خلاف بيني وبين أهل زوجي / المستشارة لحظة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

الاستشارات العامة حل المشاكل الزوجية والسلوكية والاجتماعية يجيب عليها أعضاء الهيئة الاستشارية

قديم 29-08-2015, 08:00 AM
Um hamad ali
عضو جديد
Um hamad ali غير متصل  
خلاف بيني وبين أهل زوجي / المستشارة لحظة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا جديدة في هذا المنتدى الجميل واطرح عليكم مشكلتي واعتذر على الاطالة ليس لي الا الله ثم اراءكم السديدة .. اكتب لكم ودموعي تنهمر لما وصل اليه حالي بعد ان كنت سعيدة في حياتي والحمد لله على كل حال

انا متزوجة ومقيمة في دولة خليجية وهذي سنتي الثالثة على الزواج ولدي طفل ولله الحمد والمنة .. مشكلتي تكمن مع عائلة زوجي وبالاخص اخته الصغيرة .. نبذة بسيطة عن زوجي هو ولد امه الوحيد ويطيعها جدا ويخبرها بكل ما يحصل معه ولديه اختان وحدة متزوجة والثانية عمرها 17 سنة وابوهم متوفي ..كانت السنة الاولى والنصف من زواجي من اجمل الايام التي مرت في حياتي كنا انا وزوجي متفاهمين ونحترم بعضنا واهالينا وكأننا اسرة واحدة .. الى ان جاء اليوم الذي قدمت فيه ام زوجي الينا للزيارة لمدة شهر كم كنا ننتظر زيارتها وكم كانت فرحتنا حين قدمت فكنت اعاملها مثل والدتي كانت تاخذ راحتها في المنزل ويعلم الله اني كنت سعيدة بهذا لكن كنت الاحظ بعض التصرفات الغريبة منها وارجعت هذا الامر الى انها ربما تكون غيرة الام على ولدها واحترمت هذا الشيء فكنت اهتم بأمور اللبس والاحتشام والكلام وغيره .. بعد ان سافرت بدأت تظهر لي المشاكل مع زوجي وكنت وقتها حامل ويعلم الله انه لم نكن بهذه الحالة من قبل كنا نحل امورنا بكل هدوء وعقلانية وكانت كلها تتحمور حول كلام قالته امه ويصدقها بدون حتى ان يسمعني .. استمر حالنا على هذه المشاكل طيلة فترة حملي بين شد وجزر حتى اثاروا مشكلة تتعلق بأختي الصغيرة وهي في نفس سن اخته الصغيرة 17 سنة وكانو يعتبروا صديقات (وهي شديدة الغيرة من اختي لكن لم نكن نلاحظ) .. نزلنا الى بلادنا لقضاء الاجازة كان ثاني يوم عيد وكان يوم عقد قران اخي كنت ببيت اهل زوجي طبعا ..اتت ام زوجي لتخبرني بأن انتبه لاختي واننا لاندري عنها يجب ان ننتبه وان امرأة من جيرانها اخبرتها ان ابنتها (اخت زوجي) رأتها مع فتاة وهذه الفتاة ركبت سيارة شاب وعندما سألت ام زوجي ابنتها اتهمت اختي انها تحب ابن جيراننا وتخرج معه من غير علمنا وطلبت مني ان احل الموضوع بدون علم احد حتى ابنها حتى لا تثار المشاكل على حد قولها ... صدمت لسماعي هذا الكلام خصوصا انه في يوم عيد وكان يوم عقد قران اخي وكنت حامل في شهري الرابع وزعزعت ثقتي بأختي للحظة علما بأن اختي بعيدة كل البعد عن هذه الامور ولله الحمد .فكان الوضع لا يسمح ان اخبر احدا .. بعدها بكم يوم واجهت اختي وقد صدمت وحلفت لي بالمصحف بأن هذا الكلام لم يحدث وطلبت منها ان تواجه اخت زوجي بهذا الكلام امام ام زوجي وامامي ويحلفوا بالمصحف والله يكون الشاهد اختي وافقت وذهبنا .. لما فتح الموضوع صدمت اخت زوجي لدرجة انها بدأت ترتجف من الخوف وتشد بشعرها وام زوجي مصدومة من ردة فعلها فطلبنا المصحف واتت اختي لتحلف سحبت منها المصحف ولم ترضى فطلبنا منها ان تحلف على المصحف رفضت بحجة ان لديها عذر شرعي لاحظت ان ام زوجي بدأت ترتبك وتتلعثم وحاولت تسكر الموضوع خفت علييها للامانة من الضغط والسكري لانها تعاني منهما فقفلت الموضوع ونصحت اخت زوجي بيني وبينها بأسلوب هادء جدا واخبرتها بأني واثقة من اختي واعلم انها لم تفعل هذا الشي وأنها اذا رأت خطأ على اختي فلتصارحني وانا اعرف كيف اتصرف معها لكن لم تجب بكلمة .. وقد اخبرت اختي بهذه الكلمة (سامحيني يافلانة)

بعد هذه الحادثة تغيرت اخت زوجي اصبحت تستفزني بتصرفاتها وحركاتها الطائشة وفي يوم تجمعنا عند اخت زوجي المتزوجة وحضرنا جميعنا .. مسكت واختي وسمعتها كلام لدرجة لاحظنا اختي وجهها متقلب وعيونها حمراء وامي لاحظت هذا الشي فلما رجعنا علموا اهلي بكل ما حصل ولا اقول لكم الذي جرى ببيتنا وكنت الملامة رقم 1 غير انهيار اختي وبكائها .. برغم هذا لم نفتح الموضوع ولم نكبره وكان هذا اقتراح ابي .. بعدها انا سافرت وعدت وفكرت في اخبار زوجي بما جرى (وكان هذا خطا فادح مني) وحلفته بأن لا يثير المشاكل ولا اقول لكم ماجرى في صياح ومشاكل غير الكلام بأن اختي اتهمتني بالكذب وان لديهم تسجيل يثبت هذا الكلام (والله انه عار من الصحة) واختي المسكينة انهارت من شدة البكاء والصدمة حسبي الله ونعم الوكيل .. المهم بالاخر اتفقوا على الحلفان بالمصحف وهذه المرة تحالفوا اختي واخت زوجي وفضينا الموضوع (من ناحيتنا) بعدها اتت الاتصالات وشحن الرا بالكلام طلعت انا المخطئة وبأني كذابة غير الكلام اللي طلع عني منهم اني اريد المشاكل واقسم لكم بالله اني لم اكن اريد المشاكل يكفيني ما جرى لي وانا في غنى عن هذا كله .. بعدها بكم يوم أتى لمنزل اهلي اتصال من كبينة وامي ترد وتسمع صوت فتاة تقول بأنها تكرههم وتريد قتلهم واحدا واحدا وانها سوف تريهم وسكرت السماعة (علما بأنه ليس لدينا مشاكل مع احد) لدرجة وصلت انها تتصل لسواقنا اكثر من مرة وتخبره بأن اختى تحبه وهذا الكلام منه شخصيا والارقام كانت كلها من كبائن اتصالات بعدها بفترة تقريبا شهر بدأت اختي الصغيرة في التغير اصبحت لا تصلي ولا تنام وطول الوقت سهرانة تسمع الاغاني وكانت دائما تقول هناك احد يمسكني وتشعر مثل القرص بكامل جسمها ظلت على هذا الحال 3 اشهر عرضناها على شيخ واخبرنا انه تم عمل سحر لاختي سلط عليها حتى لا تتزوج واخبرنا ان السحر لم يمضي عليه وقت طويل والحمد لله تعالجت اختي بفضل من الله وكرمه بعد ان عانو اخوتي اشد المعاناة معها في فترة العلاج .. طبعا هذا جزء من اللي صار مع اهلي وكان فينا يقين بأنها هي وراء كل هذا ووضعها يسمح لها أن تفعل ما تشاء لا احد يراقبها للاسف

المهم عدت الايام وكل يوم اسوء من اللي قبله تعبت نفسيتي كثيرا اصبح زوجي يثير المشاكل على اتفه الاسباب واصبح عصبي جداااااااا ولايسمع ما اقول نهائيا والسبب الكلام الذي يأتي من طرف اهله (هم قالو وقالو ..... الخ) وكلها تتحمور على المشكلة السابقة لم يعد يراعي بأني كنت حامل مثل ما كان قبل تعبت نفسيتي اكثر نقص وزني حتى اخبرت الدكتورة زوجي بان يهتم بنفسيتي وان ارتاح بقدر الامكان (خصوصا وان هذا ثالث حمل وقد اسقطت مرتين قبل) لكن لا فائدة كانت بعض الايام يكون فيها طبيعيا لا يلبث ان ينتهي الاسبوع حتى ندخل في مشكلة ..المهم ولدت الحمد لله وعدت الشهور كل ماله يسوء وهذه المرة انا اسكت ولا اجادله نهائيا سواء كنت على صواب او خطأ لأني ايقنت تمام اليقين انه به شيء وليس بإرادته (لاني اعلم بزوجي واعلم بطباعه هو ليس هكذا بتاتا بالعكس انسان قمة في الطيبة والاخلاق) فكان يثور ثوران البركان غير السب والشتم وبأني قليلة ادب وهذا والله العظيم وانا اتجنبه وادعو بأن الله يصبرني .. حاولت معه اكثر من مرة ان نذهب الى شيخ فكان يرفض بتاتا .. حتى اتت المشكلة الاخيرة التي بعدها ما عدت اطيق السكوت .. اتصلت لمنزل اهله اسلم على والدته فإذا بأخته ترد وكانت ترحب (لم تعلم بأني زوجة اخوها) حاولت بقدر الامكان اكون طبيعية بعد اللي عملته سألتها كيف حالك يا فلانة جمعة مباركة وترد علي وتسألني من معي فأخبرها الم تعرفيني بأسلوب مازح فجأة اقفلت الخط بوجهي كل هذا امام زوجي ومسكت اعصابي فعدت اتصل مرة اخرى ورجت علي ام زوجي فسلمت عليها بعد ان انتهيت انفجرت ولم استطع التحمل للامانة تحملني زوجي لانه رأى بعينه لانه عمره بحياتي ما احد عملها معي وانا الكبيرة وهذا التصرف عيب يصدر من شخص فما بالك بأخت زوجي وعمه طفلي .. اخبرته بأنها بالتأكيد ان اخبرها سوف تنفي فأخبرني انه سيرد حقي بالتي احسن ويجعلها تعتذر مني لانها اخطأت وهو شاهد .. بعدها اتصل عليهم وحادث اخته طبعا قالت له بأن هذا لم يحصل وبأن الخط انفصل صدق او لا تصدق انت احر وقالت له امه اكيد زوجتك (اللي هي انا) اتت تشتكي اليك وانت سمعتها ومن هذا الكلام .. المهم بعد ان انتهى معهم كان صامت وانا بمجرد ما بدأت اسأله حتى ثار بوجهي وبأنه كيف يتأكد من كلامي اذا كان صحيح او لا!!!واني اريد المشاكل !!! وبأن هذه اخته ولم تفعل شيئا وان اخطأت فالله يهديها وهو موضوع تافه وانا كبرته ووو والله كلام اقسم بالله قطع قلبي ما اقول غير حسبي الله ونعم الوكيل ربي ينصفني في من ظلمني بغير وجه حق

سامحوني يا اخوتي ويا اخواتي على اطالتي في الكلام ويعلم الله ان ما قلته لم يكن سوى جزء من الذي حصل وما يحصل .. لدي طفل لا اريد له ان يرى هذه المشاكل اريد ان يتربى في ظل عائلة يملؤها الحب والاحترام .. اتمنى من الله ان اجد الرأي السديد منكم لعلي اهتدي به لفعل الصواب لاني اصبحت مدمرة نفسيا من الداخل كل مرة اتفاءل بأن الحال سيصلح اراه يزداد سوءا .. والسلام خير الختام
قديم 29-08-2015, 10:16 PM
الصائمة لله
رئيسة الهيئة الاستشارية
 الصورة الرمزية الصائمة لله
الصائمة لله غير متصل  
رد: ارجوكم ساعدوني مالي الا الله ثم انتم

بسم الله الرحمن الرحيم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله أختي الكريمة ؛ سيتم الرد عليك غداً أو بعد غداً إن شاء الله

وفقك الله أينما كنت

اللهم صل على نبينا محمد صلى الله وسلم

=====================

قديم 29-08-2015, 11:16 PM
Um hamad ali
عضو جديد
Um hamad ali غير متصل  
رد: ارجوكم ساعدوني مالي الا الله ثم انتم

جزاك الله كل خير في انتظار ردك اختي الكريمة
قديم 01-09-2015, 03:04 AM
00لحظة 00
نائب رئيس الهيئة الاستشارية
 الصورة الرمزية 00لحظة 00
00لحظة 00 غير متصل  
رد: خلاف بيني وبين أهل زوجي / المستشارة لحظة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اعانك الله اختي الفاضلة على هذا الابتلاء

اعجبني بشدة انك تشهدين لزوجك بالاخلاق والطيبة ولم تمنعك المشاكل من ان تكوني منصفة وموضوعية

اختي الفاضلة بداية انت بحاجة ماسة لعمل الرقية الشرعية على ماء تسقين منه زوجك وتشربين وتكرري هذا الامر اكثر من مره

ثانيا حاولي اختي ان تجعلي علاقتك بأهل زوجك هامشية جدا ورسمية فقط للمناسبات والواجبات

تهنئة بمناسبة عيد او نجاح ومواساة لمرض او وفاة..

وقبل التحدث مع اي منهما عليك بهذا الدعاء من الهدي النبوي الشريف

أنَّ رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ كانَ إذا خافَ قومًا قالَ: اللَّهمَّ إنَّا نجعلُكَ في نحورِهِم، ونعوذُ بِكَ من شرورِهِم
الراوي : أبو موسى الأشعري عبدالله بن قيس | المحدث : النووي | المصدر : الأذكار
الصفحة أو الرقم: 286 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح

واذا صدر منهم اي تصرف غريب كما فعلت اخته بآخر موقف لا تخبرين زوجك تماما بأي شىء ولا تعاتبيها هي ولا والدتها

وخذي الامر ببساطة شديدة وكأنما تتعاملين مع شخص غير طبيعي او مختل

لأن تصرفاتها لا تدل مطلقا على انها سوية ( شافاها الله وعافاها )

واجعلي هذا اسلوبك مع زوجك لا تتحدثين معه الا بالعلاقة الحسنة بينك وبين والدته واخته ولا تخبريه الا بالامور الطيبة

حتى اذا اثاروا هم المشاكل من طرفهم يشعر داخيا بأنك طيبة وتحبينهم وانهم هم من يثيرون المشاكل

واحرصي على انتقاء افضل واغلى الهدايا لهما عند زيارتك لهم بالاجازة

واجعلي زوجك يلاحظ مدى اهتمامك بشراء افضل هدايا لهما

واذا اختار هو شىء اختاري انت الاقيم منه وقولي له نحن نريد ان ندخل على قلب والدتك السعادة ونحن بأشد الحاجة لدعواتها الطيبة

وتذكري اختي الفاضلة قول الرسول صلى الله عليه وسلم

تهادوا فإن الهديةَ تذهبُ وَحَرَ الصدورِ
الراوي : أبو هريرة | المحدث : ابن الملقن | المصدر : البدر المنير
الصفحة أو الرقم: 7/115 | خلاصة حكم المحدث : حسن

وقولي لوالدتك واهلك يتواصلون معهما في اضيق نطاق وبالمناسبات فقط

فكثرة الاحتكاك تثير المشاكل

واحرصي اختي بحزم وقوة على ان لا يفسد اي انسان حياتك

حاولي اسعاد زوجك وابنك بشتى الطرق

اذا غضب زوجك لا تبتعدي عنه به اجعليه يشعر انك يحيطينه بحنانك وحبك وبأنك لن تغضبي منه ابدا ولن تبتعدي عنه ابدا

وعليك بكثرة الدعاء اختي الفاضلة ان يبعد الله عنكم هذا الشيطان الذي يريد ان يفسد حياتكم

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

قِيلَ يا رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم أيُّ الدعاءِ أسمَعُ قال جَوفَ الليلِ الآخِرِ ودُبُرَ الصلواتِ المكتوباتِ
الراوي : أبو أمامة الباهلي | المحدث : الترمذي | المصدر : سنن الترمذي
الصفحة أو الرقم: 3499 | خلاصة حكم المحدث : حسن

وحصني نفسك وزوجك بهذا الدعاء

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

"تحصَّنتُ بالذي لا إلهَ إلَّا هو إلهي وإلهُ كلِّ شيءٍ واعتصمتُ بربِّي وبربِّ كلِّ شيءٍ وتوكلتُ على الحيِّ الذي لا يموتُ واستدفعتُ الشرَّ بلا حولَ ولا قوةَ إلَّا باللهِ ، حسبيَ اللهُ ونعمَ الوكيلُ ، حسبيَ الربُّ من العبادِ ، حسبيَ الخالقُ من المخلوقِ ، حسبيَ الرزاقُ من المرزوقِ ، حسبيَ الذي هو حسبي ، حسبيَ الذي بيدهِ ملكوتُ كلِّ شيءٍ ، وهو يجيرُ ولا يجارُ عليه ، حسبيَ اللهُ وكفَى ، سمِع اللهُ لمن دعا ، ليس وراءَ اللهِ مَرمَى ، حسبيَ اللهُ لا إلهَ إلَّا هو عليه توكلتُ وهو ربُّ العرشِ العظيمِ
الراوي : - | المحدث : الفيروزآبادي | المصدر : سفر السعادة
الصفحة أو الرقم: 310 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

وحاولي اختي ان تقللي كثيرا الحديث عن اهله واهلك ووجهي الحوارات بينكما بعيدا لتكون معظم الحوارات عن حياتكم وطفلكم ومستقبلكم

والرقية الشرعية واظبي بنفسك على قراءتها على ماء اسبوعيا وتسقين زوجك وولدك ونفسك وتضعين منها على وجوهكم

احرصي عليها اسبوعيا وبإذن الله تعالى ستلاحظين التحسن والهدوء بالبيت

بعد ذلك اجعليها كل اسبوعين او كل شهر حسب استطاعتك

واحرصي على اذكار الصباح والمساء

ادعو الله تعالى ان يحفظ بيتك سعيدا مستقرا وان يكفيكم شر شياطين الانس والجن

في رعاية الله

كتبتُ وقدْ أيقنتُ يومَ كتابَتِـــي *****بـِأنَّ يدِي تفـْنَى ويبْقى كتابُـهـــــا

فإن كتبتْ خيرًا ستـُجْزَى بمثله*****وإن كـَتبتْ شرًا عليها حسابهــــا

التعديل الأخير تم بواسطة 00لحظة 00 ; 01-09-2015 الساعة 03:06 AM

مواقع النشر