نفسيتي محطمة جدا /أخي البليغ /أختي لكل شيء حد - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

موضوع مغلق
قديم 05-01-2013, 10:41 PM
لكل شي حد
استشارية صيدله
لكل شي حد غير متصل  
رد : نفسيتي محطمة جدا /أخي البليغ /أختي لكل شيء حد

اختي مجاهده.. لا انتي مب مريضه نفسيا... انتي بس متعبه.... متعبه فقط...

مجاهده.. انتي تكلمين حد عن وضعج؟ يعني تطلعين اللي داخلج لوحده من خواتج او صديقاتج؟

الغضب اللي تحسينه اتجاه حياتج و اتجاه الرجل اللي وثقتي فيه... يالسه تفرغينه في اللي حولج... حاولي تتكلمين اول بأول مع وحده من خواتج تثقين فيها... علشان تطلعين كل الشحنات السلبيه...

انا ليش طلبت منج انج تروحين النادي و تمارسين رياضة المشي على الجهاز بالذات؟ لأنج راح تطلعين كل طاقتج هناك... بتركضين لا ارادي على الجهاز بس علشان تفرغين الغضب اللي داخلج.. بعدها راح تحسين بأن نفسيتج احسن ان شاء الله...

انتي داخلج غضب كبير من اللي صار.... و لازم تفرغين هذا الغضب علشان ما تتعبين أكثر... و هذا الشخص اللي تحسين انه متحكم في حياتج.... لدرجة انه قال لج ما راح يطلقج الا إذا وافقتي على التواصل معاه.... انسان غريب فعلا... انتي معصبه منه.. بس انتي معصبه من نفسج اكثر.... و تلومين نفسج ليش وافقتي عليه... و تلومين نفسج احيانا ليش طلبتي الطلاق... كل هالأشيا تدور داخلج حاليا.. و انتي محتاجه تفرغينها أول بأول علشان ترتاحين.. و صدقيني يا مجاهده... ما راح ترتاحين بسرعه... راح تاخذين وقت... و كلما دخلتي في موضوع الطلاق راح تزيد شحنة الغضب فيج اكثر و اكثر... بس ان شاء الله راح تتغيرين و ما راح تفرغينها في اللي حولج...

و ليش ترفضين ان الأمور تسير بشكل طبيعي معاج...

هذي المراحل الطبيعيه...

بتكونين معصبه و لكن في النهايه راح تهدين و تتقبلين اللي صار...

خلي الأمور تسير معاج بشكل طبيعي... خليها عاديه... من حقج تزعلين.. من حقج تعصبين.. من حقج تصرخين... انتي انسانه طبيعيه.. و لكن إذا استمر هالشي فتره طويله هني نقول ان فيج شي... و لكن حاليا انتي في بداية مرحلة الطلاق... فليش تبين تكونين طبيعيه فيها؟؟؟ انتي انسانه... راح تمرين بكل المشاعر الى ان تستقر نفسج.... و بعد حصولج على ورقة الطلاق... راح تمرين بنفس المشاعر.. و لكن هذي هي النفس البشريه يا مجاهده.. لهالسبب اقول لج الرياضه و المساج و الروائح العطريه المهدئه تلعب دور في تسكين المشاعر عندج.. و اعطيج ضمان ان اول مساج بتسوينه ما راح تسترخين.. لأن عقلج مشغول.. و لكن مع ثاني و ثالث و رابع مساج راح تتعلمين الإسترخاء.. و ان من حقج انج ترتاحين..
قديم 05-01-2013, 10:45 PM
لكل شي حد
استشارية صيدله
لكل شي حد غير متصل  

مجاهده... زيت الللافندر هو نفسه زيت الخزامى... دوري عليه... يمكن تحصلينه بهذا الإسم...

عبي البانيو ماي ساخن... و حطي فيه قطرات من الزيت... و اغطسي فيه يا مجاهده... غمضي عينج و احلمي في مكان حلو... احلمي في دنيا حلوه... اغسلي همومج وقتها...

الله يغسل همومج و يبدلها افراح عاجلا غير اجل
قديم 07-01-2013, 12:55 PM
مجاهدة النفس
عضو متألق
 الصورة الرمزية مجاهدة النفس
مجاهدة النفس غير متصل  
Question رد : نفسيتي محطمة جدا /أخي البليغ /أختي لكل شيء حد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لكل شي حد مشاهدة المشاركة
اختي مجاهده.. لا انتي مب مريضه نفسيا... انتي بس متعبه.... متعبه فقط...

مجاهده.. انتي تكلمين حد عن وضعج؟ يعني تطلعين اللي داخلج لوحده من خواتج او صديقاتج؟

الغضب اللي تحسينه اتجاه حياتج و اتجاه الرجل اللي وثقتي فيه... يالسه تفرغينه في اللي حولج... حاولي تتكلمين اول بأول مع وحده من خواتج تثقين فيها... علشان تطلعين كل الشحنات السلبيه...

انا ليش طلبت منج انج تروحين النادي و تمارسين رياضة المشي على الجهاز بالذات؟ لأنج راح تطلعين كل طاقتج هناك... بتركضين لا ارادي على الجهاز بس علشان تفرغين الغضب اللي داخلج.. بعدها راح تحسين بأن نفسيتج احسن ان شاء الله...

انتي داخلج غضب كبير من اللي صار.... و لازم تفرغين هذا الغضب علشان ما تتعبين أكثر... و هذا الشخص اللي تحسين انه متحكم في حياتج.... لدرجة انه قال لج ما راح يطلقج الا إذا وافقتي على التواصل معاه.... انسان غريب فعلا... انتي معصبه منه.. بس انتي معصبه من نفسج اكثر.... و تلومين نفسج ليش وافقتي عليه... و تلومين نفسج احيانا ليش طلبتي الطلاق... كل هالأشيا تدور داخلج حاليا.. و انتي محتاجه تفرغينها أول بأول علشان ترتاحين.. و صدقيني يا مجاهده... ما راح ترتاحين بسرعه... راح تاخذين وقت... و كلما دخلتي في موضوع الطلاق راح تزيد شحنة الغضب فيج اكثر و اكثر... بس ان شاء الله راح تتغيرين و ما راح تفرغينها في اللي حولج...

و ليش ترفضين ان الأمور تسير بشكل طبيعي معاج...

هذي المراحل الطبيعيه...

بتكونين معصبه و لكن في النهايه راح تهدين و تتقبلين اللي صار...

خلي الأمور تسير معاج بشكل طبيعي... خليها عاديه... من حقج تزعلين.. من حقج تعصبين.. من حقج تصرخين... انتي انسانه طبيعيه.. و لكن إذا استمر هالشي فتره طويله هني نقول ان فيج شي... و لكن حاليا انتي في بداية مرحلة الطلاق... فليش تبين تكونين طبيعيه فيها؟؟؟ انتي انسانه... راح تمرين بكل المشاعر الى ان تستقر نفسج.... و بعد حصولج على ورقة الطلاق... راح تمرين بنفس المشاعر.. و لكن هذي هي النفس البشريه يا مجاهده.. لهالسبب اقول لج الرياضه و المساج و الروائح العطريه المهدئه تلعب دور في تسكين المشاعر عندج.. و اعطيج ضمان ان اول مساج بتسوينه ما راح تسترخين.. لأن عقلج مشغول.. و لكن مع ثاني و ثالث و رابع مساج راح تتعلمين الإسترخاء.. و ان من حقج انج ترتاحين..
أختي لكل شيء حد جزاك الله خيرا والله ريحتي قلبي شوي بكلامك الجميل
حبيبتي كانت عندي أخت متفاهمة معها جدا وكنت أحكي لها كل مشاكلي وهي كذلك لكنها تزوجت حديثا الله يسعدها بحياتها مع زوجها وبعيدة عنا كثيرا بعدما تزوجت أحسست أنني وحيدة رغم ان لي أخت اخرى مخطوبة مملكة لكنها هي تحتاج الى من يدعمها بدراستها للغة وايضا خطيبها له مشاكل هذه الايام ولم يتصل بها
أما صديقتي لا تخفف عني أي شيء لانها عندما سمعت أنني تزوجت انهارت كليا بعد أن عقدت
اتصلت بها مرات عديدة ولم ترد على الهاتف فقالت لخالتي لم اكلمها لماذا لم تقولي أنها تزوجت قبل ان تعقد قالت لها خالتي والله كان الزواج صدفة فقط واتصلت بك بعد العقد مباشرة والله بكت كثيرا ولا اعرف معنى هذا البكاء الكل قال لي بأنها حسدتك عندما تزوجت بصراحة اغلبية الناس حسدوني على الزواج
حسبي الله ونعم الوكيل اعتذر تكلمت كثيرا وهذا ليس بموضوعي الان
عزيزتي رغم أنني أمر بحالة نفسية متأزمة جدا لكنكي خففت عليا الكثير بصراحة عندك حق
هذه حالة طبيعية في كل واحد يمر بالمشاكل وخصوصا الانفصال حسبي الله ونعم الوكيل
والله كلمك يريحني ووقفت معي كثيرا قبل العقد وبعد العقد لكن احنا الفتيات نحب من لا يستحقنا كنت تنصحين كثيرا بالابتعاد عن هذا الخاطب الذي طلق مرتين لكن أنا اصررت على ان اكمل معاه وفي الاخير ندمت لكن الحمد لله على كل حال قدر الله
حبيبتي جزاك الله خيرا ربنا يرزقك بكل ما تتمنيه بحياتك

اللهم فرج همنا ونفس كربتنا يا ذا الجلال والاكرام
اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا وجلاء أحزاننا وذهاب همومنا وغمومنا
قديم 07-01-2013, 01:30 PM
مجاهدة النفس
عضو متألق
مجاهدة النفس غير متصل  
sad رد : نفسيتي محطمة جدا /أخي البليغ /أختي لكل شيء حد

اقتباس:
مجاهده... زيت الللافندر هو نفسه زيت الخزامى... دوري عليه... يمكن تحصلينه بهذا الإسم...

عبي البانيو ماي ساخن... و حطي فيه قطرات من الزيت... و اغطسي فيه يا مجاهده... غمضي عينج و احلمي في مكان حلو... احلمي في دنيا حلوه... اغسلي همومج وقتها...

الله يغسل همومج و يبدلها افراح عاجلا غير اجل
نعم اختي أعرف زيت الخزامى اشتريها واستعملها ان شاء الله
وأسأل اكثر عن مكان للمساج عشان اعمله
عزيزتي عندي غصة بحلقي ماذا اعمل لها كي تذهب عني
كلما زاد حزني وهمي الا وتزيد تطلع اكثر احس انني لم اقدر عل بلع الاكل ولا حتى الماء
قرأت عليها مرات عديدة القران عشان تذهب لكن مازلت بحلقي الحمد لله على كل حال
ربنا يحفظك اختي حبيبتي جزاك الله خيرا

قديم 07-01-2013, 09:47 PM
لكل شي حد
استشارية صيدله
لكل شي حد غير متصل  

اختي مجاهده..

قبل ما اتكلم عن وضعج الحالي... خليني اعلق على كلامج عن صديقتج... مممممم... الكل قال لج انها حسدتج على زواجج؟ معليش اسمحي لي يا مجاهده على الكلام اللي راح اقول له.. و يمكن يضايقج... زوجج ما فيه ذيك المميزات الكبيره اللي تخلي الواحد يحسدج عليه... .واحد مطلق مرتين... و يعني مب لين هناك... فتحسدج على شو بالضبط؟؟؟

ليش ما تقولين انها زعلت منج لأنج خبرتيها بعد العقد.. و بصراحه لو كانت صديقتي سوت نفس الحركه كنت راح ازعل واااااااااااااااااااااااااااااااااااااايد خاصة إذا كانت علاقتي فيها قويه و هي ما كلفت على نفسها انها تقول لي انها راح تتزوج و راح يكون العقد في اليوم الفلاني.. عذر ان كل شي صار بسرعه بصراحه يا مجاهده عذر اقبح من ذنب... مجرد شماعه نحط غلطتنا عليها... نصيحتي حاولي تصلحين علاقتج مع صديقتج... لأنها مصدومه من اللي صار... طبعا كلامي هذا كله إذا كانت علاقتج فيها قويه قبل العقد... لا تخسرين صديقتج بهذي الطريقه يا مجاهده..

خلينا نرجع لج الحين...

الغصه اللي في حلقج ما راح تروح بسهوله.... انا ما بقص عليج و واقول لج في شي سحري يخلي الأمور تصير زينه بين ليلة و ضحاها لأنها هذا جذب.... كل شي في هالدنيا ياخذ وقت يا مجاهده... اعرف الغصه اللي في حلقج و جربتها من فتره ليست بالقليله... و لكن بالتجاهل.. و الرياضه و الإسترخاء و اهم شي الحديث.. راحت هذي الغصه اخيرا... و بتقبل الواقع المعاش.. راحت هذي الغصه...

إذا ما عندج حد تكلمينه... خذي ورقه و شخبطي فيها... و بعدين اكتبي كل شي بخط يدج.. تخيلي انج تكلمين حد و تفضفضين له... ورقته هي هذا الشخص يا مجاهده.. طلعي كل اللي في خاطرج فيها.. و بعدين احرقيها... احرقي المشاعر المتعبه كلها..

حاولي تقرين لو صفحه من القرآن في اليوم... و سبحي و هللي و كبري و استغفري...

ادعي في صلاتج "اللهم انزل السكينه و الطمأنينة علي"..

الله يسهل امرج اختي..
قديم 08-01-2013, 01:34 PM
مجاهدة النفس
عضو متألق
مجاهدة النفس غير متصل  

[QUOTE=لكل شي حد;2887902]اختي مجاهده..

قبل ما اتكلم عن وضعج الحالي... خليني اعلق على كلامج عن صديقتج... مممممم... الكل قال لج انها حسدتج على زواجج؟ معليش اسمحي لي يا مجاهده على الكلام اللي راح اقول له.. و يمكن يضايقج... زوجج ما فيه ذيك المميزات الكبيره اللي تخلي الواحد يحسدج عليه... .واحد مطلق مرتين... و يعني مب لين هناك... فتحسدج على شو بالضبط؟؟؟

ليش ما تقولين انها زعلت منج لأنج خبرتيها بعد العقد.. و بصراحه لو كانت صديقتي سوت نفس الحركه كنت راح ازعل واااااااااااااااااااااااااااااااااااااايد خاصة إذا كانت علاقتي فيها قويه و هي ما كلفت على نفسها انها تقول لي انها راح تتزوج و راح يكون العقد في اليوم الفلاني.. عذر ان كل شي صار بسرعه بصراحه يا مجاهده عذر اقبح من ذنب... مجرد شماعه نحط غلطتنا عليها... نصيحتي حاولي تصلحين علاقتج مع صديقتج... لأنها مصدومه من اللي صار... طبعا كلامي هذا كله إذا كانت علاقتج فيها قويه قبل العقد... لا تخسرين صديقتج بهذي الطريقه يا مجاهده..

علاقتي مع صديقتي ليست قوية جدا يعني تعارفت معها بالجامعة كزميلة فقط حتى تخرجنا من الجامعة وبعدها تعرفت عليا اكثر من خلال العمل بالقطاع الخاص ونعمل في نفس الشارع والتقي بها في بعض الاحيان بصراحة بدأت تحكي لي بعض الخصوصيات عن نفسها وبعدها بدأت توثق علاقتها معي شوية شوية
لكن أنا كنت بالجامعة لي صديقة أخرى كنت طيبة معها جدا وكنت أساعدها ماديا ومعنويا رغم انني كنت متوسطة ماديا وخدعتني جدا في الاخير والحمد لله لم يقع ما لا يحمد عقباه وانعدمت ثقتي في البشر وفي الصديقات
صديقتي الان علاقتي معها في حدود فقط حتى أعرفها جيدا ..................
والله كنت متوقعة أنك تردين عليا بهذه الطريقة يعني صديقتي حتى ولو حسدتني
فخطيبي ليس فيه مميزات للزواج والله أنا سامحت كل من حسدني على هذا الزواج
لان خطيببي ليس كفئ للزواج به حبيبتي أنا ما قصدت أن لا أقول لصديقتي على الزواج
بصراحة خطيبي وأهله أتو عندنا بالليل وفي صباح غده ذهبنا كي نعقد ما كنا متوقعين أننا نعقد
في ذلك اليوم وما كان عندي رصيد بالجوال عشان اتصل بها قبل العقد والله بعد العقد اشتريت رصيد
للجوال واتصلت بها بالليل لكن لم ترد عليا لكونها رأتني فتاة اخرى تعمل مع صديقتي وقالت لها
أنني رأيت مجاهدة مع شاب وأبوها وو ... بالمحكمة أمام مكتب الزواج وعرفت أنني تزوجت
حتى أبي ما ارتاح لخطيبي لكن رآني وافقت بهذه السرعة على كتابة العقد فسكت..........
أنا كنت في اجازة عندما عقدت وعندما رجعت لعملي اتصلت بصديقتي ولم ترد حتى التقيت بها صدفة
واعتذرت لها وعن الظروف التي مررت بها ومرة اخرى حكيت لها عن مشاكلي مع خطيبي وهذه المرة
قدرت لي ظروفي وفهمت أنني لم أقصد انني لم اخبرها ومرة اخرى حكيت لها وقالت لي حاولي تكملي احسن من الانفصال وفهمتها فقالت لي حتى انا لو كنت مكانك لم اكمل لكن ما جعلني لا اوثق معها جيدا صديقتي تعرفت على شاب وتتكلم معه ونصحتها مرات كثيرة كي تقول له يأتي ليخطبها احسن من الكلام الحرام.......... المشكلة أنه دائما يعصبها ويشك فيها رغم انها تتكلم معه فقط ولا تكلم غيره..................
أعتذر عن هذه الاطالة التي ليست في محلها لكنني أريد أن أفهمك بالظروف فقط ......
حفظك الله أختي والله لم أزعل منك وكلامك صريح

قديم 08-01-2013, 02:47 PM
مجاهدة النفس
عضو متألق
مجاهدة النفس غير متصل  

خلينا نرجع لج الحين...

الغصه اللي في حلقج ما راح تروح بسهوله.... انا ما بقص عليج و واقول لج في شي سحري يخلي الأمور تصير زينه بين ليلة و ضحاها لأنها هذا جذب.... كل شي في هالدنيا ياخذ وقت يا مجاهده... اعرف الغصه اللي في حلقج و جربتها من فتره ليست بالقليله... و لكن بالتجاهل.. و الرياضه و الإسترخاء و اهم شي الحديث.. راحت هذي الغصه اخيرا... و بتقبل الواقع المعاش.. راحت هذي الغصه...

إذا ما عندج حد تكلمينه... خذي ورقه و شخبطي فيها... و بعدين اكتبي كل شي بخط يدج.. تخيلي انج تكلمين حد و تفضفضين له... ورقته هي هذا الشخص يا مجاهده.. طلعي كل اللي في خاطرج فيها.. و بعدين احرقيها... احرقي المشاعر المتعبه كلها..

حاولي تقرين لو صفحه من القرآن في اليوم... و سبحي و هللي و كبري و استغفري...

ادعي في صلاتج "اللهم انزل السكينه و الطمأنينة علي"..

الله يسهل امرج اختي..[/QUOTE]

أمييييييييييييييييييييين يارب (ربي يسهل أمريييييييي )
حبيبتي لكل شيئ حد والله كلامك يريحني الغصة كانت عندي قبل الخطبة بكثير
راح أتجاهلها واعمل بنصائحك كلها ان شاء الله وذكرتيني بقراءة القرآن يوميا ولو صفحة واحدة لانني كنت اقرأ في بعض الاحيان فقط وليس يوميا
أتكلم عن صديقتي مرة اخرى كانت تسألني في كل مرة عن مشاكلي لكن هذه الايام لم تسأل
بصراحة هي متشائمة بحياتها أكثر مني رغم ان ليس لها مشاكل حتى اذا حكيت لها عن ما أمر به الان
من ازمة نفسية لا تعرف كيف تنصحني وتعطيني معلومات مرة قلت لها نفسيتي تعبت جدا من المشاكل
مع خطيبي قالت لي كملي مع زوجك كي ترتاحي هي من النوع الذي تتنازل عن حقوقها
عشان ترتاح نفسيتها في تلك اللحظة فقط ؟؟؟ أما ما بعده لا تفكر فيه .......صديقتي عندما
نصحتها بالابتعاد عن الشاب الذي تتكلم معه ابتعدت يوم أو يومان لكن ما رأت نفسيتها
تسوء وتبكي ووو رجعت له رغم أنها لم تتفاهم معه ودائما تبكي من أجله وتتعصب.....
والله اريد ان اغير نفسي بأن يكون عندي ايمان قوي بالله وأتفائل وأرضى بالواقع المعاش
لا أقول بأن أفرح أو أو..... لكن أريد أن يكون لي ايمان قوي وتكون صلتي بالله
جيدة كي لا تزداد نفسيتي سوءا عن سوء رغم المشاكل التي أمر بها وأغيرها
معي لكنني لم أقدر الان لما أمر به من ألم الانفصال والحزن ونفسيتي تعبانة جدا
وكما قلت أنت طبيعي أن أزعل وأبكي وأتألم بمثل هذه الظروف التي أمر بها
الحمد لله على كل حال هذا قدر الله
اليوم أذهب للمحكمة وأرى هل تم الرد عل ملفي أم لا ادعي معاي ربي يسهل أمري
ويكون ردهم ايجابي يارب
جزاك الله خيرا حبيبتي ربنا يحفظك من كل مكروه
كنت أنتظر أخي البليغ يرد ..... لكن ربما لانشغاله كثيرا مع الاعضاء الاخرين
أتمنى أن يرد هذه المرة
أشكرك حبيبتي شكرا جزيلا
والله خففتي عني شوية

قديم 10-01-2013, 12:20 PM
مجاهدة النفس
عضو متألق
مجاهدة النفس غير متصل  
cry3 رد : نفسيتي محطمة جدا /أخي البليغ /أختي لكل شيء حد

بكيت هذا اليوم والبارحة بعدما خرجت من مكتب المحامي واحسست ان الغصة بحلقي تزداد تضخما حسبي الله ونعم الوكيل

ذهبت البارحة الى المحكمة لقيتهم طلعو لي الاستدعاء الحمد لله
كي ارسلها لخطيبي الكل ينصحني بأن أوكل محامي كي
اطلق في القريب وأن لا يطول الطلاق رغم انه طلاق ملكة فقط
ذهبت هذا اليوم الى المحامي وأوكله كي أتطلق لكن المصاريف كثيرة
للمحامي لكن الحمد لله على كل حال فقال لي المحامي هل دخل بك
قلت له لا وقال لي هل اختلى بك لا اريد أن أكذب على الله أولا وعلى نفسي
قلت له نعم اختلى بي فقال لي هل سافرتي معه قلت له نعم
فقال اذا تم الاختلاء بك قولي لي كيف هل كنت أنت وخطيبك مع الاهل
عندما سافرت معه أم أنه اختلى بك ولو مرة واحدة قلت له نعم اختلى بي
تقريبا اسبوع كامل بدون الدخول فقال لي مادام أنه اختلى بك عليك أن تطالبيه
بالنفقة ولا تردين له نصف المهر فالاستمتاع بالزوجة توجب النفقة ومهرها كاملا
ولو لم يتم الدخول بصراحة تأزمت نفسيتي جدا هذا اليوم وتذكرت كلام أختي
عندما قالت لي لا توافقي على هذا الزوج وكلامك أنت حبيبتي لكل شيء حد حينما
نصحتني بالابتعاد عن هذا الخاطب مادام أنه مطلق مرتين ؟؟؟؟؟
الحمد لله على كل حال ذهبت بعدها الى العمل وأنا منهارة
تأخرت لكن بدون أن يسألني رئيسي بالعمل ندمت جدا لانني
بصراحة ضيعت الكثير من الفرص بسبب هذا الزواج أولها لم
اجتاز المباريات بعد العقد لأعمل مع الحكومة (أي مع الدولة)
لان خطيبي يعش في الخارج وكان يقول لي لا تجتازي أي
مباراة لانك ستعيشين معي في الخارج بأمريكا لانني
الآن أعمل بقطاع خاص فقط وبأجر ضعيف الحمد لله على كل حال
أحس أنني في الظلام والعياذ بالله الحمد لله اللهم استر عليا يارب
وبما أني أتألم الا وازداد ألم الاسنان في هذه الايام اللهم اشفيني منهم
نفسيتي تسوء يوما بعد يوم اللهم انزل عليا السكينة والطمأنينة يارب
أحسس أنني وحيدة أبي وأخي مسافرين عشان شغلهم
وأمي ستسافر الاسبوع المقبل وأبقى أنا وأختي فقط وتكون معنا خالتي
الحمد لله سألت المحامي قلت له لا أريد أن يكون في حكم الطلاق
بأنه اختلى بي فقال لي على حسب ما سيكتبه القاضي
قال لي ربما سيكتبوا بأنه اختلى بك بدون الدخول والله
خفت جدا عندما اتطلق ويتقدم عندي خاطب مثلا ويرى
حكم الطلاق بأنه اختلى بي ما يقبل وما يقبلو عليا
جزاكم الله انتظر جوابكم وردكم في القريب والله اني وحيدة ليس لي
من اشكي اليه همي الا الله وبعدها أنتم اتصل بي خطيبي الان
فقال لي ماذا فعلتي وتعصبت جدا قلت له كرهت كل شيئ لا تسألني
أنت مرتاح بالخارج وأنا اجري لوحدي هنا وأحترق بدأ يتكلم
معي بهدوء قال لي لست مرتاح هنا ولا توكلي محامي لانك ستخسرين
المصاريف كثيرا وقال لي ارسلي الاستدعاء لاخي كي يوقعها
ويخلص هو العون القضائي والله كنت اريد أن اقطع الهاتف في وجهه
قال لي سأعاود الاتصال. عليك أن لا تصعبي الامور اخذ الاشياء بسهولة
والله انتابني ضميري هو يريد أن أتنازل عن حقوقي ولو اختلى بي ويريد
ان أرد له نصف الصداق أما أنا فسجلت عليه النفقة لانه اختلى بي
لانني ندمت جدا أنا الان حيرانة مع أمري ماذا أفعل هل سأطلب
منه حقوقي لان الطلب كتبه المحام ودفعه للمحكمة أم أطلق وأخسر
المصاريف بدون أن يعطيني أي شيء بصراحة عندما تكلم معي بهدوء
ويهدئني أحسست بالذنب عندما سجلت عليه النفقة أنا منهارة ماذا أفعل
أبكي بشدة وأحترق الحمد لله على كل حال

جزاكم الله خيرا اعتذر عن هذا التعبير لان نفسيتي محطمة جدا هذا اليوم
اعذروني مشكورة

التعديل الأخير تم بواسطة مجاهدة النفس ; 10-01-2013 الساعة 12:28 PM
قديم 12-01-2013, 04:22 PM
لكل شي حد
استشارية صيدله
لكل شي حد غير متصل  

اختي مجاهده.. آسفه على التأخير... عندي شوية اشغال في هذه الفتره...

زيارتج للمحامي صحيحه و وايد زين انج سويتي هذا الشي... المحامين عموما راح يظهرون لج ان الأشيا جميله و سهله و ورديه خاصة اذا كان محامي غير متمكن لأنه يبي يستلم القضيه و نسبته منها و السلام... لهالسبب تأكدي في عالم المحاماه انج تروحين لشخص موثوق به... شخص له وزنه في عالم المحاماه و يعرف كيف يتصرف بطريقه صحيحه في القضيه...

القانون في الدول الإسلاميه يحكمه الشرع.. و خاصة في امور الزواج و الطلاق و لهالسبب انا ما اقدر انصحج بأي شي بهالخصوص... هو بيكون عارف شو بالضبط اللي لازم يسويه... و هو راح يفسرها لج افضل مني.. خليه يراويج بنود القانون و الماده اللي يستند عليها.. كلما قريتي في قضيتج كلما فهمتي اكثر...

إذا كان من المتعارف عليه في دولتكم ان البنت في فترة العقد تطلع و تسافر مع زوجها قبل حفل الزفاف فابصمي بالمليون ان الشباب حاطين في بالهم ان صارت خلوه و امور خاصه و لكن بدون الدخول... فما اظن ان كتابة هذا الشي في عقد الزواج راح يغير عليج شي...

ما في اي فايده من الندم حاليا.. فانسي موضوعه خلاص... سالفة نصحناج و قلنا لج ما لها اي محل من الإعراب و ما راح تفيدج في شي... فليش البكاء على اللبن المسكوب؟؟؟ انت اللي عليج تشوفين قدام حاليا و تشوفين شو اللي لازم تسوينه علشان حياتج المستقبليه.... و اعتبري انج خذتي درس من اللي صار انج تدرسين اي خطوه كبيره في حياتج دراسه شامله قبل الإقدام عليها...

إذا ما كنتي راغبه في التواصل المستمر مع زوجج... فلا تردين بشكل مستمر عليه... و إذا حاول يستظرف في الكلام (اظن فهمتي قصدي) سكري الخط على طول بدون ما تقولين مع السلامه و افصلي البطاريه.... خليه يظن ان البطاريه فضت... بس لا تأكدين الكلام علشان ما تكتب كذبه عليج....
قديم 14-01-2013, 01:55 PM
مجاهدة النفس
عضو متألق
مجاهدة النفس غير متصل  

اقتباس:
اختي مجاهده.. آسفه على التأخير... عندي شوية اشغال في هذه الفتره...

زيارتج للمحامي صحيحه و وايد زين انج سويتي هذا الشي... المحامين عموما راح يظهرون لج ان الأشيا جميله و سهله و ورديه خاصة اذا كان محامي غير متمكن لأنه يبي يستلم القضيه و نسبته منها و السلام... لهالسبب تأكدي في عالم المحاماه انج تروحين لشخص موثوق به... شخص له وزنه في عالم المحاماه و يعرف كيف يتصرف بطريقه صحيحه في القضيه...

القانون في الدول الإسلاميه يحكمه الشرع.. و خاصة في امور الزواج و الطلاق و لهالسبب انا ما اقدر انصحج بأي شي بهالخصوص... هو بيكون عارف شو بالضبط اللي لازم يسويه... و هو راح يفسرها لج افضل مني.. خليه يراويج بنود القانون و الماده اللي يستند عليها.. كلما قريتي في قضيتج كلما فهمتي اكثر...

إذا كان من المتعارف عليه في دولتكم ان البنت في فترة العقد تطلع و تسافر مع زوجها قبل حفل الزفاف فابصمي بالمليون ان الشباب حاطين في بالهم ان صارت خلوه و امور خاصه و لكن بدون الدخول... فما اظن ان كتابة هذا الشي في عقد الزواج راح يغير عليج شي...

ما في اي فايده من الندم حاليا.. فانسي موضوعه خلاص... سالفة نصحناج و قلنا لج ما لها اي محل من الإعراب و ما راح تفيدج في شي... فليش البكاء على اللبن المسكوب؟؟؟ انت اللي عليج تشوفين قدام حاليا و تشوفين شو اللي لازم تسوينه علشان حياتج المستقبليه.... و اعتبري انج خذتي درس من اللي صار انج تدرسين اي خطوه كبيره في حياتج دراسه شامله قبل الإقدام عليها...

إذا ما كنتي راغبه في التواصل المستمر مع زوجج... فلا تردين بشكل مستمر عليه... و إذا حاول يستظرف في الكلام (اظن فهمتي قصدي) سكري الخط على طول بدون ما تقولين مع السلامه و افصلي البطاريه.... خليه يظن ان البطاريه فضت... بس لا تأكدين الكلام علشان ما تكتب كذبه عليج....
لا يا أختي عادي جدا حتى ولو تأخرتي عليا مادام أنك مشغولة هذه الفترة
ربنا يسهل عليك كل شيء ان شاء الله
في دولتنا بعد العقد لا يكون لا سفر ولا أي شيء قليل من يسافر أما احنا في عائلتنا
وقبيلتنا لا تسافر البنت مع خطيبها بعد العقد حتى تنتقل الى بيته بحفل زفاف قليل من
الناس التي تؤيد سفر الخطيبة مع خطيبها بعد العقد
المحامي قال لي على حسب من يتقدم اليك مستقبلا هناك من عنده عادي جدا البنت
بعد العقد تختلي مع خطيبها وهناك من لا يقبل بمجرد أن يرى بحكم الطلاق بأنه اختلى بك
لم يقبل عليك ولو لم يتم الدخول يعني احنا عندنا الناس مخلطين كل واحد
وافكاره وتقاليده هناك من هم متفتحين جدا وهناك من هم متحفظين جدا
ولم يقبل على البنت ولو بمجرد طلاق قبل البناء بدون الخلوة لم أذهب للمحامي
الا بعد اسبوع حتى أفكر جيدا هل اقول للقاضي بأنه اختلى بي ام لا
جزاك الله خيرا اختي على نصائحك ربنا يحفظك من كل مكره ويكرمك
جئت للعمل بنفسية متأزمة جدا لانني لم أنام هذه الليلة نهائيا ممكن نمت ساعة او
اقل طول الليلة وأنا أحس بالضياع واحس بالنار بقلبي الحمد لله على كل حال
يارب استر عليا بعد أن قرأت ردك ارتحت بعض الشيء

جزاك الله خيرا حبيبتي
ما زلت أنتظر رد أخي البليغ