الحقد و المشكلة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

التوجيهات الزوجية (أرشيف) المواضيع الخاصة بالثقافة الجنسية بين الزوجين

قديم 17-09-2007, 02:11 PM
mosafer
عضو جديد
mosafer غير متصل  
الحقد و المشكلة

السلام عليكم

ترددت كثيرا قبل الكتابة , لكني مللت و سافضفض عن ما بداخلي و ساذكر كل شي من البداية

عندما تقدم لي زوجي و في فترة الخطبة كنت اكلمه بالهاتف لنتفاهم حول الكثير من الاشياء و طبعا كان هذا بعد موافقة امي و ابي و لكن اخي الغيور و الملتزم لم يكن يعلم... عندما علم عن الامر اتصل على خطيبي و حاوره باسلوب سيء للغاية.... و منذ ذاك الوقت و زوجي حقد عليه, و في احدى المرات في الخطبة كان خطيبي في زيارة لنا و اخي جلس و كان يفرض رايه على خطيبي مثلا(السفر للغرب لا يجوز لا تباعد خلك على الدول العربية) ... عندما تزوجنا اخي قدم لزوجي هدية انا فسرتها بانه اعتذار و لكن لم يعتذر و لم يبين انه اعتذار.... و مع الايام كل يوم يسيئون الظن ببعضهم ففي احدى المرات كان زوجي ينتظرني عند الباب و اخي خرج و لم يراه .. و مشى... هنا حسب زوجي انه متعمد .. و عندما يتغدا زوجي في بيت اهلي لا يجلسون مع بعضهم و لا يتكلمون و لكن بينهم السلام فقط... و عندما سافرنا الى شهر العسل لم يتصل اخي على زوجي و لم يودعه ( هذا شيء مهم عند زوجي) فحقداكثر و عندما كنا في السفر تزوج اخي و لم يتصل عليه زوجي و لم يبارك له مما جعل كل واحد يحقد على الاخر... و ايضا عندما يزور زوجي امي و ابي يكون اخي متواجد في البيت و مره ينزل يسلم و مره لا و لكن حتى لو نزل و سلم يجلس 5 دقائق و يقوم و زوجي لا يكلمه في ال5 دقائق بينهم سلام فقط هنا انا ارى ان اخي يحاول يعدل ما بينهم في هالجلسه لان هو من طبعه لا يحب يجلس مع اي احد في زيارتنا و لكن زوجي مغلق الباب...
و من ناحية التوجيب , عندما توفت جدة زوجي ذهب اخي الى العزاء و عندما مرض اخوه اتو ابي و اخي و زاروه في المنزل. و اكثر من مرة كلمت زوجي و كلمت اخي و ينتهي الحوار بان اخوك سوه كذا و كذا وكذا يطلع كل ما بداخله و تكون الاحداث اللي في داخله من بداية الخطبة و اذا قلت له اتى الى العزاء و اذكر له الاشياء, يقول هذا اقل الواجب! اذا لم يفعل تكون قلة ادب
.. و اخي يعترف بانه مقصر معاه و لكنه يقول انا مقصر معاه لان هو مقصر معاي... و موخرا رزق الله اخي بمولود و لم يبارك له زوجي.. لقد تعبت منهم . مضت سنتين و هم على هذا الحال .. اخر شيء عملته اني ادعي لهم بان الله يولف بين قلوبهم و يزيل الحقد اللي بينهم .. و انا لم اقول لزوجي اتصل على اخي و بارك له لاني اذا فعلت سوف تصبح المشكلة المتكررة و هو فعل كذا و كذا و انا زوجي علاقتنا الحمدلله ماشاءالله ممتازة و نحب بعض... و مالي خلق اعمل مشكلة, لكني احاتي بان بعد اليوم حتى سلام لا يسلمون على بعض لان زوجي لم يبارك لاخي

و بالمناسبة اخي اكبر من زوجي و علاقتي فيه ليست قوية

احتاج انكم تخففون عني و تنصحوني بالفعل الصحيح الواجب بان اعمله

التعديل الأخير تم بواسطة ملاك الغربة ; 18-10-2007 الساعة 12:40 AM
قديم 17-09-2007, 02:25 PM
وايــفــــاي
موقوف
 الصورة الرمزية وايــفــــاي
وايــفــــاي غير متصل  
أختي إن استطعتي أن
تصلحي بينهما فجزاء ذلك عند الله عظيم

ذكرتي مواقف كثيرة
في بعضها كان الخطأ من اخوك
والبعض الآخر من زوجك عندما كان خطيبك

لسنا هنا للفرز وتمحيص الأخطاء ومسببيها
فكلها كانت امور بسيطة ولكن نزغ الشيطان بينهما

إن استطعتي الاصلاح فبه ونعم
وإن لا
فكوني على حياد فهذا زوجك وهذا أخوك
قديم 17-09-2007, 02:42 PM
mosafer
عضو جديد
mosafer غير متصل  
انا على حياد انا و زوجي نحب بعض الحمدلله و هذا الشيء لا يخرب بيننا و انا و اخي ايضا نحب بعض و ما انخلي هالشي يفرق بيننا

حاااولت وايد اصلح بس الان صعبة الا اذا عندك طريقة اصلح ما بينهم اقتراحات؟؟

و جزاك الله خيرا
قديم 17-09-2007, 03:16 PM
وايــفــــاي
موقوف
 الصورة الرمزية وايــفــــاي
وايــفــــاي غير متصل  
مين اللي يمون عليك اكثر

ويمكن يسمع كلامك ويجي على نفسه

اتوقع زوجك

اذن حاولي فيه يزور اخوكي زيارة خاصة
ويهديه هديه وصدقيني
الموضوع بسيط بس يبي له واحد مهم يجي على نفسه
ويسيب حكاية مين المخطي
قديم 17-09-2007, 03:37 PM
دلوو24ووعه
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية دلوو24ووعه
دلوو24ووعه غير متصل  
mama2

الله يكون في عونك ياخيتوووو عن جد عذاب أنتي بين نارين
نار أخوك وزوجك!
أنا ملاحظه أنو زوجك متحامل شويه على أخوك مع أنو أخوك غلطان إلا أنه حاول على الأقل
حاولي قد ما تقدري لو تقولي له عشان خاطري بارك لاخوي وسامحه حنا بشهر فضيل ومن هالقبيل
أو كلمي أخوك وهو رجال ملتزم يخاف الله بيتقبل الكلام
ولا تنسي أخيه الدعاء في كل صلاه وكل آذان
الله يصلح بينهم ويوفقك يارب
أختك
دلوو24ووعه
قديم 17-09-2007, 04:06 PM
mosafer
عضو جديد
mosafer غير متصل  
اكيد زوجي امون عليه اكثر بس والله صعب عندي اني اتكلم لان اذا تكلمت راح يقولي كل الاشياء اللي صارت و هالشي يضيق خلقي و يعور راسي... زوجي ايض ملتزم و قلت له من قبل ان اجر و مادري شنو بس ماكو فايدة .... هو عذاب لكن عندما اسلم الامر لله يهوون كثيرا علي الامر
قديم 17-09-2007, 04:50 PM
3thooooooob
قلب المنتدى النابض
3thooooooob غير متصل  
اختي مسافر
انتي سويتي اللي عليج
بس خلي تواصلج مع اخوج قوي
خلج متواصله وياه
ودايما اذكريه جدام زوجج بكل خير
المهم علاقتج انتي باخوج
اما زوجج فا عفى من كرم اخلاقه وان رفض فهو حر مو ياهل تعلمينه وتقوليله الصح من الخطأ
مثل ما قلت لج
اخوج عضيدج خلي علاقتج به ممتازه
قديم 17-09-2007, 07:22 PM
mosafer
عضو جديد
mosafer غير متصل  
الاخت عذووب ماشاءالله عليج شكلج خبيرة بحل المشاكل.......
انا دايما اذكر اخوي بالخير جدام زوجي و لم اتكلم عنه احس زوجي يسرح و يفكر!!
ان شاءالله راح اذكره اكثر جدام زوجي و باحاول اقوي علاقتي معاه اكثر
و ادعولي ان الله يفرج عني اب هالشي
و جزاكم الله الف خير
قديم 17-09-2007, 08:56 PM
roneroro
عضو دائم
roneroro غير متصل  
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كل عام وانتم بخير.........انا عضوة جديده في هذا المنتدى الاكثر من رائع والذي اتشرف ان اكون عضوة في افراد اسرته المحترمه .....
والله يااختي الفاضله صار لي نفس موقفك قبل كم شهر مع وجود بعض الاختلافات البسيطة ساعتها مره اتضايقت لان زوجي كان يردد ان اخوك السبب وكان هذا الشي يالمني ويضايقني لان مهما كان هذا كمان اخويه........بس الحمد لله الامور انحلت لان اخويه طيب وعلى نياته فكان يجي يزورنا كل اخر اسبوع وزوجي مايعطيه وجه زي اول واخويه مستمر في الزيارات وما يفتح معاه الموضوع ابدا حتى انا مااتكلم فيه..الين زوجي حس على نفسه واستحى منه ومن طيبته وبعدها رجعت الامور احسن من اول......فيااختي العزيزه اذا تقدري كلمي زوجت اخوك بالموضوع وفهميها ان لازم الامور تنصلح واتفقي انت وهي انكم تصلحو بينهم فهي تقنع اخوك انهم يزوروكم مره ورى الثانيه وانت حاولي تردولهم الزياره حتى لو كانت رسميه مع الايام بيخجلو من بعض وتتعدل الامور باذن الله....الموضوع ممكن يطول لان زوجك شكله من النوع اللي يشيل بقلبه وما ينسى زي زوجي...الله يعينك ويولف بين قلوبهم ..واسفه عالاطاله
قديم 17-09-2007, 09:27 PM
mosafer
عضو جديد
mosafer غير متصل  
اختي العزيزة اقدر لج هالمساعدة و الرد الطيب جزاك الله الف خير و عافية و الله يتمم ما بينهم يارب
تكلمت مع زوجة اخي و فكرنا اب افكار و ما صارت والحين اهي والدة و اكيد ماراح اشوفها وايد للنفاس و لانشغالها مع البيبي بس اكيد اذا صارت لي فرصة راح اكلمها ان انفكر شنسوي...
انا ساكنة في بيت اهل زوجي محد يزورني و اخوي اغلب الوقت في بيت اهلي ما يقعد في شقته و يعزم فهالحل ما يصلح لنا مع ان وايد ينفع, انا ادري بيي يوم مع الوقت و يصيرون زيننين مع بعض
و هم ثنينهم نوعهم مو على نياتهم اثنينهم يشيلون اب قلبهم!!
الله يعين

مواقع النشر