أفكر جديا بالطلاق -حلت الرد -32 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 26-10-2016, 04:43 PM
om omar78
عضو نشيط جدا
om omar78 غير متصل  
أفكر جديا بالطلاق -حلت الرد -32

للأسف أصبحت فكرة الطلاق تراودني صبح مساء وكأنه حلم جميل ينقذني من تقلبات زوجي..يا إخوتي زوجي غريب اﻷطوار..أحيانا طيب وما شاء الله عليه ويظهر لي حبه بكلمات رقيقة وممكن يبوس راسي أمام اﻷولاد ..أما إذا قلب عالوجه اﻷخر ينسف كل أعماله..يشتمني ويشتم أهلي والي ربوني وممكن يمد يده ويرمي اي شي علي..تخيلو رمى علي زجاجة عطر لولا اني غيرت مكاني لتهشم وجهي..الله المستعان...من آخر صرعاته غضب غضب شديد قال ما في كاز والله ﻷحرق البيت والعيال انجنوا من الخوف ..والله ممكن يسويها لما تجيه الحالة مجنوووووووون..والحمد لله ما كان فيه كاز ..مواقفه هذي ليست دائما لكنها تتكرر بين الفينة واﻷخرى.. إضافة إلى صفة أكرهها فيه وهي البخل المتعمد..كان في بداية زواجنا فقير وكنت أتحمل فقره فلما أغناه الله توظفت أنا فصار يقولي أنفقي من مالك حتى أغراض البيت أحيانا يتعمد وأنا فاهمة على حركاته يقصر هو عشان أنا أجيب ..أصبح في شي داخلي ينااادي (أكرهههك) يعني عمره اربعين وبدأ الشيب يظهر عليه وللحين حركات صبيانية لما يزعل...أكثر ما يحزني شتم أهلي ووالدي بالذات ﻷن والدي ساعده كثيرا ..وهو بعد الله سبب غنى زوجي وكان حريص على ايجاد وظيفة محترمة له ﻷنه كان يرى صبري على فقر زوجي وكنت عند اهلي عايشة عيشة اﻷمراء..ذاك اليوم شتم والدي الذي قارب السبعين ويتعالج بالخارج .شتمه بطريقة بذيئة.قلت له شيخ كبير في السن ومسافر ليش تسبه الله أكبر عليك اأنا إذا زعلانة من والدي وما بسامحه لشي واحد بس انه وافق عليك وانت غريب عنا ما ندري عن طبايعك ورخصني لك الله يسامحه ..فعلا انا حزينة وافكر بالطلاق..لكن اهلي حاليا مسافرين علاج وقاعدة اقلب بالفكر وشلون ادبر أموري بعد شتيمة والدي أصبحت ما اكلمه صار لي أيام وما يعترف بالخطأ..وصعب اني أخبر أحد بشتائمه ﻷنها تصبح نميمة

حلت الرد 32
http://www.66n.com/forums/showpost.p...4&postcount=32

التعديل الأخير تم بواسطة حاتميه ; 30-10-2016 الساعة 06:13 PM
قديم 26-10-2016, 05:03 PM
om omar78
عضو نشيط جدا
om omar78 غير متصل  
رد: أفكر جديا بالطلاق

والدي أحسبه والله حسيبه قلبه معلق بالصلاة والقرآن يختم القرآن غيبا باستمرار ..له ختمة الصبح وختمة المسا..وكنت أصحو على صوته بالفجر وهو يراجع من حفظه...قلبي يحترق لما أسمع شتيمته..يعني لو انا اخطأت ووالله إني لم أخطئ ذاك اليوم..بس حتى لو كان الخطأ مني لماذا تشتم والدي بلفظ بذئ ..مو قادرة أطالع في وجه زوجي بعد هذا الموقف ..أحس إني أحقد عليه فعلا
قديم 26-10-2016, 05:23 PM
عبدالله بن
عضو نشيط جدا
عبدالله بن غير متصل  

1- هل ناقشتيه بالموضوع بهدوء وروية ؟
قديم 26-10-2016, 05:30 PM
om omar78
عضو نشيط جدا
om omar78 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله بن مشاهدة المشاركة
1- هل ناقشتيه بالموضوع بهدوء وروية ؟
حاولت باﻷمس كان هادي ورايق فكلمته بهدوء وطلبت أن يعترف بالخطأ ﻷني لن أصالحه إلا إذا اعترف عالاقل بالخطأ في حق والدي..لكنه لم يقبل..يتكلم بلا حدود أمام اﻷبناء عن جدهم وخالهم وهما والله ممن يلازمون المساجد وأخي الوحيد الله يحفظه لي أحبه جدا وهو سندي وعيوني ما يقصر إذا طلبته بشي على طول أبشري..
قديم 26-10-2016, 05:40 PM
محب السنة
قلم مبدع [ وسام القلم الذهبي 2016 ]
 الصورة الرمزية محب السنة
محب السنة متصل الآن  

كان الله في عونك

دائماً ردودك حكيمه و محترمه و تحثين النساء على الصبر أسأل الله أن يُرقّق قلب زوجك و يهديه

إذا ممكن و مافي إزعاج تجاوبيني على هذه الأسئلة

لماذا يثور دائماً ؟ و لماذا يلجأ للشتم ؟
ولماذا يشتم أهلك ؟ هل في نقاشاتكم تضربين بأهلك المثل ؟

قديم 26-10-2016, 05:54 PM
om omar78
عضو نشيط جدا
om omar78 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب السنة مشاهدة المشاركة
كان الله في عونك

دائماً ردودك حكيمه و محترمه و تحثين النساء على الصبر أسأل الله أن يُرقّق قلب زوجك و يهديه

إذا ممكن و مافي إزعاج تجاوبيني على هذه الأسئلة

لماذا يثور دائماً ؟ و لماذا يلجأ للشتم ؟
ولماذا يشتم أهلك ؟ هل في نقاشاتكم تضربين بأهلك المثل ؟
جزاك الله خير..لماذا يثور دائما....ليس دائما بل قليل ولكن إذا ثار كأنه بركان ...في الحقيقة تعددت اﻷسباب ..آخر مرة كنت أنا مريضة ومن بداية اليوم وأنا أقول لزوجي وأبنائي أعطوني إجازة مرضية فحرارتي مرتفعة..زوجي كان عنده الظهر نادي كراتيه ..وقمت رغم مرضي وجسمي ينتفض وجهزت الغداء ﻷنه يعود متعبا..المهم أحد أبنائي كان مريض معي وبدأ بالاستفراغ بشكل كبير ومستمر وانا منهكة القوى ..بصراحة لم أستطع القيام وانتظرت الخادمة لتقوم بالهمة وتنظيف المكان لكن زوجي بدأ بالصراخ ..قلت له لا استطيع ارحموني ..فبدأ بالشتم انت لا تحترمين زوج ولا غيره مو متربية وو......سيل من الشتائم

أما لماذا يشتم أهلي ..لا والله ما أجيب سيرتهم ..بس هذي طريقتهم في الشتم...لازم يلحقوا الاب والي ربى وما عرف يربي...حسبي الله على كل ظالم ...بيجيهم الدور ...كانت أم زوجي تشكو لي من ابو زوجي انه يلعن والديها أمام كنتها الصغيرة...يعني واحد متعود على سماع البذاءة وتعود كيف تربيه من جديد
قديم 26-10-2016, 05:55 PM
شاطى الراحة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية شاطى الراحة
شاطى الراحة غير متصل  

هل حصلة مشكلة وتدخل والدك اواخوك وش كان موقفهم منة
هل كان بهذي الصفات في بداية الزواج

يا ام عمر مافية زوج يصحى من النوم او يرجع للبيت
ويقعد يشتم ويهاوش على طول انا الا ابرار ولكن
نتحدث عن بديهيات
قديم 26-10-2016, 06:01 PM
محب السنة
قلم مبدع [ وسام القلم الذهبي 2016 ]
 الصورة الرمزية محب السنة
محب السنة متصل الآن  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة om omar78 مشاهدة المشاركة
جزاك الله خير..لماذا يثور دائما....ليس دائما بل قليل ولكن إذا ثار كأنه بركان ...في الحقيقة تعددت اﻷسباب ..آخر مرة كنت أنا مريضة ومن بداية اليوم وأنا أقول لزوجي وأبنائي أعطوني إجازة مرضية فحرارتي مرتفعة..زوجي كان عنده الظهر نادي كراتيه ..وقمت رغم مرضي وجسمي ينتفض وجهزت الغداء ﻷنه يعود متعبا..المهم أحد أبنائي كان مريض معي وبدأ بالاستفراغ بشكل كبير ومستمر وانا منهكة القوى ..بصراحة لم أستطع القيام وانتظرت الخادمة لتقوم بالهمة وتنظيف المكان لكن زوجي بدأ بالصراخ ..قلت له لا استطيع ارحموني ..فبدأ بالشتم انت لا تحترمين زوج ولا غيره مو متربية وو......سيل من الشتائم

أما لماذا يشتم أهلي ..لا والله ما أجيب سيرتهم ..بس هذي طريقتهم في الشتم...لازم يلحقوا الاب والي ربى وما عرف يربي...حسبي الله على كل ظالم ...بيجيهم الدور ...كانت أم زوجي تشكو لي من ابو زوجي انه يلعن والديها أمام كنتها الصغيرة...يعني واحد متعود على سماع البذاءة وتعود كيف تربيه من جديد

الحمد لله أنه لا يثور دائماً هذا نبل منك الإنصاف

الآن دام هو لا يثور دائماً فوضعكم غالباً ما يكون جيد معاً أليس كذلك ؟

ممكن تذكري إيجابياته

هل يعتذر أو يتودد أو حتى يبادر بالكلام معك بعد ما يثور

قديم 26-10-2016, 06:09 PM
om omar78
عضو نشيط جدا
om omar78 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاطى الراحة مشاهدة المشاركة
هل حصلة مشكلة وتدخل والدك اواخوك وش كان موقفهم منة
هل كان بهذي الصفات في بداية الزواج

يا ام عمر مافية زوج يصحى من النوم او يرجع للبيت
ويقعد يشتم ويهاوش على طول انا الا ابرار ولكن
نتحدث عن بديهيات
والله يا أخي لو اني المخطئة جزء من الخطأ لصالحته...لكن عصبيته لا تطاق..من بداية زواجنا كانت عصبيته شدييييدة وباستمرار ﻷني ما كنت عارفة أسلوبه هو شديد في أمور وما كنت أعرف طريقته...بعد سنوات ومع العشرة غيرت من نفسي كثيرا وصرت أحتويه ولا تتخيل اني في امرأة تحب تهدم بيتها...طبعا انا بشر بعض الاحيان ما اقدر احتويه مريضة...او حالتي النفسية سيئة وهو ما يراعي ويزيد الطين بلة
قديم 26-10-2016, 06:40 PM
om omar78
عضو نشيط جدا
om omar78 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب السنة مشاهدة المشاركة
الحمد لله أنه لا يثور دائماً هذا نبل منك الإنصاف

الآن دام هو لا يثور دائماً فوضعكم غالباً ما يكون جيد معاً أليس كذلك ؟

ممكن تذكري إيجابياته

هل يعتذر أو يتودد أو حتى يبادر بالكلام معك بعد ما يثور
أكيد له إيجابيات..أكبر إيجابية أنه يهتم بأولاده ويتابعهم وهذا السبب الرئيسي الي يخليني أتردد في الطلاق ..لكن بسألكم سؤال..إذا كرهت الطرف اﻵخر لدرجة الحقد هل نصبر عليه من أجل اﻷبناء..والله صرت في خلوتي أحيانا أدعو عليه أن ينتقم الله لي منه ..يتعمد إيذاءه وقهره لي والله ثم والله إني كنت حريصة اشد الحرص على رضاه..أما لما طحت مريضة يوم ما صبر علي ويسب علي وعلى ابوي.. من ذلك الموقف مو قادرة أسامحة ولا متخيلة إنا بنكمل مع بعض بهالطريقة

مواقع النشر