مشكلة طفولتي - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 08-07-2019, 09:54 PM
ظلام الذكريات
عضو جديد
 الصورة الرمزية ظلام الذكريات
ظلام الذكريات غير متصل  
رد: مشكلة طفولتي

مشكور اخي سحابة من وقار على الردود الرائعة و النصايح الجميلة
بالنسبة للتعلثم ان اتلعثم مع كل الناس حتى مع ابي و امي و اجد صعوبة قليلة في توصيل فكرتي لطرف الاخر و لكن سأعمل بنصايحكم المفيدة و ان شاء الله اتعافى منه لانه مسبب لي احراج امام الناس مع العلم انني لم اكن كذلك في صغري
قديم 09-07-2019, 08:37 AM
أبو أسامة
رئيس الهيئة الشرعية
أبو أسامة غير متصل  
رد: مشكلة طفولتي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ظلام الذكريات مشاهدة المشاركة
مشكورين اخوي ابو اسامة و سحابة من وقار على الردود و النصايح الجميلة و ان شاء الله احاول زياردة طبيب نفسي في اسرع وقت ممكن لان والله تعبت من هالحالة .. لكن ابي اسأل سؤال خفيف مشكلة التعلثم بالكلام و الرهبة من الناس وش علاجها و اسف ان كنت اطالة عليكم
التلعثم في الكلام له أسباب عديدة، وفي حالتك هو نتيجة لما حصل لك.
بعض من يواجه ضغوطًا في الحياة، أو تكون معاملة أهله أو بعضهم أو المدرسة أو بعض المعلمين قاسية تحدث لديهم هذه المشكلة، لكنها تزول مع زوال أسبابها بإذن الله، وزيارتك للطبيب النفسي ستساعدك بإذن الله حتى على هذا الأمر، فلا بد من ذكر هذا الأمر له، وعلاجه في الغالب سلوكي وليس طبيًا، أي: أنه يدلك على مهارات وطريقة في الحديث تساعدك في علاج المشكلة، وما ذكرته الأخت سحابة من وقار مفيد وجيد.

مشاكلنا الأسرية المعقدة كثير منها لا ينتهي بصورة نهائية وإنما تبقى لها بذور يمكن أن تنمو في يوم ما، ما لم نتعاهدها بالحصاد.

مشاكلنا المعقدة لا يمكن حلها بضغطة زر، وإنما تحتاج إلى ممارسة ومجاهدة وضغط نفسي ومدة أطول مما نتوقع ليأخذ الحل مجراه.
المهم الصبر، فقد يكون بينك وبين الحل غشاء رقيق، فلا تتوقف.

مواقع النشر