته
بارك الله فيكِ أختي الحبيبة ، ووالله أنكِ أثلجت صدري بكلامكِ هذا ، ربنا يسهل لكِ ويفرج عنكِ كل كرب ويرزقك من خيرات الدنيا ماتقر به عينكِ وتنعم به نفسكِ.
قديم 05-09-2008, 04:56 AM
زوجةاحمد
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية زوجةاحمد
زوجةاحمد غير متصل  
حبيبيتي الغاليه

لا تتصوري قد ايه تفاعلت مع قصتك وكنت متغاظه جدا من هذه الصيدلانبه الله يهديها

بس هذ الجملة
اقتباس:
لكن إفطار معهم ودخول بيتهم يكون آخر يوم بيني وبينك

لا تكرريها تاني أبدا الرجال صدقيني مايجوا بالتهديد

بالنسبه لخطيبك من الواضح إنه إنسان خدوم جداااااااااا زياده عن اللزوم

إنتي في ساعة صفأ قوليله إنك بتضايقي من معاملته مع هذه الصيدلانيه لأنك تحبيه وتغيري عليه وهذا حقك

وعاتبيه بس بطريقه رقيقه انه ما يحرجك قدام أحد وانه لازم يكبرك في عيون الناس

الله يهديكم لبعض يارب
قديم 05-09-2008, 03:08 PM
ذو الفقار
عضو نشيط جدا
ذو الفقار غير متصل  
الأخت الفاضلة / ظلال الإيمان
أحسن الله بك على حسن ظنك بأخيك..
و لا شكر على واجب..
قبل أن أجيبك عما سألتِ.. أتمنى أن تقومي بإضفاء المزيد من التوضيح على العبارة التالية..

وعذر آخر أن هؤلاء الناس عندما أبوه زوج أخته لهم كانوا يعايرون أخته بعد زواجها أن أبوكي طماع وزوجك لأبننا لأنه عنده جنسية أمريكية ، لأنه يبغى أخوانك يطلعوا لأمريكا على حساب أخونا . قال فأنا أحب أنا أخدمهم أنا وحدي دون أن أتكرم عليهم بخطيبتي أيضا حتى لايشعروا أني أخطب ودهم وجايب خطيبتي كمان ومجرجرها لهم ، أبغاكِ عندهم مكرمة معززة مو من عيادة لعيادة وراهم ، يكفيهم أنا وبس ، وأنا ما أعمل هذا إلا عشان أختي ترفع رأسها أمامهم وتقول أخي أكرمكم وماخلاكم محتاجين حاجة ، أما وجودكِ أنتِ فسوف يعزز عندهم فكرة أننا نتودد لهم ونحاول أن نتقرب لهم.

لأنه استغلق على فهمها..
و بعد توضيحك سأوافيك بالرد على ما طلبتِ.. بإذن الله..

ذو الفقار..
رجل من زمن غابر

التعديل الأخير تم بواسطة ذو الفقار ; 05-09-2008 الساعة 03:13 PM
قديم 05-09-2008, 03:46 PM
ظلال الإيمان
عضو نشيط
ظلال الإيمان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زوجةاحمد مشاهدة المشاركة
حبيبيتي الغاليه

لا تتصوري قد ايه تفاعلت مع قصتك وكنت متغاظه جدا من هذه الصيدلانبه الله يهديها

زوجة أحمد ، ربنا ييسر لك كل أمورك ويجمعك بزوجك عمّا قريب ، اللهم آمين

ألف شكر لكم والله أن مايصبرني على هذه الظروف هو أنني اهتديت إلى هذا المكان الذي يضم كل هذه القلوب الطيبة ، وأخوة وأخوات ربما تباعدهم عنا مسافات لكن لا يتأخرون أن يدخلوا الراحة والطمأنينة إلى كل قلب مهموم .
جزاكم الله كل الخير على وقوفكم بجانبي في ظروفي هذه ، كم كنت أود أن أسمعكم أخبار طيبة عني ولكن يبدو أن الظروف هزمتني فقد قررت الإنفصال عنه برغم كل هذا الحب الذي أكنه له ، قررت الإنفصال بسبب كلمة تأكدت بعدها أنني لم أعد في قلبه وأن أحدا ما قد أزاحني قد يكون أو قد لا يكون استولى على مكاني بعد ، ولكنه أزاحني .

البارحة كان يوم الخميس ، اليوم المقرر لخروجنا معا ، تجهزت وانتظرت اتصال منه ولكن لاشيء ، قلت دعوني أبدأ أنا وأتصل ، اتصلت ووجدته نائما ، وقلت مابنطلع قال أوكي ساعة وأجهز,

طلعنا ، وأنا في داخلي أن أصلح ما بيننا وأعيد الأمور لمجاريها ، قلت له بعد فترة من جلوسنا ، قول لي حبيبي أيش مضايقك مني ، قال حساسيتك الزائدة وأشياء أخرى ، وفي ضمن كلامه قال : هل تعتقدي إنني ممكن أفكر في بنات وإلا فاضي لهذا الشيء ( يقصد الصيدلانية وموضوعها هي وأهلها لما رفضت يروح لهم ، يعني يقصد هل رفضتي لأنك ممكن تشكين إنني ممكن أميل لها ) قلت له : طيب هذا من حقي ، كل وحدة لازم تحافظ على زوجها بنات الحرام كثيرات وياما خربن من بيوت.
قال : أنا مو فاضي لهذه الشغلات والبنات .
قلت (بدلع والله) : طيب وأيش يمنعك يابو الشباب ؟ وغمزت له حتى أخفف من حدّة الخلافات وأرجع الضحك والفرح بيننا.
قال : أنا مزنوق وظروفي زفته وأشوف مستقبلي ينهار أمامي ، مو ملاقي شغل ولا أهلي سانديني وفي بلد غربة .

تخيلوا صدمتي وألمي وأنا أجد أن هذا ما يمنعه عن التفكير في أخرى ، يعني لو كانت ظروفه مستقرة وملاقي شغل وأهله مساندينه ، كان مافي شيء منعه ؟؟؟؟ يعني ما كان حبه لي وأني مالية عينة هو الي يمنعه عن التفكير في أخرى ؟؟؟ يعني وجودي أنا فقط حتى لو كانت ظروفة في أحسن حالاتها ما كان مانع ؟؟

قلت له : يعني مو بسبب أنك تحبني وماتقدر تفكر بغيري.
قال : لا أكيد هذا سبب كمان ،
قلت : سبب كمان!!! ، المفروض يكون هو السبب الوحيد في السراء والضراء يافلان
قال : يا فلانة لو ما تزوجتك أنتِ فسوف أظل عازب لآخر عمري ،
قلت : ليه ؟
قال : لو كان مع هذا الحب كله ما قدرنا نتفاهم ، فماراح أقدر أتفاهم مع وحدة أخرى .

المهم كل هذا الكلام كان يقوله وأنا في دوامة أخرى ، هل يعقل أن الظروف هي المانع فقط ؟ أين ذهب هذا الحب كله ؟ هل للدرجة هذه يمكن أن تكون استحوذت على عقله ، وما منعه من المضي قدما هو ظروفه السيئة ؟

الله يبدلني خير منه ، سأبلغه اليوم بقراري ، وربنا يعوضني خيرا.

أدعوا لي.

التعديل الأخير تم بواسطة ظلال الإيمان ; 05-09-2008 الساعة 03:50 PM
قديم 05-09-2008, 04:05 PM
ذو الفقار
عضو نشيط جدا
ذو الفقار غير متصل  
أرجو الانتباه

قلتِ : قررت الإنفصال
بسبب كلمة

هذا ليس من الحكمة في شيء..أرجو التريث بعض الوقت..

ذو الفقار..
رجل من زمن غابر

التعديل الأخير تم بواسطة ذو الفقار ; 05-09-2008 الساعة 04:15 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
أهانني, الذي, استرد