سؤال - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

سؤال وجواب الأسئلة والاستفسارات العامة

موضوع مغلق
قديم 02-01-2013, 01:17 AM
snowcat
عضو جديد
snowcat غير متصل  
سؤال

السلام عليكم بنات شو أخباركم
أريد ان اسألكم سؤال مين أحسن بنك في الرياض يعطي فائدة على الوديعة ورجاء لا أحد يحولها ديني وحرام أبغى بنك يعطيني عوايد كويسة لاافهم بالتجارة ولا افهم بالبنوك الاسلامية نشتري لك فيها كذا ونتاجر بيهم بكذا لااريد المبلغ البسيط الذي معي يخسر وشكرا
قديم 02-01-2013, 04:59 AM
وابل الندى
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية وابل الندى
وابل الندى غير متصل  
رد : سؤال

القسم المناسب
قديم 02-01-2013, 09:10 AM
مــريم
موقوف
 الصورة الرمزية مــريم
مــريم غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة snowcat مشاهدة المشاركة
السلام عليكم بنات شو أخباركم
أريد ان اسألكم سؤال مين أحسن بنك في الرياض يعطي فائدة على الوديعة ورجاء لا أحد يحولها ديني وحرام أبغى بنك يعطيني عوايد كويسة لاافهم بالتجارة ولا افهم بالبنوك الاسلامية نشتري لك فيها كذا ونتاجر بيهم بكذا لااريد المبلغ البسيط الذي معي يخسر وشكرا

اسمحي لي اختي ..
أول شي نتكلم فيه هو شرع الله
سبحان الله راضية بمحق الله عشان فلوس ؟؟ عشان وصخ دنيا !!
(( يَمحَقُ الله الرِّبا ويُربي الصَّدقاتِ والله لا يُحبُّ كلَّ كَفَّارٍ أثيم ))
شوفي الله سبحانه وتعالى بأيش وصف المرابي (كفّار أثيم )

حبيبتي انا اشتغلت في بنك اسلامي .. وبحكم وظيفتي أخذت دورات كثيرة عن أحكام الربا في الاسلام .. والله انه شي عظيييم .. كبيرة من الكبائر أختي هدانا الله وأياك ..
والله اني رديت عليك من خوفي .. بحكم اني على قدر من الوعي بالربا .. أنا يا اختي لما كنت اشتغل في البنك الاسلامي جاء قرار صعق منه جميع الموظفين اللي معاي .. وهو قرار اغلاق فروعنا الاسلاميه وتحويلنا إلى الفروع الربوية .. يعني بعد 5 سنوات من العيش الحلال .. راح أتحول للحرام .. والله يا أختي جلست في البنك الربوي 4 شهور مضطرة اضطرارا لعدم قدرتي على ترك الوظيفة بسبب التزامات علي .. اقسم بربي أن أول معاملة ربوية اضطررت لعملها اني بكييييت .. بكييييت .. بذيك الليلة مانمت .. 4 شهور كنت أطلع كثير من راتبي صدقة عسى ربي يغفر لي .. والحمد لك ياربي انك وفقتني بوظيفة ثانية بعيدة عن الحرام .. وكذلك أغلب الموظفين اللي معاي طلعوا واحد ورا الثاني الحمد لله ..

يا أختي يا حبيبتي ..
ايش الفلوس اللي تسوى انك تغضبين ربك عشانها وتخسرين أخرتك لأجلها ..
سمعي مني عزيزتي .. البنك الاسلامي تحطين فيه فلوسك وهو يستثمرها لك .. وعلى قدر العائد اللي بجي يحط لك منه .. وإن شاء الله مافيها خسارة بإذن الله الواحد الأحد .. ترى البنوك الاسلامية ماتدخل إلا في المشاريع القوية اللي بإذن الله ماراح تخسر.. وهي لها باع طوييل وخبرة بالسوق .. أنا في السنوات اللي قضيتها في البنك عمري ماشفت حد خسر فلوسه .. لكن العائد قد يكون اقل من العوائد الربوية .. يا حبيبتي قليل فيه بركة خير من كثير بدون بركة .. والله ماراح تفرحين فيها ولا تحسين بالبركة صدقيني ..

والله يهدينا واياك يالغالية ..

التعديل الأخير تم بواسطة مــريم ; 02-01-2013 الساعة 09:12 AM
قديم 02-01-2013, 12:46 PM
أبو فيصل
المدير العام
 الصورة الرمزية أبو فيصل
أبو فيصل غير متصل  

يغلق الموضوع لأنه ربا صريح ومحاربة لله ولرسوله .
موضوع مغلق

مواقع النشر