زوجي لا يهتم بي ((مشكلة محلولة في الرد 21)) - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 18-10-2013, 10:29 PM
@المتفائل@
عضو نشيط جدا
@المتفائل@ غير متصل  
رد : زوجي لا يهتم بي

أهلا فيك أختي الفاضلة وفرج الله همك واصلح في ما بينكم ووفقكم الى كل خير .
أختي إسمحي لي ان اسالك بعض الاسئلة ولك الحرية في الإجابة او الرفض
من البداية كيف تمت الخطبة ..هل هو من تقدم لك او يعرفك من قبل او بينكم قرابة ..او عن طريق احدا ما ..؟
ثانيا : منذ متى بدأت تشعري بأن زوجك بدأ يتجاهلك وقل الحب والود بينكم ..؟
ثالثا : هل زوجك يطلب شيء او يكرر عليك بأن تفعلي اشياء هو يحبها وانت لا تهمك ..وتتجاهلي طلبه او تقصري في حقه ايا كان هذا الشيء او الطلب حتى لو كان في شؤن البيت او من الحاجات الروتينية البسيطة؟
رابعا : هل تعتقدي انه يفكر في الزواج او يذكر لك ولو على سبيل المزاح الزواج من ثانية او يذكر اناس تزوجوا اكثر من واحدة وكانت حياتهم مستقرة ..؟
خامسا : كيف علاقتك مع اهله ...وكيف علاقته مع اهلك ..؟
الإجابة على هذة الأسئلة ربما توضح السبب الرئسي او ما هو السبب من وجهة نظرك ...أختي ما سألنا إلا نبذل ما نقدر عليه لنساعدك في مصيبتك وحلها ...ودعائك لربك والإنكسار بين يديه والتوفيق بيد الله
قديم 19-10-2013, 07:52 AM
أمل المدينة
عضو جديد
 الصورة الرمزية أمل المدينة
أمل المدينة غير متصل  

تمت خطبتي منه بطلب منه (هو من الاقرباء ) لكن هو يحبني قبل الخطبه بثمنان سنوات وانا لم اكن اعلم بحبه اثناء الموافقه
اما عن مشاعره منذ بداية زواجنا اشعر بصمته بحبه الصامت لكن اصبحت اشعر بان الحب يذبل بيننا منذ سنه ونصف وانا مازلت احبه
اما عن طلباته فهي دائما مجابه ولم ارفض له اي طلب لكن احيانا يحدث بعض النقاش الحاد في بعض الطلبات لكن تنفذ بعد ذلك

وفكرة زواجه من ثانيه دائما يكررها لكن بصورة مزاح في اوقات واقناع من اصحابه مرة اخرى
علاقتي مع اهله كانت جيده لكن بعد نصف سنه من زواجنا اصبحت رسميه جدا ومحدودة قد تكون لاسباب عده منها تكرار طلباتهم مني مما زاد علي من اعباء الزواج
اما علاقته مع اهلي فهي ممتازة فوق الوصف
قديم 19-10-2013, 09:55 PM
@المتفائل@
عضو نشيط جدا
@المتفائل@ غير متصل  

أهلا فيك أختي أمل المدينة ...
شكرا لك على الإجابة وثقتك بنا...أختي قرأت ردك ...ومن خلاله تبين لي إن زوجك طيب ومحترم وذو أخلاق ولذا أنت تحبينه ..
ولكن خليني أكون صريحا معاك وارجوا ان تقبلي كلامي ..لمعرفة السبب ..قد يكون فيك شيئا لم يعجب زوجك وهذا أثر فيه وفي نفسيته ..ولم يريد ان يجرحك او يصارحك بهذا الشيء ويحاول ان يتقبل الوضع لذا صار يعاملك بحب صامت ..والشيء الذي لم يعجبه قد يكون في خلقك وشكلك ...او في طبعك وفكرك لم ينسجم معاك ..وانت اعرف ايهم ...!!.؟
او ربما هو متعلق بإمرأة ثانية يحبها ويعشقها ويريد ان يتزوج منها وانت ربما يرى انك لم توافقي فكرة ان يتزوج عليك بإمرأة ثانية
او لقرابتك منه لم يستطيع او بسبب الأهل سيعقدوا موضوع الزواج ..وصار هذا ردة فعله في قلة حبه لك ...
أختي ممكن ترجحي اي الأسباب التي ذكرتها هي الأقرب من وجهة نظرك ...وبعدين نقولك بالخطوة التي بعدها
انتظر ردك ....واسال الله ان يصلح شانك ويوفق بينك وبين زوجك ويجعل بينكم مودة ورحمة يا رب العالمين
قديم 20-10-2013, 01:38 AM
أمل المدينة
عضو جديد
أمل المدينة غير متصل  

شكرا لاهتمامك بمشكلتي وجميع من شارك من الاعضاء
قد يكون الطبع مختلف بيني وبينه اما الزوجه الثانيه دايما يكرر انها مزحه قد يريد ان يرى غيرتي عليه لاني احبه بجنون ولكني اعترف انه توجد في طبائع لا يحبها وهي تكون في كل انثى من دون تقصير له او لبيتي التي اعتبره مملكتي منها على سبيل المثال (التسوق- مجاملة من حولي كاصدقاء واقارب في افراحهم واحزانهم - اهتمامي بغيره كاطفال اخوتي وغيرها من اشياء في اعتقادي انها طبيعيه لدى كل انسان )
لكني بعد سنه ونصف يكرر دايما انه سيغير طباعي *لكنه يعترف انه فشل
انا الاحظ عليه انانيته لاني لم امنعه من اي شء يحبه سواء سفر او خروج مع اصدقاء او حتى الشراء على سبيل المثال عندما اراد ان يشتري سيارة جديده ساعدته بقرض وانا في قمة السعاده لاني اعتبرها لي وله ربما كنت اعتقد احدى المشاكل السيارة
ولكني اكتشفت انها ليست مشكله لانه بعد شرائها ظل كما هو .
حاولت جاهده في اكتشاف المشاكل وايجاد الحلول لوحدي لا ادخل احد من اسرتي فيها
ولكني الان اشعر بالوحده لاني قد اكون وصلت مرحلة يأس من اصلاحه .

لا اعلم هل تصرفي معه ووقوفي بجانبه كان صحيح ام لا . لكن فكرة انه يحب غيري فلا اظن ذلك لانه يعترف دايما بحبه لي ولكن صمته يقتلني ويحيرني فهل سيتغير يوما ام انا من سيتغير .
قديم 20-10-2013, 10:19 PM
@المتفائل@
عضو نشيط جدا
@المتفائل@ غير متصل  

اهلا فيك أختي الفاضلة لا شكر على واجب ...من أمنياتنا ان يسعد كل زوج مع زوجته في حياة يملؤة المحبة والمودة والرحمة
وفي طاعة الرحمن ..
أختي حرصك على حل مشكلتك بينك وبين زوجك دون تدخل أهلك وإعترافك ببعض الإختلاف مع زوجك هذا يدل على وعيك
وطيبتك وانك بنت راقية فيك الخير ..أسال الله ان يوفقك بينك وبين زوجك
أختي الآن أعطيك بعض النصائح أسأل المولى ان يجعلها سببا في حل مشكلتك انت وزوجك :-
أولا : عليك بالتوبة النصوح من كل ذنب بينك وبين ربك ربما يكون سببا في مشكلتك او في الضيق والهم . وحافظي على صلاتك في وقتها وقراءة القرآن ومصاحبة البنات الصالحات بعد كل هذا ستشعري بالراحة ولو هناك مشكلة راح تهين عليك
ثانيا : أختي هذا زوجك وفيه الخير أنصحك وبشدة غيري أطباعك واسمعي كلامه على الاشياء التي يريد ان يغيرها فيك
( الشيطان يريد لك الشر ويقول اليه ان تعملي كذا وهو يعمل اللي يريده ..ولماذا هو يتأمر علي.. وووووو..صدقيني هذة كلها وساوس الشيطان ) لا تعاملي زوجك بمدأ الإنتقام ..ولكن كوني سمحة معاه وإحتسبي الأجر والثواب عند الله ( أنك تعملي اشياء مكرها عليها لرضى زوجك ليرضى عنك ربك )
ثاثا : من الآن إختاري الوقت المناسب لزوجك يكون فيه رائق وهادئ وتجملي له وحبذا لو تعملي أشياء يحبها من عصيرات وتحاوري معاه بهدوء وود ورحمة ورومانسية ...زوجي الغالي أعتذر لك عن كل تقصير في حقك واريد ان تسامحني من قلبك ..وغايتي هي سعادتك ورضاك لكي يرضى الله عني ..من الآن أنا الزوجة المطيعة المخلصة لك إن شاء الله ما ترى مني إلا كل خير وأريد منك أن تساعدني في رضاك وإسعادك..أنا تحت أمرك ولا أعمل شيء تكره او لست راضي عنه ..وغيره من الكلام الطيب ..راح يكون له تأثير في نفسه ويزداد المحبة بينكم ...أنت جربي هذا الشيء
رابعا : أختي إستغلي وقتك بما ينفعك في دينك ودنياك من سماع لبرامج تربوية لتقوية مهاراتك ومحاضرات دينية وقراة كتب نافعة لازم تغيري من حالك ووضعك الى الافضل هكذا سنة الله في خلقه لا يغير قوم حتى يغيروا ما بأنفسهم .
خامسا : أكرر ركزي على الأشياء التي يحبها زوجك وتركي الاشياء التي يكرها او ينهاك عنها ..حتى لو كانت مباحة ..واصبري واحتسبي الأجر عند الله ..كوني مهتمة به مبتسمة وفرفوشة معاه ...طبقي هذة الاشياء وأخبرينا بما حصل معاه
أسال الله ان يصلح بينكم ويسعدكم ويرزقكم الذرية الصالحة
قديم 22-10-2013, 06:56 PM
أمل المدينة
عضو جديد
أمل المدينة غير متصل  

اسعدني ردك وسأحاول جاهدة في التغيير إلى الأفضل لاني احب مملكتي واريد الحفاظ عليها وسأكتب نتائج تجربتي في التغيير هنا ولكن هناك سؤال محيرني واريد الجواب لما حكم علي اني اعيش بعشوائية وشكرا للجميع
قديم 23-10-2013, 01:01 PM
@المتفائل@
عضو نشيط جدا
@المتفائل@ غير متصل  

أهلا فيك أختي الفاضلة ....بارك الله فيك وإن شاء الله تكوني متغيرة الى الأفضل ونرى النتائج هنا قريب مبشره
إذا قصدك إن زوجك حكم عليك إنك عشوائية ..ربما لأنك على حسب نضرة ما تستمعي للاشياء التي يريدها
وتكوني متهمة في اشياء هو من وجهة نظرة أنها تافهة ....طبعا هذا تخمين ...و
وأنا حسب كلامك وردودك تبين لي أنك واعية وفاهمة وليس عشوائية ..ولكن ربما لم يحصل عندك اي خطاء إتهمك بهذا الشيء ..
أختي خلي عندك الإرادة والأمل بالله وحسن الظن به أن يصلح شانك وتكوني انت وزوجك في حياة سعيدة
اسأل الله عز وجل أن يصلح بينكما ويفتح قلب زوجك لك ويجعل بينكم المحبة والمودة يارب العالمين ..
قديم 27-10-2013, 01:52 PM
أمل المدينة
عضو جديد
أمل المدينة غير متصل  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله بدأت مراحل التغيير وتطوير الذات وانتظر النتائج
دعواتكم لي
قديم 27-10-2013, 04:49 PM
السفيرة لمو
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية السفيرة لمو
السفيرة لمو غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل المدينة مشاهدة المشاركة
دعواتكم لي
أسعدني الخبر،،،،

الحمد لله يا رب،،،و أول الغيث قطرة،،،

يالله منتظرينك تبشرينا،،،

ربي يديم عليك و على زوجك المحبة و الاحترام و الوفاء،،، و يخليكم لبعض،،،

أختكم السفيرة لمو
قديم 28-10-2013, 04:36 PM
@المتفائل@
عضو نشيط جدا
@المتفائل@ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل المدينة مشاهدة المشاركة
دعواتكم لي
وعليك السلام ورحمة الله وبركاته
الحمدلله أسعدنا هذا الخبر كثيرا ..وابشرك راح تشعري بسعادة وهي سعادة الإنجاز كلما أنجزت عمل ولو بسيط
راح تشعر بسعادة ...أختي ربما تكون هناك تثبيط او عوائق أرجو منك أن تستمري ولا تستسلمي واستعيني بالله
أكرر سعادتي بهذا الخبر والى الأمام ..
اسال الله لك التوفيق والنجاح والسعادة الزوجية في الحياة الدنيا والآخرة

مواقع النشر