وزني يؤرقني - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

الريجيم والحمية وضبط الوزن برامج الريجيم والحمية وضبط الوزن

قديم 12-03-2013, 09:34 PM
ايمي مينا
عضو جديد
ايمي مينا غير متصل  
girl وزني يؤرقني

مرحبا جميعا انا ايمي فارجو ان يكون مرحبا بي بينكم و بعد :لدي مشكلة تؤرقني لان وزني زائد جدا 81كغ وطولي لا يتجاوز 1.65م و هدا ما يجعلني اكبر من سني فانا ابلغ من العمر23 سنة وابدو وكاني في28 او30 وانا مخطوبة وزفافي في جوان المقبل واريد ان اصبح رشيقة جدا مع العلم ان خطيبي وزنه ناقص وانا ابدو اكبر منه وهدا يزعجني كثيرا معلومات عني:
-لا افطر
-الغداء على الساعة 3
-لا اتعشى ولكن ااكل كثيرا من التاسعة الى منتصف الليل وخاصة الحلويات و السكريات لا استطيع الاستغناء عن هده العادة
نداء الى كل اعضاء المنتدى ارجوكم ساعدوني قبل فرحي ان نزل 15كغ على الاقل ولكن بغير الرجيم القاسي ارجوكم ردو علي سريعا فانا حائرة
قديم 12-03-2013, 11:53 PM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
رد : وزني يؤرقني

يمكن هو كذا عاجبه وزنك ؟؟؟
قديم 13-03-2013, 12:29 AM
فوفو
قلب المنتدى النابض
فوفو غير متصل  

اولا حبيبتي تبين تنحفين وللاسف كل العادات الخطأ تعمليها
هل انتي ممن تحبين السهر ؟؟ على ما اعتقد نعم
اول شي يجب ان تفطري علشان ما تجوعي اخر اليل وثانيشي يجب عليكي ممارسه الرياضه وثالث شي عليكي ان تشربي الكثير من الماء قبل الاكل وبعد وليس مع الوجبه
اهم شي انك ما توكلين وتنامين لانك بتخزني كل الي اكلتيه دهووووووووووووووون
اذا حسيتي بالجوع اشربي ماء بكميات كبيره حتى تحسي نفسك مالك نفس تأكلي
انا كان وزني مثل وزنك تقريبا والان وزني 60 ولله الحمد وانا اكبر منك سنا ولدي اطفال
عاداتك الخطأ يجب ان تتخلصي منها والا سوف تصبحين اضعاف مضاعفه اسفه على الشده لكن كله لصحتك الكروستول والضغط السكري وانت لازلتي بعمر الورد
قديم 13-03-2013, 11:13 AM
ايمي مينا
عضو جديد
ايمي مينا غير متصل  

شكرا لكم جميعا على النصائح القيمة هو خطيبي دائما يقلي انت مش ثخينة و عاجبتني لكن احس انو يجاملني
لكن بالنسبة للماء انا لا اشرب كثيرا
قديم 13-03-2013, 04:15 PM
دوندرمه
عضو المنتدى الفخري
دوندرمه غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايمي مينا مشاهدة المشاركة
مرحبا جميعا انا ايمي فارجو ان يكون مرحبا بي بينكم و بعد :لدي مشكلة تؤرقني لان وزني زائد جدا 81كغ وطولي لا يتجاوز 1.65م و هدا ما يجعلني اكبر من سني فانا ابلغ من العمر23 سنة وابدو وكاني في28 او30 وانا مخطوبة وزفافي في جوان المقبل واريد ان اصبح رشيقة جدا مع العلم ان خطيبي وزنه ناقص وانا ابدو اكبر منه وهدا يزعجني كثيرا معلومات عني:
-لا افطر
-الغداء على الساعة 3
-لا اتعشى ولكن ااكل كثيرا من التاسعة الى منتصف الليل وخاصة الحلويات و السكريات لا استطيع الاستغناء عن هده العادة
نداء الى كل اعضاء المنتدى ارجوكم ساعدوني قبل فرحي ان نزل 15كغ على الاقل ولكن بغير الرجيم القاسي ارجوكم ردو علي سريعا فانا حائرة
اهلا فيك اختي بيناااااااا

اولا مبروك لك على الخطوبه وربي يتمم لك فرحك بخير
وبالرفاة والبنين مقدمااااااااااااا

ما شاء الله عليه خطيبك ربي يحنن قلبه عليك اكثر

حببيبتي نظامك جدا خاطئ لازم تغيريه كله وتهتمي بصحتك اكثر
شوفي انا وزني صعد لل 85 كيلو لما كنت حامل وانا اقصر منك شويه
لكن الحين الحمد لله وزني صار 70 وبحاول مع الاخوات انو اوصل لهدفي

شوفي وجبه الفطور اهم شي لازم تهتمي فيها
بحيث تكون متكامله ومتوازنه
والغدا تخففي شويه مو النشويات والمقالي

واكيد بدك تغيري عادتك الخاصه من بعد التسعه لمنتصف الليل
خطا كثير انك تاكلي بالليل كل هالحلويات
بدك تستغني عن هالعادة ان كان بدك توصلي لوزن يعجبك وتفرحي بحالك يوم عرسك
يالله حبيبتي ما ظل وقت كثير

ابدي من هلا
شوفي نظام مناسب لك وحطي جدول وامشي عليه
بدك رياضه وشرب ماء والاكل الصحي المتوازن
اكيد مو هالاكل الي عم تاكليه الحلويات
ههههههههههههههه

الي بدوا شي ويحط هدف لازم يستحمل لحتى يوصل له
مو بالاماني تتحقق المطالب

الغي العشى
يعني حاولي بعد السبعه ما تاكلي شي
وان كان ولا بد اكلي تفاحه فقط او زبادي
شوي شوي الى ان تتعودي

وان اشتهيتي تاكلي شي
اما تشربي ماء
او تغسلي اسنانك
معجون الاسنان ينعش الفم وما تعودي تاكلي بعده

ارجو ان اكون قد افدتك ولو بالقليل

لبينا النداء
وننطر منك استجابه
ههههههههههههه

سبحان الله و بحمده
عدد خلقه و رضى نفسه
و زنه عرشه و مداد كلماته

~♥¤♥¤♥¤♥~

قديم 13-03-2013, 04:21 PM
دوندرمه
عضو المنتدى الفخري
دوندرمه غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايمي مينا مشاهدة المشاركة
شكرا لكم جميعا على النصائح القيمة هو خطيبي دائما يقلي انت مش ثخينة و عاجبتني لكن احس انو يجاملني
لكن بالنسبة للماء انا لا اشرب كثيرا
ابدي اشربي ماء كل ساعتين كوب
وشويه شويه تقدري تشربي اكثر وبوقت منظم

في بعض النصائح كانت كتبتها الاخت نور الايمان في موضوع اخر
يليت تتطلعي عليها

وكمان في بموضوع اسمه
تجاربكم لحل مشاكل الحمل
في قسم مملكه المراة
كانت الاخت نور الايمان كتبت نصايح جدا حلوة وقيمه عن الرياضه
في الرد رقم34 والرد رقم 41

ان شاء الله يفيدونك

بالتوفيق

سبحان الله و بحمده
عدد خلقه و رضى نفسه
و زنه عرشه و مداد كلماته

~♥¤♥¤♥¤♥~

التعديل الأخير تم بواسطة دوندرمه ; 13-03-2013 الساعة 04:22 PM
قديم 13-03-2013, 06:26 PM
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

نور الإيمان غير متصل  

عزيزتي اذا خطيبك قال انه عاجبه وزنك او شكلك وانك في نظره مش سمينة فهو يقول الحقيقة ولا يجامل او يضحك عليك يعني تعليق روح الطير صحيح

واغلب الرجال النحيفين يرتبطوا بنساء عكسهم

يبقى جانب نفسي مهم وهو ان ترفعي ثقتك بنفسك وتتوقفي عن سؤال خطيبك تماما عن شكلك تمــــــــــــــاماً عزيزتي لان هذا له اثر سلبي جدا جدا على علاقتكم

انتِ تعطيه تقرير عن نفسك انك منعدمة الثقة بذاتك وانك غير جميلة وتشعري بالنقص والرجل لا يحب المرأة الغير واثقة بنفسها لا اعني انه يحب الغرور والتكبر والثقة الزائدة عن الحد حتى تصل للكمال وعدم رؤية عيوب النفس بل هذا ينفره منها ويبعده عنها

بل اقصد الثقة التي تكون نابعة عن راحة ورضىا وسلام داخلي بشكلك وكل ما يتعلق بك + روح جميلة فرحة مبسوطة

وبعدين بينك وبين نفسك اشتغلي عليها في صمت بعيدا عن لفت انتباه خطيبك لعيوبك وانتقاد جسمك وسؤاله عن شكلك وهل مقبول او لا انتبهي حبيبتي

نأتي لوزنك قد يكون الوزن زائد بالمقارنة بين طولك ووزنك ، ولكن لو نظرنا للشكل بالعين المجردة قد نرى ان وزنك متوزع بشكل متساوي ولكن المهم ان يكون الوزن حتى لو زائد بس يكون بصحة وليس ناتج عن تغذية سيئة وعدم حركة

يعني ما يكون وزنك متجمع بشكل ملفت وشاذ في البطن مثلا لانها ستزيد اضعاف بعد الزواج من الحمل وستترهل من اول ولادة بشكل كبير جدا جدا اذا كانت موجودة قبل الزواج

ولذلك انتي غير محتاجة لريجيم قاسي والا سوف تصابي بترهل في الصدر وبعض الاماكن التي لا يوجد بها عضلات قوية الان مثلا البطن وانتي ما زلتي بنت لم تتزوجي بعد

اذن ابدئي حبيبتي بالرياضة ثم الرياضة ثم الرياضة وبشكل صحيح مدروس واشكر حبيبتي دوندرمة على لفت نظرك لردي عن الرياضة سأحاول ان انقل لك هذه الردود هنا

الرياضة ليست فقط لتنقص وزنك بل هي مهمة لك كأنثى وخاصىة الان كعروس لانها ستحرك الدورة الدموية وتحسن نوع بشرتك وتبعد عنها الشحوب وستعطي جسمك ليونة وجمال وتشده تماما

بعد ذلك تحتاجي لتصحيح المفاهيم الخاطئة عن تغذيتك لان التغذية السيئة لها اثر سلبي على جسمك وخاصة لو حملتي مستقبلا ستتعرضي لفقر دم ولن تقوي على القيام بنفسك في الحمل بشكل صحيح وانا متأكدة انك تعاني الان من فقر دم نتيجة تغذيتك الخاطئة وعدم وجود تعويض للنقص الذي يحصل جراء مرورك بالدورة الشهرية وعدم وجود نشاط رياضي منتظم لان الرياضة تدخل الاكسجين للخلايا وتجدد خلايا الدم الحمراء

اذن يجب ان تمارسي الرياضة وتغذي جسمك من الان وتبنيه بالمواد الصحية حتى يقوى جسمك من الداخل وينعكس على الخارج نضارة وصحة

ابدئي بالنوم مبكر لصحة جسمك وبشرتك وافضل طريقة للنوم مبكرا ممارسة الرياضة ، ابدئي بممارسة الرياضة حتى مع اي مقطع في اليوتيوب او النت ابحثي هناك مقاطع رائعة على ان تكون اقل شي 30 دقيقة اقل شي وتمارسيها يوميا والافضل صباحا يعني الساعة 9 مثلا او 10

اذا لم يكن عندك وقت اجعليها العصر 4 او 5

ستشعري بنوم في وقت مبكر عن المعتاد بشرط عدم شرب الغازات او تناول الشكولاتة لا قطع ولا مشروب لان بها كافيين سيجعل النوم يهرب منك

الافطار لازم يكون قبل الساعة 10

قبل الرياضة تناولي شي خفيف جدا ويفضل فاكهة تفاحة ، برتقالة ، علبة زبادي بعدين تمارسي الرياضة حتى لا تتعرضي لسوء هضم بعد الاكل وممارسة الرياضة مباشرة انما لو شي خفيف جدا فلا مشكلة وبعد الانتهاء منها تتناولي الافطار

بعدين كيف تريدي ان تخسي ونفس الوقت لا تستطيعي الاستغناء عن اكل الحلويات والسكريات بعد الساعة التاسعة ليلا ؟

لازم تعرفي ان السكر يجعل خلايا الجسم والوجه تشيخ بشكل اسرع من معدلها الطبيعي وخاصة في الليل الاثر السلبي يكون مضاعف لان السكر يتخمر في المعدة

استبدلي السكريات بسكر الفواكه يعني تناولي فاكهة طول اليوم سيعوض رغبتك في السكر

شي تاني اي جسم يطلب سكريات وحلويات مثلك فهذه دلالة على وجوب تحليل البراز اكرمك الله حتى تتأكدي من وجود طفيليات عندك

لان معروف ان الطفيليات تتغذى على السكريات في الجسم فيشعر الانسان دائما بحاجة له ونقص عنده ورغبة دائمة لتناوله

ولذلك بمعالجة الطفيليات ستقل وتنهي حاجتك للسكر

وهذا لا ينفي ان تكون عندك ارادة لمنع نفسك اذا مش علشان وزنك فمن اجل شكلك وبشرتك حتى لا تشيخ وتكبر قبل الاوان

ابدئي بشرب الشاي بدون سكر وابتعدي عنه نهائيا

ولازم تجعلي الرياضة نظام حياتك على طول مش لوقت معين حتى تتزوجي او لمناسبة وبعدين توقفي ، حتى تقوى عضلاتك ولا تترهل بعدين وتحتاج لشد جراحي في وقت مبكر جدا من اول حمل

التعديل الأخير تم بواسطة نور الإيمان ; 13-03-2013 الساعة 06:36 PM
قديم 14-03-2013, 12:07 PM
ايمي مينا
عضو جديد
ايمي مينا غير متصل  
رد :

شكرا لكن جميعا الله يبارك فيكم رح احاول اعمل بنصايحكم ان شاء الله و رح اصير اشرب ماء كثير و امارس رياضة و الغي السكريات و ما اتعشى مع انو رح يكون صعب شوي علي ليس لاني لا املك ارادة لكن لانو ليس معي وقت لاني اعمل 3 ايام في الاسبوع من8صباحا الى 4 مساءا و اليومين الباقيين ادرس بالجامعة و بالنسبة للسهر لازم اسهر لاني احضر رسالة الماستر ورح ناقشها في اواخر ماي او بداية جوان يعني ما عندي وقت عالاخر و بالنسبة لفقر الدم هدا هو الشيئ الي صرت بسببو ثخينة لاني قبل ما امرض بيه كنت ازن 65كغ وكان مقاسي في البس 38 لكن بعد ما مرضت و تعالجت زاد وزني انا ارجح انو زاد من الفيثامينات الي كنت اخدها انا لما مرضت كان عمري 17سنة يعني وزني زاد في 6 سنوات 16كغ بالتدريج . وشئ اخر بالنسبة لشكلي لو نظرتيلي من رجلي ما يبان انو فيها وزن زائد لكن رزني متوزع بشكل اكبر في الاكتاف و الصدر و البطن و هدا يزعجني الشكر الجزيل لكم وان كان هناك المزيد نوروني الله ينور طريقكم
قديم 14-03-2013, 08:26 PM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  

اقتباس:
و ما اتعشى
حبيبتي ايمي من قال انك لا تتعشي ؟ بالعكس الغاء اي وجبة خطأ وهيعطي مفعول عكسي يعني هيزيد الوزن مش هيقلله ابداً

اتعشي بس يكون عشا صحي مثلا سلطة + تونة او بيضة مسلوقة او جبنة ، زبادي اي شي خفيف خاصة وان الالبان بتساعد على انقاص الوزن بشكل كبير بشرط الابتعاد عن الاجبان الصفراء والكريمية مثل جبنة الاكواب والمثلثات والشرياح لانها كلها دهون وافضل نوع الجبنة البيضا الطبيعية اما المقصود بالالبان زبادي لبن رايب حليب

اقتباس:
اعمل 3 ايام في الاسبوع من8صباحا الى 4 مساءا
لايوجد مشكلة ابدا ، تقدري تفطري قبل خروجك من البيت ولازم تصحي قبل الموعد بوقت ابكر قليلا المسألة كلها تنظيم وقت ، ولو كنتي مستعجلة خدي فطورك معاكٍ يكون مثلا ساندويتش خبز كامل محشي جبنة بيضا او حسب الرغبة وتكون فيها خضرة مثلا شريحة خس وطماطم ويكون حجمه كبير + الفاكهة اي نوع والافضل تبدأي بالفاكهة على الريق قبل الخبز ، وجهزي من الليل علبة ضعي فيها تمر لو كان متوفر لانه مليان بالفيتامينات والسكريات المفيدة وبيعطي طاقة + تفاحة ، برتقالة ، جزر ، خيار ، قطعة طماطم ، او اي نوع تحبيه

ولو كان في البيت احد يساعدك ممكن يعمل اي نوع سلطة او شوربة وتاخديه معاكي وطول ما تكوني في الشغل تتناولي هذا الاكل الصحي ، بدل الشيبس والعصائر المليانة سكر والحلويات او السندويتشات الجاهزة السريعة المليانة زيت ومقالي ودهون ولا يوجد بها اي فائدة ابدا

تتناولي كل ساعة قطعة من القطع السابقة وبكده هيظل جسمك يحرق طول ما انتي بتشتغلي لان الخطأ انك تحرمي نفسك طول اليوم وترجعي لأكل وجبة واحدة فقط والباقي سكريات

وطالما ان عندك اربعة ايام في الاسبوع لا يوجد بها شغل ممكن تمارسي فيها الرياضة العصر مثلا او حتى بعد المغرب اقل شي من 35_45 دقيقة والافضل ساعة هيغير حياتك تماماً وماراح يأثر على دراستك بالعكس هيفيدك جدا جدا

وبالنسبة لانك بتسهري للدراسة ممكن تضعي عندك مكسرات مثل اللوز او عين الجمل لانها مفيدة جدا ( بشرط ) ما تكون محمصة او مملحة ، تناوليها نيئة تماماً لان بها زيوت مفيدة وفيتامينات ومواد بتساعد في التخلص من السمنة ، مثلا عصاير طبيعية برتقال ليمون اي عصير طبيعي والافضل بدون سكر او يكون جدا قليل وطالما كنتِ طول اليوم بتتناولي اشياء مفيدة ما راح تشعري بجوع كبير في الليل بإذن الله

ممكن تذكري نوع الفيتامينات اللي تناولتيها ؟

واعتقد طالما الوزن زاد بالتدريج فهذه زيادة طبيعية ناتجة عن زيادة العمر والاسلوب الخاطئ في الاكل وعدم الحركة والجلوس الطويل ولا علاقة للفيتامينات بهذه الزيادة ابدا خاصة كما ذكرتي واضح ان توزيع الوزن عندك وراثي اما الام او الاب ولا علاقة للعلاج بذلك خاصة لو كانت تحت اشراف طبيب وعلى العموم لو تقدري تكتبي لنا اسمائها حتى نفيدك

وحتى لو كان الشكل وراثي فبالرياضة ممكن اخفاء كل عيوب الجسم
قديم 14-03-2013, 08:31 PM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  

نقلتلك ردي الموجود في موضوع العزيزة دوندرمة

معلومة ان ممارسة الرياضة والتوقف عنها يزيد الوزن ثبت انها خاطئة تماماً ، وهي من المفاهيم المغلوطة اللي يُعتقد بها عن الرياضة

اللي يمارس الرايضة سواء ذكر او انثى ويوقف ما راح يرجع وزنه مرة ثانية او يرجع اكثر من قبل ، هذه معلومة خاطئة تماماً وما في داعي تندمي انك مارستي الرياضة وانشد جسمك وتحصلتي على الشكل المطلوب حتى لوكانت النتيجة لفترة بسيطة بالعكس هذا دليل ان الجسم يستجيب للرياضة المنتظمة ويثبت لنا ان الانسان قادر يتحصل على الوزن والشكل المطلوب لو واظب على التمارين

كل ما الانسان مارس الرياضة كل ما انشدت عضلاته وزادت قوة وزاد معدل الحرق في الجسم ، وكل ما زادت العضلات قوة كل ما نقصت كمية الدهن الزائد والضار وزاد معدل حرقها والتخلص منها ، غير ان التمارين تخلص الجسم من الماء الزائد المحتبس في الجسم واللي يكون مسؤول عن نسبة لا بأس بيها من وزن بعض الاشخاص

والحلو ان مفعول الرياضة بيستمر حتى بعد الانتهاء منها ، يستمر الجسم يحرق ويستمر مفعولها حتى موعد التمارين تاني يوم ، والنتيجة بعد مدة حسب الوزن وكمية الدهن هي شد الجسم مثل ما ذكرتي بنفسك

شي تاني ان السرعة وممارسة التمرين بقوة وجهد كبير يعمل نتيجة عكسية على العضلات ، لابد من عملها بحركات معقولة ومنتظمة حتى تعطي النتيجة المطلوبة ، حتى المشي في الهواء الطلق او على السير الرياضي في البيت يكون مطلوب المشي بطريقة عسكرية منتظمة سريعة نوعا ما ولكن ليست مجهدة للجسم حتى ما يتعب الانسان ويجهد عضلاته ويتعب ويوقف في وقت قصير

لذلك اختى الغالية الرياضة هتفيدك جدا وتساعدك على ازالة الترهلات وشد الجسم بطريقة ممتازة .. وبالتالى لا تعود الترهلات ابدا و اكيد لن تتحول العضلات الى دهون لان كل واحدة نسيج مختلف تماما عن الثاني

لكن اللي يحصل ان الانسان لما كان يمارس الرياضة كان يحرق بنسبة اكبر وربما كان يحافظ على نظامه الغذائي ، ولما توقف طبيعي ان الحرق بعد فترة راح يقل ويرجع كالسابق وربما توقف عن النظام الغذائي المنتظم ، فطبيعي جدا يتراكم الدهن حول العضلات ويزيد وزنه او يرجع كالسابق كنتيجة طبيعية للي فعله في نفسه

ولاحظت ان كثير من الناس ينسى شكله كيف كان بعد ما يمارس الرياضة ويتحصل على الشكل المطلوب فينسى كيف كان ، وبس يوقف يرجع مثل قبل او حتى اقل من قبل فيظن ان الرياضة السبب وانه ماكان بهالشكل

ولكن الرياضة بريئة تماما من زيادة الوزن بعد التوقف عنها بالعكس الخبراء اثبتوا ان الانسان مر بفترة صحية جدا في حياته ولو لفترة قصيرة وهذا شي جيد لاعضائه وجسمه بعكس اللي يعيش كل حياته بدون ان يمر بفترة صحية ولو قصيرة

يعني العبي رياضة واجعليها نظام حياة يومي او على الاقل ثلاث مرات بالاسبوع ، ومو لازم انك تعيشي حياتك في رجيم بالعكس تناولي كل شي بس باعتدال وما تاكلي وجبات دسمة قبل النوم بثلاث ساعات او في الليل واهم شي يكون في حرق مستمر يعني رياضة ومو ضروري تحسي انك حارمة نفسك وعايشة في رجيم وحرمان

بالنسبة لنظام التجويع والحرمان في الرجيم له اثار عكسية خطيرة على الوزن ، يعني لما الانسان يكون متعود ياكل كمية معينة كل يوم وتكون كبيرة وفيها دسم وسكريات ونشويات ، يتأقلم ويتبرمج الجسم عليها ، وفجأة يدخل في رجيم ويدخل على الجسم وجبة واحدة صغيرة فقط او وجبتين صغار جدا ويبقى اغلب الوقت جائع

هنا يحس الجسم انه داخل على مجاعة فيبدأ بتخزين الدهون وهنا يشعر الانسان انه لا ينقص رغم انه يمر بحمية قاسية

والسبب ان الجسم توقف عن الحرق وبدأ بالتخزين ، وهنا لازم ياكل الانسان ست او سبع او ثماني وجبات كل يوم بشرط

انها تكون وجبات صغيرة يعني افطار كامل يكون مشبع والافضل يكون قبل الساعة 10 لان بعد العشرة ما عاد يسمى افطار ومن يفطر بعد ال10 يكون فوت وجبة الفطور المهة جدا ولذلك لا ينقص وزنه بسرعة

وجبة الافطار مشبعة لا يعني ان فيها حلى او كيكات او فطاير او سندويشات فيها دهون ومقالي وغيره او انك تكتفي بنسكافيه اوقهوة او شاي وتوست ايضا خطأ لازم يكون فيها عناصر مغذية متكاملة

طبعا الثلاث وجبات تكون ثابتة افطار غدا عشا ويفضل يكون فقط زبادي او حسب الرجيم اللي عندكم

وباقي الوجبات يكونوا بيناتهم يعني لو عرفنا ان خيارة وجزرة تسمى وجبة

قطعة فاكهة من الموجودة في الموسم تسمى ايضا وجبة

طبق سلطة وجبة

وهكذا المهم يستمر الجسم طول اليوم بالحرق حتى ينقص الوزن

والخطأ من يظل جائع وياكل فقط وجبة واحدة وتكون كبيرة هذه الوجبة تذهب للتخزين خاصة لو كانت في وقت متأخر ولا يحرقها الجسم

ايضا خطأ اكل الفواكه في الليل لان بها سكريات تتخمر في المعدة وتؤدي لانتفاخ وعسر هضم والخطأ تناولها بعد الاكل لانها تكون بمثابة السم على الجسم عافانا الله واياكم

وافضل وقت لها في الصباح والافضل على الريق كوجبة افطار لانها تنظف الجسم من السموم ، او قبل الاكل بساعتين تماماً

مواقع النشر