أبكي و لا أحد يسمع صوتي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 26-11-2008, 04:19 AM
اميرة الورد2008
عضو جديد
اميرة الورد2008 غير متصل  
أبكي و لا أحد يسمع صوتي

السلام عليكم
انا حابه اعرض لكم مشكلتي :
انا عمري 21 ادرس بالكليه وتخصصي صعب مره
اعيش مع امي وابوي وانا اصغر بناتهم
وكل خواتي متزوجات حتى اخواني
صحيح قريبين مني
بس بعيني اشوفهم بعاد

مقدر اشكي لهم ولاحتى لامي ولابوي
وكاتمه كل شي بخاطري بس اشوف عيون احد من اهلي ودي اشكيلهم
ودي ارتمي لامي وابكي لها الي بخاطري بس حتى هي تقول انتي كبرتي يابنتي
وحتى لما ابكي لها تبكي معي وامرض بزياده وحتى ابوي لما ابكي له يمرض ومره دخل المستشفى وقال بكاك امرضني واحيانا يبكي على حالي ويقولي بس امرضتيني معك واندم واقول لهم خلاص معد ابكي وفعلا اكتم كل شي بنفسي
انا احس اني بعدي صغيره بس الكل صار يشوفني كبرت
من يوم بديت ابلغ حسيت كل الدنيا تغيرت امي معد صارت تروح معي لا للمدرسه وحتى الكليه لما احتاج شي ماتجي تقول واجهي الدنيا وحتى ابوي لما اقول اتصل وكلم العميده يقول رجعتي زي اول ابتدائي
مقدر اواجه كل هالدنيا انا مو قويه جبانه واعرف اني جدا ضعيفه
غير كذا اني بس ابكي ليلي على نهاري حتى بصلاتي سواء فرض اوقيام ابكي

انا الان على علاقه مع شخص وابي اتركه مع اني احبه وابيه بس اعرف ان هلي لايمكن يوافقون عليه لانه مب من مدينتي ولان هو الوحيد الي يسمعلي ويقول لي اشكي لي المهم انا عارفه اني غلطانه لاجل كذا قلت له ياولد الناس ابعد عني ولاني تعلقت فيه وصرت بس ابكي بس انا مقدر اقول لاحد بالي في صدري
مدري هي عين والا هو انا مالي احد وتعلقت فيه لانه الوحيد الي يسمعني

مع العلم اني من قبل وهذا هو حالي بس بكى ليل ونهار

التعديل الأخير تم بواسطة غـاليــة ; 27-02-2009 الساعة 12:50 AM
قديم 26-11-2008, 04:44 AM
أنين الدنيا
عضو متألق
أنين الدنيا غير متصل  
أختي رغم اختلاف المشكلتك عن مشكلتي بس الرابط بيننا فقدان الثقة في النفس فلو قرأتي مشكلتي في قسم التنمية وتطوير الذات ستجدي الحل ان شاء الله في مشاركة الاخ أبو فراس النمري

مشكلتي بعنوان ..............

لا أحب نفسي
يارب لقد ضعفت ولا غيرك يقويني...لقد يئست ولم أفقد فيك يقيني ... لقد ضللت ولا سواك يهديني ... لقد غرقت وأنت وحدك منجيني ... يارب ارحمني في لحظة ضعفي وابعد عني شيطاني ونفسي واهدي لي قلبي وعقلي واغفر لي خطيئتي ويأسي

التعديل الأخير تم بواسطة أنين الدنيا ; 26-11-2008 الساعة 04:54 AM
قديم 26-11-2008, 05:47 AM
سهم المنايا
عضو نشيط جدا
سهم المنايا غير متصل  
اختي ماهو سبب حزنك وبكائك ........

ياليت توضحين حتى الاعضاء يقدرون يساعدونك
قديم 26-11-2008, 05:55 AM
ترفه
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ترفه
ترفه غير متصل  
يمكن منصدمه من الحياه توك تشوفيها على حقيقتها

سنك سن تكون شخصيه لازم تعطي نفسك وقت

الرجال اللي تكلميه قاغد يستغلللللللللللل ضعفك هالفتره فالمفروض تخليه مهما ابدا من حب واهتمام انتي تتخيلينه
قديم 26-11-2008, 06:11 AM
اميرة الورد2008
عضو جديد
اميرة الورد2008 غير متصل  
يااخت انين حالتي تختلف قليلا عن حالتك بس اشترك معك في سرعة مساعدة الاخرين ونسيان نفسي والسماع للاخرين
انا غالبا بكائي فجائي من دون سبب فقط لاني وحيده ولا اجد من ابكي او احكي له ولان الي حولي يقولون لي ع طول انتي كبرتي وباقي تبكين فاكابر واكتم كل المي بنفسي مع اني ضعيفه ومالي حول ولاقوه
حتى صديقاتي مابقدر اقولهم شي لاني من اول احكي لهم كل شي بفرح ووجدت من بعضهم من تمسك بي جانيا وتقول لي انتبهي بيحسدوك على حياتك وعلى علاقه ابوك بامك وانك مدـلله مع العلم اني احس اني كل شي تغير والدنيا صارت صعبه والحياة اختلفت مع العلم كل شي موفر لي من سائق ودراسه ومال وراحه وخادمه لكن انا تعبي من دون سبب
لدرجه اني عندي استعداد انام واصحى وانا دموعي على المخده والم نفسي شديد مايعلم به سوى ربي وبكى بحسره على الدنياومافيها مع اني اصبر نفسي وادعو ربي انه يفرج همي واصلي وادعي وانا ابكي لا انكر اني ارتاح لكن سرعان ماتعود دموعي وحسرتي الداخليه بنفسي

وغير كذا لمن ادخل في دوامة البكاء اجد اني مااكل شي فقط اشرب الماء عشان تروح الغصه الي تلازمني حتى لما اروح للكليه في الصباح بمجرد ماادخل ابكي بس اقول انتي كبرتي واقعد امسح دموعي واحيانا غصب عني انفجر وابكي بكاء مروع وبشهقه وعدم قدره على التنفس
مع العلم اني قاطعت كل اخواتي وكل اخواني بيني وبين نفسي لانهم يقولون لي انتي كبرتي لمن اروح اشكي لهم قاطعتهم فقط بالنسبه لمن اكون متضايقه
حتى امي وابوي اقولهم كل شي بس اتجنبهم في شكواي لانهم ماودهم يسمعون لي او حتى يقفون بجانبي في مشاكلي (مشاكلي بالنسبه لصعوبه الدراسه عدم التركيز اني اقول بروح لشيخ او لطبيب نفسي يقولون انتي بخير بس انا بداخلي لا مو بخير ابدا مو بخير)مع العلم اني برضه في داخلي مسامحتهم كلهم
مدري هي عين او انا خلاص اتجننت او لاني احس ان كل الدنيا بكبرها تخلت عني وفما احد يداريني ويسمع شكواي

التعديل الأخير تم بواسطة اميرة الورد2008 ; 26-11-2008 الساعة 06:18 AM
قديم 26-11-2008, 06:27 AM
اميرة الورد2008
عضو جديد
اميرة الورد2008 غير متصل  
نسيت اقولكم اني كنت مخطوبه لشخص مب من عيلتنا بس هم كانوا يعرفون خالتي الي بالشرقيه ومره كنت انا وامي عندها وجت جارتها عندها وبعد فتره اخطبتني لولدها فاشترطت امي اني اعيش عندها بنفس البيت ومااروح للشرقيه ففسخ الولد وهله الخطوبه
قديم 26-11-2008, 11:26 AM
السيف المهند
قلب المنتدى النابض
السيف المهند غير متصل  
الاخت الفاضله ...

تقبلي مشاركتي بصدر رحب ...

!!

تقولين :

اقتباس:
انا الان على علاقه مع شخص وابي اتركه مع اني احبه وابيه بس اعرف ان هلي لايمكن يوافقون عليه لانه مب من مدينتي
بدايه حل أي مشكله ينطلق في الاعتراف بالذنب ..

وبما أنك يا أختاه على علاقه بشاب أجنبي و ليس بمحرم ..

وعلاقه تشوبها كل الشوائب ..

وأنت بنفسك قلقة ..و تعلمين أنك على خطأ ..

فلماذا .. ؟؟ إذا الاستمرار على الذنب ؟؟

وباب التوبة مفتوح ...

أختي الفاضله يلزمك التوبة النصوح من هذه العلاقه ..

والحل يكون في ما يلي :

1 - التوبة النصوح لله عز وجل من هذا الذنب وغيره ..

2 - لتعلمي أن هذا ليس بحب هذا وهم و وساوس إبليس يريد أن يغويك ..

3 - لتعلمي أنك المسؤله الوحيده عن نفسك ..لذا حافظي على عفتك وشرفك وعرضك ولا تدنسيها بمسمى الحب !! .

4 - إترك علاقتك بهذا الشاب و إلقي جميع السبل لذلك فان كان عن طريق الجوال فالغي رقمك وان كان عن طريق الماسنجر فاحذفي ايميلك و ان كان عن أي طريق فاغلقيه ويد الباب ..

5 - عليك بالدعاء و المحافظة على الصلوات فإنت بما أنك خائفه من هذه العلاقه فالحمد لله إنك لم تنجري وراء غلبه الشهوة و الهواء النفس ..فثقي بنفسك وتركي هذا الشاب ..

6 - هل تركت كل الناس بما فيهم أباك و أمك وأخوانك و أخواتك وصديقاتك ...واعتمدتي على شاب يريد ان يحل كل مشكلاتك !! هل يعقل ذلك يا أختاه !! هل تتركينه يتسلى بعواطفك !!

7 - أعلمي أنك بحاجه للوصول إلى ذاتك .... بالثقة ... و الاطلاع و الدورات ...والتجربة و الخبره وغيرها ...

8 - ضعي نصب عينيك أنك في فتره المراهقه لذلك تحسين بأن لا احد يفهمك وبان لا احد يريدك وهكذا ..

ومع ذاك فإنك بحاجه للتعرف على صديقات طيبات من أهل الدين و الاخلاق الحسنة ..

ولتحقي بحلقات الذكر و القران ..

9 - لا بد أن تصبري وتعرفي أنك ستعانين من جراء ترك هذا الشاب و سيأتيك وساوس تقول هذا حب شريف ..
هذا يريد ان يتزوجك ..تسلي معه ...لا تتركيه يحبك ..اتصلي ..افعلي ..

فلا تدعي هذه الوساوس تسيطر عليك بل اطرديه بالتعوذ من الشيطان ومن ثم بالاستغفار وذكر الله و الصبر الصبر الصبر ..

10 - بعد تركك لهذا الشاب و ترك أي علاقه من هذا النوع وتطبيقك لما قلت بإذن الله ستتغيرين وتكوني ..

انسانه واثقه بنفسها محبه للخير ...قويه بإيمانها ...متعاونه مع غيرها ..

هذا والله أعلم و السلام عليكم ..
قديم 26-11-2008, 12:01 PM
اميرة الورد2008
عضو جديد
اميرة الورد2008 غير متصل  
انا عندي استعداد اتركه المهم ارتاح نفسيا انا ابكي مو عشانه هو مو اهم شي بالنسبه لي وانا متاكده اني لايمكن اسوي شي غلط لاني كل يوم اسمع دعاء امي وابوي ي بالستر والتوفيق والعافيه وان ربي يفتح لي بكل شي وحتى انا دايم ادعي ربي يثبتني ويهديني ويستر علي وان كان فيه خير يقدمه وان كان شر يصرفه
بعدين هو يسمع لي لمن اتضايق لكن لايمكن اعتمد على ارائه لانه مو من مستواي لا الثقافي ولا الاجتماعي
انا مشكلت البكاء الي مابقدر اوقفه والحسره على نفسي وعلى عمري الي ضاع بالدراسه والتخصص الصعب والدنيا الي صعبه وماتفرق بين صغير قلب والا كبير والا طيب ونياتي والا شرير والمشكله انه كذا وحده تشوفني ابكي تقول عين انا خايفه واهلي مابيوافقوا اروح لشيخ من خوفهم علي حتى صديقاتي ماعندي الا 2 وكلهم متزوجات واهلي مايبوني اروح ولا حتى اكلمهم يعني بالله لمين اشكي ولمن ابكي ضيقتي من هالدنيا يعني امي تقول تعالي معي حلقه التحفيظ والا الاستراحه عند خالاتك وانا مابي لان بناتهم متزوجات وكلها جمعه حريم كبار بالسن والا متزوجات والبنات يااصغر مني يااكبر والي قدي مابي اتكلم معهم لانهم رح يضحكون عليي لو عرفوا اني للان بس اتضايق ولا لمن تصعب علي شغله ع طول ابكي صعبه عشان كذا دايم وحدي وصرت اكلم نفسي والا النت اقعد عليه بس حتى النت مايسليني
انا كنت بروح مع امي حلقه تحفيظ قران بالعصر بس ارجع من الكليه تعبانه فمايمديني حتى القران مابفتحه الا بصلاتي ماهو بكيفي مافيه وقت غير كل خميس وجمعه
قديم 26-11-2008, 12:22 PM
%طموحي غير%
عضو مثالي
 الصورة الرمزية %طموحي غير%
%طموحي غير% غير متصل  
ياحبيبتى هدي نفسك ..
من كلامك واضح انك مقتنعه ان الى فيك عين
صحيح ان العين حق بس لا توسوسين وماهو لازم تروحين لشيخ يقراء عليك انتى اقرئي على نفسك

وبعدين من كلامك ماناقصك شي ماشاء الله تبارك الله كل شي متوفر والحمد لله اهلك كلهم موجودين الله يحفظهم لك
وصدقينى علاقتك بالشاب حتى وان كانت سطحيه اولعب اومكالمات قليله هى سبب تعاسك وهى سبب بكائك ماهو عشان ماحولك احد او مااحد يسمعك لاا لان داخلك تعبان من هالعلاقه تعبانه لانك تسوين شي مايرضى الله ولا انتى ترضينه لنفسك
والله اعرف وحده كانت بالجامعه نفس الشي تبكي ومخنوقه دائما مع ان ماينقصها شي كانت متنكده عشان شخص ماتعرف شكله بس تكلمه بالجوال وحاسه بالذنب وكل ماتذكرت هالشي ولا انها راح تفقده ولا ماتكلمه تنهار والله بكاء غير طبيعي الين الحمد لله تركته نهائيا والله رجعت لها الروح من جديد صارت تضحك تسولف عكس اؤل الهم والحزن مرسوم على وجهها
الله يعينك حبينى واذا تخصصك صعب انتى قده ان شاء الله
الله يفرج همك
سامحينى طولت عليك

ربي اوزعني ان اشكر نعمتك التي انعمت بها علي
قديم 26-11-2008, 12:52 PM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيبتي

كل شخص منا يحلم بان يكبر حتى ابنتي الصغيره ترفض ان نقول لها انتي صغيره

تصدقي دخلت موضوعك وخرجت عدة مرات