هل توافق علي الإختلاط ؟ - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 15-12-2010, 12:02 AM
الكسائي
عضو مميز
 الصورة الرمزية الكسائي
الكسائي غير متصل  
لن ولن أوافق أن تكون زوجتي تعمل في عمل مختلط بالرجال مهما كانت الأسباب والمسببات

فموضوع العمل مرفوض عندي جملة وتفصيلا

حتى ولو كانت زوجتي متدينة ومعروفة بالخير والصلاح

لأن كثرة الامساس تميت الاحساس

فاءن بناهابخيرطاب ساكنها**وإن بناهابشرخاب بانيها

وأعمل لدارالبقاء رضوان خازنها**الجار أحمد والرحمن بانيها

أرض لها ذهب والمسك طينتها**والزعفران حشيش نابت فيها
قديم 15-12-2010, 12:58 AM
كناري البحرين
قلب المنتدى النابض
كناري البحرين غير متصل  
الاخ "كناري البحرين" يسعدني كثيرا ان اراك في مواضيعي .. فأنا أحبك في الله .. و أري أن رأيك محل تقدير .. و أما عن ضرورة راتب الزوجة .. فلا اري منه ضرورة .. حيث ان الرزق مكتوب .. و متي انتقلت زوجتي لبيتي فان رزقها سياتي معها .. و هذا امر لا شك فيه .. [/SIZE][/QUOTE]

الله يجعلك تحبه كما احببتني من اجله ، وأنا حقيقة أبتهج لواضيعك اشعر فيها متعه وظرافة ولو تسمح لي أسميك فاكهة المنتدى لانك بالفعل وجودك ممتع في المنتدى ولا ادري من حبي لك أو ماذا بالضبط

وأحب ان اضع لك هذا الشعر ا اروعه

أصون عرضي بمالي لا ادنسه * * * لا بارك الله بعد العرضِ بالمالِ

وأنت ما شاء الله تكلمت بما فيه الكفاية وفكرك مقارب لفكري يا أخي العزيز رجل حليم
قديم 15-12-2010, 02:23 AM
يارب ياكريم
عضو جديد
 الصورة الرمزية يارب ياكريم
يارب ياكريم غير متصل  
طول ماهي محترمة وعارفة حدود الله مافي مشكله

والله يوفقكم
قديم 15-12-2010, 05:34 AM
هواها شمالي
عضو جديد
هواها شمالي غير متصل  
اولا مساء الخير عالجميع ثانيا الله يسامح الاغلبيه ويهديهم اللي شوهوا سمعة الموظفات في الاماكن المختلطه بالله عليكم وش المكان اللي غير مختلط سلك التعليم فقط طيب وموظفة البنك والطبيبه والممرضه وغيرهم وش يسوون يجلسون في البيت اذا مافيه مستشفى نسائي طيب مافكرتوا باللي احوالها الماديه صعبه وش تسوي فيه بنات كثير شريفات واشرف من الشرف ويعملون في اماكن مختلطه ولا اثر فيهم الاختلاط ويصرفون على اهلهم وبيوتهم قايمه على الله ثم عليهم
قديم 15-12-2010, 01:28 PM
النورس الطائر
عضو نشيط
النورس الطائر غير متصل  
خذ النصيحة من مجرب ..
اخبر صاحبك نيابة عني أن لا يدخل نفسه في متاهة هذا الزواج .. فإذا كان من النوع الغيور ولا يرتاح لعمل زوجته المختلط فليبحث عن غيرها .. وليعوضه الله خير منها ..
هذه نصيحة مجرب مازال يعيش المعاناة ..

ولكم مني التحية
قديم 15-12-2010, 09:34 PM
رجل حليم
عضو مثالي
رجل حليم غير متصل  
جزاك الله اخي كناري البحرين علي هذه المشاعر الراقية و لا تنساني من صالح دعائك ..

اخي الكسائي .. التمس الحكمة في ردك .. فلو لا تمانع .. كنت اود ان اعرف سنك ؟؟

اخواني "يا رب يا كريم" و "هواها شمالي" و "النورس الطائر" .. مشكورين علي الراي .. لا حرمني الله من رايكم ابدا ..
قديم 16-12-2010, 08:01 AM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل حليم مشاهدة المشاركة
اختي "مهره" ..
نحن لا نرعي المباديء التي من صنع البشر و لكن نلتزم بالشرع الحنيف .. لان مباديء البشر قد تخطيء اما الشرع فلا يخطيء ابدا .. و مسالة كراهة الاختلاط رغم الاخذ بالحيطة و الحذر فيه لا اناقشها من حيث الشرع .. و لكن اناقشها من حيث الغيرة النفسية .. و من يستطيع ان يتكيف مع ظرف كهذا .. لا نستطيع ان نتهمه بعدم الاحترام لانه تخلي عن مبدأ .. لاننا ببساطة لا نتمسك بمباديء من صنع البشر .. بل نتمسك بالشرع الذي هو منزل من قبل رب العالمين ..

أخي الفاضل .. بدايةً أنا لم أتطرق أبداً للجانب الشرعي.

الحاصل أن صاحبك لديه قناعة ما .. وهو يفكر الآن: هل أتنازل عن هذه القناعة (مؤقتاً) لحين ينصلح الحال ويتعدل الوضع المالي أم أتمسك بقناعتي بالرغم من كل شيء؟

ومجرد طرح التساؤل يا أخي يعني أن قناعته ليست ثابتة بل هو مستعد ليشكلها وفق الحال الذي هو عليه .. فإن كان الوضع المادي جيداً (فلا للاختلاط) .. وإن كان متأزماً بعض الشيء (فنعم للاختلاط)!!!

أخي الفاضل..

لست ممن يقولون بأن القناغات ثابتة .. بل أؤمن بأن بعض القناعات يمكن أن تتغير تبعاً لتغير الإنسان نفسه سواءً من حيث كبره ونضجه أو تغير رؤيته وفهمه للأمور .. ولكن أن يتصرف بشكل مخالف لقناعته من أجل تحقيق هدف أو مصلحة ما رغم أن قناعته هي كما هي لم تتغير فهذا أمر لا أراه مقبولاً.

وأنا لم أقصد أن صاحبك غير جدير بالاحترام .. بل قصدت قناعته.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 16-12-2010, 12:20 PM
رجل حليم
عضو مثالي
رجل حليم غير متصل  
شكرا اختي "مهره" علي الإيضاح .. وجهة نظرك الان واضحة .. و لكن لا اتفق معها تماما .. فمثلا لو كانت قناعات شخص ما انه يجب ان يكون الفرق في السن بين الزوج و الزوجة كبيرا .. فان بحث و بحث و اجتهد و بحث .. و لم يجد اي فتاة مناسبة بها هذه الصفة .. و من وجدهن مناسبات .. فرق السن بينه و بينهن صغير .. ايتمسك بقناعاته و يضرب راسه في الحائط .. ام يتحلي بالمرونة .. خصوصا انه ليس امرا مخالفا للشرع ؟؟؟ طبعا يتحلي بالمرونة .. و كما قلت التمسك بالقناعات رغم عدم تناسبها مع الواقع الذي نعيش فيه هو دربا من العناد و التحجر الذي لا يبرره الشرع او الدين ..
قديم 16-12-2010, 12:32 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
جميل.

المرونة مطلوبة بكل تأكيد.

طيب وهذا الذي تنازل عن شرط الفارق الكبير في العمر وخطب من تصغره قليلاً .. هل إذا وجد فيما بعد من توافق شرطه سيترك الأولى ويهرع للثانية؟!! .. أم يسلم أمره لله ويرضى بقدره؟!

مع أنني أرى أن المثال يختلف عن حالة صاحبك .. لأن الأمر معه لا يتعلق فقط بالتكيف .. ولكنه مقترن بالغيرة كونه يتضايق جداً جداً من فكرة اختلاط زوجته بالرجال كما قلتَ في بداية موضوعك .. وما دامت الحال هكذا فلا أفهم كيف يمكن أن يتمتع بالمرونة ويتنازل عن قناعته؟!!!

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 16-12-2010, 09:31 PM
رجل حليم
عضو مثالي
رجل حليم غير متصل  
اختي "مهره" ..
طبعا لن يتركها .. لو تزوج و وجد بعد ذلك فتاة فارق السن بينهما كبير و كانت مناسبة .. فطبعا لن يترك الاولي .. لان هذا غدر ..

اما عن موضوع الغيرة و التكيف .. فالامر يقاس بمكاسب و خسائر .. فان كانت الفتاة ممتازة في كل شيء و فوق كل ذلك متمسكة به جدا و تحبه بشدة .. و لكن ظروفه الان لا تسمح بالزواج .. و هي تعرض عليه المساعدة براتبها .. و ان رفض فستضيع منه الفتاة .. هنا يحسب الامر بالمكاسب و الخسائر .. و اكرر .. ان القناعات لا قيمة لها .. القيمة الوحيدة هي تعليمات الشرع .. فليس عيبا علي الاطلاق ان يغير المرء قناعاته سواء بشكل مؤقت او مستديم .. طالما لا يخالف الشرع ..
مشكورة اختي علي الرأي ..
موضوع مغلق

مواقع النشر