كيف اتعامل مع الخيانة الزوجية - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 13-02-2006, 10:49 PM
ترووفة
عضو جديد
 الصورة الرمزية ترووفة
ترووفة غير متصل  

بسم الله الرحمن الرحيم

اختى بالله الله يعينك على هذه المشكلة وتحلى بالصبر وارجوا منك انك تصلى صلاة الاستخارة

وتشوفين اللى يكتبه الله والله عطاك عقل تمزيين الصح من الخطا وياعمرى أفضل من ينقلك مرض معدى من

كثر السفرات توكلى على الله وماراح تضعيين ..

تحياتى******************
قديم 13-02-2006, 10:52 PM
danya111111
عضو نشيط
 الصورة الرمزية danya111111
danya111111 غير متصل  
الصراحه ومع اني ضد الطلاق جدا لكن اذا انك ما عندك اولاد منه ولا انك حامل أنفذي بريشك وذيل الكلب عمره ما ينعدل<<< اسفه على اللفظ >>>> لكن هذه هي الحقيقه وانت بيدك القرار ممكن تصلي صلاة الاستخارة اذا تقدري تصبري وتدعيله كان بها و الله يعينك واذا انك فاض بك الكيل انصحك بطلب الفراق لانك مو ملزومه تعيشي مع واحد زاااااني

والله يعينك

التعديل الأخير تم بواسطة danya111111 ; 13-02-2006 الساعة 11:04 PM
قديم 13-02-2006, 10:57 PM
ناقصه خبره
قلم مبدع
ناقصه خبره غير متصل  
ملاحظه أخت أم حمووودي

طبعاً هو يكون عارف نفسه غلطان بقرارة نفسه يعني بينه وبين نفسه
بس كبريائه وظلمه يمنعه الاعتراف جدامج عشان مايتأسف
لأن طبع زوجج مايحب الاعتراف بالغلط عشان مايحب يتأسف لأحد

وجهي أمرج لله تعالي
ولاتطلبين الطلااااااااااااااااق

لاتطلبينه أبداُ
لاتهدمين بيتج
خاصه معاج طفل وثاني بالطريج

حذاري من طاري كلمة طلاق على لسااانج

عزيزتي بالنسبه للأفلام
لازم توضحين هالشئ له وماتسكتين بس بالطريقه اللي طرحتها لج سابقاً عشان مايكون في مجال يغلطج وتكوني بعيده عن أنظاره وهو يسمع الشريط الاسلامي
بس ياريت يعطي نفسه شوية وقت أنه يسمع الشريط ومايطنشه......

وشوفي آراء بعض الأخوة اللي طرحوها اذا كان أمر المواجهه مايكون ضدج

والقرار يعود لج أختي

والله اني تعاطفت جداُ لموضوعج ........ وحاسه فيج

الله يسامحه ويهديه

صحيح ان زوجي انا مايتجرأ أنه يسوي هالشئ يعني لدرجه يزني ويسوي افلام بعد ....... بس الله يهدي من يشاء بغير حساب
ولاتفقدين الأمل في هدايته.......

أختي رددي معاي (لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ) فبهذا الدعاء والالحاح راح يستجاب ان شاء الله لكي

الله يكون في عونج

.......................

سبحان الله وبحمده
سبحان الله وبحمده
سبحان الله وبحمده

التعديل الأخير تم بواسطة ناقصه خبره ; 13-02-2006 الساعة 11:09 PM
قديم 13-02-2006, 11:05 PM
م-سيف
عضو دائم
م-سيف غير متصل  
قريت الموضوع اكثر من مرة

وقريت الردود كذلك اكثر من مرة ....

صراحه

لا تلومون رجالكم اذا خانوكم !

الحين الوحده تعرف ان زوجها يخونها ... وماتواجهه ولا تطلب الطلاق !

اجل على كذا يخون الزوج .... واذا واجهته زوجته ... يقولها اخر مره ! .... ويرجع يخون .... واذا واجهته مره ثانية .... يقوةلها اخر مره .... ويالله وتمشي الحياة بين خيانه و عود ان لا عوده ...!!!!

اذا كانت الزوجه راضيه على هالوضع .... وش ألي يمنع من تكرار الخيانه !

النصح للزوج ومواجهته و التعهد منه اما الله بعدم العوده اذا اعترف .... واذا كابر ولم يعترف .... الطلاق !
قديم 13-02-2006, 11:09 PM
danya111111
عضو نشيط
 الصورة الرمزية danya111111
danya111111 غير متصل  
انا ضد اللي تقول لا تفكري بالطلاق لأن هذا الزوج مستهتر جدا لدرجة انه يسافر برا في السنه أكثر من 10 مرات والله كثير وبدون سبب ضروري مثل عمل أو ما شابه وبعدين يروح تايلند وهذه منتشر فيها مرض الايدز الله يبعدها عنه يعني ما فكر في نفسه عشان يفكر ينعدل عشان هذه المسكينه كان الله في عوووووووووووونها
قديم 13-02-2006, 11:15 PM
ام حمووووودي
عضو جديد
ام حمووووودي غير متصل  
مشكورين كلكم على تفاعلكم مع المشكله

والصراحه في البدايه ماكانت شكوك كنت في كل مره اشوف بعيني المسجات والارقام واتصلت في مره من المرات على رقم بنات من البحرين

كان مسجلهم في جواله ويتصلون نص الليل قريب الفجر

وهو نايم ولايدري بالدنيا انا انقهرت ورديت عليهم

وقلت لهم اني زوجته واني ابيهم يبعدون عن زوجي ويخلونا في حالنا تخيلو الرد كان بكل وقاحه تخيلو ترد علي البنت تقول

انا شدراني انه متزوج انزين خلاص بداله مليون واحد يعني شنو!!!

وعقب ماسكرت التلفون نمت ثاني يوم جاني يصرخ وشوي ويضربني لاني كلمتهم وقلت لهم انه متزوج

وسواها قصه انه رفيجه اللي يكلمهم من جواله وانا عارفه انه هو لانهم وصفو شكله ويعرفون اسمه

المهم انه حزتها تم اكثر من اسبوعين مايكلمني

بالنسبه اذا هو مقصر بشئ

بكل صراحه راتب زوجي فوق العشرة الاف بس الله العالم ماشوف منه ريال واحد الا نادراااا

يعني اغلب مصاريفنا على امي وابوي يعني مصاريفي انا وولدي واحيان زوجي بعد لان مايجي نص الشهر الا وهو ماعنده على قولته

وفوق هذا كله انا صابره عليه وعلى امه ومشاكلها اللي لاتنعد ولاتحصى

ويااخواني انا ماافكر بالطلاق لاني ماابي عيالي يتربون بعيد عن ابوهم مهما كان

بس انا ابيه يفهم لين رجع من السفر اني ماابيه يكلمني ولايلمسني ابد لين اشوفه اعتدل وابي اراويه افلامه عقب مااحطهم بجوالي

بس شلووون ابين له هالشئ بدون مايقلب السالفه علي
قديم 13-02-2006, 11:40 PM
قمرهم كلهم وبس
عضو نشيط
قمرهم كلهم وبس غير متصل  
اهلين اختي انا من راءيي تواجهينه بس مواجهة القوي وتخلينه يحس بالغلط الي ارتكبه في حقك وقبل كذا بحق نفسه وانصحك اذا كنتي خايفه انه مايتقبل كلامك او انت ماتعرفي تاخذي حقك منه بقوه انا راءيي لما يرجع تطنشي فيه وماتردين عليه وارجعي الحين لبيتك قبل مايرجع واكتبي رساله قويه واسلوب ذكي وخبريه انك شفتي الافلام وانك مو راضيه لعل الله يصلحه ويخاااااااااف ويستحي ويتوب ولا ترضي الا لحد مايبعد عن السفرااااااااااااااااااااات اساس الخراب وغير كذا لاترضين ...............
قديم 14-02-2006, 12:20 AM
بيرو
عضو نشيط جدا
بيرو غير متصل  
شوفي حبيبتي بجد حال زوجك خلي دمي يغلي والضغط يرتفع عندي ولو جرالي حاجه دمي في رقبته .
الكلام الجد بقي انك بعد ما يوصل من السفر وبعد السلامات عايزاكي تعملي عليه فيلم عربي قديم , يعني اديها اكتئاب وبكي كمان وقولي له انك مثلا عرفتي ان واحده ( صديقتك أو اخت صديقتك . او قريبه من بعيد .... ) اكتشفت انها مصابه بالايدز هي وطفلها مثلا يعني وان الاكتشاف خه عن طريق الصدفه كانت هتعمل عمليه صغيره وعملت شيك علي صحتها عامة وان الاعراض عندها مش ظاهره وان السبب زوجها لانه كان بيسافر لبلاد زي تايلند وغيرها وكان يمارس الزني هناك وانه حتي هو لا يظهر عليه اي اعراض وان الفيروس يبقي فى الدم دون ان يظهر لاكثر من 10 سنين . هو فيلم من تاليفك لكن ممكن جدا حدوثه (بعد الشر ) ليكي او لاي زوجه يخونها زوجها في علاقات متكرره ومتعدده .
قولي له كده وتهربي من ممارسة الجنس معه بأي طريقه وحسسيه انك خايفه انك تصابي انتي او اولادك (خصوصا انك حامل ) بنفس المرض وشوفي هيكون رد فعله ايه .
يمكن ربنا يهديه ويحس بالمصيبه اللي ممكن يتسبب فيها ليه ولغيره .وركزي علي قصة الاطفال .يعني الزوج اللي يصاب بالمرض هو اللي جابه لنفسه والزوجه اللي تصاب بالمرض ايضا جايباه لنفسها لانها عارفه اللي زوجها بيعمله وصابرة لكن الاطفال ذنبهم ايه ولا غلطوا ولا وافقوا علي الغلط .
اذا لم يتحرك ضميره فالحل هو الطلاق والنجاة من المصير الاسود اللي بينتهي ليه كل من في شاكلة زوجك . ولك الله .
قديم 14-02-2006, 12:22 AM
غريب قادم
عضو مميز ومثالي
غريب قادم غير متصل  
أختي الفاضلة

كان الله في عونك .. وأجزل لك المثوبة والعطاء على ما إبتلاك به

إعلمي ياأختاه أن خيانة زوجك لك ... لاتعني أبداً أبداً .. أن بك علة أو عيب .. وأرجو أن لاتهتز ثقتك في نفسك أبداً .

وقد كتبت في هذا الأمر كثيراً .. ومرات .. ومرات .. لأن الرجل بطبعه يحب النساء ومن الممكن أن يحب أكثر من واحدة .. ومن الممكن أن يشتهي أكثر من واحدة .. وهذا ليس دليلاً على نقص في زوجته أو عيب فيها أبداً .

وذلك عكس المرأة التي لا يمكن أن تحب إلا رجلاً واحداً .. ولا يمكن أن تشتهي إلا الذي تحبه .. ومشكلة المرأة أنها تفكر بمقياسها هي وبفطرتها هي .. فتظن الرجل مثلها .. وبالتالي تظن خيانته لها عيباً فيها .

وأن الرجل ومهما كانت زوجته جميلة .. فإن الذي يمنعه عن غيرها أحد شيئين لا ثالث لهما .. إما خوفه وخشيته من ربه إن كان صاحب دين .. أو خشيته على مظهره الإجتماعي إن كان يعيش في مجتمع يستنكر ذلك ويحتقر من يفعله .. ولا يوجد سبب ثالث .. ومهما كان يحب زوجته فإنه لن يكون لديه أي مانع أن يجرب غيرها مالم يمنعه أحد السببين المذكورين .

لذلك فالأمر ليس له علاقة بك من قريب أو من بعيد .. وإنما هو قلة دين وقلة مروءة من زوجك للأسف الشديد .. أسأل الله أن يهديه ويرده إليه رداً جميلاً .

أما نصيحتي لك ياأختاه بعد أن تتمسكي تماماً بثقتك في نفسك هي أن تواجهيه بهدوء كامل وبدون بكاء ولا عصبية ولكن بتمكن وإصرار في نفس الوقت وكأنك عقل فقط بدون عاطفة ( حاولي من فضلك ) وصدقيني ستأتي معه بنتائج مبهرة على النحو التالي :

1- أخبريه أنك رأيت الأفلام عن طريق الصدفة .. وأنه بذلك قد إرتكب خطيئة الزنا ... وإن أنكر وناور وساق المبررات .. فلا تضيعي الوقت في مناقشة براءته .. قولي له ربما تكون بريئاً ولكني أنا غير مرتاحة وبي شبه يقين .. وعلى كل حال ما سأقوله لك لايهم فيه كثيراً إن كنت بريئاً بالفعل أم لا ... لأن ( ثم أكملي كما سيلي )

2- هذه الخطيئة يحاسبه عليه ربه عز وجل إن شاء غفر له .. وإن شاء عاقبه .. أما أنت فلن تحاسبيه لأنه لم يخطأ في حقك .. وإنما أخطأ في حق ربه ( أرجوك قوليها له حتى وإن لم تكوني مقتنعة .. فأنا أدرى بنفسية الرجال الخاطئين ) .. وقولي له بأن عندك أمل أن يغفر له ربه وأن يتوب عليه إن تاب هو .. لذلك فلن تطلبي منه الطلاق .

3- أما أنت فمن حقك عليه الذي لن تتنازلي عنه مهما حدث .. هو رغبتك في إن تضمني أنه لن ينقل إليك مرضاً ربما يكون قاتلاً من البغايا اللاتي يعاشرهن .. لذلك فأنت تطلبين منه أن يأتيك بتحليل للأمراض الجنسية وخاصة الإيدز كلما سافر .. قبل أن تسمحي له بالإقتراب منك .. وهذا حقك ولن تتنازلي عنه مهما يكون .. وإن لم يوافق على عمل هذا التحليل كلما سافر وعاد .. فهو حر ولن تجبريه .. ولكن في نفس الوقت أنت حرة .. ولا يمكن أن يجبرك على المخاطرة بتلقي مرض قد يدمر حياتك .. وأصري على ذلك .

صدقيني أختي الكريمة .. ستعطين زوجك إن فعلت ذلك درس عمره .. وحتى وإن حاول إختلاق المشاكل والمشاحنات .. فسيفكر كثيراً في كلامك .. وسيجد أن به العدل المطلق .. وسيحترمك كثيراً على عدلك ولو حتى بينه وبين نفسه .. كما أنه سيشعر بمدى جرمه وخطيئته ... وسيحاول جاهداً أن يتوب .. وإن شاء الله يقبل منه .. كما أن إصرارك على التحاليل سيضيف عليه حرجاً كبيراً .. ولن يتقبل فكرة أن يجريه كلما سافر وعاد ... كما أنه لن يستطيع أن يستغني بشكل دائم عن صلته الزوجية بك والتي ستمنعينها عنه حتى يأتيك بالتحاليل ... وأرجو أن لايخبرك أحدهم أنك بذلك تكونين ممتنعة عن فراشه وأن الملائكة ستلعنك .. لأن هذا غير صحيح في حالة دفع الضرر الأكبر .. وهو المرض القاتل .. والمحافظة على النفس هي من أوجب الواجبات التي فرضها الله .

ولا تظني أنه بذلك قد ينصرف عنك تماماً في العلاقة الجنسية إلى البغايا .. بالعكس .. هو ربما سيفعل ذلك فعلاً بشكل مؤقت .. وربما يقول لك حسن لن أجري أي تحليل ... وسأذهب إلى غيرك من النساء اللاتي لا يطلبن مني هذه السخافات .. كوني عندها هادئة .. وقولي له لا بأس ... لا مانع لدي .. وهذا عدل وأنت وما تريد .. وأنا لم أظلمك فلا تسمح لنفسك بأن تظلمني فلن أسمح بذلك أبداً .. وتمسكي بموقفك .. وزوجك إن أطال عليك فلن يطيل أكثر .. ربما من شهر أو حواليه .. وسيعود نادماً تائباً .

أما لو قبل وعمل التحليل بالفعل .. وجاءت سليمة .. فلا تمنعيه من نفسك .. وفي المرة القادمة ربما لن يسافر أبداً .. وربما يتوب ويطلب منك الصفح والنسيان وبدأ صفحة جديدة .

صدقيني ياأختاه .. أنا أظن أن هذا أفضل علاج لزوجك .. فالرجل بطبعه مغرور .. ويظن أنه دائماً من يجب أن يعلم النساء ويوجههن .. فإن جاءه التعليم والتوجيه بشكل هادىء ومتزن وعادل وعقلاني من الزوجة .. فسيهزه نفسياً هزاً عنيفاً .. ويعيد ترتيب أفكاره وأولوياته كلها له من جديد .. وهو المطلوب في حالة زوجك .. كما أن العدل المطلق فيما ستقولينه له لن يمنحه الفرصة في إختلاق المشاكل ... وإن حاول ولا أظنه سيحاول .. فقولي له حسناً .. أنا لا أريد إلا العدل .. فما رأيك أن نحكم بيننا أحد الثقات في أمر شرطي عليك في التحاليل ... طبعاً لا يمكن أن يقبل هو بذلك أبداً ولو وضعوا على رقبته أحد السكاكين .

جربي .. وستجدينه هو الحل الصحيح بإذن الله .. وليتك تخبرينا بالنتائج .

بارك الله فيك وهدى لك زوجك .. وأعاده إليك زوجاً مؤمناً محباً وأسعدكما في الدارين

وتقبلي إحترامي
قديم 14-02-2006, 01:07 AM
دمعة فرح
عضو جديد
دمعة فرح غير متصل  
لو أنا مكانك أواجهه و أكون قويه لو عطاني كلمه أرد عليه بعشر و أخليه يحس بغلطته او اني اقوله اني راح افضحه عند اهلي و اهله
وبعدين ليش مايصرف عليكي أجل انتي ليش اتزوجته كان جلستي ببيت ابوكي احسن لك مدام انه يصرف عليكي حتى وانتي متزوجه

ما اقول الا الله يعينك عليه بصراحه رفع ضغطي ودي آخذه وسوي فيه كذا
موضوع مغلق

مواقع النشر