اريد حل لمشكلتي مع زوجي المجنون.. - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 24-02-2008, 09:22 PM
طفوله
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية طفوله
طفوله غير متصل  
mama2 اريد حل لمشكلتي مع زوجي المجنون..

السلام عليكم
اريد ان ادخل في مشكلتي واريد الصواب والحل المناسب لاني بصراحه تعبت من حياتي مع زوجي العنيد المكابر.
بدات مشكلتي تزوجت في هذا العام وكانت حياتي سعيده لمدة شهرين ثم بدات المشاكل مع الحمل اصبحت لااطيق زوجي مع الوحام وكنت تعبانه واصابني نزيف لمدة شهر لدرجة اني رقدت على السرير شهر على ظهري مع اخذ المثبتات للجمل
الحمدلله ارتحت عند اهلي مدة شهر بعدها عدت الى زوجي ووجدته قالب الدنيا ويقول انتي تتدلعين وفيك حاله نفسيه وتعانديني وبدات حياتنا بمشاكل تافهه كل فترة الوحام ولم يتحملني ورمتني عند اهلي مدة شهر ونصف بعدها اهلي تكلمو معه ولكن لافائده وتكلموا اهله هو معه ولافائدة ثم رجعني ابوي له بعد شهر ونصف من مقاطعته وعدم اعترافه بي لامن ناحية مصروف ولا سؤال عن حالي؟
عدت له اسبوعين لم يتكلم معي ولاحرف كنات استاذن منه للخروج لاهلي بواسطة الرسائل في الجوال لدرجة انه اذا دخلت غرفتي هو يخرج واذا خرجت هو يدخل مع العلم اني ساكنه مع في بيت اهله المهم يوم الخميس من الاسبوع الثاني مليت من عدم اعتباره لي كلمت اخي وقلت له تعال خذني وبالفعل ارسلت لزوجي رساله وهو نايم اني بروح لبيت اهلي كزياره.واخبرت والدته واهله باني ذاهبه فوجئت بعد ساعات انه يكلمني ويغلط علي بكلماات اعزكم الله انتي حيوانه وحقير ه وحماره انتي ماتفهمين ليش تطلعين من غير استاذان وهكذا من السب والصراخ اغلق الخط بوجهي مع انه لم يكلمني منذ شهرين مقاطعه .
نمت عند اهلي تلك الليله وجاء اليوم التالي كلمني وقال جهزي نفسك انا جاي لك مع العلم اني تعديت فترة الوحام في شهري السادس من الحمل وكنت انوي الخير .
المهم تجهزت ولم اكن اعلم بالمفاجآة المنتظره ثم خرجت وهو ينتظرني في السيارة مع العلم ان والدي ووالدتي كانو مسافرين لدوله خارجيه في ذاك الوقت ولم يكن في بيت اهلي سوى اخواني واخواتي المهم خرجت و(انا ياغافلين لكم الله) منذ ركبت السيارة مسكني مع عبائتي وقال ليش انا مو رجال ماتعرفين تستاذنين وبصراخ يقول انتي عنيده حقيره وشايفه نفسك علي.المهم اخرجت جوالي عشان اكلم اهلي اخذ الجوال من يدي وقال موبكيفك تقولين لاهلك وعندما وصلنا لبيت اهله اخذ يسحبني من الدرج الى ان اوصلني للغرفه وانا استغيث واصرخ لخالتي وعمي _والده ووالدته- لحقوا بنا لكن لم يلحقوا به اخذ عقاله وانهال بالضرب على كالمجنون والحاقد .واخذ جوالي واقفل باب غرفتي الى ونزل لوالده وبدا بالصراخ ثم ذهب لدوامه وكان شي لم يكن كانه فش غل في صدره-ثم جاءت خالتي وفتحت لي الباب عن طريق مفتاح اخر ثم ذهبت اركض ابحث عن باب الشارع للخروج من الظلم ولااانسى قبل لايقفل الباب قال لي اذا خرجتي من البيت راح توصلك ورقة طلاقك وماراح ترجعين) انا لحظتها لم ارى سوى الباب للخروج والهرب من ذلك الوحش اللي استغل فرصة سفر اهلي لضربي وانا حامل -كلمت اخوي من جوال حماتي وقلت له ياخذني وجاء وعدت لبيت اهلي وانا محمله بالالم والبكاء اخيرا جلست مدة اسبوع بعدها جاء لابوي في عمله حتى يحرجه ويقول انه اصيب بعين ويريد الذهاب لشيخ للقراءة ويريدني اذهب للشيخ .بكل بساطة يريدني اعود -ثم ارسل امه وابيه حتى يهداو الموضوع بكلمات صبر وتحمل .
كنت وقتها مريضه ولم استجب -ولاانسى انه منذ4شهور لم يرسل لي مصروف ولم يعترف فيني باي شي لشدة بخله وانانيته واصبح قلبي يكرهه اكثر واكثر ولم اعد اطيق سيرته فهو يقول انا اطبق الشرع فيها اني هجرته في المضجع ثم اضربها حتى تتادب -المصيبه اين هي المشكلة ؟ وماالذي اخطات فيه كل هذا لاني تعبت في بداية حملي واني اكون بنت عمه ويريد ان يمشيني على نهجه القذر -فما العمل هذا اليوم بعد مرور شهر قلت لهم اريد ان اعود بشروط: واولها -ان اخرج في بيت اوشقه حتى يعتمد على نفسه في حياتنا من دون تدخل بشر
وثانيها يغير اسلوبه معي - وثالثا لايحرمني من اهلي .
وصلني خبر اليوم انه يقول ترجع مع اخوها وانا ماجيها وليست لها شروط وانه يريد ان يتزوج من ......... فما رايكم ويقول لما سالوه عن الطفل الذي في بطني قال له رب -
برايكم ماهو الحل؟ انا لااريد ان اقدم التنازلات اكثر مرتين تنازلت ولم استفد شي غير انه اتعبني معه من بداية حملي؟ فما العمل مع هؤلاء الرجال ؟

اللهم الهمني الصبر والثواب وفرج كربتي لاتنسوني من دعواتكم....

يرجى عدم تحديد الجنسيات ..

فرج الله همك ..

التعديل الأخير تم بواسطة ملاك الغربة ; 25-02-2008 الساعة 07:30 PM
قديم 24-02-2008, 09:56 PM
السيف المهند
قلب المنتدى النابض
السيف المهند غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم

اختي \ طفوله

دائما لكل عضو ارد عليه بمجموعه مساعده عامه

لذا ارجوك طبقيها وستجدي الخير باذن الله ..

1 - اتكلي على الله فهو يكفيك ..
2 - الجاي الى الله تجديه تجاهك..
3 - حافظي على صلاتك..
4 - عليكي بسهام الليل الدعااااااااااااء لك بصلاح زوجك..
5 - استغفري الله ..
6 - اكثيري من الذكر ..
7 - اتقي الله ...يجعل لك من كل هم فرجا..
8 - اعلمي ان المؤمن مبتلى وكل ذلك لك فيه خير فربما تكفير ذنب..
9 - اعلمي ان الله اذا احب عبدا ابتلاه ..
10 - اصبري ثم اصبري فالصبر مفتاح الحل..

..............

الان المساعده لك بالراي والمشوره

قلتي

وماالذي اخطات فيه كل هذا لاني تعبت في بداية حملي واني اكون بنت عمه ويريد ان يمشيني على نهجه القذر -فما العمل هذا اليوم بعد مرور شهر قلت لهم اريد ان اعود بشروط: واولها -ان اخرج في بيت اوشقه حتى يعتمد على نفسه في حياتنا من دون تدخل بشر
وثانيها يغير اسلوبه معي - وثالثا لايحرمني من اهلي .

اختي الكريمه اعلمي ان زوجك قد تضايق من حملك لانك توحمتي فكرهتي الجماع والزوج ونحوه فلم يشبع رغباته منك وكان ن المفترض ان تجلسوا وتناقشوا المشكله بهدؤ وكان يمكنه قضاء وطره بكل احترام منك لان ذلك حقه حتى لو كرهته وكان من المفترض ان يقدر تعبك ومرضك فليس كل الزواج جنس ..
اختي ابتعدي عن ذكر الشروط فاذا كان سكنك عند اهله لا يؤثر على علاقتك بالعكس فانا اقول الان لا تخرجي من عند اهله بشقه اخرى
لان الواضح انهم يدافعون عنك ويحبونك ..
لذا لا تعتزلي بشقه الان مؤقتا فقط ...

اما بالنسبه لضربه لك فهذا عيب وخطا واينه من توجيه الله بحسن المعاشره والموده والرحمه ..
لذا ادعوا زوجك ليتقي الله فيك ويعاملك خيرا ..ولا يضربك
فضرب المراه انتقاص للرجل وليس للمراه ..

السوال
مهي اعامله القذره التي يجبرك على فعلهااا ؟؟
كل امر في معصيه الخالق لا يجوز ان نطيعه هذه قاعده عامه ..

وصلني خبر اليوم انه يقول ترجع مع اخوها وانا ماجيها وليست لها شروط وانه يريد ان يتزوج من سوريه فما رايكم ويقول لما سالوه عن الطفل الذي في بطني قال له رب -

هذا كلام يقوله في حالت غضب وبصراحه لا تصدقي كل مايقال زوجك متعب قليلا ولذلك يريد ان يفرض شخصيته بالقوه والضرب والعنف والكلام ..

برايكم ماهو الحل؟ انا لااريد ان اقدم التنازلات اكثر مرتين تنازلت ولم استفد شي غير انه اتعبني معه من بداية حملي؟ فما العمل مع هؤلاء الرجال ؟

الحل بسيط اختي ترين الحلو ل العامه ..
اتبعيها وان شاء الله ستجدي لذه في طاعه الله وستجدي صبرا وستجدي حلا ..

اني ناصحك فاستمعي لي..

1 - اصبري على ما اصابك وعلمي انك ليست الزوجه الوحيده في هذا العالم اللي عندها مشكله ..
2 - انتبهي على نفسك وطفلك الذي في بطنك...
3 - هاتي حكما من اهلك وحكما من اهله وليكن والدك ووالده ..
جلسه عائليه مع زوجك ويكلموه ويناصحوه ويقولن سنرد لك فلانه ولكن اذا لم تقدرها خير تقدير سنتفاهم معك..
هذه بنت عمك ولحمك ودمك وعرضك وشرفك وام ابنك
هل يرضيك ان تضربها
وهل ترضى ان اختك تضرب من زوجها.؟؟
ويناصح جدا
4 - بعد مناصحته ياتي اليكم بالبيت وتجلسي معه وتعتذري منه وتقولي ان كل تلك الفتره كنتي تعانين من المرض ولم تدلعي يوما وتنازلي هذه المره فقط وستكسبي قلبه العمر كله..
5 -انصحك ان ترجعي لزوجك ولا تفكري بالطلاق ابدا.
6 - حتى لو قال ابتزوج قولي من حقك ولكن هل يهون عليك بنت عمك وزوجك وحبيبتك واكسبي مودته..
7 - اعتني بوالديه واكسبي حبهما ستجدينهما دوما في صفك..
8 - اعتني ببيتك ونظافته وغرفتك وطعهام زوجك ..
9 - حسسيه بانه ملك حياتك وزوجك واروع رجل بهذا الكون..
10 - غيري طريقتك معه كلميه برومنسيه ذكريه بايام زواجكم الحلوه تدللي عليه اجعليه كلما رائك يقول من هذه ..
11 - اعتني بنفسك وثيابك وكوني رومنسيه هادئه ولبي طلبات زوجك واحتياجاته..

وانصحك بالصبر الصبر

ونصيحه مهمه لك ولكل عاقله

الزوجه الذكيه لا تخرج من بيت زوجها غضبانه مع اول او ثاني او ثال او حتى عاشر مشكله
وتخرج غاضبه وتدخل اهلها مع زوجها بمشاكل
بل من تتحمله وتحسسه بطيبتها والرجل العاقل عندما يراى صبر امراته
وعدم شكواها لاهلاها يندم ويتفطر قلبه ويعتذر..
لذا انصحك لا تخرجي من بيتك مهما فعل ابد ابد ابد..
الا ان يكون رجل لا يصلي او يفعل منكر كبيرا والعياذ بالله او تحملتيه عشرات المرات ولم يفد معه

شكرا

الله يوفقك ويهدي قلبك ويحنن زوجك ويبارك لك فيه وفي ولدك

ادعي لا خوك \ السيف

مع السلامه
قديم 24-02-2008, 09:57 PM
عشق عبادي
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية عشق عبادي
عشق عبادي غير متصل  
Lightbulb

غاليتي طفولة ...............

معظم الرجال عندهم جهل كثيييييييييييييير بموضوع الوحام و يعتقدون بأن الزوجة تتدلع أو مريضة نفسيا و كأن الأمر بيدها

ثاني نقطة :

إنتي قلتي( و كأنه فش غله )
و أنا أعتقد إنه الضرب ماهو طبعه لكن كان حاقد عليك بسبب تركه و بسبب الوحام وما وجد طريقة أفضل من الضرب

( طبعا الحطا راكبه من ساسه لراسه ) لأنه قد ما يكون خطاك كبير ما يصلح يضربك و إنتي حامل بإبنه بس الظاهر هذه ساعة شيطان و راحت

ثالثا :

المفروض موضوع البيت تأجليه شوي
لأنه المفروض تحسني الوضع معه و تتصالحون بعدين بأسلوبك الحلو و اللطيف تعرضي عليه الموضوع

و إنتي تبين تهدأة الوضع مو تزيدين الطين بلة لولو طلبتي البيت في الوضع هذا راح يعند زيادة و تكبر المشكلة
و الله حرام يولد طفلك و إنتم بعيدين عن بعض

و مبين من اسلوبك إنك مثقفة و فاهمة و تقدرين تسايسيه و تلمين المشكلة

بعدين السنة الأولى من الزواج لازم يصير فيها مشاكل لأنه الزوجين ما يعرفون أطباع بعض

المهم

إستهدي بالرحمن و و الله ييسر أمورك و يقومك بالسلامة

آمين

قديم 24-02-2008, 09:57 PM
زوجةاحمد
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية زوجةاحمد
زوجةاحمد غير متصل  
يارب يفك ضيقتك زوجك كتير صعب
بس فكري في ابنك اللي جاي للدنيا حاولي تصلحي الامور مع زوجك بس بدون تنازل لانه غلط بحقك كتير
واحتسبي الاجر والثواب

هل طباعه واخلاقه ما ظهرت في الملكه؟كيف كانت فتره الملكه؟
قديم 24-02-2008, 10:05 PM
طفل تحدر مدمعه
عضو مثالي
طفل تحدر مدمعه غير متصل  
انا لله وانا اليه راجعون ...

اصبري الى ان يقرا عليه الشيخ وحاولي انك انتي تقرأين .. قد يكون مصاب بعين فعلا او انتي بعد .. وشوفي النتيجه ..

واصبري الى ان تستنفذي جميع الحلول .

واعتقد اذا كان يحبك ماراح يقدر يتزوج بهالسرع ..

الله يفرج همك ويسر امرك ويسعدك ..
قديم 24-02-2008, 10:06 PM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
الحل يا اختي هي جلسه مصارحه وتفاهم في جميع الامور ..

مشكلتك نوعا ما معقده ..

لازم احد من عيلتك ومن عيلة زوجك يكونون معكم وقت اللي تتفاهمين انت مع زوجك .. يعني يكون شهود في جلسه التفاهم .. حتى تتوصلون لحل يرضيكم انتم الاثنين ..

التعديل الأخير تم بواسطة أميرات ; 24-02-2008 الساعة 10:09 PM
قديم 24-02-2008, 11:44 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
عزيزتي..

أتفق مع الأخت عشق عبادي في أن معظم الرجال لا يدركون الظروف النفسية والجسدية والعاطفية التي تمر بها المرأة خلال شهور حملها .. وشخصياً زوجي كان يقول لي دائما أثناء حملي (انتِ لست أول ولا آخر واحدة تحملين )

لكن فرق يا عزيزتي بين الجهل وبين سوء الأدب.

ومع احترامي الشديد لزوجكِ .. فإن رد فعله أرعن وعديم المسؤولية .. فماذا لو كان ضربه لكِ قد تسبب في موت الجنين لا قدر الله؟؟؟؟؟؟ .. هل كان سيجرؤ حينها على التعلل بجهله لموضوع الوحام؟؟؟؟؟؟؟

عزيزتي..

نعم في بداية الزواج تكثر الخلافات بسبب اختلاف الطبائع .. ولكن هناك دائماً خطوط حمر لا يجب السكوت عنها أو القبول بها بأي حال من الأحوال .. ومن هذه الخطوط الحمر (الضرب وطول اللسان) ... ورأيي الشخصي أن من يضرب مرة سيضرب مرة ثانية وثالثة .... وعاشرة.

النقطة الثانية والأهم هي ان حل أي مشكلة يبدأ بالاعتراف بارتكاب الخطأ .. وأنتِ تقولين إنه طالب برجوعكِ مع أخيكِ وبدون شروط .. يعني زوجكِ يا أختي الفاضلة لم يشعر حتى الان بأنه ارتكب أي خطأ .. بل المصيبة انه مقتنع بأنه يطبق فيكِ شرع الله من هجر وضرب وتأديب .. فكيف تتوقعين أن يغير اسلوبه معكِ.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 25-02-2008, 12:00 AM
بنان911
عضو نشيط
بنان911 غير متصل  
كلام اخي السيف المهند عييييييييييييييييييين العقل وجزاه الله خير وجعله في ميزان حسناته
والله يفرج همك ويسر ولادتك
قديم 25-02-2008, 12:20 AM
الطبيب
عضو نشيط جدا
الطبيب غير متصل  
اختي الله يحفظك من كل سوء

انا اقترح انك تطلبين منه يجي لبيت اهلك وتكون هناك جلسة صلح بينك وبينه وانا اقول لا تحطين شروط لان الشروط تكون

مثل العقبات لذلك اقول جلسة المصارحه ويكون فيها وضع النقاط على الحروف .

والله يجمع بينكما على خير عاجلا غير آجل .
قديم 25-02-2008, 04:05 AM
بنت نجد العذية
عضو جديد
 الصورة الرمزية بنت نجد العذية
بنت نجد العذية غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم
أختي طفولة.. أولا أدعو الله العلي العظيم أن يفرج همك وكربك
وتأكدي أنك مبتلاة .. والله مايبلا إلا عباده الصالحين
ثانياً.. فكري كثيييييييير وخذيها نصيحة مني.. الرجل اللي يضرب مره بيضرب ثاني
واكيد لكل قاعدة شواذ.. فلا يوجد أحد فينا يقدر يحكم على زوجك إلا أنتِ..
لذلك شوفي وتذكري ليه هو مد يده عليك؟؟
هل طولتي صوتك؟؟
هل قللتي من شأنه ( كما هو شائع عند بناتنا تقول لزوجها مانت رجال)
هل.. وهل.. وهل.. وتذكري خليك صريحة وصادقة مع نفسك
إذا فعلاً زي ماقلتي فشة خلق...؟؟ فأنا أقولك أبعدي عنه.. وولد أحسن من خمسة أو أكثر..؟؟
لأنه بهالحالة انسان ما يردعه شيء.. خصوصاً أن مافي قلبه رحمه يضربك وأنتٍ حامل؟؟ ممكن يسويها كثير
أو........... عندك حل ثاني تجلسون وتتفاهمون بوجود الأهل وتكلمي عن كل اللي زاعجك منه.. إن -والله- أبدا أي أسف فهذا شيء عابر
ونصيحة أذا انتي بأولها ترا فرصتك تفكرين كثير.. واستني لاترجعين الا لما تولدين
وخذي وقتك.. لان يمكن بعد الولادة وشوفة الطفل تغير نفوسكم على بعض
لأن هذي صارت مع ناس كثير

أخيراً.. وليس آخراً .. أتمنى ربي يهدي سرك ولا أحد أدرى ألا أنتٍ.. أذا كارهته نصيحة
أنفصلي لأن الحب فقط هو سلاح المحبين رغم لخلافات..

التعديل الأخير تم بواسطة بنت نجد العذية ; 25-02-2008 الساعة 04:21 AM
موضوع مغلق

مواقع النشر