هل توافق علي الإختلاط ؟ - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 16-12-2010, 10:34 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
إذاً الأمر ليس قناعة .. وما دامت هذه هي الحال والأمر مقرون بالمكسب والخسارة فلا أجد داعياً لطرح التساؤل وليتصرف حسب المكسب الذي يتوقعه.

فقط عندي سؤال:

ماذا يتوقع أن يكون رد فعل الفتاة (ونظرتها له) إن رجع في كلامه فيما بعد وعاد لـ (قناعته) القديمة الرافضة للاختلاط؟

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 16-12-2010, 10:53 PM
رجل حليم
عضو مثالي
رجل حليم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
إذاً الأمر ليس قناعة .. وما دامت هذه هي الحال والأمر مقرون بالمكسب والخسارة فلا أجد داعياً لطرح التساؤل وليتصرف حسب المكسب الذي يتوقعه.

فقط عندي سؤال:

ماذا يتوقع أن يكون رد فعل الفتاة (ونظرتها له) إن رجع في كلامه فيما بعد وعاد لـ (قناعته) القديمة الرافضة للاختلاط؟
سؤال يا اختي "مهره" ..
هل ينتقص من قدر الرجل ان فعل شيئا مباح شرعا ؟؟ طبعا لا ..
فاذا كان الله فوق سبع سماوات لم ينتقص من قدره .. افننتقص نحن العباد من قدره .. ؟؟
كما ذكرت من قبل .. هناك قناعات لا ياثم الرجل او ينتقص من قدره ان تخلي عنها .. لانها ليست حرام شرعا .. فاذا كان الاختلاط لضرورة ملحة و به المحاذير الشرعية .. فلا اعتقد انه حرام شرعا و الله اعلم ..
و ان تحسنت احوال الرجل المادية بعد ذلك .. انتفت هنا الضرورة الملحة للاختلاط .. فلا حاجة له بعملها الان .. فماذا في هذا .. ؟ و ما الذي ينتقص من كرامته في ذلك ؟؟
القناعات اختي الفاضلة ليست بالضرورة هي الحق .. فالكثير من الناس يعتقد ان الشاب الاعزب لا ينبغي ان يتزوج مطلقة .. هذه قناعات معظم الناس .. اليس من الممكن ان يقابل الشاب الاعزب فتاة تبهره بصفاتها الحسنة و تكون مطلقة ؟؟ عندها لا مانع ان يتخلي عن قناعته وقتها بضرورة زواجه من البكر و يتزوجها .. فهل يكون مخطئا في هذه الحالة ؟؟ و هل ينزل من نظرها لانه تخلي عن قناعاته ؟؟ طبعا لاااااااااا .. التخلي عن القناعات ليس اساءة طالما انه لا يفعل شيئا محرما شرعا ..
قديم 17-12-2010, 09:21 AM
الأمير الحزين
عضو مميز
 الصورة الرمزية الأمير الحزين
الأمير الحزين غير متصل  
لماذا ارى في مجتمعكم مع الاسف الشديد حقد ضد النساء والاختلاط والنظر الى النساء كأنها عورة منبوذة غير مقبول حضورها في المجتمع ...
اخي المرأة التي تربت في كنف عائلة محترمة ستكون محترمة لو نامت بين طابور عسكر
وارى النساء في المنتدى تؤلف قصص الذئاب وتحذر اقرانها من التقرب الى الرجال لانهم جميعا خونة ذئاب
متى ستشرق الشمس عليكم؟؟؟؟
قديم 17-12-2010, 11:13 AM
رجل هيبه
عضو جديد
رجل هيبه غير متصل  
اقوول الي يقول مافي مانع وعادي حاب اقول المشايخ قالو ان البنت الي تختلط بالعمل مع رجال والزوج عادي عنده اهو

ديوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووث وانا عن نفسي ماارضى وحتى لو كانت مؤدبه

هذا الي ناقص تقعد تجالس رجال وتضحك وموده كمان ياعيني
قديم 17-12-2010, 11:18 AM
المدمر2000
عضو نشيط جدا
المدمر2000 غير متصل  
اول اشي شكرا ع الموضوع
وتاني شي بما انها محترمة ومؤدبة شو المانع في ذالك انها ما تعمل في مكان عملها واذا انت ممانع انها تعمل في مكان عملها بين زملاء العمل فلا يوجد عنك اشي اسمو الثقة وشكرا تقبلو مروري
قديم 17-12-2010, 12:22 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل حليم مشاهدة المشاركة
سؤال يا اختي "مهره" ..
هل ينتقص من قدر الرجل ان فعل شيئا مباح شرعا ؟؟ طبعا لا ..
فاذا كان الله فوق سبع سماوات لم ينتقص من قدره .. افننتقص نحن العباد من قدره .. ؟؟
كما ذكرت من قبل .. هناك قناعات لا ياثم الرجل او ينتقص من قدره ان تخلي عنها .. لانها ليست حرام شرعا .. فاذا كان الاختلاط لضرورة ملحة و به المحاذير الشرعية .. فلا اعتقد انه حرام شرعا و الله اعلم ..
و ان تحسنت احوال الرجل المادية بعد ذلك .. انتفت هنا الضرورة الملحة للاختلاط .. فلا حاجة له بعملها الان .. فماذا في هذا .. ؟ و ما الذي ينتقص من كرامته في ذلك ؟؟
القناعات اختي الفاضلة ليست بالضرورة هي الحق .. فالكثير من الناس يعتقد ان الشاب الاعزب لا ينبغي ان يتزوج مطلقة .. هذه قناعات معظم الناس .. اليس من الممكن ان يقابل الشاب الاعزب فتاة تبهره بصفاتها الحسنة و تكون مطلقة ؟؟ عندها لا مانع ان يتخلي عن قناعته وقتها بضرورة زواجه من البكر و يتزوجها .. فهل يكون مخطئا في هذه الحالة ؟؟ و هل ينزل من نظرها لانه تخلي عن قناعاته ؟؟ طبعا لاااااااااا .. التخلي عن القناعات ليس اساءة طالما انه لا يفعل شيئا محرما شرعا ..

أخي الفاضل..

لعلي أذكرك بأنني لم أتطرق في رأيي وكلامي للجانب الشرعي .. ولعلي أذكرك كذلك بأنني عملت في مكان مختلط .. وذلك لمدة تزيد على أربعة عشر عاماً .. يعني عمر

وبالتالي لن أنظر للرجل الذي يسمح لزوجته بأن تعمل في مكان مختلط نظرة سلبية أو ناقصة .. كما لن أتهمه بأنه يفعل حراماً أو إثماً.

وجهة نظري أن بعض رافضي الاختلاط يرفضونه من باب الغيرة على زوجاتهم .. وأنت قلت في بداية موضوعك أن صاحبك يضايقه جداً أن تختلط زوجته بالرجال ويشعره ذلك بالضيق والكآبة .. وأحسب أن ذلك يعني أنه يغار على زوجة المستقبل من العمل في مكان مختلط .. وبالتالي لا أفهم كيف يمكن لغيرة الرجل أن تكون مرنة فتخمد وقت الحاجة ثم تعود لتشتعل مرة أخرى عندما تنتفي تلك الحاجة.

على كل حال الأمر متروك لصاحبك .. ورأيي لن يقدم أو يؤخر .. ولكنني فقط أود أن يحاول البحث بجدية عن جواب سؤالي السابق الذي لم ترد عليه .. فالأمر لا يتعلق به وحده والمفترض أن يتوقع رد فعل ما من زوجة المستقبل حول مرونته تلك. (وهذا تحديداً في حال قرر السماح لزوجة المستقبل بالعمل في مكان مختلط لبعض الوقت ثم منعها منه عندما تتحسن أحواله وظروفه بعد ذلك)

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 17-12-2010, 01:52 PM
علوالنفس
قلب المنتدى النابض
علوالنفس غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأمير الحزين مشاهدة المشاركة
لماذا ارى في مجتمعكم مع الاسف الشديد حقد ضد النساء والاختلاط والنظر الى النساء كأنها عورة منبوذة غير مقبول حضورها في المجتمع ...
اخي المرأة التي تربت في كنف عائلة محترمة ستكون محترمة لو نامت بين طابور عسكر
وارى النساء في المنتدى تؤلف قصص الذئاب وتحذر اقرانها من التقرب الى الرجال لانهم جميعا خونة ذئاب
متى ستشرق الشمس عليكم؟؟؟؟
يعني ما تفرق معك لو أختك أو زوجتك أو بنتك تعمل في وسط رجال واجتماعات مغلقه واستدعاء لمكتب المدير

بمفردها , والإتصال على جوالها بحجة العمل .. غير التحرش من ضعاف النفوس ..

ودي اعرف هل أنت عربي حر ..أم انك مهجن .. أم هي سذاجة ولا تعرف شي عن الواقع ..

أنا أعمل في بيئة شبه مختلطة وأرى بأم عيني ما يندى له الجبين ..

( لن أتكلم باسم الدين لأن النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام لم يكن عندهم اختلاط حتى هناك بابان للمسجد باب رجال وباب نساء وهم أشرف خلق الله وأطهرهم )
قديم 17-12-2010, 02:19 PM
رجل حليم
عضو مثالي
رجل حليم غير متصل  
أخواني "رجل هيبة" و "المدمر" مشكورين علي المشاركة ..

اخي "امير حزين" .. اري ان تقرأ عن الاسلام جيدا و ان تفهمه بشكل جيد .. فان فعلت ذلك لعلمت ان تطبيق قواعده تنفع لكل العصور و الازمان .. و لما كان الناس يلتزمون بمنهج الاسلام كانت حضارتنا في القمة ... و لما تركوا منهجة تراجعنا للقاع ..

اخي "علو النفس" .. ربما تكلمت بما لا استطيع ان اتكلم انا به .. مشكور اخي علي المشاركة
قديم 17-12-2010, 02:24 PM
رجل حليم
عضو مثالي
رجل حليم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
وجهة نظري أن بعض رافضي الاختلاط يرفضونه من باب الغيرة على زوجاتهم .. وأنت قلت في بداية موضوعك أن صاحبك يضايقه جداً أن تختلط زوجته بالرجال ويشعره ذلك بالضيق والكآبة .. وأحسب أن ذلك يعني أنه يغار على زوجة المستقبل من العمل في مكان مختلط .. وبالتالي لا أفهم كيف يمكن لغيرة الرجل أن تكون مرنة فتخمد وقت الحاجة ثم تعود لتشتعل مرة أخرى عندما تنتفي تلك الحاجة.
مشكورة اختي "مهرة" علي التوضيح .. فلم انتبه في الواقع لقصدك هذا .. فالطباع لا تتغير .. و ربما تؤدي غيرته الشديدة لمشاكل لا يعلم مداها الا الله و ربما تؤدي للطلاق .. مشكورة اختي علي التنبيه .. و قد نبهت صديقي لهذا .. و بالفعل حسم قراره و انتهي الامر ..
جزاك الله خيرا ..
قديم 17-12-2010, 10:01 PM
البرنس2010
عضو جديد
البرنس2010 غير متصل  
الغيرة

اخي الكريم هي مسئلة الاختلاط من الاول غلط بغلط يجب ان نحاول قدر الامكان عزل امكنة البنات عن الشباب سواء بالدراسة او بالعمل او باي مكان قدر المستطاع تجنبا ودرا للفتنة ولكن بما ان الوضع علا ماعليه الان من اختلاط فهذه تعود للشخص نفسه ولكن انا بالنسبة لي لا اوافق عليها اذا كانت تعمل عملا ليس فيه اختلاط فكيف اذا فيه اختلاط ! اخي الكريم يجب ان نقوي ارادتنا فلاننجر وراء حب نهايته لن تكون سعيدة وخاصة ان عملها فيه اختلاط فالصبر الى ان تتحسن ظروفك ماديا افضل من السرعة والعجلة ونهاية غير معروفة الى اين & فالغيرة مطلوبة من كل مسلم كما راينا من حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم
(ان سعدا يغار وانا اغير من سعد والله اغير مني ومن سعد )
والقرار متروك لك اخي الكريم وفقك الله الى الخير وتمنياتي لك بالتوفيق انشالله
وفي الختام سلام .
موضوع مغلق

مواقع النشر