احذري الكسبره - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

صحة المرأة صحة المرأة ، الحمل والولادة ، الصحة الانجابية. استفسارات ومقالات حول الامراض النسائية والتثقيف الصحي المشاركة للنساء فقط

موضوع مغلق
قديم 11-11-2008, 11:38 AM
عتوقه
عضو جديد
عتوقه غير متصل  
اختيgreen222
الله يرزق الذريه الصالحه
انا عمر ولدي خمس سنوات والحمدلله على كل حال
قديم 11-11-2008, 12:01 PM
ملَك شادي
عضو متألق
ملَك شادي غير متصل  
عتوقة شكرا الك
بس ياريت تفصلي الطريقة 100%
اي نوع كزبرة
وكيف الاستخدام
ولو صورة للكزبرة ياريت
الكزبرة العادية تبعت الملوخية والفلافل ولا؟؟؟

معلش عالازعاج لكن حابة اعرف
خبريني بالزبط شو كنتي تعملي

قديم 11-11-2008, 01:00 PM
دلوعة السعودية
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية دلوعة السعودية
دلوعة السعودية غير متصل  
متابعة
قديم 11-11-2008, 01:06 PM
& نور دبي&
عضو متألق
 الصورة الرمزية & نور دبي&
& نور دبي& غير متصل  
بنتظار رد الاخت عتوقه؟
قديم 11-11-2008, 11:14 PM
حبيبي دوما
عضو متألق
 الصورة الرمزية حبيبي دوما
حبيبي دوما غير متصل  
اول مرة اعرف
على العموم يسلمو على النصيحة
قديم 11-11-2008, 11:37 PM
النداهة
عضو متألق
 الصورة الرمزية النداهة
النداهة غير متصل  
علي فكرة انا أول مرة اسمع الكلام ده عن الكسبرة

عموما ربنا يستر

جزاك الله خيرا
قديم 11-11-2008, 11:47 PM
دنياالروح
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية دنياالروح
دنياالروح غير متصل  
بعد ما اخذت لفه على المنتديات جبت لكم هذه المعلومات

تجارب شخصية لبعض النساء

هل لأحد الأخوات تجربة مع الكزبرة لمنع الحمل؟

قبل ذكر الطريقة أرجو من الأخوات:
أن يتحملن نتائج قرارهن بأتباع هذه الطريقة وعدم لومي أو لوم غيري عند فشلها..الالتزام بالطريقة والمقادير والوقت..اليكن الطريقة وبالتوفيق ***** الله:

متى تستخدمين هذه الطريقة؟
تستخدم في آخر أيام الدورة "عندما تغتسلين للتطهر من الدورة الشهرية"
أعديه قبل دخولك للأغتسال..
تناوليه قبل دخولك للأغتسال أو بعد الخروج من الحمام بعد الأغتسال..

ماذا تحتاجين؟
تحتاجين في كل مره كأس من الكزبرة الجافة(وليس الطازجة). وتجديها لدى العطار وتأكدي منها .. 2 كأس من الماء.
الأعداد: قومي بغلي الكزبرة مع الماء حتى يتبقى مقدار كأس واحد منها.. صفي المزيج ثم تناوليه.
أرجو التقيد بالكمية والوقت والطريقة.

أنا شخصياً جربتها لكن حملت على طول في نفس الشهر اللي استخدمتها فيه حماتي تستخدمها وسبحان الله مدة أستخدمها ما تحمل وأول ما تتركها تحمل كيف أستخدمتة؟ تشربي مغليها بعد الأستحمام من الدوره مره وحده فقط

هل نجحت؟

انا طبعا ما نجحت معي انا اقول احتمال في حريم تناسبهم وحريم لا .. الله اعلمبس طبعا كان استخدامي لها من زمان تقريبا قبل 10 سنوات اما الأّن بنتي عمرها 6 سنوات وقاعده اتعالج وأدور الحمل عندي معلومه عن الكزبره تقول حماتي أذا استعملتي حبوب قبل كذا فالمفروض أنك ماتستعملينها لأنها تفسد مفعولها

من مدة خمس سنين سمعت عن الكزبرة وقررت اجربها كوني لا أحبذ استعمال حبوب منع الحمل، لكني لم اكن أعرف المقادير ولا الكمية فمن زود الحرص اخذتها ثلاث اكواب في اليوم الخامس للدورة ( تبين فيما بعد كما ستلاحظين ان الكمية كبيرة ) مفعولها في منع الحمل لكن حصلت العوارض التالية :

تأخر في موعد الدورة يصل الى عشرة ايام - آلالام شديدة من الدورة - تنقيط قبل نزول الدورة بثلاث الى اربعة ايام.

وكنت مستعدة لتقبل هذا الوضع لكن ما حصل فيما بعد لم يكن في الحسبان _ بدا يحصل عندي انتفاخ في الساقين اعتقد تجمع سوائل وآلالام في الركبتين لدرجة عدم القدرة على المشي طبعا انا قطعت الكزبرة وبالتدريج ذهبت هذه الآلام لكن بقي عندي آلآلآم في الورك ما زلت أعاني منها حتى الان .

قد تقول قائلة ان هذا خاص بحالتي وليس بالضرورة من الكزبرة اقول ان ما حدث فيما بعد اثبت ان هذه الاعراض من الكزبرة : استعملتها واحدة من العائلة لمدة شهرين بنفس طريقتي وعانت من نفس الاعراض وكان الم الورك لديها بصورة أشد .

ثم بعد ذلك بفترة استعملتها حماتي ونصحتها بتخفيف الكمية لكنها استخدمت كوبين في اليوم الخامس وعانت من نفس اعراض تاخر الدورة وبعد فترة بدات تعاني من انتفاخ الساقين والالم الشديد في الركبة.

الغريب انها عملت تحليل للهرمونات فأفادها الطبيب بتوقف التبويض عندها ؟

اليك استنتاجي : الكزبرة تحتوي باعتقادي على هرمون يوقف انتاج البويضات واعتقد ان الهرمون ذكري حسب ما لاحظت من تغييرات في جسمي كنت قد بحثت في الهرمونات ووجدت ان التغيرات تناسب كون الهرمون ذكري 90%

طبعت انقطعت عن الكزبرة وبدات اعمل في الاتجاه المعاكس زيادة هرمون الاستروجين في جسمي بعد هذه التجربة عندي طفل وحامل بالثاني الآن انا مقتنعة ان العيب ليس في الكزبرة ولكن في الاستخدام الخاطيء --لابد من تقنين الكمية المطلوبة لا ادري بالضبط كم هو المطلوب منها لكن تظل هناك دائما الحاجة الى الحذر من الاستخدام الخاطيء للاعشاب والحذر من مقولة اذا ما نفعت فهي لا تضر أقول هذا بعد تجارب كثيرة كوني من محبي التداوي بالاعشاب.

ولكم تجربة صديقة الوالدة في الكزبرة الناشفة خامس يوم من الدورة علشان دورتها من خمس إلى ستة المهم تأخذ كاس ونصف ماء وكاس من الكزبرة وتطبخها على نار هاديه جدا وبعد نصف ساعة تحصل على نصف كاس من المغلي وتشربه فقط كل شهر.

نقلته اليكم ..
اللهم إسترني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض اللهم إستر عيوبي وإغفر ذنوبي وإجعل حياتي برداً وسلاماً كما جعلت النار على إبراهيم برداً وسلاماً اللهم إذقني برد عفوك وحلاوة مغفرتك اللهم سخرلي وإختر لي فإني قد عجزت عن صلاح نفسي وفوضت امري إليك سبحانك

قديم 12-11-2008, 12:53 AM
أم كريم 22
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية أم كريم 22
أم كريم 22 غير متصل  
احب اقول هالمعلومة
خطأ ما يقال عن الاعشاب ان ليس لها ضرر بالعكس اذا استخدمت في غير مكانها لها اكثر الضرر

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
احذري