ارغب بالطلاق بسبب عدم حبي وتقبلي لزوجي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 22-06-2016, 07:10 AM
فلة العمر
عضو نشيط
فلة العمر غير متصل  
ارغب بالطلاق بسبب عدم حبي وتقبلي لزوجي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني أعضاء المنتدى الرائع كل عام وأنتم بخير وسعادة وأعاد الله عليكم الشهر الفضيل أعواما عديدة وأزمنة مديدة وأنتم قريبين من الله وغي حياة سعيدة ..
...........
لا اعرف كيف ابدا موضوعي او من أين ابداه، انا امرأة متزوجة من 4 سنوات ولدي طفلة، تزوجت زوجي زواج شبه تقليدي اي انني بعد الخطوبة طلبت ان اتحدث معه لأعرف كيف يفكر وكان هذا الامر ضروري عندي جدا، لأنني طموحة ولدي مواهب كثيرة وكنت اريد في شريك حياتي ان يكون متقبل لان اعمل وأحقق طموحي، ولقد كان والدي رجلا صعبا قاسيا يرفض طموح المرأة ويحرقه ويرى انا المرأة وضعت فقط للبيت ولطاعة الزوج وخدمته وتلبية اوامره، والدي ذو نظرة ذكوريّة قاسية اتعارض معاها وتؤلمني جدا، لذلك بعد الخطوبة استطعت ان أحدث زوجي عن طريق الواتس اب فقط ولم أرد ان احدثه هاتفيا لأنني لست زوجته شرعا، ولقد أعجبت كثيرا بكتابته وطريقة تفكيره وحديثه في الواتس اب، مع العلم انه لم يعجبني في النظرة الشرعية وبكيت كثيرا بعد النظرة الشرعية ولكن اقنعت نفسي وشعرت ببعض الراحة وارتحت له من تفكيره وكتابته..
ظللت فترة كبيرة اتحدث معه عن طريق الواتس اب في الأمور الحياتية والمستقبل وكنت اعشق فكره ونظرته للامور .. فقلت عادي الشكل وعدم التقبل 100٪‏ سوف ينتهي بعد الزواج لان الحب الحقيقي بعد الزواج
.............
وعندما ذهبت انا ووالدي وخطيبي لعمل تحاليل الزواج فأحسست انو غير طبيعي خجول وسريع في كلامه وأحسست انه غبي، وحز في نفسي ان أكون زوجة لهكذا رجل ولكن موافقته على طموحي وعلى نجاحي دفعتي لكي اجبر نفسي على تقبله، وبعد الملكة كنت أتجنب الحديث معه لانه غير منطلق في الكلام ويتكلم بسرعة ولا تعجبني طريقة حديثه واستمريت احدثه بالواتس اب لأَنِّي كنت ارى في حديثه الكتابي الشخص الذي اريد، وظللنا هكذا الى ان تزوجنا وانا في بالي ان الحب يأتي بعد الزواج وسوف أتمكن من تغيير هذا الانسان.
.............
من ثاني يوم من الزواج شعرت بضيقة شديدة وانني لا اريد هذا الشخص ولا ارغب في العيش معه لكن كان الوقت قد تاخر فلقد أصبحت زوجته وان ذهبت آلى ابي مطلقة فهذه طامة كبرى، وقلت يمكن لانها بداية الحياة، وكان عير مرتب لأي شي في شهر العسل لا سفر خارجي ولا حتى نزهات داخلية فكنت انا التي اطلب منه الذهاب الى المنتزهات وغيرها، وكنت أراه متضايق ويتصبب عرقا بين الناس وكأنه بين وحوش وليسو بشر
..............
بدأت انا في طموحي وفي عملي وحاولت بكل جهدي ان انجح فيه وفي المقابل كان هو يخرج من وظيفة الى وظيفة ولا يستقر ابدا في وظيفة معينة مبررا ذلك بأسباب وكان والده هو من يعطيه الراتب الشهري الذي ننفق منه للبيت
...............
كتب الله وحملت وقد كرهته في الحمل كرها جما وكنت احلم بالخروج من البيت والانفصال عنه لكن دائما العائق في وجهي هو ابي
..............
أنجبت طفلتي التي تشبهه كثيرا واستمرينا في حياتنا انا انجح وولدي دخل مادي جيد جدا وهو محلك سر والمشكلة انه جامعي ودرس في تخصص ممتاز لكن عدم الثقة في النفس والضعف جعلاه لا ينجز شيئا يذكر الا قليلا مثل انه التحق بجامعة لكي يعزز تخصصه ومع اي أزمة يؤجل الترم
.............
كان في البداية محافظ على الصلاة في المسجد لكن بالتدريج بدا يتهاون في الصلاة حتى اصبح قليلا مايصلي في المسجد وذلك لانه يعاني من وسواس في العبادة كما صرح لي
.............
ومؤخرا حاول ان يحسّن من نفسه كثيرا وفتح مشروع صغير في مجال تخصصه لكن بسبب عدم جرأته وثقته لنفسه مازال المشروع مع وقف التنفيذ وهو يتوقع ان يجني منه اموالا كثيرة ومازلنا معتمدين على والده في مصروف البيت، ولولا الله ثم دخلي الجيد لكنت من المستحيل ان اشتري شيئا احبه او ان نخرج ونتنزه ونرفه عن أنفسنا وكلها من جيبي وهذا يؤلمني كثيرا جداااا، اريد طفلا اخر ولكنني خائفة جدا من التسرع في قرار الإنجاب بالرغم من ان عمري 29 سنة!!!!!!!
..............
لا أخفيكم علما انه طيب ومتفهم ويساعدني في طفلتنا ويحاول كثيرا ان يحسّن من حالته، وانا احزن عليه كثيرا، لكنني وصلت الى مرحلة حرجة جدا أصبحت مكتئبة ابكي لأتفه سبب متضايقة، وأفكر كثيرا في الطلاق واستخرت الله عليه مرارا وتكرارا ولكن امامي عقبة والدي الذي سيمحي كل نجاح حققته في حياتي وارجع محبوسة في بيتي اهلي للصفر، وايضاً احزن كثيرا على زوجي لأَنِّي اعلم ان الطلاق سيكسره.. والله في احيان كثيرة لا اشعر اني متزوجة فأنا جميلة بشهادة كل من حولي وناجحة ومتفائلة، واتمنى ان يكون لي زوج قوي الشخصية ناجح متميز متحدث طلق وجرئ ووسيم وسامة تعادل جمالي، أشعر برجولته وبانوثتي معه
..........
اعلم انني اطلت كثيرا وكلماتي قد تكون غير مرتبة، فأرجو منكم اخوتي ان تساعدوني باستشاراتكم وآرائكم ونصائحكم فما خاب من استشار..

تم تعديل العنوان ليتناسب مع المضمون

التعديل الأخير تم بواسطة ويبقى الحنين ; 22-06-2016 الساعة 10:46 AM
قديم 22-06-2016, 07:16 AM
مبتعثة متفائلة
عضو مثالي
مبتعثة متفائلة غير متصل  
رد: كرهت زوجي

تزوجتيه لمصلحه معينه
ولا زالت هذه المصلحه موجوده
تريدين زوجا وسيما من حقك
لماذا لم ياتي الوسيم قبل الزواج
وهل ضامنه انه سياتي بعد الطلاق
تعوذي من ابليس وانصحي زوجك بالذهاب للعلاج
وبعدها يعمل في مشروعه او وظيفه ثابته وتتغير اموركم
قديم 22-06-2016, 08:02 AM
Ghazwan_jo
عضو جديد
Ghazwan_jo غير متصل  

اعانك الله
بعض النقاط اللي حاب اتكلم عنها
في البداية تقبلتي شكله لسبب طموحك
وكذلك تقبلتي اسلوبه بالكلام لسبب طموحك
وكذلك خجله وانه غبي
والهروب من والدك لاانه قاسي
بعد كل هذي المبررات لسبب الطموح
الان تفكري في شكله وكمان تبين واحد وسيم
ليه ماانتظرتي الوسيم يدق باب بيتكم قبل الغبي اللي تقولي عنه
اسف ولكن اتمنى ان تراجعي نفسك كثيرا وتنظري لنفسك وترتبي بعض الافكار التي تراودك
الحياه الزوجيه حسن عشره ومعامله
انتي ذكرتي انه طيب وحبوب ليه ماتنظري للمعدن وتتكري المظهر حاولي تتأقلمي وحاولي انتي تغيريه بالطريقه الصحيحه وانا اومن ايمان تام ان خلف كل رجل ناجح امراءه عظيمه
واسأل ان يفتح ع قلبك ويقذف في قلبك حبه وان يسعدكم
قديم 22-06-2016, 08:10 AM
متفائله200
موقوف
متفائله200 غير متصل  

أختي كأنك تتكلمي عني بصراحه إلا في الماده أختلف عنك ماوفقت في الوظايف الي دخلتها وتركتها ورجعت أدرس من جديد ودراستي كان فيها هروب من التفكير العقيم

و ماأعطيت نفسي المجال في التفكير الطويل في هذا الأمر وأنجبت أربع أطفال
وأقنعت نفسي إنه مو من حقي أتحدث عن أب أبنائي بهذا الشكل
و ضخمت إيجابياته وكنت أشجعه وأمدحه كثييير وتعالج من الخوف من الناس والحمدلله أنا الآن راضيه عن شخصيته أصبح أقوى والأهم هو إني راضيه كونه أب لأبنائي

أنا في عمرك تماماً 29 سنه وأحلم زي ما تحلمي رجل يحسسني بأنوثتي لكن تتلاشى هذي الأفكار بمجرد ماأكبر عقلي وأفكر في كونه أب صالح ولديه الكثير من الإيجابيات ربما لاأجدها مع رجل وسيم ذو شخصيه جذابه وإنجابي لأبنائي كسر هذا الحلم وماأخفيك يرجع بين فتره وفتره لكن سرعان ماأتجاهله

التعديل الأخير تم بواسطة متفائله200 ; 22-06-2016 الساعة 08:18 AM
قديم 22-06-2016, 08:12 AM
فلة العمر
عضو نشيط
فلة العمر غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثة متفائلة مشاهدة المشاركة
تزوجتيه لمصلحه معينه
ولا زالت هذه المصلحه موجوده
تريدين زوجا وسيما من حقك
لماذا لم ياتي الوسيم قبل الزواج
وهل ضامنه انه سياتي بعد الطلاق
تعوذي من ابليس وانصحي زوجك بالذهاب للعلاج
وبعدها يعمل في مشروعه او وظيفه ثابته وتتغير اموركم
المشكلة في بيئتنا ان اغلب الرجال يريدون زوجة تبقى في البيت فقط حتى الوسيم منهم يامبتثعة ياغالية لذلك تنازلت وكان طموحي سبب تنازلي، لكني صدمة من حقيقتين كانت تردد على أسماعنا نحن البنات دائمة وهي ان الحب يأتي بعد الزواج وأنك تقدري بعصا سحرية تغيري زوجك مثل ما تبغي، لكن للأسف لم يأتي الحب بعد الزواج ولا التغير الذي يتحدثون عنه .. وأصبحت اؤمن انه لا يغير الانسان الا نفسه ان لم ينبع التغيير من الداخل فلن يحدث
قديم 22-06-2016, 08:15 AM
ضيعتني آلعاطفة
عضو مثالي
 الصورة الرمزية ضيعتني آلعاطفة
ضيعتني آلعاطفة غير متصل  

زوجك يعاني من الرهاب الإجتماعي
وهو سبب في تعطيل مشروعه وهروبه من الصلاة
إضافةً إلى الوسواس
إحتويه وتفهّمي مرضه وساعديه بالعلاج وبتتغير حياتكم بإذن الله بس إبذلي الأسباب حبيبتي
قديم 22-06-2016, 08:18 AM
فلة العمر
عضو نشيط
فلة العمر غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maherAljohani مشاهدة المشاركة
اعانك الله
بعض النقاط اللي حاب اتكلم عنها
في البداية تقبلتي شكله لسبب طموحك
وكذلك تقبلتي اسلوبه بالكلام لسبب طموحك
وكذلك خجله وانه غبي
والهروب من والدك لاانه قاسي
بعد كل هذي المبررات لسبب الطموح
الان تفكري في شكله وكمان تبين واحد وسيم
ليه ماانتظرتي الوسيم يدق باب بيتكم قبل الغبي اللي تقولي عنه
اسف ولكن اتمنى ان تراجعي نفسك كثيرا وتنظري لنفسك وترتبي بعض الافكار التي تراودك
الحياه الزوجيه حسن عشره ومعامله
انتي ذكرتي انه طيب وحبوب ليه ماتنظري للمعدن وتتكري المظهر حاولي تتأقلمي وحاولي انتي تغيريه بالطريقه الصحيحه وانا اومن ايمان تام ان خلف كل رجل ناجح امراءه عظيمه
واسأل ان يفتح ع قلبك ويقذف في قلبك حبه وان يسعدكم
اخي الكريم ماهر انا توقعت ان الحب يأتي بعد الزواج لكنه لم يأتي وإنما أصبحت اتقبله وأحزن عليه .. انا لم أكن اعطي للشكل اهتمام كبير اذا توفرت أشياء اخرى لكن بعد الزواج صدمت من الرهاب الاجتماعي الذي كان يعاني منه ولم اعرف عنه شيئا، فقد كثرت عليا الصدمات حتى أصبحت اريد الهروب والراحة ومن الحصول على الانسان الذي اتمناه .. اللي يكتب لي مافيه الخير يارب لي وللجميع
قديم 22-06-2016, 08:26 AM
فلة العمر
عضو نشيط
فلة العمر غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائله200 مشاهدة المشاركة
أختي كأنك تتكلمي عني بصراحه إلا في الماده أختلف عنك ماوفقت في الوظايف الي دخلتها وتركتها ورجعت أدرس من جديد ودراستي كان فيها هروب من التفكير العقيم

و ماأعطيت نفسي المجال في التفكير الطويل في هذا الأمر وأنجبت أربع أطفال
وأقنعت نفسي إنه مو من حقي أتحدث عن أب أبنائي بهذا الشكل
و ضخمت إيجابياته وكنت أشجعه وأمدحه كثييير وتعالج من الخوف من الناس والحمدلله أنا الآن راضيه عن شخصيته أصبح أقوى والأهم هو إني راضيه كونه أب لأبنائي

أنا في عمرك تماماً 29 سنه وأحلم زي ما تحلمي رجل يحسسني بأنوثتي لكن تتلاشى هذي الأفكار بمجرد ماأكبر عقلي وأفكر في كونه أب صالح ولديه الكثير من الإيجابيات ربما لاأجدها مع رجل وسيم ذو شخصيه جذابه وإنجابي لأبنائي كسر هذا الحلم وماأخفيك يرجع بين فتره وفتره لكن سرعان ماأتجاهله
والله ياغالية مشكلتي انني شخصية لا تعرف اليأس ولا أحب ان استسلم للامر الواقع وأرضى بالالم .. لذلك توقفت عن الإنجاب حتى اعطي لنفسي مساحة كبيرة من التفكير وان أقرر حتى لو قررت البقاء مع زوجي ان يكون باقتناعي وليس بلوية يد عشان الاطفال .. وكذلك انا مستقلة ماديا الحمد لله وراتبي اعلى من زوجي وانا التي أسد في كثير من الأمور وهذا يؤلمني، واشعر انه من حقي ان يكون لي زوج كما أتمنى، فالصحابية زوجة قيس بن نافع عندما كرهت زوجها وهي لا تعيب عليه خلقا ولا دينا ردت عليه حديقته وطلقها منه رسول الله وهم صحابة وفي احسن عصر فلماذا نحن لابد ان نصبر حتى ولو دسنا على قلوبنا ؟؟؟؟؟ الله يكتبلنا الخير أينما كان يارب
قديم 22-06-2016, 08:27 AM
Ghazwan_jo
عضو جديد
Ghazwan_jo غير متصل  

الحب مو شرط اساسي
هل تتوقعي ان كل اثنين في بيت يحبو بعض
لا طبعا ولكن حسن العشره والمعامله الطيبه قد تجلب هذا الشي في المستقبل
نصيحه اتركها لك
عززي ثقته بنفسه ومديه بالقوه
تلطفي معه بالكلام كي يستشعر ماتقومي به
استطيع ان احلف من غير ان تطلبي مني
انني اعرف رجال تغيرو كثيرا بعض الزواج بسبب نسائهم الرهاب الاجتماعي الذي تعتقدي انه بزوجك يزول بطرق كثيره ومنها غرس الثقه والمخالطه مع الناس كل هذا الشي يأتي من خلالك انتي
تذكري ماقلت ان خلف كل رجل ......
قديم 22-06-2016, 08:28 AM
المتواضع305
قلم وفي
 الصورة الرمزية المتواضع305
المتواضع305 غير متصل  

مادام ذكرتي قصة قيس بن نافع خلاص ماله لازمه تحطين موضوع مادام راكبه رأسك
موضوع مغلق

مواقع النشر