زوجي سيتزوج علي بسبب عدم الانجاب - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 24-03-2014, 08:14 PM
*علو الهمه *
VIP
*علو الهمه * غير متصل  
رد : زوجي سيتزوج علي بسبب عدم الانجاب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الامومةالمنتظرة مشاهدة المشاركة
انا عندي سبب لعدم الانجاب وهو اني حملت خارج الرحم بداية زواجي واستئصلوا الانبوب وحملت بعدها طبيعي لكن سقط والحمدلله ،، وقبل سنتين اكتشفت وجود مشكلة في الانبوب الاخر وعملت ثلاث مرات حقن مجهري وكلها فشلت الاولى صار حمل ونزل في اسبوع والبقية تفشل الحمدلله على قضاءه ..
ماذا اقول لوالدته ؟؟ ارفضي زواج ابنك ،، من حقه ان يكون اب ولو من غيري لكن الالم النفسي الذي امر به متعبني والخوف من المستقبل ،، اتمنى اغمض عيني وافتحها ويكون الموضوع انتهى سواء بزواجه او عدمه ،، انا اواسي نفسي اقول ربما زواجه خير واكيد خير لوربي كتبه لان ربي يقدر الخير فربما يعرف قدري وحبي له ويرى الفرق بيني وبينها وان زواجه لم يكن عن تقصير مني وهو يشهد بذلك ولكن بسبب الاطفال وكم من زوجة تزوج عليها زوجها وهم عندهم اطفال.. وكم من عوائل عندهم اطفال لكن تعساء .
اقتباس:
في بداية الامر فكرت بالطلاق لكن تراجعت وهو يقول انا لن ولاافكر ابدا بتطليقك الا اذا انتي طلبتي ذلك وفيه راحتك لكن انا متمسك بك ،، ولما اقول له اخاف فالمستقبل بعد ان تجد الاطفال تتخلى عني وتتركني وربما تقول ماذا اريد فيها اشغلتني عن اطفالي وعن الجلوس معهم كل ايامي ( لانه سيكون يوم لي ويوم لها ) تريد ان تراهم يومياً لكن في يومي لاتراهم يقول انا لست جاحد لحبك وفضلك واوعدك ان لااتركك ..
اسأل الله ان يربط على قلبي ويكتب لي الخير ويرضيني فيه ..
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
أهلاً أختي الكريمة ..
إذا زوجكِ يحبكِ لاتطلبي الطلاق أبداً وهو متمسك بكِ ، الحياة لاتقف على زواج زوجكِ أبداً ،
ماشاء الله تبارك الله أجد في حروفكِ انسانه تملؤها السكينة والحكمة وراضية لكن حزينة وتخشى أن تفقد زوجها لو تزوج ورزق بأطفال لكن أنتِ لاتعلمي ماذا سيُقدره الله لكِ ويمن عليكِ بالإنجاب ..
أنتِ حافظة للقرآن ومؤمنة وتعلمين شرع الله لانستطيع أن نمعنه ، غيركِ زوجها يتزوج ولا تعرف بالأمر إلا بعد أن يرزق ..!
خائف على مشاعركِ وليس كل من تزوج بمعنى أن زوجته مهملة ولا تؤدي واجبها بل ممّن يعاني مثلكِ ..!
أسأل الله أن يملأ قلبكِ رضا وسعادة ويرزقكِ بالذرية الصالحة التي تقر بها عينيكِ ..
قديم 24-03-2014, 08:50 PM
الامومةالمنتظرة
عضو دائم
الامومةالمنتظرة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soqya مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
أهلاً أختي الكريمة ..
إذا زوجكِ يحبكِ لاتطلبي الطلاق أبداً وهو متمسك بكِ ، الحياة لاتقف على زواج زوجكِ أبداً ،
ماشاء الله تبارك الله أجد في حروفكِ انسانه تملؤها السكينة والحكمة وراضية لكن حزينة وتخشى أن تفقد زوجها لو تزوج ورزق بأطفال لكن أنتِ لاتعلمي ماذا سيُقدره الله لكِ ويمن عليكِ بالإنجاب ..
أنتِ حافظة للقرآن ومؤمنة وتعلمين شرع الله لانستطيع أن نمعنه ، غيركِ زوجها يتزوج ولا تعرف بالأمر إلا بعد أن يرزق ..!
خائف على مشاعركِ وليس كل من تزوج بمعنى أن زوجته مهملة ولا تؤدي واجبها بل ممّن يعاني مثلكِ ..!
أسأل الله أن يملأ قلبكِ رضا وسعادة ويرزقكِ بالذرية الصالحة التي تقر بها عينيكِ ..
جزاك الله خير اختي ،، انا اقصد ان زوجي له سبب مقنع للزواج ومن حقه ذلك لكن غيره من الرجال زوجته ليست مقصرة وضاع عمرها في خدمته فيتزوج عليها من اجل نزوة ،، وهذا مايخفف علي ويصبرني .
الحمدلله انا راضيه بما يكتبه الله لي وكل مااحزن ابحث عن مقاطع للتفاؤل وحسن الظن بالله وربما ربي يرزقني ولايرزقه من زوجته الاخرى فأنا لا اعلم الغيب ولكن يؤلمني بعده عني الان واصبح كثير الغضب لانه يحملني الذنب انه لم يجد زوجة يقول بسبب دعائك الي الان لم اجد ولان اهله رافضين يتدخلون ويبحثون معه فيحس اني وقفت امام زواجه مع انه استعان بأصحابه وخطابات ،، اصبحت حياتي معه كلها حزن وكل ماجلسنا ناقشته فالموضوع ويغضب ويخرج من البيت او ينام ،، اصبح لايتحمل مني اي كلام مثل البارحه طلع مع اصحابه طلعه فالبر ولما حضر الي البيت سألته كيف الطلعه وش صار فيها قال مولازم تعرفين ،، مااحب التحقيق واللقافه ،، يريد فقط ان يأكل ويشرب وينام ولااسأله عن شي ولا اكلمه ،، هو تغير منذ فترة قصيرة جدا احس انه مضغوط وتعبان نفسياً من موضوع زواجه وانا لست بأفضل منه حالاً ..
قديم 24-03-2014, 08:56 PM
*علو الهمه *
VIP
*علو الهمه * غير متصل  

اقتباس:
جزاك الله خير اختي ،، انا اقصد ان زوجي له سبب مقنع للزواج ومن حقه ذلك لكن غيره من الرجال زوجته ليست مقصرة وضاع عمرها في خدمته فيتزوج عليها من اجل نزوة ،، وهذا مايخفف علي ويصبرني .
الحمدلله انا راضيه بما يكتبه الله لي وكل مااحزن ابحث عن مقاطع للتفاؤل وحسن الظن بالله وربما ربي يرزقني ولايرزقه من زوجته الاخرى فأنا لا اعلم الغيب ولكن يؤلمني بعده عني الان واصبح كثير الغضب لانه يحملني الذنب انه لم يجد زوجة يقول بسبب دعائك الي الان لم اجد ولان اهله رافضين يتدخلون ويبحثون معه فيحس اني وقفت امام زواجه مع انه استعان بأصحابه وخطابات ،، اصبحت حياتي معه كلها حزن وكل ماجلسنا ناقشته فالموضوع ويغضب ويخرج من البيت او ينام ،، اصبح لايتحمل مني اي كلام مثل البارحه طلع مع اصحابه طلعه فالبر ولما حضر الي البيت سألته كيف الطلعه وش صار فيها قال مولازم تعرفين ،، مااحب التحقيق واللقافه ،، يريد فقط ان يأكل ويشرب وينام ولااسأله عن شي ولا اكلمه ،، هو تغير منذ فترة قصيرة جدا احس انه مضغوط وتعبان نفسياً من موضوع زواجه وانا لست بأفضل منه حالاً ..
أختي الكريمة ..
أعلم بأنه لو منعتيه ستجدين مشاكل معه ، وهذا الآن يحصل معكِ ..
هل سألتِ نفسكِ إلى متى ستسمر المشاكل بينكما ؟!
والله أقدر أن الأمر صعب جداً إما أن يتزوج أو ارجعي اذهبي لطبيب موثوق وتناقشي معه بهدوؤء يعطيكِ فرصة هذه المرة ..
هل تستطيعي أم ماذا وهل تتوقعي بأنه سيقبل ؟!
وأريد أن تقرئي رد الأخت الكريمة متفائلة بالله بعقلكِ ..!
قديم 24-03-2014, 09:56 PM
الامومةالمنتظرة
عضو دائم
الامومةالمنتظرة غير متصل  

يااختي انا مامنعته ومااقدر امنعه هو بموافقتي او بدون موافقتي بيتزوج والدليل انه يسعى الان لكن هو يظن ان دعائي سبب عدم حصوله على زوجه لانه كان خاطب اجنبيه وبعد فتره رفضوا اهلها وبعدين واحد من اصحابه اخبره عن حرمه ولما سأل عنها خُطبت قبله يعني يحس ان الابواب مغلقه في وجهه وانا السبب ،، وهو مايحاول انه يحل المشاكل اذا جلس فالبيت ماسك الجوال او يتفرج ع التلفاز مايحاول اننا نعيش حياتنا بسعاده الى ان يكتب له الله الزواج ..
انا الى الان اراجع عند الاطباء واسعى للحمل والحق يقال ماقصر علي لما اراجع لكن يتكلم يقول كالعاده العلاج ماراح ينفع ومن هذا الكلام ،، الحمدلله على قضاؤه
قديم 24-03-2014, 10:51 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

وما الذي يريده منكِ بالضبط؟

تهللي وتباركي .. وتذهبيي لأهله تطلبين منهم أن يبحثوا له عن عروس؟!!!

أختي ما دمتِ تنوين الاستمرار فهي كلمة تقولينها ورد غطاها: افعل ما تريد وما فيه مصلحتك إن رغبت .. أما أنني راضية فلا والله لست راضية .. ولكنني لم أدعُ على أحد ولن أفعل .. وكل شيء بيد الله يعطي من يشاء ويمنع عمن يشاء.

ولا تسأليه عن شيء بعد ذلك يا عزيزتي .. فكلام وتصرفات زوجكِ قاسية ولن تزيدكِ إلا ألماً.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 24-03-2014, 11:14 PM
الامومةالمنتظرة
عضو دائم
الامومةالمنتظرة غير متصل  

وهذا مافعلته ،، قلت له انا مستسلمه لامر الله لو كتب لك الزواج ولن اعترض على حكم الله ولعل فالامر خيره لكن ان اعلن للناس موافقتي وسعادتي بزواجك فهذا فوق طاقتي يقول انت ماتحبني لو تحبني انتي بنفسك تقولين اذهب وتزوج لكي ترزق بالاطفال ،، انا احاول اطنش الموضوع واجدد حياتي معه وازرع السعاده فالبيت لكن عقلي دائم التفكير هل وجد ام لا ؟؟وهو يغضب لو سألته ،، اتمنى ان انسى الموضوع ولااناقشه فيه ابدا وهو لايتفهم مشاعري ..
قديم 24-03-2014, 11:23 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

يا عزيزتي الإجابات الي تنتظرينها لن تريحكِ صدقيني .. بل ستدخلكِ في دوامة أخرى من أسئلة أخرى.

الموضوع كله على بعضه مؤلم .. عرفتِ أو لم تعرفي .. وافقتِ أو لم توافقي ..... كله وجع.

لذا توقفي ولا تسأليه عن شيء.

(انتي لو تحبيني بنفسك تقولين لي روح تزوج) .. هذا يسمونه ضغط نفسي وابتزاز عاطفي .. ولا يصح أن يضغط عليكِ بهذا الشكل .. ولا أحد من حقه أن يطالبكِ بأن تفرحي لتحقق مصلحته (المحتّمّلة) في مقابل ألمكِ وعذابكِ (الأكيد).

ومؤسف حقاً أن ثمان سنوات ليست كافية لتظهر له مدى حبك .. وموقفك من زواجه فقط هو الذي سيقول إن كنتِ تحبينه أم لا!!!!

إن كرر عبارته تلك مرة أخرى قولي له: انا ما مسكتك ولا منعتك عن شي أما مشاعري فلا يعلم حقيقتها إلا الله.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 24-03-2014, 11:33 PM
الامومةالمنتظرة
عضو دائم
الامومةالمنتظرة غير متصل  

اخاف ان يتزوج وحده اجمل واصغر مني ويرزق منها بالاطفال فتكون هي كل حياته ،، هي زوجته المدلله اما انا الشجره العقيم التي لاتثمر ..
مهمووووومه
قديم 25-03-2014, 12:14 AM
شوك11
عضو مثالي
 الصورة الرمزية شوك11
شوك11 غير متصل  

الله يفرج همك
ارحمي نفسك من القلق والتوتر وكثرة التفكير
حتى حروفك وكلماتك متسارعة تركض ورا بعض كان احد لاحقها
ياختي انت ما تءومنين بالقضاء والقدر
ما تءومنين ان لك رب وحيم عادل بصير
اذا اهله وهم اهله ما خطبوا له ولا سعوا وعذره قوي ومقبول
تبين الحق العدل الرحيم يرضى لك بالضيم
يا اختي يا حبيبتي تعوذي من الشيطان وخلي عنك الافكار السودا اللي تدور براسك24 ساعة
اهدي اهدي اهدي
قديم 25-03-2014, 12:21 AM
الامومةالمنتظرة
عضو دائم
الامومةالمنتظرة غير متصل  

ونعم بالله ،، وكفى بالله وكيلاً

مواقع النشر