هل ستنسى خطيبتي خطيبها السابق - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 17-01-2018, 07:43 PM
somthing
عضو جديد
somthing غير متصل  
هل ستنسى خطيبتي خطيبها السابق

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ،
انا الحمدالله تم عقد قراني والله الحمد ولي الان شهر
البنت الي عقدت عليها القران كانت عاقدة قبل كذا وستمرت ملكتها سنه وانتهت بي طلب الطلاق منها هي ، خطيبها صاب بحاله نفسيه وفصل من وضيفته سالفتها ذي لها خمس سنين الحمدالله حضرت انا وعقدت القران عليها بس لي استغربته انا لسى تسمي اسم ابو الولد ب عمي وتقول ان الولد طيب كان معها وكريم ،( طبعا سالتها انا ابي اعرف مشاعرها اتجهه بعد ما جابت سيرة ابو الولد ) بس تقول ما اتفقنا ، ومره قالت تعرضت ضغط من الاهل ، قلبي انا يتقطع ولي ابي اعرفه هل راح تنسه بعد الزواج ول لا ؟ ، وهل راح انجح بي اني انسيها ياه ول لا ؟ واذا فيه طريقه كيف ؟ هي بشكل عام تمام معي ، بس احسها ممكن تحبه .

التعديل الأخير تم بواسطة ويبقى الحنين ; 17-01-2018 الساعة 10:05 PM
قديم 17-01-2018, 08:28 PM
سُلَّمُ ألحَانٍ
عضو مثالي
سُلَّمُ ألحَانٍ غير متصل  
رد: أبي حل ارجوكم !

الأخ الكريم ,,

أولا / إذا كانت ما زالت تقول لوالد طليقها يا عم ,, فليس فيه حرج ,, بل يدل على أنها تحترم العلاقات سواء أكانت مستمرة أم منتهية ,, ويوجد من أقاربنا من يقول لوالد طليقته يا عم ,, والعكس ,, فهذه النقطة تحسب لزوجتك ,,

ثانيا / ليس كل علاقة تنتهي يجب أن يكون فيها بغض !! ,, وزوجتك لم تكن علاقتها مع طليقها علاقة غير شرعية !! فطبيعي أن يكون وقتها بينهما مشاعر ,, وزوجتك لم تذكر سيئاته ,, وهو أمر إيجابي ,, وقالت لك أن العلاقة انتهت ,, فلا تَعُد أنت وتفتحها وتحقق فيها وتبحث وراءها وتسألها ,, فتَمل زوجتك منك ,, وتتهرب ,,

ثالثا / ليس لك الحق في البحث عن ماضي زوجتك ,, وليس لك الحق في سؤالها عن مشاعرها تجاه طليقها ,, أنت تفتح بابا لن تستطيع إغلاقه ,, وسيتعبك كثيرا ,,

رابعا / مسألة إنك تبي تنسيها زوجها السابق ,, أنت لست في سباق معه !! أو تحدي !! ,, هي زوجتك الآن برضاها ,,

خامسا / أنت طيب القلب ,, فلا تنجرف لما تحس به ,, لأنه سيدعوك للشك ,, مع أن الحقيقة أمام ناظريك ,, زوجتك أنهت العلاقة وقبلت بك ,, اقبل بها كما هي ,,

سادسا / لا تقترب منها كثيرا فتختنق زوجتك ,, لا تقترب منها كثيرا فترى العيوب ,, وتغيب اللهفة ,, اقرأ في ذكاء المسافات في العلاقات

سابعا / ضع نقطة على السطر لماضيها مع زوجها ,, واكتب سطرا جديدا لحاضرك ومستقبلك ,, وتعلم التحكم في عواطفك ,,

موفق يا كريم ,,

,,
قديم 17-01-2018, 11:15 PM
روح انتهت
عضو نشيط جدا
روح انتهت غير متصل  
رد: هل ستنسى خطيبتي خطيبها الس

نصيحه ... دامك عقدت وستتزوج فلا تعكر فرحتك بأمور وهميه

نحن نسمي اللي بالشارع عمي وخالتي .. وهذا يعني احترام لهم فقط

ويا اخي المرأه تتزوج وتعيش مع زوجها وتنجب اطفال وحين تتطلق يكون هناك قليل جدا من المشاعر تجاه طليقها وهي العشره او شخص مر بهالحياه

ولكن حين تتزوج تنسى الايام اللي مضت .. فلا ترهق نفسك انك بتنسيها .. ممكن تكون اصلا ناسيه وخصوصا انها ما عاشت معه

شيء اخير طبيعي ان ترحمه او لا تتحدث عنه بأي سوء لانه مسكين وغلوب على امره فمرضه يجعل اي شخص يرحمه .. انا رحمته وانا ما اعرفه
قديم 18-01-2018, 02:34 AM
حبق
عضو نشيط جدا
حبق غير متصل  

ابد عادي
انا اعرف مطلقات للحين تكلم ام طليقها وتسال عنها وهي متزوجه مو عشان طليقها لا ابد
عشان ام زوجها كانت نعم الانسانه معها احترام للعلاقه اللي بينهم
واللي للحين اخوات طليقها يزورونها في بيت زوجها الثاني .. علاقتها فيهم غير عن علاقتها بطليقها
وحتى لو صار طلاق ترا ابوه يصير محرم لها وعيب تسميه عمي ولين تطلقت تشيل الاحترام
بالعكس اشوفها صريحه معك
لا تفكر كثير وتخرب فرحتك ..
زوجات نسو ازواجهم اللي معهم سنين في بيت واحد جت على خطيب
ترا الشيطان يدخل من هالابواب لاعاد تفتحون الموضوع وتسال عشان مايكبر الموضوع في راسك

عش وقتك وانبسط
الله يوفقكم ويسعدكم
اللهم يا ولي نعمتي وياملاذ كربتي إكفني ماأهمني ومالم يهمني،واجعل كل ما أخاف وأحذر برد وسلاما كما جعلت النار برد وسلاما على سيدنا إبراهيم .. تولني في من توليت وبارك لي في ما اعطيت وقني شر ما قضيت انك تقضي ولا يقضى عليك..

التعديل الأخير تم بواسطة حبق ; 18-01-2018 الساعة 02:37 AM
قديم 20-01-2018, 02:08 AM
خيال الهوى
عضو مميز
خيال الهوى غير متصل  

تنساه ولا لا
هو ماضي إنت الحاضر و المستقبل إن شاء الله
ليه تنكد على نفسك بنفسك؟!
عيش حاضرك واترك الماضي وراء ظهرك
قديم 20-01-2018, 08:57 AM
إستنكار
عضو مميز
 الصورة الرمزية إستنكار
إستنكار غير متصل  

كلم سلم الحان صحيح
و ايضا الزوجة ما تحب الزوج يجيب سيرة الطليق ابدا
بل تحبه يغار عليها و لا حتى يذكرها بانها كانت متزوجة
قديم 21-01-2018, 09:04 PM
مبتعثة متفائلة
عضو مثالي
مبتعثة متفائلة غير متصل  

زوجتك يبدو محترمه
دام هي طلبت الطلاق اكيد فيه سيب
لكن لانها ذوق ومحترمه ولا تنسى الفضل جاوبت بدبلوماسيه
انسى موضوع الطليق هو ملكه حتى مو دخله
فاكيد نسته
قديم 22-01-2018, 06:24 AM
جزائري22er
عضو جديد
جزائري22er غير متصل  

مع مرور الوقت
قديم 22-01-2018, 07:30 AM
لماذا نتزوج ؟
عضو نشيط
 الصورة الرمزية لماذا نتزوج ؟
لماذا نتزوج ؟ غير متصل  
رد: أبي حل ارجوكم !

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سُلَّمُ ألحَانٍ مشاهدة المشاركة
الأخ الكريم ,,

أولا / إذا كانت ما زالت تقول لوالد طليقها يا عم ,, فليس فيه حرج ,, بل يدل على أنها تحترم العلاقات سواء أكانت مستمرة أم منتهية ,, ويوجد من أقاربنا من يقول لوالد طليقته يا عم ,, والعكس ,, فهذه النقطة تحسب لزوجتك ,,

ثانيا / ليس كل علاقة تنتهي يجب أن يكون فيها بغض !! ,, وزوجتك لم تكن علاقتها مع طليقها علاقة غير شرعية !! فطبيعي أن يكون وقتها بينهما مشاعر ,, وزوجتك لم تذكر سيئاته ,, وهو أمر إيجابي ,, وقالت لك أن العلاقة انتهت ,, فلا تَعُد أنت وتفتحها وتحقق فيها وتبحث وراءها وتسألها ,, فتَمل زوجتك منك ,, وتتهرب ,,

ثالثا / ليس لك الحق في البحث عن ماضي زوجتك ,, وليس لك الحق في سؤالها عن مشاعرها تجاه طليقها ,, أنت تفتح بابا لن تستطيع إغلاقه ,, وسيتعبك كثيرا ,,

رابعا / مسألة إنك تبي تنسيها زوجها السابق ,, أنت لست في سباق معه !! أو تحدي !! ,, هي زوجتك الآن برضاها ,,

خامسا / أنت طيب القلب ,, فلا تنجرف لما تحس به ,, لأنه سيدعوك للشك ,, مع أن الحقيقة أمام ناظريك ,, زوجتك أنهت العلاقة وقبلت بك ,, اقبل بها كما هي ,,

سادسا / لا تقترب منها كثيرا فتختنق زوجتك ,, لا تقترب منها كثيرا فترى العيوب ,, وتغيب اللهفة ,, اقرأ في ذكاء المسافات في العلاقات

سابعا / ضع نقطة على السطر لماضيها مع زوجها ,, واكتب سطرا جديدا لحاضرك ومستقبلك ,, وتعلم التحكم في عواطفك ,,

موفق يا كريم ,,

,,
بارك الله فيك اخي الفاضل

كلام اكثر من رائع ويسطّر بماء الذهب

مواقع النشر