كم نفقة الولد ؟ - الصفحة 6 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المطلقات والأرامل والمتأخرات يعتني بالمطلقات والأرامل والمتأخرات عن الزواج

قديم 01-12-2016, 03:54 AM
myanooo
عضو نشيط
 الصورة الرمزية myanooo
myanooo غير متصل  
رد: كم نفقة الولد ؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشاعر مكبوته 14 مشاهدة المشاركة
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مافي احد يقدر يفيدني او يسأل ويتأكد اذا الخبر صحيح

تنصحوني ارسل رسالة نصية من جوال امي على طليقي اطلب منه زيادة مصروف للولد من دون علم اهلي للملابس هالشهر ؟؟
بس الين يخلص الصك واشوف اذا شمل النفقة ماراح اتكلم واذا لم يشملها ذاك الوقت خليت احد يكلمه
ي حبيبتي الصك مايشمل النفقه ولا له دخل بالنفقه ولاينذكر فيه ولا له صله بالصك ابداً شوفي بقولك كيف تحددت نفقة ولدي انا لما اطلقت كان بالمحكمه عند الشيخ رفعت قضيه خلع بنفس الجلسه بعد ماخلعني وقبلت قاله الشيخ الولد راح تمشيله مصروف شهري وساله عن راتبه وحدد مصروفه 500 قال تدفعها شهرياً ووافق وبعدها حددالعده ش كثر وانتهت الجلسه وانتظرت برا تقريباً ساعه او اقل واستلمت الصك الاصل وهو اعطوه صوره
يعني لازم تفهمي ان الصك يقدر يطلعه بمجرد انه طلقك ماتنتظري الى ان تنتهي العده لا لازم الحين يطلعه وتاخذي الاصل وتخلي الشيخ يحددلك المصروف حق ولدك وع طول اول ماتستلمي الصك سجلي بالضمان واصرفي ع نفسك لاتنتظري احد ومصروف ولدك يدفعه غصبن عليه هذا حق ترا اذا سكتي من البدايه بيماطل ويمكن يقطعه
دقي الحديد وهو حامي ع قولتهم هههههههههه سوري تحمست وطولت عليك 😁
قديم 01-12-2016, 04:03 AM
myanooo
عضو نشيط
 الصورة الرمزية myanooo
myanooo غير متصل  

اي وكمان في حاجه نسيت اقولها امي هي الي تكلمه وتتواصل معه اذا تاخر بالمصروف وهو يسمع كلام امي وعلاقته ف امي كويسه جدا تعرفله وتجيبه بالكلام ولااخوي مثل اخوك بارد ف عادي خلي امك تكلمه ووونخليه بعد يجيب اغراض مثل الحليب والبامبرز وكريمات واكل اي بعد لان ال 500 ماتكفي حتى احيانا اذا تعب ولده وماعندنا احد تكلمه امي وهو يوديه لطبيب. ف خليه كذا عشان يهتم ف ولده ويعطيه حقه مو ينساه حرام الولد لازم يتعود ع ابوه وماتقطعوه من. والله يوفقك ويساعدك 🌹
قديم 01-12-2016, 03:10 PM
الـــوحيد
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية الـــوحيد
الـــوحيد غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة myanooo مشاهدة المشاركة
ي حبيبتي الصك مايشمل النفقه ولا له دخل بالنفقه ولاينذكر فيه ولا له صله بالصك ابداً شوفي بقولك كيف تحددت نفقة ولدي انا لما اطلقت كان بالمحكمه عند الشيخ رفعت قضيه خلع بنفس الجلسه بعد ماخلعني وقبلت قاله الشيخ الولد راح تمشيله مصروف شهري وساله عن راتبه وحدد مصروفه 500 قال تدفعها شهرياً ووافق وبعدها حددالعده ش كثر وانتهت الجلسه وانتظرت برا تقريباً ساعه او اقل واستلمت الصك الاصل وهو اعطوه صوره
يعني لازم تفهمي ان الصك يقدر يطلعه بمجرد انه طلقك ماتنتظري الى ان تنتهي العده لا لازم الحين يطلعه وتاخذي الاصل وتخلي الشيخ يحددلك المصروف حق ولدك وع طول اول ماتستلمي الصك سجلي بالضمان واصرفي ع نفسك لاتنتظري احد ومصروف ولدك يدفعه غصبن عليه هذا حق ترا اذا سكتي من البدايه بيماطل ويمكن يقطعه
دقي الحديد وهو حامي ع قولتهم هههههههههه سوري تحمست وطولت عليك 😁
صحيح اختي الصك يقدر يطلعه بعد الطلاق مباشره ولكن الواحد يعمل حساب للرجعه فـ كل الرجال مايطلعون الصكوك بدري لانه ممكن يرجعها باي وقت طالما انها بالعده ورجوعها بكلمه منه تصير بذمته فـ اغلب الرجال مايحب يستعجل بالصك

اما بخصوصو مصروف الولد نعم صحيح انه حق للولد ولكن اختي دايم يكون الحل الودي في مثل هالمواضيع افضل لان اذا تحدد مبلغ معين مثل 500 فـ خلاص ماتقدرين تطالبينه بشي بعد كذا حتى لو ماتكفي او جت مناسبه او كبر الولد وزاد مصاريفه او تطالبينه بحليب وحفايظ يقدر يقول لا ولا لك شي عنده وقتها
ولكن اذا الموضوع ودي وبالتفاهم كل شي يصير ممكن والامور تمشي بسلام بدون عناد ومشاكل
قديم 02-12-2016, 10:26 AM
Pink book
موقوف
Pink book غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـــوحيد مشاهدة المشاركة
صحيح اختي الصك يقدر يطلعه بعد الطلاق مباشره ولكن الواحد يعمل حساب للرجعه فـ كل الرجال مايطلعون الصكوك بدري لانه ممكن يرجعها باي وقت طالما انها بالعده ورجوعها بكلمه منه تصير بذمته فـ اغلب الرجال مايحب يستعجل بالصك

اما بخصوصو مصروف الولد نعم صحيح انه حق للولد ولكن اختي دايم يكون الحل الودي في مثل هالمواضيع افضل لان اذا تحدد مبلغ معين مثل 500 فـ خلاص ماتقدرين تطالبينه بشي بعد كذا حتى لو ماتكفي او جت مناسبه او كبر الولد وزاد مصاريفه او تطالبينه بحليب وحفايظ يقدر يقول لا ولا لك شي عنده وقتها
ولكن اذا الموضوع ودي وبالتفاهم كل شي يصير ممكن والامور تمشي بسلام بدون عناد ومشاكل
هذى المواضيع مو عناد و لا مشاكل ولا استعطاف للاب .
والاطفال مالهم ذنب باللى بين الوالدين
والنفقه حق وواجب على الاب بما يكفي ولده مو عناد ومالك شي عندى
يعنى تشحد بولدك بالشارع او تشتغل و تصرف عليه ؟
معاهم حق اذا المطلقات اللى يرمون اولادهم على اهل طليقهم .
قديم 02-12-2016, 11:35 PM
مشاعر مكبوته 14
عضو دائم
مشاعر مكبوته 14 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة myanooo مشاهدة المشاركة
اي وكمان في حاجه نسيت اقولها امي هي الي تكلمه وتتواصل معه اذا تاخر بالمصروف وهو يسمع كلام امي وعلاقته ف امي كويسه جدا تعرفله وتجيبه بالكلام ولااخوي مثل اخوك بارد ف عادي خلي امك تكلمه ووونخليه بعد يجيب اغراض مثل الحليب والبامبرز وكريمات واكل اي بعد لان ال 500 ماتكفي حتى احيانا اذا تعب ولده وماعندنا احد تكلمه امي وهو يوديه لطبيب. ف خليه كذا عشان يهتم ف ولده ويعطيه حقه مو ينساه حرام الولد لازم يتعود ع ابوه وماتقطعوه من. والله يوفقك ويساعدك 🌹

انا عارفه ان الصك يقدر يطلعه بعد الطلاق حتى قبل تنتهي العدة لكن شلون ارفع قضية وانا مامعي صك ؟ وانا صرفت النظر عن قضية النفقة
وطبعا اكيد اول مااخذ الصك اسجل بالضمان لكن لسى ماوصل صك الطلاق
موضوع ان امي تكلمة تطلب منه يودي ولده المستشفى او اغراض من بامبرز وحليب طليقي مو بالرياض وعارفه سستمه يجلس عند نياقة الين يجي دوامه يروح يداوم ويرجع ل نياقه : )
طبعا عند نياقه مافيه شبكة
ولا يجي الرياض الا نادرا واكيد مااعرف عنه اذا هو بالرياض أو لا والولد لسى صغير عمره 6 شهور ف ماهو مدرك ان ابوه موجود او لا
بالنسبة لك حكم الشيخ ب 500 بس !!؟ راتب طليقك ضعيف ؟ ولا وش السالفة
قديم 03-12-2016, 12:44 AM
مشاعر مكبوته 14
عضو دائم
مشاعر مكبوته 14 غير متصل  

طبعا نسيت اقول لكم وش صار من مستجدات
اخوي الكبير قال لي انه اتصل بطليقي يقول سألته عن الصك وكان يوم خميس قال إن شاء الله هالاسبوع اخلصه
يقول قلت طيب اغراضها اللي عندك ارسلها كلها قال له طليقي اجل هي لها اغراض !!؟ : ) انا مقفل عليهم بغرفة بشوف وأرسلها
(انا ملابسي اخذتها كلها لكن باقي لي اغراض كتبي حقت الجامعة صور شهاداتي اوراق مواعيدي الآي باد لابتوبي اللي كله اشياء شخصية هذا غير الاغراض شخصية ثانيه مثل صور ابوي الله يرحمة دروع اخذتها ايام دراستي هدايا تذكريه من صديقاتي عندي صندوق فيه اوراق من ايام المتوسط محتفظه فيهم اعتبرها ذكرى فيه اشياء ثانيه كثير ) هو يمكن مب شايف هذي اغراض طبعا لما تزوج جمع كل اغراضي وقفل عليهم بغرفة
يقول اخوي قلت لا تنسى ولدك ارسل له مصروف قال انا شهريا احول له يقصد 500 طبعا اخوي مايعرف كم يحول

هذا الكلام صار له اسبوعين وشوي ولسى ماشفت شي
قديم 03-12-2016, 12:48 AM
مشاعر مكبوته 14
عضو دائم
مشاعر مكبوته 14 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـــوحيد مشاهدة المشاركة

طيب سؤال اخوي الوحيد
من خلال ماوضحت سابقا عن طليقي و وضعه المادي
كيف يكون الحل السلمي؟
تشوف ان ال 500 كافية ولا كم تقديرك ل النفقه ؟
اعتقد أيضا عندك خبرة سابقة
قديم 04-12-2016, 01:54 AM
سعد105
عضو نشيط جدا
سعد105 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Pink book مشاهدة المشاركة
هذى المواضيع مو عناد و لا مشاكل ولا استعطاف للاب .
والاطفال مالهم ذنب باللى بين الوالدين
والنفقه حق وواجب على الاب بما يكفي ولده مو عناد ومالك شي عندى
يعنى تشحد بولدك بالشارع او تشتغل و تصرف عليه ؟
معاهم حق اذا المطلقات اللى يرمون اولادهم على اهل طليقهم .
اي مسالة قابلة للحل الودي من الخطأ اللجوء مباشرة للدولة او القضاء
ثانيا هذا ولده اذا المسالة اتت بالعناد و دون مشاورته على مبدأ تدفع غصب عنك فسيتولد حالة نفور من الولد و اذا الام تزوجت سينتقم منها عندما تتحول الحضانة له
لذلك التسرع بمثل هذه الامور و فرض الامر الواقع الخاسر الولد و الام مستقبلا
قديم 04-12-2016, 02:17 AM
mimomea
كبير المراقبين [ وسام العطاء الذهبي 2016 ]
 الصورة الرمزية mimomea
mimomea غير متصل  

عزيزتي برأيي ترسلي رسالة من هاتف والدتك وتطلبي هو يتكفل بمصاريف الطفل وانكم ما طالبين شي زيادة لانو ال500 ما عم تكفي وانو ممكن ترسلوله فواتير اغراض الطفل وعلاجه
وشوفي اذا رد عالرسالة وجوابه
وخلي المحكمة لآخر شي
دعواتي ترافقك
احترامي

اللهم إني أستودعك ديني و نفسي وأهلي وزوجي
وأولادي وأحبتي فاحفظهم يا من لا تضيع ودائعه
قديم 04-12-2016, 11:27 PM
Pink book
موقوف
Pink book غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعد105 مشاهدة المشاركة
اي مسالة قابلة للحل الودي من الخطأ اللجوء مباشرة للدولة او القضاء
ثانيا هذا ولده اذا المسالة اتت بالعناد و دون مشاورته على مبدأ تدفع غصب عنك فسيتولد حالة نفور من الولد و اذا الام تزوجت سينتقم منها عندما تتحول الحضانة له
لذلك التسرع بمثل هذه الامور و فرض الامر الواقع الخاسر الولد و الام مستقبلا
لا مش خطا .
القضاء والدولة وضعت لحسم مثل هذه الامور و الى ارجاع الحق لصاحبه
وليس لاخذ حق الغير او فرض امرا على شخص غير واجب عليه ..
مالجات للقضاء الا وهي عجزت عن اخذ حقها و لا يلجا للقضاء الا من عجز عن اخذ حقه
ولا يريد ان يدخل بصرعات مع الاخر ..
لكن الخطا هو ان من عليه الحق تاخذه العزة بالاثم و لا يودي ماعليه
الخطا ان يضطرهم هو للقضاء .
ويعتبر نفسه ليس بخاسر .
الخساره ليست خسارة دنيا فقط بل هناك خسارة اخره ايضا .
الظلم ظلمات و كفى بالمرء اثما ان يضيع من يعول .
العناد لا يفيد اي من الاطراف فقط هو ظلم للطفل و الطفل يكبر و الوالدين لا يبقون
بقوتهم و لا جبروتهم .. ثم ياتى وقت سداد الدين .

مواقع النشر