صديق زوجي واثره على علاقتي بزوجي(المشكله حلت ولله الحمد) - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 01-12-2008, 07:06 PM
زوجةاحمد
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية زوجةاحمد
زوجةاحمد غير متصل  
حصل ايه جديد؟؟

طمنيني قلقتيني والله كلمتيه ولا لسه

يا بنتي هو اتصل وكان يريد التحدث معك كلميه وانهي الموضوع
قديم 02-12-2008, 02:18 AM
ربيع الحياه
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ربيع الحياه
ربيع الحياه غير متصل  
اقتباس:
حبيبتي ،، قرأت مشكلتك كاملة ،، هذه مداخلتي لكِ ،، اسمعي الي هقوله لكِ من إنسانة عانت كثيرا ولازالت تعاني بسبب غلطات تافهة للغاية وصّلت أموري حد الهاوية ،،

تعقلي حبيبتي كلمي خطيبك وخليكي أنت العاقلة والممسكة بزمام الأمور ،،، لاتجعلي الأمر يفرط منكِ إلى غيرك وبالأخص وبالأخص وبالأخص أهلك ،،، والله أن ثلاث أرباع مشاكلي وعذاباتي مع خطيبي كانت تتفاقم إلى درجة التفكير بالإنفصال كانت بسبب اقحام أهلي فيها ،،
كل أهل مايريدوا أي مخلوق كائن من كان أن يمس بنتهم الحبيبة بأي أذى فكيف بشخص المفروض - من وجهة نظرهم - أن يعيش حامدا لله وشاكره على تفضل بنتهم الكريمة بالقبول بشخصه المتواضع ، فيجب أن يجيب كل طلباتك ،، أن يتودد لكِ بكل كلام جميل ،، أن لايتفوه بكلمة قد تؤذيكِ.. كل هذا من حقهم ولا غبار عليهم فيه.

حبيبتي مشاكلك مع خطيبك تبقى بينكما فقط ،،، إياكِ وأن تدخلي أحد بينكم ،،، خذي أنتِ زمام المصالحة هذه المرة لأنكِ المخطئة في نظري ،،، نعم مخطئة وإليكِ الأسباب :

* صديق خطيبك هذا متواجد في حياته من قبل تواجدكِ أنتِ وأختك ... وهو صديق الطفولة وكل منا له صديق لايمكنه الاستغناء عنه وبالأخص أصدقاء العمر مثل مابيقولوا ،، أنتِ في نظره الآن شخص جاء في حياته ليغير ويشيل ويحط ناس على كيفه وكأنها قطع شطرنج..

* ماحصل نصيب مع أختك وين المشكلة ؟؟؟
أعرف ناس أولاد عم وأولاد خال ينخطبوا ثم يفسخوا رغم الحب الغامر الذي بينهم ... ربما الرجل وصل لمرحلة تأكد فيها أنها لاتصلح له ،،، كل ذلك ربما كان للبحث عن نقاط تشابه واتفاق يمكن تنميتها ،،، فعندما انعدمت فلاحل غير الفراق.

* إن كان صديقه يقوم بأمور غير لائقه معكِ من نظرات وماشابه فيكفي أن تنبهي خطيبك لذك مرة واحدة فقط ،،، والبقية الباقية عليكِ أنتِ ،،، اتركي علاقته بصديقه كما هي هو سيلاحظ وسيأخذ باله من ذلك فهو رجل وأنتِ عنده في المقدمه ،، لكن كثر الإلحاح سيجعله يعتقد أنكِ تختلقين هذا الأمر فقط لتشويه صوة صديقه عنده انتقاما لتركه لأختك ولن يفهم غير ذلك ،،، ماعليك القيام به بعد تنبيهه للأمر أن لاتقابلي صديقه مطلقا ولا تخوضي في أي سيرة تأتي به مطلقا قولي له غير الكلام ما أحب أتحدث عن هذا الشخص .

* حبيبتي لاتفقدي حبيبك بسبب شخص مايستاهل ،،، تعقلي .

اختي الحبيبه ظلال الايمان كلماتك جميله واراحتني كثيرا ولكن للاسف قرأتها بعد ما اتصالحنا والحمد لله شكرا لكي حبيبتي كثيرا والله احسست انني اتكلم مع اختي نصائحك غاليه جدا وافادتني جدا وفعلا انا اخر مره في حياتي باذن الله سوف اهجر زوجي كل هذاالوقت وقد قابلته وتصالحنا والحمد لله ومن شدة حزنه شتم صديقه هذا وقال لا احد يستحق ان نترك بعضبسببه الحمدلله لم يتمكن الشيطان ان يفرق بيننا ربنا يخليكي وجزاكي الله خيرا على مشاركتك الفعاله
قديم 02-12-2008, 02:40 AM
ربيع الحياه
عضو نشيط جدا
ربيع الحياه غير متصل  
اقتباس:
حصل ايه جديد؟؟

طمنيني قلقتيني والله كلمتيه ولا لسه

يا بنتي هو اتصل وكان يريد التحدث معك كلميه وانهي الموضوع
يا حبيبتي انا اسفه جدا اني قلقتك كل ده والحمد لله اتصالحنا وكل الامور مرت بسلام صحيت اليوم وكلمت والدته علشان كنت وعداها اني اجي لها في نفس اليوم واتصلت لاعتذر لها عن انني لم أاتي في هذا اليوم فلم ترد على موبايلها

فصليت العصر وبعد كده لقيتها تتصل على موبايلي فرديت لقيته زوجي طبعا صدمت وجلست لفتره وانا لا اتكلم او ارد حسيت ان قلبي وقع وغصب عني كلمته بطريقه خشنه لاني انصدمت غصب عني لكن هو ضحك وحاول ان يمتص غضبي:20: وقلت له على فكره انا لم اتكلم علشانك ولكن علشان مامتك قالي انا عارف المهم اني عاتبته وقلت له انه سبب تافه نترك بعض كل الفتره هذه من اجله

قال لي فعلا كل ما تقولينه صحيحا انا اسف قلت له ان يحاول ان يجنبني هذا الشخص ولا ياتي لي بسيرته قالي اللي يريحك طبعا انا والله كنت ناويه اني اتصل به امس ولكن طبعا قلبي عصرته علشان اتصل ولم استطيع وكنت في قمة الحيره الموضوع لم يكن سهل ابدا وكنت في حالة هستيريا كامله وكانني اعاني من الاكتئاب لدرجة انني لم اقوى على السير

ولكن الحمد لله وجدت زوجي متفهم تماما ما حدث ووعدني بان لا يدخله في حياتنا مره اخرى ووعدته بان لا اتخاصم معه ثانيا لاجل اي احد وتذكرت كلامك يا حبيبتي والحمد لله تمت على خير لكن هو كبر جدا في نظري ولكن انا حسيت اني مزوداها معاه فدلعته شويه حرام متخافيش قمنا بالواجب شكرا لكي حبيبتي على وقوفك جنبي واسفه اني بتكلم نصف الكلام لغه عربيه والنصف الاخر لهجتي مع انها مفهومه للكل ولكن من اجل تعليمات المنتدى
قديم 02-12-2008, 04:04 AM
زوجةاحمد
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية زوجةاحمد
زوجةاحمد غير متصل  
الله اكبر الله اكبر الله اكبر

بسم الله ماشاء الله لاقوة الا بالله اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد

بجد فرحتلك جدااااااااااااااااا يا قمر الله يطمنك يا حبيبتي ويبعد عنكم الشيطان

وخليها قاعده بقى طول العمر اوعي تزعلى منه ثانيه بسبب حد

ربنا ميحرمكمش من بعض ابداااااااااا يارب ويقرب لكم البعيد ويسعدكم دائما يارب
قديم 02-12-2008, 06:37 AM
ربيع الحياه
عضو نشيط جدا
ربيع الحياه غير متصل  
الله يخليكي ليا يا حبيبتي ويجعلكم انتي واحمد قرة عين لبعض ويجعل بينكما الموده والرحمه امين يارب
قديم 02-12-2008, 12:57 PM
فيافي نجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فيافي نجد
فيافي نجد غير متصل  

الحمد لله الله يديم السعاده

عليكما ويجعل حياتكما ربيعا دائما

يتمم زواجك على خير يارب

ويكون حبكما لبعض اقوى من اي ظروف
لاتقل أنا طيب فالكل طيب! ولا تقل أنا متعب فالكل متعب! ولا تقل أنا حزين فالكل حزين! بل قل فقط الحمد لله صبحاً ومساءً ، ليخف أنينك وتضمحل أوجاعك وتقل أمطار دموعك ... وعش هانئاً مؤمناً...متسامحاً عفواً متعاطفاً مع الغير..و ابتعد عن النزاعات والأحقاد والانتقام فلن يكسبوك سوا الندامه في الدنيا والآخره..
قديم 02-12-2008, 01:10 PM
فيافي نجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فيافي نجد
فيافي نجد غير متصل  
اختي ام احمد ممكن كتابة رساله باسمي في قسم مراسلة الاداره يسعدك ربي
لاتقل أنا طيب فالكل طيب! ولا تقل أنا متعب فالكل متعب! ولا تقل أنا حزين فالكل حزين! بل قل فقط الحمد لله صبحاً ومساءً ، ليخف أنينك وتضمحل أوجاعك وتقل أمطار دموعك ... وعش هانئاً مؤمناً...متسامحاً عفواً متعاطفاً مع الغير..و ابتعد عن النزاعات والأحقاد والانتقام فلن يكسبوك سوا الندامه في الدنيا والآخره..
قديم 02-12-2008, 01:53 PM
رابع
عضو مميز
رابع غير متصل  
الحمد لله وألف ألف مبارك, فرحتيني الله يفرحك في الدنيا والآخرة أنت وزوجك
ومتنسيش تشكري ربنا لأنه هو وحده المنعم المتفضل, لأن ساعات الواحد بينشغل بالفرحة عن شكر النعمة لكن اللي ربنا بيوفقة ما ينساش وربنا دايما على باله

وعندي بعض الأمور التي أريد أتكلم عنها بخصوص الموضوع الأصلي ممكن الواحد يتعلم منها

أولا
إنتم أخطأتم بإنكم سبتوا هذا الشخص يراسل أختكم ومن هذا الكلام وأعلم أنكي حاسة بالندم وهذا شيء جيد والحمد لله وكلنا نخطئ , الله يغفر لك لكني أحب أنبه على إن الواحد يجب أن يبحث في كل مسألة يعملها عن رأي الدين فيها ومن مصادر موثوقة
مثلا إنتي نيتك كانت صالحة إن شاء الله يوم عرفتي أختك بهذا الشاب لكن النية وحدها لا تكفي بل يجب أن يكون العمل خالي من المعصية لأن شرطي قبول العمل 1-الإخلاص لله 2-المتابعة لأوامر الله
فإذا ذهب أحد هذي الشرطين لا يتقبل الله العمل
لكن هل سألتي قبل هل يجوز له أن يراسلها وحب وغرام يمكن لأنك حريصة مرة على زواج أختك وعفتها هذا خلاكي تتنازلي عن الجانب الديني يعني سمحتيلهم يعصوا الله -بعلمك أو بدون علمك انه معصية- على أمل إنهم يتوافقوا وهذا اللي حصل يمكن يكون شؤم المعصية والله يغفر إنه هو الغفور الرحيم

ثانيا
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ربيع الحياه مشاهدة المشاركة
هذا الشخص كان ينظر لي ايامها بنظرات غريبه من وراء زوجي وزوجي لم يأخذ باله من نظراته وقتها ونظراته كانت طويله
هذا الشخص لا يستحق أختك والحمد لله الذي صرفه عنكم فهو خالف أمر الله بغض البصر , يقول الحق تبارك وتعالى (قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله خبير بما يصنعون) فاحمدي الله

ثالثا
وبخصوص االحجاب فهو لايسمح لأحد أن ينظر إليك أو يخدشك بنظراته وهو تكريم من ربنا للمرأة
صفات الحجاب الصحيح

رابعا
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ربيع الحياه مشاهدة المشاركة
ومره ذهبت الى فرح احد اصدقاء زوجي معه وكان هذا الشخص هناك وكان يتعمد ان يرقص امامي ليغيظني
أكاد لا أتخيل أن أختي تشاهد رجل يرقص ولا حول ولا قوة إلا بالله وأنتي هنا أختي في الله ووالله إن هذا يؤلمني كثيرا

وهذه فتاوى مفيدة في هذا الموضوع

أدلة تحريم الاختلاط

ضوابط زيارة العائلة وجلوس الأهل في مجلس مختلط

حضور حفلات الزواج المشتملة على منكرات

وحكم الموسيقى
حكم الموسيقى والغناء والرقص

ولنثبت على مبادئنا في مرضاة الله وطاعته ولا نتنازل عن أي شيء من حق الله مهما صغر لأن الله هو الله

وأسأل الله أن يوفقك وزوجك ويحفظكم من كيد الشيطان أبدا, ويجعل حياتكم كلها في ظل طاعة الرحمن وأن تكملون النعيم في الفردوس الأعلى من الجنة يارب
قديم 02-12-2008, 02:05 PM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
الف مبروك

والحمد لله مضت على خير

الله يبعد الشيطان ووسوسته عن الجميع
قديم 02-12-2008, 04:47 PM
ربيع الحياه
عضو نشيط جدا
ربيع الحياه غير متصل  
اقتباس:
الحمد لله الله يديم السعاده

عليكما ويجعل حياتكما ربيعا دائما

يتمم زواجك على خير يارب

ويكون حبكما لبعض اقوى من اي ظروف
اختي فيافي نجد اشكر لكي يا حبيبتي وقوفك جانبي ونصحك لي وانت من خير الناصحين لانك لم تجامليني ولم تهاجميني بل قلتي ما لي وما علي

الحمد لله اولا واخرا هذا افادني كثيرا في حياتي وعلمني واحمد الله على كل شيء

وجزاكي الله خيرا اختي انتي نعم الاخت

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
مساعدتكم, تعبت