الشامبو ، سم مدمر - الصفحة 13 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

مساحة مفتوحة موضوعات ونقاشات علمية، وثقافية، وفكرية، واجتماعية.

قديم 11-12-2016, 11:57 PM
Lofty
المشرف المميز
 الصورة الرمزية Lofty
Lofty غير متصل  
رد: الشامبو ، سم مدمر

و انتم من اهل الجزاء ...
بارك الله فيكم و في ردكم ...
بالنسبة لاغراء عطور مواد التجميل ، فهذا امر يمكن التعامل معه بطرق اخرى ، كالتعطر في البيت بافخم انواع العطور و احلاها ، فالنظافة بالسدر و الصابون البلدي ، حيوية لا يستشعرها الا من عرفها ..
جزيتم من الله خيرا
قديم 13-12-2016, 01:52 AM
العبقري الألمعي
عضو دائم
العبقري الألمعي غير متصل  

أختي الكريمة لوفتي أعتذر على خروجي قليلا عن الموضوع عندي سؤال تعرفي خلطة لعلاج القشرة موجودة في شعري من سنوات ومو عارف اتخلص منها .
قديم 13-12-2016, 10:48 AM
Lofty
المشرف المميز
 الصورة الرمزية Lofty
Lofty غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العبقري الألمعي مشاهدة المشاركة
أختي الكريمة لوفتي أعتذر على خروجي قليلا عن الموضوع عندي سؤال تعرفي خلطة لعلاج القشرة موجودة في شعري من سنوات ومو عارف اتخلص منها .

على الرحب و السعة ..

■■■ لعلاج قشرة الرأس بشكل نهائي و أكيد بإذن الله اتبع الخطوات التالية :

● التوقف الكامل عن استعمال الشامبو : اعلم اخي الكريم ان دعاية الشامبو لمعالجة القشرة من اكبر الاكاذيب على الطلاق . لان اساسياته تحتوي على زيوت السيارة ( السيليكون) و التي تتحول الى طبقة بلاستيكية تغلف الفروة و الشعر كله من الجذر الى الطرف ، فكيف لمادة كيميائية ان تعالج و هي في الاصل تكدس طبقات البلاستيك فوق بعضها و تمنع الجلد من التنفس الطبيعي ما يسبب تساقط الشعر بل و امراض تصل للدماغ و اجهزة الجسم عموما !
و حتى ازيدك يقينا ، فقد سبق و ان عانيت الامرين من قشرة الرأس حتى انني وقعت في احراجات شديدة بسببها ، و لم تفلح علاجاتي بشكل يرضي النفس الا بالتوقف الكامل عن استخدام سائل الشامبو الكيمياوي

● غسل الشعر بماء السدر كبديل شامبو ( كما سبق ان ذكرت انه مطهر و منظف و منعم للشعر بشكل و الله لا يقارن مع الشامبو ، بل و صحي جدا ، معالج نافع و لا يضر ، و مكثف للشعر و محارب للصلع و مشاكل الشعر عموما .

● بعد الغسل بماء السدر ، يشطف الشعر بخل التفاح او الخل الابيض علما بان خل التفاح هو الافضل خصوصا ان كان طبيعيا ( ملعقة كبيرة في كوب ربع لتر ) ، تدلك الفروة قليلا ثم يعاد غسل الشعر بالماء ( علما بان رائحة الخل تزول بالكامل ) ...

● الغسل بماء الزعتر : بحيث نغلي ربع لتر ماء دون اضافة الزعتر في البداية ، ثم نضع فيه مقدار ملعقة كبيرة زعتر بعد الغلي و نطفي النار مباشرة و نغطي الايناء حتى يبرد ( هذه الطريقة تحفظ كل خاصيات الزعتر و زيوته الطيارة ) يمكنك مضاعفة الكمية لتحتفظ به في الثالجة للاستعمال المتكرر .

توجد اعشاب اخرى - توضع كغسول علاجي للقشرة بعد السدر - ان اردت مزيدا لكنني ارى هذين الطريقتين من انسب الطرق لعلاج مشكلة القشرة لدى الرجال ...
ارجو ان توافينا بنتيجتك التي - حسب تجربتي - ستظهر لك في اول استعمال بإذن الله .

التعديل الأخير تم بواسطة Lofty ; 13-12-2016 الساعة 10:49 AM
قديم 13-12-2016, 10:55 AM
Lofty
المشرف المميز
 الصورة الرمزية Lofty
Lofty غير متصل  

ملاحظة : كرر هذا العلاج الطبيعي حتى الشفاء التام ، ثم الزم عدم العودة الى الشامبو و استمر على السدر ، و أسأل الله ان يبشركم بنتائج تنفعكم و تنفع ذرياتكم و امة محمد صلى الله عليه و سلم جميعها ، امين
قديم 13-12-2016, 04:16 PM
العبقري الألمعي
عضو دائم
العبقري الألمعي غير متصل  

أنا بعد موضوعك أصبحت استخدم شامبو طبيعي وكذلك الصابون فقط البلسم فيه مواد كيميائية (مع إنه عندي واحد طبيعي حاليا بس مستخسر أرمي الكيميائي قبل نفاذه لأنه غالي) هل ممكن يكون سبب للقشرة ؟
أنا حبدأ بتجريب خل تفاح أول وأشوف النتيجة إذا ما نفع سأجرب طريقة الزعتر
ومشكورة أختي كتير أقدر تعبك والجهد الي بتبذليه لتعليمنا أستفدنا الكثير منك بارك الله فيك وفي والديك وجعل كل حرف كتبتيه في ميزان حسناتك
قديم 13-12-2016, 05:02 PM
Lofty
المشرف المميز
 الصورة الرمزية Lofty
Lofty غير متصل  

اقتباس:
أنا بعد موضوعك أصبحت استخدم شامبو طبيعي وكذلك الصابون فقط البلسم فيه مواد كيميائية (مع إنه عندي واحد طبيعي حاليا بس مستخسر أرمي الكيميائي قبل نفاذه لأنه غالي) هل ممكن يكون سبب للقشرة ؟
أنا حبدأ بتجريب خل تفاح أول وأشوف النتيجة إذا ما نفع سأجرب طريقة الزعتر
ومشكورة أختي كتير أقدر تعبك والجهد الي بتبذليه لتعليمنا أستفدنا الكثير منك بارك الله فيك وفي والديك وجعل كل حرف كتبتيه في ميزان حسناتك
امين ، و اسأل الله ان يجزيكم خير الجزاء .

نعم كل شامبو كيميائي يسبب القشرة دون اي شك ! بل و اكثر من ذلك من مضار ،
تمنيت لو صورت لكم احد الشامبوهات اللتي تباع عندنا في السوبر ماركت ، يقال انه طبيعي مئة في المئة ، وهو من مستخلصات الصبار و الالويفيرا حسب ذاكرتي ، لكنني و حينما قرأت مكوناته ، وجدت فيه الكوكاميد و البارابين !
من اين له هذه الطبيعة و كيف تسمح الشركات لنفسها من ان تستخف عقول العوام !

خذها قاعدة اخي الكريم ، قبل شراء اي منتوج كيميائي سواء شامبو او بلسم او جل شاور ، او جل الشعر او كريم مرطب الوجه او اليدين عليك قراءة مكوناته التي يجب ان تكون خالية من هذه الامور :

● الكلمات التي تنتهي ب one
● الكلمات التي تنتهي ب xane
فكل كلمة تنتهي بهذه الاحرف هي زيوت سيليكونية سامة
● كلمات بارابين او بولي بارابين او ميثيلي بارابين ( اينما وجدت كلمة بارابين فهذا منتوج مدمر للصحة ) و البارابين هي مادة حافظة .
● ايضا كلمة كوكاميد او كوكاميدو ، وهو محلول كيميائي خاص لانتاج الرغوة

فمهما كان الشامبو غالي الثمن تبقى صحتنا اغلى و لا تقدر بثمن !

اقرأ نشرة الشامبو " الطبيعي " عندك ، و وافني بالمفاجأة ان شئت !

لا تشكرني اخي الكريم فهذا واجبي ، ولو كان بوسعي اكثر لفلعت ، فكلنا اخوة في الله !

التعديل الأخير تم بواسطة Lofty ; 13-12-2016 الساعة 05:03 PM
قديم 13-12-2016, 07:10 PM
العبقري الألمعي
عضو دائم
العبقري الألمعي غير متصل  

عن الأشعث بن قيس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :(إن أشكرَ الناس لله عز وجل أشكرُهم للناس) ورواه أيضاً ابن أبي شيبة في المصنف والبيهقي في السنن الكبرى. وصححه العلامة الألباني.
عشان كده لازم نشكرك جزاك الله خيرا ما قصرت أبدا
أول شي شفت البلسم سليم من هذه المواد بعدها شفت الشامبوهات الي المفروض تكون طبيعية الغريب مكتوب إنه نقي من المواد الكيميائية وفعلا فيه مواد كيميائية وكوكاميد في المكونات ونوع الشامبو التاني الي عندي مكتوب مستخلص من قلب الطبيعة ونفس الشي في كوكامايد
لا سامح الله من خدعنا أنا تخصصي صيدلة وفي مكونات كيميائية أعرف ضررها ما انتبهت قبل كدة إنها موجودة بجد أصبت بصدمة .
قديم 13-12-2016, 07:24 PM
Lofty
المشرف المميز
 الصورة الرمزية Lofty
Lofty غير متصل  

اقتباس:
عن الأشعث بن قيس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :(إن أشكرَ الناس لله عز وجل أشكرُهم للناس) ورواه أيضاً ابن أبي شيبة في المصنف والبيهقي في السنن الكبرى. وصححه العلامة الألباني.
عشان كده لازم نشكرك جزاك الله خيرا ما قصرت أبدا
أول شي شفت البلسم سليم من هذه المواد بعدها شفت الشامبوهات الي المفروض تكون طبيعية الغريب مكتوب إنه نقي من المواد الكيميائية وفعلا فيه مواد كيميائية وكوكاميد في المكونات ونوع الشامبو التاني الي عندي مكتوب مستخلص من قلب الطبيعة ونفس الشي في كوكامايد
لا سامح الله من خدعنا أنا تخصصي صيدلة وفي مكونات كيميائية أعرف ضررها ما انتبهت قبل كدة إنها موجودة بجد أصبت بصدمة .

و انتم من اهل الجزاء و الاحسان .
نسأل الله ان يبعد عنا و عنكم كل الاذى اينما حل و اينما دس ، و ان يكفينا شر الماكرين بنا ...
و احمد الله ان هدانا الى الصواب ...
سبق ان نبهت اخي الكريم انني قد جربت مختلف انواع الشامبوهات ، و ما زادتني الا اذى ، و بعد الصحوة ، قمت بحملة تفتيشية في احد السوبر ماركت المتواجدة عندنا ، و وجدت ان كلها لا يخلو من هذه الامور و لا استثني واحدة قط ! حتى ما يقال عنه طبيعي !
ما دفعني للعودة للطبيعة كما هو سائد عندنا ! و كما كان يفعل نبينا صلى الله عليه وسلم !
قديم 14-12-2016, 10:19 AM
ب نلتقي
عضو نشيط
ب نلتقي غير متصل  

جزاكِ الله خير الجزاء اختي

حبيت أسألك هل السدر يشيل الزيت من الشعر؟
لأني أحب أستخدم الزيوت على شعري
قديم 14-12-2016, 10:40 AM
Lofty
المشرف المميز
 الصورة الرمزية Lofty
Lofty غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ب نلتقي مشاهدة المشاركة
جزاكِ الله خير الجزاء اختي

حبيت أسألك هل السدر يشيل الزيت من الشعر؟
لأني أحب أستخدم الزيوت على شعري

و انت من اهل الجزاء اختي الكريمة

بنتج السدر لزوجة و رغوة صابونية تنقي الشعر جيدا بطريقة احسن من الشامبو ، و لا مجال للمقارنة اطلاقا ! ، بحيث يتخلص من كل شيء بما فيه الزيوت !
ا

مواقع النشر