أسئلة من مطلقة الى مجتمع الرجال ؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

السيارات أنواع السيارات وموديلات السيارات وإكسسوارات السيارات

موضوع مغلق
قديم 20-08-2009, 06:48 PM
سمو آنسانة
عضو مثالي
سمو آنسانة غير متصل  
girl أسئلة من مطلقة الى مجتمع الرجال ؟

السلام عليكم ..
هل الرجل المطلق الذي ليس لديه أطفال لا ينسى طليقته ويحبها ويشتاق لها حتى لو أرتبط بزوجة ثانية خصوصا أن طليقي له 6 سنوات لم يخبر أحد بسبب الطلاق وفترة جلوسي معاه 4 شهور و8 شهور عند أهلي بس ولا مرة أتصل وسأل عني في هذي الفترة كلها وفي نفس يوم ذكرى زواجي طلقني وسبب زعله والله اني طلبت منه يصلي في المسجد ومايسهر مع اصحابه الا مرة او مرتين في الاسبوع ماهو كل يوم والى الساعة 4 الفجر وانه يدور وظيفة بأمانتكم ماهو من حقي ان اطلب من زوجي هذي الاساسيات في الحياة حتى نعيش مع بعض حياة سعيدة ومستقرة ؟؟
والسؤال الثاني : لماذا لا يتقدمون الرجال الشباب الذين لم يسبق لهم الزواج للمراءة المطلقة التي ليس لديها أطفال وكل المتقدمين يكونون متزوجين أو كبار في السن اتمنى معرفة الأسباب لفهم طريقة تفكير الرجال ؟؟
أتمنى معرفة اكبر قدر من الرورد للفائدة وانا وضعته خصيصا في قسم الرجل لانهم يفهمون ويعرفون طريقة تفكير بعضهم البعض ..وجزاكم الله عنا خير الجزاء وشكرا ...

التعديل الأخير تم بواسطة منادي ; 10-07-2010 الساعة 05:53 PM
قديم 20-08-2009, 07:16 PM
عاشق داليا
عضو نشيط
عاشق داليا غير متصل  
عليكم السلام ,, وكل عام وانتي بخير واسال الله العلي العظيم ان يوفقك الزوج الصالح بهذا الشهر الفظيل,,

شوفي يا اختي اول شي الزواج قسمه ونصيب والي الله كاتبه بنشوفه لو مهما صار ,,, اكيد يا اختي الزوج ماراح ينسي زواجه الاول فاما ان يذكرها بخير اذا كانت الزوجه بنت حلال ولا شاف منها الي كل خير ولا راح يقدر ينساها, اما اذا كانت مطلعه روحه ومعيشته في نكد ومشاكل اكيد بيلقا نفسه مع غيرها ويبي يتحسف علي ايامه الي ظيعها مع زوجته الاولي لان الثانيه اولي ,,,,, اما ليش الشباب الي ما تزوجو ليش ما يتقدمون للاخوات المطلقات فهذهي رغبه لان الكثير من الشباب لا يرغب بان تكون زوجته عاشت مغ رجل قبله .
قديم 21-08-2009, 06:52 AM
هناااوي
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية هناااوي
هناااوي غير متصل  
هو من حقك آنك تطلبين هالاشياء لكن في شيء آسمه تفاهم وآعتقد فقدانه هو سبب طلاقكم ..
وعسى آن تكرهوا شيئاً وهو خيراً لكم ..
وفي آحد يكون يحب طليقته ومااينساه الا بعد عناء وفي مااينساها وبما آنه آنتِ مااسآل وآنتِ على ذمته فـ آكيد نسااك ..
وفي شباب يتقدمون للمطلقات لكن الدعاااااء والاستغفار وربي الي خلقني آني آستغفرت آسبوع وااااااااااحد وحصلت مرادي ماشاء الله تبارك الرحمن ..
قديم 21-08-2009, 12:15 PM
tunisian
عضو مثالي
tunisian غير متصل  
أنا شاب لم أتزوج بعد و بصراحة يستحيل أني أتزوج بمطلقة و لو لم يكن لها أولاد - إلا أن يشاء الله- . أقولك لماذا الشاب الأعزب يحب الزواج من فتاة بكر :

- أولا الشاب الأعزب يحب يتزوج من فتاة عزباء يعني من منطلق أنه لا يستطيع تقبل فكرة الزواج من فتاة مارست العلاقة مع غيره و هو في حد ذاته لم يمارسها يعني يحب يكون هو أول واحد في حياتها مثل ماهي أول واحدة في حياته.

- ثانيا الزواج الأول له طعم خاص و لن يستطعمه مع مطلقة لأنها لن تحس بحلاوة الزواج لأنه ليس الأول في حياتها فينعكس ذلك على سلوكها مع زوجها الجديد فيفقد الإحساس الخاص الذي يريده.

- ثالثا الأعزب يتسائل لماذا تطلقت هذه المرأة يمكن هناك عيب خلقي أو أخلاقي فيتحاشاها العزاب.

- رابعا هناك أشياء لا تستطيع أن تفعلها إلا البكر من لعب و ملاعبة و إضفاء نوع من البهجة على الحياة الزوجية (الرسول الله صلى الله عليه وسلم لجابر بن عبد الله: ((هلا بكرًا تلاعبها وتلاعبك)) [متفق عليه] ) و حتى إن فعلتها المطلقة تكون مشوبة بالرسانة و الأعزب شاب صغير و لا يبحث عن الرسانة.

- و حتى إن و جدت نساء مطلقات بهن صفات ممتازة فإن الأعزب يقول كيف لي أن أعرف و من يضمن لي.

أنا عن نفسي السبب الأول يكفي و زيادة. صعب جدا أن تتخيل أن زوجتك التي تنام معها الآن قد نامت في أحضان رجل سابق . خاصة أن الأزواج الآن صاروا لم يتركو شيئا إلا فعلوه بخصوص العلاقة.
قديم 21-08-2009, 12:29 PM
dant!L ~}
عضو مثالي
 الصورة الرمزية dant!L ~}
dant!L ~} غير متصل  

ماراح اقول شي ..

بس ولد عمي !

جمال واخلاق ومرتبه وذووووق وعقل ورزانه ..

تزوج من مطللللللللللللللقه واقسم بالله انه آخر شي كنت اتوقعه انه يتزوج مطلقه ..

الصراحه انصصصدمت .. مو لعيب في المطلقات !

لا بالعكس وربي فرحت بس لأني توقعت ان حظ المطلقات شين وبجد عجبتني طريقة تفكيره ..

وخالي بعد .. اتعب اقولك جمييييييييييييييييييل مااشاءالله ... وجدي له مكانه بقبيلتنا وكان بأمكانه بس يختار عروسته
ومن احلى البكريات .. بس اختار مطلقه وعندها طفلين !

بس ترا هذا قليل بتفكير الرجال ؟!

ابوي وهو ابووووووووي وش كبره الله يحفظه يوم قرر يتزوج تزوج بنت !!

قالها ماراح اتزوج انسانه عاشت مع غيري وبحضن غيري ..

مادري ليش كذا تفكيرهم ؟؟

مع انـه في واحد بالمنتدى هنا كتب انه مررررره مبسوط مع زوجته وهي مطلقه وانه عايش معاها بسعاده

الله يحفظظظظهم ويسعدهم ولا يكدر عليهم ..

وغير كذا .. انسسسسي وامحي من ذاكرتك طليقك .. فرحان مبسوط متكدر .. مع السسسلامه
الي ماقدرك مايستاهل انه يتواجد بتفكيرك لو ثانيه ..

سوويله ديلييييييييت ... وامحيه بقوووووووووووووووه وعلى سلة المهملات !!!

ان شاءالله ربي يرزقك بالزوج الصالح الغني التقي الكريم الحنون عاجلا غير اجلا ..

وبعدين اذا جاك مطلق ... وافقي ليش لا ! بالعكس خبرته وتفكيره انضضضضضج من العازب ..

ويكون داخل على زواجه الثاني وهووو يفكر انه يخفف خساير ويكون متغير وعاقل بالنسبه للزواج ..

وحتى لو متزوج .. يمكن تحسينها صعبه وماترضينها على نفسسك ..

بس انتي وافقي وبضمانات .. انتي تحددينها بحسب خبرتك وتفكيرك ..

واستخيري واسألي .. واشرطي ان كل زوجه تكون ببيت مستقل عن الثانيه ..

يعني هيك ..

ربي يووووووووفقك ..

التعديل الأخير تم بواسطة dant!L ~} ; 21-08-2009 الساعة 12:32 PM
قديم 21-08-2009, 12:45 PM
tunisian
عضو مثالي
tunisian غير متصل  
تلومون على العازب إلي يحب يتزوج فتاة عزباء - لا يوجد أنانية أبدا لأنه طلب فتاة مثله تماما- و بعد تقولون ماعليش يا مطلقة وافقي على المطلق !!!!!!!!! مسكينة مطلقة و مجبورة على المطلق!!!!
ثانيا المطلقة فشلت في تجربتها و ليس واجبا على الأعزب أن يتحمل مسؤولية فشلها.
و من يحب الزواج بمطلقة فهو حر و له كامل الإحترام.
خلاصة القول المسألة شخصية بحتة.
ثانيا يا أخت مطلقة صغيرة أنت مطلقة و تحبين الزواج بأعزب -إلي فيها أنانية- و تلومين الأعزب الي يحب عزباء - إلي ما فيها أنانية- . تناقض كبير صراحة.

مع كامل إحترماتي لك أختي مطلقة صغيرة لكن رد الأخت أو الأخ dant لم يعجبني في بعض تفاصيله

ملاحظة أنا أيضا لا أحب زواج الرجل المتزوج سابقا من فتاة بكر لأنه أناني هو أيضا!!!!!!!!
قديم 21-08-2009, 08:57 PM
سمو آنسانة
عضو مثالي
سمو آنسانة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق داليا مشاهدة المشاركة
عليكم السلام ,, وكل عام وانتي بخير واسال الله العلي العظيم ان يوفقك الزوج الصالح بهذا الشهر الفظيل,,

شوفي يا اختي اول شي الزواج قسمه ونصيب والي الله كاتبه بنشوفه لو مهما صار ,,, اكيد يا اختي الزوج ماراح ينسي زواجه الاول فاما ان يذكرها بخير اذا كانت الزوجه بنت حلال ولا شاف منها الي كل خير ولا راح يقدر ينساها, اما اذا كانت مطلعه روحه ومعيشته في نكد ومشاكل اكيد بيلقا نفسه مع غيرها ويبي يتحسف علي ايامه الي ظيعها مع زوجته الاولي لان الثانيه اولي ,,,,, اما ليش الشباب الي ما تزوجو ليش ما يتقدمون للاخوات المطلقات فهذهي رغبه لان الكثير من الشباب لا يرغب بان تكون زوجته عاشت مغ رجل قبله .
شكرا يأخي على مرورك الجميل والله يعطيك العافية ..
قديم 21-08-2009, 08:59 PM
سمو آنسانة
عضو مثالي
سمو آنسانة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هناااوي مشاهدة المشاركة
هو من حقك آنك تطلبين هالاشياء لكن في شيء آسمه تفاهم وآعتقد فقدانه هو سبب طلاقكم ..
وعسى آن تكرهوا شيئاً وهو خيراً لكم ..
وفي آحد يكون يحب طليقته ومااينساه الا بعد عناء وفي مااينساها وبما آنه آنتِ مااسآل وآنتِ على ذمته فـ آكيد نسااك ..
وفي شباب يتقدمون للمطلقات لكن الدعاااااء والاستغفار وربي الي خلقني آني آستغفرت آسبوع وااااااااااحد وحصلت مرادي ماشاء الله تبارك الرحمن ..
شكرا لك على مرورك وفعلا التفاهم بين الزوجين مهم لكن الحمدلله على كل حال والهادي الله
والله يحقق لنا ولكم اللي نتمنى ..
قديم 21-08-2009, 09:17 PM
سمو آنسانة
عضو مثالي
سمو آنسانة غير متصل  
شكرا كبير dan!t والله يسعدك ويحقق لك ماتتمنين وفعلا اساتذتي مطلقة
وتزوجت واحد أعزب والدنيا هذي كلها قسمة ونصيب والحمدلله على مايختاره الله لنا .
والمطلق ماعندي إعتراض عليه بس يكون على خلق ودين وولد عمي مطلق تقدم لي وشرط اني مأطلب زيارات لأهلي او احد من اقربائي واني أبطل دراستي الجامعية علما انه لماتقدم لي كنت في سنة رابعة
فرفضته لشروطه ولأن اعمامي كلهم نصحوني بعدم قبوله ..
والمتزوج أرفضه لأني مأبغى أبني سعادتي على تعااااسة غيري ولا بغى ادخل في مشاكل غيرة وحقد وهواش
وبالنسبة لطليقي ماله ولاذرة حب في قلبي وانتهى من حياتي ومأحب حتى اسمع سيرته لكن مرة شفت في منتدى ان المطلق ماينسى طليقته فأستغربت دامه يحبها وماهو قادر ينساها ليش طلقها فذلك طرحت الموضوع ..

التعديل الأخير تم بواسطة سمو آنسانة ; 21-08-2009 الساعة 09:22 PM
قديم 21-08-2009, 09:27 PM
سمو آنسانة
عضو مثالي
سمو آنسانة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tunisian مشاهدة المشاركة
تلومون على العازب إلي يحب يتزوج فتاة عزباء - لا يوجد أنانية أبدا لأنه طلب فتاة مثله تماما- و بعد تقولون ماعليش يا مطلقة وافقي على المطلق !!!!!!!!! مسكينة مطلقة و مجبورة على المطلق!!!!
ثانيا المطلقة فشلت في تجربتها و ليس واجبا على الأعزب أن يتحمل مسؤولية فشلها.
و من يحب الزواج بمطلقة فهو حر و له كامل الإحترام.
خلاصة القول المسألة شخصية بحتة.
ثانيا يا أخت مطلقة صغيرة أنت مطلقة و تحبين الزواج بأعزب -إلي فيها أنانية- و تلومين الأعزب الي يحب عزباء - إلي ما فيها أنانية- . تناقض كبير صراحة.

مع كامل إحترماتي لك أختي مطلقة صغيرة لكن رد الأخت أو الأخ dant لم يعجبني في بعض تفاصيله

ملاحظة أنا أيضا لا أحب زواج الرجل المتزوج سابقا من فتاة بكر لأنه أناني هو أيضا!!!!!!!!
يأخي مافي داعي للتعصب والكلام القاسي واللي ماله داعي هذا موضوع مطروح للنقاش لفهم وجهة نظر الرجال فقط لاغير ومأجبرناك لا انت ولاغيرك على شان تقول في انانية في الموضوع ..
عموما مافي شي على الله مستحيل وشكرا لمرورك ..
موضوع مغلق

مواقع النشر