متزوج حديثا وتصرفات زوجتي لا تعجبني - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 28-10-2014, 01:56 PM
محتار2345
عضو جديد
محتار2345 غير متصل  
رد : متزوج حديثا وتصرفات زوجتي لا تعجبني

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم بدوي حساس عندما رأيت الصور انصدمت ولو واجهتها بتقول لي مااصور الرجال اصور المناظر مع إن التصوير واضح انه متعمد وأنا قايل لها من البداية لا تصورين الناس

والصور هذي طال عمرك كانت في السفر

وهناك ملاحظات أتمنى انها تكون شك من الشيطان وهي :-

*وجدت خمس أو ست صور ليد شخص ماسك باقة الورد التي كانت تحملها ليلة الزفاف
واحتفظت بعد ذلك بالورد في الثلاجة
رغم ان صورة اليد ليست يد والدها ولا أخوانها

*كذلك وجدت كرت لصاحب محل فساتين الاعراس مكتوب عليه رقم وتوقيع واسم
تحتفظ به في اغراضها الخاصة
استغرب احتفاظها بهذا الكرت في شنطة اليد الخاصة بها وتنقله من شنطة إلى أخرى
مع أن العرس انتهى وسافرنا ورجعنا وهو معها ولا جدوى لهذا الكرت إلا إذا كان له قيمة معنوية لديها

* في أحدى المرات سولفت معها عن كريمات تخص العلاقة الحميمية فإذا بها تعرفها وتقول لي طعمها مر
طيب وش دراها
وش عرفك قالت زميلاتي
مع انها تقول لي انا مااسولف مع زميلاتي في هذه الامور

* مره كنا في المطعم كانت الطاولة مطلة والواجهه قزاز وتركتها لتجلس بعد وضعت البارتشن
فكشفت وجهها وجلست بجوار النافذة لرآها وعندما وضعت الستارة تقول مااحد يشوف

تكرر نفس الموقف في ثلاثة فنادق حيث تطل مع النافذة ولو مر أحد لرآها وعندما انهرها تقول مااحد يشوف وبعيد ومدري ايش

*مره من المرات شعرت ان عندها حركات في العلاقة استغربها من بنت بس اعتبرت نفسي شكاك

* لاحظت فيها من الدهاء والحذر مايعجز اللسان عن وصفه

*بالنسبة للسفر سفرتها برا وأكرمتها غاية الاكرام

*أنا لاألتقيها إلا نهاية الاسبوع بحكم ابتعادنا بسبب العمل وأطلع بها أفخم وأغلا المطاعم

*شكلي ليس قبيح وليس وسيم ولكني مقبول ومرغوب

*لم أطلبها شي منذ بداية الزواج حتى ترتيب اغراضي وملابسي عشان ماأعطيها فرصه ترفض ويحصل اختلاف
وأبغا الاهتمام يجي منها وعن طيب نفس
* تصور انها تمشي أمامي في أحد المولات وتركتها لأرى هل الوضع طبيعي ام احتقار وعدم تقدير لي
فااستمرت ولو لم اردعها أكثر من مره في أكثر من مول ولعدة أيام لأصبحت مثل الطفل وراءها

* لو تركت لها مجال مع أصحاب المحلات تتكلم معهم لن يردها شي

* أحيان تدخل أماكن مزدحمة بالرجال ولايهمها ابداً

* بالنسبة لتعاملي معها أحيان أقول إني مقصر وماأعرف اتعامل مع النساء لأن ماعمري كانت لي علاقة او غزل او ماشابه
ولكن ارجع لتعاملي اجد اني مهتم بها وأعاملها بحب وحنان واهتمام ولاني مقصر في شي
تغزلت فيها بالشعر والصور والرسائل ولكن لاحياة لمن تنادي

*أكثر ماأخافه هو أن يكون في حياتها أحد ثاني أو أن تكون من أصحاب العلاقات
وهذا ما له علاج أبداً

* مع العلم ان حجابها ساتر وتقرأ القرآن أحياناً ولاتتطيب اذا خرجت لكن ربما يكون حذر مني لأنها عارفه اني محافظ وحريص جداً وغيور وذكائها اتوقع يوديها لأبعد من هذا

*أتمنى من كل قلبي أن هذه الامور مجرد شكوك ولكن هناك أشياء جعلتني في حيرة
قديم 28-10-2014, 02:36 PM
إنبلاج
عضو نشيط
إنبلاج غير متصل  

لا بأس لازلت في بداية حياتك الزوجية وموضوع الإختلافات وارد جدًا فتحتاجان لطاقة وصبر مؤقتًا حتى تندمجا معًا ، ومعلوم أن أول سنة زواج يرتفع فيها معدلات الطلاق إلى الربع لاستعجال الطرفين وعدم تفهمها وتقبلهما لبعضهما ..

بالنسبة لعدم نقلها فيبدو أنها أيضا خائفة من المستقبل و تريد أن تطمئن أولا على مستقبلها معك حتى تتخذ قرار النقل والجميع يعلم مدى صعوبة النقل هذه الأيام وهذا مما يجعل المرء متردد وخائف من الإقدام عليه ، فماذا لو نقلت لديك ثم انفصلتما لا سمح الله وهذا وارد ويبدو أنها تحس أنك تفكر بذلك ! كيف سيكون وضعها ؟. أليس في ذلك مخاطرة شديدة ؟

بالنسبة للساعة نعم بما أنها معلمة وتعودت أن تكون هي الآمرة وطالباتها في خدمتها فمن الصعب جدًا أن تتقبل كونها مأمورة ! في ذلك إحساس بالدونية ولذلك هي اندهشت .. (ارحموا عزيز قوم ذل ) يعني أن من عاش في كنف العز لا يكون تقبله للأمور مثل غيره ممن عاش حياة عادية ، ولا أقصد أنها عزيزة أو ما شابه لكنه دليل في سياق الجانب النفسي للموضوع ..

فمثلًا أنا أكره من يأمرني مهما كان لأني تعودت من الطفولة على العيش بدون أوامر فلذلك ألاقي صراع بين التنفيذ وبين نفسي التي لا تتقبل صيغ الأوامر ..

وبالنسبة لتصوير الرجال فالله المستعان هذا شيء لا يرتقي لكونه سبب انفصال فالدنيا الآن تموج بالفتن وزوجتك إن شاء الله فيها خير كثير والدليل عبائتها المحافظة ،بينما يندر. من تتمسك بحاجابها الساتر هذه الأيام ، غالبية النساء وقعن في الفتنة .. وتبادل صور الرجال الوسيمين صار عاديًا جدددددا جدًا ، أعوذ بالله من الفتنة .. فإن كانت زوجتك فقط تلتقط صور لهم فأنا أعرف متزوجة ولها أحفاد تعشق الجمال ولا تتوانى عن امتداح الرجال الوسيمين رغم أنها عفيفة لكن سبحان الله شهوة في القلب .. ربما لأن الله ابتلاها بزوج سيء الخلق والخلقه ...

لكن صدقني إن شاء الله عندما تجد منك ما يسرها فستكون أنت القمر في عينيها ولن يلفت نظرها غيرك .

وعلى فكرة في أول الأيام وكما قالت بعض الأخوات تصاب المرأة بحساسية عاااااالية غريبة غير متوقعة تبكي على أتفه سبب ويجتاحها حنييين إلى أهلها عظيم وهذا مؤقت ويمر على غالبية الفتياة مهما كان حبها لزوجها ..

والآن من خلال ما ذكرت نأتي على تصوري وتحليلي لشخصية زوجتك ...

أظنها والله أعلم شخصية شمالية نوع من أنواع الشخصيات في تصنيف البوصلة الشخصية

فهي مستقلة لا تحب الإشتراك في شيء قرارتها نابعة من ذاتها غالبًا لذلك هي لم تشاورك في مسألة النقل ليس لعدم حبها لك ولكن لأن هذه هي طبيعتها الشخصية المستقلة ..
رغبتها في الإنفراد في غرفة نوع من الإستقلال لم تتعود على المشاركة ..
لا تظهر مشاعرها لأنها لا تعرف كيف تعبر !!! قد يذوب قلبها ولكن مع ذلك تجدها صامدة ... الحب لديها أفعال لا أقوال .. يعني مثلا رتبت غرفة النوم هذا يعني أنها تحبك ، خدمتك في شيء ، قدمت لك شيء ، لكنها غالبًا تفشل في التعبير اللفظي ..

ستجدها مبادرة وشخصيتها قوية و قيادية و سريعة الغضب وسريعة الرضا و عقلانية ..

ولكي تكسب قلبها عليك أن توفر لها الأمان المادي أولا والإستقرار فهذا ما يعنيها قبل كل شيء ، يعني لو قلت لها أحبك ألف مرة ولكنك لم توفر لها لقمة العيش الهنيئة فلن تصدقك . ولكن لو وفرت حياة كريمة فستثق بك جدًا وستطمئن على مستقبلها ومستقبل أولادها معك إن شاء الله .. والدليل أنها قبلت بك لإن مكانتك جيدة ولم تلتفت لشكلك لأن عقلها يدرك أن أفعال الرجل أهم من جماله ..

لدي الكثير ولكن أخشى أن أطيل علبك وكل ما قلته قد يصيب أو يخيب فالله وحده أعلم بما تكنه النفوس ، إنما مجرد توقعات لعلك تتوصل لخيط يساعدك على فهمها ..

بقي أن أسأل ما فئة دمها ؟
قديم 28-10-2014, 03:19 PM
بياضه
عضو نشيط جدا
بياضه غير متصل  

اقرأ عن الشخصية الشمالية الشرقية .. شخصية متعبه صحيح لكن لو فهمتها ستعيش طول عمرك سعيد .. تعبر عن حبها بالافعال
(كلام الحب والهمسات والرسائل والاحتضان ) >> لا يعني لها شيء أبدا .
قديم 28-10-2014, 04:59 PM
معتزه بديني
قلم مبدع
معتزه بديني غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محتار2345 مشاهدة المشاركة

أخي الكريم بدوي حساس عندما رأيت الصور انصدمت ولو واجهتها بتقول لي مااصور الرجال اصور المناظر مع إن التصوير واضح انه متعمد وأنا قايل لها من البداية لا تصورين الناس

مع أن العرس انتهى وسافرنا ورجعنا وهو معها ولا جدوى لهذا الكرت إلا إذا كان له قيمة معنوية لديها

* في أحدى المرات سولفت معها عن كريمات تخص العلاقة الحميمية فإذا بها تعرفها وتقول لي طعمها مر
طيب وش دراها
وش عرفك قالت زميلاتي

* مره كنا في المطعم كانت الطاولة مطلة والواجهه قزاز وتركتها لتجلس بعد وضعت البارتشن

تكرر نفس الموقف في ثلاثة فنادق حيث تطل مع النافذة ولو مر أحد لرآها وعندما انهرها تقول مااحد يشوف وبعيد ومدري ايش

*مره من المرات شعرت ان عندها حركات في العلاقة استغربها من بنت بس اعتبرت نفسي شكاك

*أنا لاألتقيها إلا نهاية الاسبوع بحكم ابتعادنا بسبب العمل وأطلع بها أفخم وأغلا المطاعم

*لم أطلبها شي منذ بداية الزواج حتى ترتيب اغراضي وملابسي عشان ماأعطيها فرصه ترفض ويحصل اختلاف
* تصور انها تمشي أمامي في أحد المولات وتركتها لأرى هل الوضع طبيعي ام احتقار وعدم تقدير لي
فااستمرت ولو لم اردعها أكثر من مره في أكثر من مول ولعدة أيام لأصبحت مثل الطفل وراءها

* بالنسبة لتعاملي معها أحيان أقول إني مقصر وماأعرف اتعامل مع النساء لأن ماعمري كانت لي علاقة او غزل او ماشابه

وهذا ما له علاج أبداً

* مع العلم ان حجابها ساتر وتقرأ القرآن أحياناً ولاتتطيب اذا خرجت لكن ربما يكون حذر مني لأنها عارفه اني محافظ وحريص جداً وغيور وذكائها اتوقع يوديها لأبعد من هذا

انا عكس جميع الردود هنا
أنا أشعر بما تشعر به ولا الومك على شكوكك

ولكن سؤال كم عنر زوجتك

الانسانه العاقله تبحث عن رضى زوجها ..... وخاصه أنها رزقت بزوج مثلك يحترمها ومومقصر عليها بشئ وخاصه أنكم اول زواجكم وقليل تلتقون

الزوجه الطبيعيه تجدها بقمت الشوق لزوجها في هذه الايام وتجد صعوبه بالابتعاد عنه

نصيحتي لك لا تطيل الشكوك

اولا أكثر من قول الا حول ولاقوة الابالله

أستعن بالله

اول خطوه قبل أن تظلمها اتركها لفترة ولاتروح لها نهاية الاسبوع
قلهاجاني شغل منعني انزل لك اقطع عنها رسائل العاطفيه

وش ردت فعلها

لو لاحظت عدم أهتمام منها وعدم سؤال عنك

كن صريح معها وقل لها هل أنتي مجبوره بزواج مني او لم اناسبك

صدقني مارح يتضرر من الطلاق الا هي

الرجل لا يضره الطلاق اول مره يتضرر إن كان انجب اطفال من طليقته فقط

او تكرر طلاقه ام البنت لا هي المتضرر ه لذالك لو كانت عاقله فكرة بالعوائقب من تصرفاتها وحاولت ان تساعدك بالمحافظه على بيتها

يعجبيني من [الفتى] دينه وخلقه ومن [ الفتاة] أدبها وحياؤها
قديم 28-10-2014, 05:08 PM
إنبلاج
عضو نشيط
إنبلاج غير متصل  

ردك الأخير يوضح كم أنت دقيق الملاحظة وتحسب أن كل تصرف منها يخصك في شيئ !

يا أخي هي إنسانة جاءت من بيئة مختلفة و والله تصرفاتها كلها عادية ومنتشرة ، ماذا يعني إن سبقتك في المشي ! هذا نابع من طبيعتها السريعه كونها شمالية ولي لأنها لا تقدرك مع تفهمي الشديد لسبب غضبك ..أيضا الأماكن المزدحمة ومحادثة الرجال شي طبيعي أيضًا ما دام ليس بتغنج ولا دلال ولا بغير حاجة !

أنت دقيق وغيور وأتوقع أنك سمعت الكثير من القصص وتكونت لديك فكرة سيئة أسلوبك هذا سيجعل علاقتكما متوترة وتزيدها حدة ..
على فكرة اليد التي تمسك الورد هل تأكدت أنها لا تخص جميع محارمها من أعمام وأخوال وأبناء أخ و وأبناء أخت !

وأخيرًا .. هل فئة دمك A ؟
قديم 28-10-2014, 05:14 PM
إنبلاج
عضو نشيط
إنبلاج غير متصل  

يا أختي معتزة بديني اتقي الله و لا تسعي لهدم بيت مسلم للتو ابتدأ !

ثم إن الحب والشوق واللهفة تأتي بعد العشرة وهذا هو. الحب الحقيقي ولكن كيف لها أن تتلهف لرؤية شخص لم تره إلا مرات معدودة خصوصا أنها إنسانة ناضجة وليست مراهقة تتعلق بسهولة في أي شخص ..

الطلاق يا أخي قرار مر وليس هذا مكانه وصدقني تصرفات الغير عفيفات تختلف عما ذكرت أنت .. هي فقط لا تقدر ما تقوم به وتتعامل بعفوية شديدة لأنها من الأصلا لا تلقي للرجال بال و لا يعنون لها شيء وإلا لكانت حذرة في وجوك على الأقل ..
قديم 28-10-2014, 06:22 PM
مبتعثة متفائلة
عضو مثالي
مبتعثة متفائلة غير متصل  

باختصار ولن العب عليك
انت شكاك تعالج قبل استفحال الامر
الحين تقول تصدك بالعلاقه وعقب تقول انها تسوي حركات
ماعرفنا لك
وشلون عروس وتناقش معاها موضوع الكريمات
كل عروس قبل زواجها تقرى عن هالكريمات وواجد يكتبو انها مره ولا يشتروها العرايس ويخسرو فلوسهم
انت شكاك
قديم 28-10-2014, 06:48 PM
معتزه بديني
قلم مبدع
معتزه بديني غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إنبلاج مشاهدة المشاركة
يا أختي معتزة بديني اتقي الله و لا تسعي لهدم بيت مسلم للتو ابتدأ !

ثم إن الحب والشوق واللهفة تأتي بعد العشرة وهذا هو. الحب الحقيقي ولكن كيف لها أن تتلهف لرؤية شخص لم تره إلا مرات معدودة خصوصا أنها إنسانة ناضجة وليست مراهقة تتعلق بسهولة في أي شخص ..

الطلاق يا أخي قرار مر وليس هذا مكانه وصدقني تصرفات الغير عفيفات تختلف عما ذكرت أنت .. هي فقط لا تقدر ما تقوم به وتتعامل بعفوية شديدة لأنها من الأصلا لا تلقي للرجال بال و لا يعنون لها شيء وإلا لكانت حذرة في وجوك على الأقل ..
اولاً : أستغفرالله أنك كنت أذنبت

ثانيا: لم اسعى لهدم بيته ... ولم أقل أنها غير عفيفه

قبل 3 سنوات تقريبا جاء شاب وسال هنا عن مشكله له مع زوجته

كانت تصده ولا تعيره اهتمام بنهاية قالت له أن والدي أعجب فيك وزوجني منك ام انا الا اريدك

انا لا اظلم زوجت الاخ ابد ربما لم تحبه

على فكره انا كنت مطلقه وفي بدايت زواجي السابق لم اتقبل طليقي وعانيت حتى حاولت اتقبله

والان متزوجه مره اخرى ولك ان تشعري بي كيف احاول ان اقلم نفسي مع الزوج الجديد

الحياة كلها معاناة ام النعيم والنجاة بالجنه اللهم أجمعنا بها مع من نحب وإياكم

اسال الله أن يعيننا على الايمان به وبقضائه خيره وشرة

وأسالله سبحان أن يفرج على صاحب الأستشاره ويحبب زوجته به ويزرع بينهم الموده والرحمه

يعجبيني من [الفتى] دينه وخلقه ومن [ الفتاة] أدبها وحياؤها
قديم 28-10-2014, 06:53 PM
أتعبتني الدنيا
عضو دائم
أتعبتني الدنيا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محتار2345 مشاهدة المشاركة

طيب وش دراها
وش عرفك قالت زميلاتي

وهذا ما له علاج أبداً

مشكلتك تدقق ع أشياء بسيطة ،، ليش ماسألتها مباشرة ترا مافيه أحسن من الوضوح والشفافية في هالأمور كل ماتتأخر كل ماتزيد الترسبات عندك..
بقولك شغلة اليد اللي ماسكة مسكة الورد يمكن صورتها بالمحل كان ماسكها صاحب المحل ممكن بتاخذ رأي أحد فيها يعني الصورك قديمة
دايما تصير معاي ابي استشير وحدة من خواتي بشغله اصورها وارسلها بالواتساب وحزات تصير ماتتصور عدل الا اذا مسكها صاحب المحل ياماصورت يد الهندي او اللبناني وخواتي يسوون نفس الحركة ترا مو شيء غريب
واحتفاظها بالورد بالثلاجة عادي كل البنات يسوون وعني أنا شخصياً سويتها واللي حطها بالثلاجة زوجي بنفسه يعني شيل هالسالفة من راسك،،
وبعدين شغلة انها تسرع بالسوق وتناقش اصحاب المحلات ترا شخصيتها كذا انا كذا شخصيتي لما ادخل المول طبيعة خطواتي سريعة واحب انجز شغلاتي بوقت قياسي وزوجي بطيء يعني احيانا اوقف انتظره واحيانا هو يحاول يلحق فيني واذا دخلت المحل أسأل عن الشيء اللي أبيه بدقه وبالتفصيل وطبعاً الكلام في حدود الشيء اللي جايه عشانه مااشطح بالحكي وكان زوجي مثلك يقولي لاتتكلمين مع الرجال انا اتكلم طيب فيه أشياء هو مايفهم فيها اقعد اقوله قول كذا وأسأل عن كذا بيني وبينه وهو بعدين يسأل الوضع مزري ومو عملي فصار هو يطفش يقول أنت أسألي وهو واقف معاي اذا فيه مجال يعلق علق مافيه مجال اكتفى بالسكوت والان ماينزل معاي المولات خير شر ينزلني انا وبنتي ويروح ..
والمشي بين الرجال طالما اني مااحتكيت فيهم مباشرة ولا حاطه عطر ولا شكلي ملفت مافيه شيء لانه الطريق من حقي مثلهم بالضبط والمفروض اذا شافو بنت يبعدوا كذا وجهة نظري ماادري صح أو غلط كانت ماتعجب زوجي بس ماتوصل لدرجة الشك
اما الكروت لو تفتحت البوك حقي بتشوف العجب ،، محلات الورود الشوكولاته الحلويات العناية بالجسم مثل لوكستيان زهور الريف محلات الذهب محلات الاثاث مطاعم فنادق وكلها ارقام واسماء احياناً احتاجهم اتصل اسأل عن شغلة معينه عن اسعار عن توصيل وكذا..
ويمكن هالشيء بسبب شخصيتي شمالية استقلالية وكوني في عملي السابق كنت مسؤولة واحيانا اضطر اعمل في بيئة عمل مفتوح الان تركت العمل كله وكنت متحملة مسؤولية منزل والداي وكل مايخص والدي في سنوات مرضه الأخيره غفر الله له وأسكنه فسيح جناته تعاملت مع العماله مع السائقين مع الأطباء ،،وكذلك مع زوجي السابق حيث يسافر للخارج كثيراً حسب طبيعة عملة وأبقى وحيدة مع ولدي بالأشهر أضطر خلال هذه الفترة الاعتماد ع نفسي وعدم انتظار المساعدة من الغير ..
واصدق القول تعبت من تحمل المسؤولية فتزوجت باخر وتركت عملي واحاول ان اتعلم الاعتماد عليه ورمي كل المسؤوليات عليه ولكن تأبى شخصيتي الا الظهور من وقت لاخر مع محاولات ردعي لها ،،احب ان اعيش دور المستسلمة ؟!
حين تتحمل المرأة المسؤوليات داخل وخارج المنزل تصبح استقلالية ويتكون لديها احساس بالندية ،،
هالامور تصير كثير فلا تدقق عليها انت ركز ع علاقتك الخاصة والانفصال العاطفي بينكم
قديم 28-10-2014, 06:57 PM
متفائله200
موقوف
متفائله200 غير متصل  

صدقني اخي التزام المرأه بحجابها دليل عفتها لا تعتقد انه ذكاء منها كما ذكرت

والله اعرف بنات ومنهم اختي الله يهديها ابويه مربيها ع العباءه الساتره لكن عندما تزوجت ارادت ان يتعود زوجها ع حجابها عباءه مخصره قليلاً واطرافها مخرزه واعتاد زوجها اعتقاد منه انها بيئتها

واعرف كثيييير من هذه العينه .....

والله بعدما ذكرت عبائتها اني علمت ان مايحدث لك مجرد شكوك يلزمك فقط ان توجهها مثلا وقوفها وملامسة الرجال لها بامكانك ان تذكر لها ان تنتبه لذلك واشعرها بانك تثق بها لكنك لاتثق بمن يحتك بها ربما يلامس منطقه محضوره

انت مستعجل لتغيريها ارجوك لاتستعجل في استجوابها بالصور والرقم الذي وجدته لانها ربما ترسن في مخيلتها انك رجل شكاك والخلاص منك بلا اطفال افضل واعتقد ان بعدكم عن بعض هو مايجعلك تفكر كثيراً والشيطان يزين لك

اهتم الان بزوجتك واشعرها باهميتها في حياتك واطلب منها الاهتمام بك وركز ع ان تهتم هي بك ككل زوجه تفعل ذلك عاتبها لماذا لاتبادلك المشاعر ولو برساله
موضوع مغلق

مواقع النشر