إقتراحتكم في هدية نجاح إبن أخي - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ركن الطفل مستلزمات الطفل في الغذاء والرضاعة والصحة.

قديم 21-01-2011, 08:31 PM
بنت مكة2008
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية بنت مكة2008
بنت مكة2008 غير متصل  
ام داليا

في ساعات اطفال حلوة ومناسبة بس خليها لنهاية العام وفكرة ورده حلووة خدي ملاهي وعشاء

اقتباس:
تو قرأت الردود وش ذا بلاك ولاب توب اخوي لما كان ثالث متوسط كنت من اشد المعارضين على الجوال

اقتباس:

واشوفه دلع ودلال زايد عن حده بس ماحد سمع لي الظاهر اني مثل طيووفه "دقه قديمه"

من جد دلع دا الجيل بس مايسير نسايرهم من فتره ماما جابت لبنت اختى اولى ابتدائي جوال عادى انا واخواتى كنا معترضين جدااااااااا وجلست افكرها انى لما كنت في الكلية طلعوا عيونى عشان وافقوا يجيبولى جوال واخويه 3 ثانوى بالقوة وافقوا على البلاك بيري بعد الزن على راس بابا واقناعوا الله يرحم ايامنا بجد كمبيوتر العائلة وكمبيوتر صخر وبعدين اتطورنا على السوني

نور الايماان انا زيك ماقد استخدمت الاي باد ولا اعرف للبلاك بيري ولا احب الالكترونيات عادى في ناس زيك اطمنى

عذرا على المداخلة ام داليا
قديم 21-01-2011, 10:29 PM
معدن الرجوله
قلب المنتدى النابض
معدن الرجوله غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم داليا مشاهدة المشاركة
عصير من هرفي .. علك لبان .. عشرة ريال ..
ذكرتني بـ .... اللي قاله ولده يبه أحب الكتكات .. قاله رح حبه ..(بوسه) ..

تذكر إن الخال والد ..
شكرا لتواجدك ؛
طيب أمس تعشيت أنا و أخوه الكبير في هرفي و لقيت عندهم هديه صرصار مدري خنفسه تولع و تطفي
أخذت الصرصار و نزلت السوق و إشتريت ثلاث طواقي و لقيت وحده منها صغيره
فناديته و أعطيته الصرصار الي يولع و يطفي و أعطيته طاقيه و قلت هذي هديه ثانيه
و أنا الي ينجح أجلس أعطيه هدايا ليمن تبدأ الدراسة ( يحليله إنتفخ راسه و إستانس )
و خابر مره إشتريت له وجبة طفل و كان معها هديه ( مظلة ) ورميتها في السيارة بكره أدورها و أعطيه المظلة

أما بنت أختي الثانيه أساساً نصابه ما تدرس و بعدين أصرفها بأي شي في جيبي لبان قلم أبو نص فاتورة المغسلة
تستانس و تجلس تسعى في البيت تنشر الخبر ( شوفوا خالوا إش أعطاني ) و أمها و أبوها يقولون لها ياحظك خالك يحبك و تشتغل الغيرة و تسأل عن بنت أخويه ( إش أعطيت رنيم ) أقول أساساً أنت كل الحب ( يحليلها ينتفخ راسها و تستانس )
و بعدين المشكلة مو من عيال أخواتي من واحد من أولا أخوي مره يمون إذا نجح يجي و يقول ( يدك على ميتين )
المشكلة بليد ومخه تخين و إذا نجح يذلنا
ما في راسه دراسه أمه تقومه صبح للمدرسه ( يروح الإستراحة يلعب سوني ) على باله الوقت مغرب مخه تخين و الوقت عنده مضروب
و السبب ( كل المرفهات متوفره له )

لكن إذا مصره تجيبين له هديه غاليه نصيحتي و قعيه على إيصال بقيمة الهديه ما تدرين إش يحصل في المستقبل ( أنا ما أثق في أطفال الزمن هذا )

التعديل الأخير تم بواسطة معدن الرجوله ; 21-01-2011 الساعة 10:35 PM
قديم 21-01-2011, 11:16 PM
ذكريات لاتغيب
كبار شخصيات المنتدى
ذكريات لاتغيب غير متصل  
في البداية أحب أن استشهد بمقولة للصحابي الجليل عمر بن الخطاب رضي الله عنه:
قال «ربوا أولادكم على غير ما ربيتم عليه، فإنهم قد ولدوا لزمان غير زمانكم»

ليش نتبع مبدأ الحرمان كوسيلة تربية ؟
يعني ممكن امنعه من لعبه او برنامج يحبه لمدة بسيطه لكن امنعه من ألعاب الكترونية
ويشوفها عند الناس ويتمناها ..يمكن فيه أطفال يتقبلون انه ما عندهم بس ولدي من النوع الي يتأثر جداً
من الحرمان ويربطها ببعد ابوه عنه..
فايش بيدي الا محاولة تعويض النقص قد ما اقدر..
يمكن ابني حالة خاصة شوي..

أو نظرتي للموضوع فيها حساسية شوي ..

ما أقول إلا الله يصلحه ويعينني على تربيته ..

- أم داليا للآن ما أفدتك بالهديه فعذرا على تطفلي الغير مفيد لك..
- المسداني أعجبني الموقع وكم مره اشوف المحل بس ما دخلته
- معدن الرجولة أعجبتني فكرة الإيصال
قديم 21-01-2011, 11:28 PM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  
اقتباس:
وكم مره اشوف المحل بس ما دخلته
انا بعد ما دخلته ( :
بس اشوف بعض الالعاب عند اختي الصغيرة و بنات اختي و ومرة عجبتني
ناوية ازوره قريب
قديم 22-01-2011, 05:39 PM
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

نور الإيمان غير متصل  
اختي الغالية ذكريات اتفق معك وسبق وعلقت على ما ذكرتي بشأن ابنك بقولي اعانك الله وفعلا اعانك الله لان متطلبات الحياة غير اول وانا اتفق معك وخاصة في قول الفاروق رضي الله عنه فهو صحيح مئة بالمئة

ولكن المشكلة ليست هنا فقد ذكرتي ان ابنك حساس وسريع التأثر ويربط وجود هذه الاشياء عنده بحرمانه من ابيه اي يتخذها كنوع من الاشباع العاطفي وانتي تقدمين له هذه الاشياء كنوع من التعويض ... هناك اشياء عديدة يمكن عملها لاشباع الطفل غير تلبية الطلبات المادية والدلال . فتأثر الطفل يندرج تحت عدة اسباب غياب الاب وهو الاساس وهنا لو كان في الاستطاعة ان يحدث والده يوميا في الهاتف وان نغرس فيه ان والده يحبه كثيرا وتغيير بعض الاشياء البسيطة مثل ان تناديه تعال كلم والدك حبيبك او يقابله بصفة دورية وبمدة قصيرة بين كل زيارة وزيارة او قضاء العطلة عنده مثلا لان هذا هو السبب الاساسي لما يشعر به , السبب الاخر ربما انشغال رجال العائلة اي جده واخواله عنه في مشاكل الحياة فاهتمامهم بيه يعتبر تعويض ممتاز مكان الاب يعني وجود خال او جد اواحد رجال العائلة لان الطفل في هذا السن يبحث عن قدوة ومثل له ليقلده في كل شئ عدا عن انه يشعره بالامان والقوة .. ثالث سبب من هم الاصدقاء الذين يقضي معهم معظم وقته فما وددت التنبيه له تأثير الصحبة والمحيط السلبي على الطفل فمثلا لو قضى الطفل نص يومه مع اطفال كل اهتماماتهم العاب الكترونية ومظاهر فقط فسوف يتأثر الطفل بهم لا شك ..

وذكرتي انه يراك ام قاسية لو لم تحضري له اللعبة الفلانية مثلا .. صدقيني مستحيل أن يكره الطفل امه او يتهمها بالقسوة او الظلم لموقف واحد حتى لو لم يقل ذلك وشعرتي به انتي في نفسك لان عامل الانفصال ادى إلى اهتزاز الاستقرار العائلي بشكل تدريجي، يعني أثر أولا على التوازن النفسي لك ثم انتقل هذا الاضطراب من خلالك او من خلال اي ام منفصلة إلى الابن ، فتبدا بالشعور انها مقصرة او انه ينقصه ما عند غيره فتبدأ بتعويضه ماديا حتى علماء النفس يوضوحون ان الاشباع بالهدايا المادية وحده لا يكتفي به الطفل بل انه يلاحظ ويدقق أيضا حتى في الإيماءات والتصرفات والمعاملة التي لا يلاحظها احد التي قد تبدو حتى على وجه من معه في البيت فجميع الاهل ولا اقصدك شخصيا غاليتي ذكريات ينسوا أو يتناسوا تلك الأمور اللي ورثت لدى الطفل ردة الفعل تلك مثلا ضرب تجاهل ألفاظ سيئة وخاصة لو كانت نفسية الطفل حساسة كوضع ابنك ربي يحفظه فكل تلك التصرفات تُأصل تلك المشاعرلدى الطفل وتكبر تدريجياً مع الطفل حتى تتأصل لديه في كبره فيصبح يتصيد لامه او والده الزلة البسيطة ليجعلها عذرًا لعصيانه لهم..... فلو اشبعت العاطفة فلن يبحث الطفل عن مصادر اخرى لها وحتى في اكبر المراكز الي تعالج تأثير الحرمان عند الاطفال الذين فقدوا احد والديهم يقومون بتقديم وسائل علاجية اولا بالتعبيرعن المعاناة او الحالة النفسية بوسائل شفوية كالحوار ورمزية كالرسم وهو من افضل الطرق

غاليتي ذكريات حاولت ان اضع بعض الخطوات التي تساعد طفلك لاني تأثرت به جدا وادعوا الله ان يعينك ويقويك على تربيته وان يكون احسن الناس يارب

عزيزتي أم داليا اسفة لخروجي عن الموضوع

قديم 22-01-2011, 08:11 PM
ذكريات لاتغيب
كبار شخصيات المنتدى
ذكريات لاتغيب غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نــور الإيـمـان مشاهدة المشاركة
اختي الغالية ذكريات اتفق معك وسبق وعلقت على ما ذكرتي بشأن ابنك بقولي اعانك الله

اللهم آمين

وفعلا اعانك الله لان متطلبات الحياة غير اول وانا اتفق معك وخاصة في قول الفاروق رضي الله عنه فهو صحيح مئة بالمئة

نقيس على أنفسنا فنحن لم نعد نتعامل مع معطيات الحياة كما كان يفعل أبائنا وأمهاتنا
ومن الحق للأطفال أن نجعلهم يعيشون حياتهم التي تعتبر
طبيعية لجيلهم

ولكن المشكلة ليست هنا فقد ذكرتي ان ابنك حساس وسريع التأثر ويربط وجود هذه الاشياء عنده بحرمانه من ابيه اي يتخذها كنوع من الاشباع العاطفي وانتي تقدمين له هذه الاشياء كنوع من التعويض ... هناك اشياء عديدة يمكن عملها لاشباع الطفل غير تلبية الطلبات المادية والدلال . فتأثر الطفل يندرج تحت عدة اسباب غياب الاب وهو الاساس

اتفق معك .. لذلك على الأهل الصبر ما استطاعوا من أجل تربية الأطفال وسط بيئة طبيعية

وهنا لو كان في الاستطاعة ان يحدث والده يوميا في الهاتف وان نغرس فيه ان والده يحبه كثيرا وتغيير بعض الاشياء البسيطة مثل ان تناديه تعال كلم والدك حبيبك او يقابله بصفة دورية وبمدة قصيرة بين كل زيارة وزيارة او قضاء العطلة عنده مثلا

هل تعرفين يا نور أنني أنا من يطلب أن يقضي الولد وقتا مع أبيه
وأن يسافر له بعدما أكمل عمره سبع سنوات..
وأطالب أن يأتي لزيارته وأطالب أن يكلمه كل فترة
والحمد لله أني اتبعت جميع السبل لأبقي العلاقة بين الأب وابنه طبيعية وفيها تواصل ما استطعت
لكن ماذا تفعلين بقسوة القلب؟
ماذا تفعلين بإنسان لم يرى طفله حتى بلغ خمس سنوات؟
ورأه عن طريق الصدفه وليس سعياً إليه؟
كيف تتعاملين مع عقلية لم أرى مثلها حتى بين الحيوانات -واعتذر عن هذا التعبير- لكن حتى الحيوانات لاترمي أطفالها
لا يريد أن يتحدث إلى ابنه
لا يريد أن يأخذه ولا أن يراه
لا يريد أن يتعامل بأبوته بل بمشاعر الانتقام من والدته
ماذا افعل بالله؟
هل تعرفين لماذا لا أطرح مشكلة ابني؟
لأني أعيتني السبل واقتنعت أن هذا الانسان لديه خلل نفسي واضح
فأنا أحاول فقط أن أربي ابني بأقل الخسائر النفسية
كم اشتريت من الهدايا وقلت له هذه من والدك
لديه هدايا أعطيتها له مازال يحتفظ بها ويقول من بابا
لكنه الآن أصبح يفهم ويؤلمني أنه لا يريد أن يذكر أباه أبداً
وأنا لم أتزوج إلا بعد أن بلغ ابني عمر السادسة مراعاة له ومازال بحضانتي ولن اتركه بإذن الله ما حييت
وكان جده رحمه الله يعوضه نقص كبير
حتى ابني مازال يذكر جده ويترحم عليه ويبكي
لكني أخاف عليه من تجاهل والده له
هل علي أن أفعل شيء أكثر من ذلك؟
اعتقد الصورة صارت واضحه أمامك
كلمت اخي ليكلمه عن ابنه وعلاقته معه
دخلت أخوه الكبير ليكلمه ليتواصل مع ابنه
جاء في عطلتين سابقتين وبعد إلحاح مني لأخذ ابنه
لكنه لا يجلس معه ولا يتحدث معه
تنوم ابني بالمستشفى قبل سنه تقريباً
واكتشف الطبيب وجود مشكله بسيطه بالقلب الله يشفيه
ولم يكلف نفسه عناء مشوار لزيارته رغم انه لا يبعد عنه 300 كيلو متر بالسيارة.
الآن رفعت راية الاستسلام وسأعوض ابني عن غياب ابيه
قدر استطاعتي بعد توفيق الله

لان هذا هو السبب الاساسي لما يشعر به , السبب الاخر ربما انشغال رجال العائلة اي جده واخواله عنه في مشاكل الحياة فاهتمامهم بيه يعتبر تعويض ممتاز مكان الاب يعني وجود خال او جد اواحد رجال العائلة لان الطفل في هذا السن يبحث عن قدوة ومثل له ليقلده في كل شئ عدا عن انه يشعره بالامان والقوة ..

ثالث سبب من هم الاصدقاء الذين يقضي معهم معظم وقته فما وددت التنبيه له تأثير الصحبة والمحيط السلبي على الطفل فمثلا لو قضى الطفل نص يومه مع اطفال كل اهتماماتهم العاب الكترونية ومظاهر فقط فسوف يتأثر الطفل بهم لا شك ..

وذكرتي انه يراك ام قاسية لو لم تحضري له اللعبة الفلانية مثلا .. صدقيني مستحيل أن يكره الطفل امه او يتهمها بالقسوة او الظلم لموقف واحد حتى لو لم يقل ذلك وشعرتي به انتي في نفسك لان عامل الانفصال ادى إلى اهتزاز الاستقرار العائلي بشكل تدريجي، يعني أثر أولا على التوازن النفسي لك ثم انتقل هذا الاضطراب من خلالك او من خلال اي ام منفصلة إلى الابن ، فتبدا بالشعور انها مقصرة او انه ينقصه ما عند غيره فتبدأ بتعويضه ماديا حتى علماء النفس يوضوحون ان الاشباع بالهدايا المادية وحده لا يكتفي به الطفل بل انه يلاحظ ويدقق أيضا حتى في الإيماءات والتصرفات والمعاملة التي لا يلاحظها احد التي قد تبدو حتى على وجه من معه في البيت فجميع الاهل ولا اقصدك شخصيا غاليتي ذكريات ينسوا أو يتناسوا تلك الأمور اللي ورثت لدى الطفل ردة الفعل تلك مثلا ضرب تجاهل ألفاظ سيئة وخاصة لو كانت نفسية الطفل حساسة كوضع ابنك ربي يحفظه فكل تلك التصرفات تُأصل تلك المشاعرلدى الطفل وتكبر تدريجياً مع الطفل حتى تتأصل لديه في كبره فيصبح يتصيد لامه او والده الزلة البسيطة ليجعلها عذرًا لعصيانه لهم.....

هذا ما أخاف منه

فلو اشبعت العاطفة فلن يبحث الطفل عن مصادر اخرى لها وحتى في اكبر المراكز الي تعالج تأثير الحرمان عند الاطفال الذين فقدوا احد والديهم يقومون بتقديم وسائل علاجية اولا بالتعبيرعن المعاناة او الحالة النفسية بوسائل شفوية كالحوار

أحاول بحدود

ورمزية كالرسم وهو من افضل الطرق

هو أصلا يحب الرسم وانا اشجعه كثيرا

غاليتي ذكريات حاولت ان اضع بعض الخطوات التي تساعد طفلك لاني تأثرت به جدا وادعوا الله ان يعينك ويقويك على تربيته وان يكون احسن الناس يارب

عزيزتي أم داليا اسفة لخروجي عن الموضوع

أحببت أن أضيف أن والده يرسل له مصروفاً شهريا يعني متكفل به مادياً فقط

نور الأيمان
الله يجزاك خير
وردك جعلني اشهر باهتمامك
فأحببت أن اطلعك على ما افكر به وماهو وضع ولدي

جزاك الله خيرا وجعله في ميزان حسناتك

التعديل الأخير تم بواسطة ذكريات لاتغيب ; 22-01-2011 الساعة 08:19 PM
قديم 22-01-2011, 09:06 PM
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

نور الإيمان غير متصل  
لاحول ولا قوة الابالله .. بكيت وانا اقرا كلامك ... فعلا قلوب قاسية ربي يهديه ويصلحه ويعوضك انتي وفلذة كبدك خير يارب ... وفعلا الاطفال بيحسو وبيشعرو بغياب اهلهم تصدقي امس بنت اختي بعد الغداء اتت لامها تقول يا خسارة جدو لم يأكل معنا دجاج مو كان يحبه رغم انها صغيرة ولكن كانت ترى وتسجل ماذا كان يحب وماذا يفعل

لكم رب كريم وانتي مو مقصرة معه ان شاء الله وابنك محتاج اهتمام زيادة شوي عن الاطفال لانه حساس لوضعه حاولي انك تكلميه عن والده بصورة حلوة وانه يحبه ولو انكم تبادرو بالاتصال فكتر الدق يفك اللحام مثل ما يقولو خليه يكلمو باستمرار حتى لو مارد اول مرة تاني مرة وهكذا اي وسيلة اتصال من اجل ابنك واهم وسيلة وانفعها على الاطلاق الدعاء صدقيني استمري في التحدث معه عن والده وكيف هو انسان كويس من اجل نفسية طفلك وادعي باستمرار فقلوبنا بيد الله يقلبها كيف يشاء فبين طرفة عين واخرى يغير الله الاحوال فتجديه في يوم يسأل عن ابنه ويعوضه كل السنين اللي مضت
قديم 23-01-2011, 02:44 AM
ذكريات لاتغيب
كبار شخصيات المنتدى
ذكريات لاتغيب غير متصل  
آخر المستجدات...

أمس نجح وجاب الشهادة الكبيرة..كلها واحد والحمدلله
سألته ايش تبغى هديه؟
قال بيعي الاب توب واشتري بلاك بيري
قديم 23-01-2011, 05:52 AM
أم داليا
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم داليا
أم داليا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردة بين الثلوج مشاهدة المشاركة
"أم داليا"
مبروك نجاح ولد اخوك الله يحفظه ويوفقه.
الله يبارك فيك ..
اقولك على هديه مميزة واجمل هديه قدمتها بحياتي

بشهر شعبان الماضي(8) سافرت للمدينه واول ماوصلت للفندق
اتصلت على اختي وكلمت بنوتتها ذات الأربع سنوات قلت لها حبيبتي شو بدك هديه ؟
قالت :بدي موية زمزم قلت لها :ابشري وايه ثاني، لعبه ، لبس ..اطلبي اي شئ اجيبه لك
قالت بأعلى صوتها: لالالالا بس موية زمزم.
اعجبني اصرارها وقلت ابشري ومن داخل الحرم اجيبه لك ،والحمدلله تيسرت لي هديتها ،وجدا فرحت فيه ،
لأنها تشوف وقت الصلاة في "التي في" الناس تشرب منه وتسألني واكلمها كثير عنه.
وكل ماجاءهم احد تقولهم ان عندها زمزم وتسقيهم منه الله يحفظها يارب ويحميها .
يا ملح البنات يا شيخة طعمات و سنعات من صغرهن ..
والآن عمرها خمس سنوات وتطلب هديه "حبل القفز" ما ادري والله فين سمعته
نفسي و أنا صغيرة لعبتي المفضلة ..
بنوتتنا ماعندها وقت هديتها تحددها وتطلبها ،غيرت مفاهيم الهدايا الله يسعدها
يحق لها تتدلع .. ما هي بنوتة

ولد اخوك مثل ماقالت "نور " جيبي له هديه بسيطه لأنه السنه باقي ماخلصت

مثلا روحوا للملاهي يوم وخليه يلعب ع حسابك او اعزميه واهله بمطعم
او اعملي له ولاصحابه حفله بسيطه،يعني خلي فرحه نجاحه جماعيه.

الله يوفقك ويسعدك يا ام داليا ونعم العمه والله
ما عليك زووود .. شكرا لمشاركتك ؛

اقتباس:
تو قرأت الردود وش ذا بلاك ولاب توب اخوي لما كان ثالث متوسط كنت من اشد المعارضين على الجوال
واشوفه دلع ودلال زايد عن حده بس ماحد سمع لي الظاهر اني مثل طيووفه "دقه قديمه"
لما وصل الثانوي جاته السيارة وكمبيوتر مكتبي ، يحق له الصغير ومدلل
الله يرحم ايام زمان لما اخوي اشترى كاميرا امي كسرتها له، ورمتها من الشباك عليه وعلى الشله
اللي جالس معهم مسكين تفشل عندهم
كل ما اذكر مواقف امي وحزمها مع ولدها الوحيد اضحك كانت جدا حازمه معه ماشاء الله ونعم التربية والله
و راكن ما تقبلتن الجيل الجديد .. اللي ماشي و مطفي النور

"مس داني " يسلمو على الرابط تم اضافته للمفضلة افكر اشتري لي العاب ذكاء
على فكرة اللاب توب وعالم النت عرفته من ثلاث سنوات فقط الظاهر اني دقه قديمة وبقووه
ام داليا بعد يومين اتمم ربع قرن جيبي لي هديه لعبة ذكاء
العمر كله حبيبتي .. و الهدية تبطين عظم .. إحتريني بعد بضعة أشهر و نحتفل سوى بربع قرن يالله حسن الخاتمة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شقر55ديه مشاهدة المشاركة
غاليتي ام داليا -
ايبود تتش - هذا مو جوال
بمعنى - كل شئ فيه إلا أنه ما يكلم ولا يصور
اها .. و الله هدية مليحة على وصفك ..
شكر لتوضيحك غاليتي ؛

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيووف الأمل مشاهدة المشاركة
ام داليـــــا ربي يسعدك فعلا" عرفتي طيـــووف انا جدا" دقة قديمة وبقوووة

رغم اننا في بيئة بدويةالى ان التطور غيرهم (جتني ردة فعل )

سقى الله ذيك الأيام تراي توني قاعده اشوف بالنت رسوم متحركة قديمة
يا بعد قلبي .. بجد رحمتك

وردتنا تكفين انضمي معاي لاتخليني وحيدة وبيصير تنافس بيني وبينك

على فكرة ولد اختي مرة سوى لي ايميل يقول فيه بنت بالدنيا

ماعندها ايميل((فشلني صراحة وانواع الأحراجات
صادز الله يسعده السنافي ..

وردة فديتها بنت اختك هو فيه احلى من هدية موية زمزم الله يحفظها\
الله يطول بعمرك على الطاعة(( انا راح اجيب لك كتكات ذكرتني فيه ام دالــيا طبعا" الي فيه قصدير

فيه سر أبو قصدير .. مدري ليش الناس تفضله على ذاك اللي لابس صيفي ..

اختي شقردية نفس الي عندنا اهم شي المظاهر وحتى السفريات عشان الناس راحو ولازم يسافرون مثلهم
الله يعــــــــــــين
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشروع نجاح مشاهدة المشاركة
اييييييييييييييه

الناس وين وانتو وين

اعملي فيه خير ووديه حي فقراء ولا دار ايتام وخليه يشوف كيف الاطفال اللي بسنه عايشين

حرام عليكم تفسدوا الاطفال بهذه الطريقه وتغرقوهم في الماديه .
أخوي لاحظ إنها " هدية نجاح " .. بمعنى تقدير إنجاز الطفل و تشجيعه .. و رفع معنوياته .. و أؤكد لك أن إقتراحك ينطوي تحت التربية و التي هي على عاتق الوالدين بالدرجة الاولى ..
شكرا لك ؛

اقتباس:

"أم داليا"

خطرت ببالي هديه بعد رد الأخ الفاضل "مشروع نجاح"
ايش رايك تهدي له حصاله وتعلميه الصدقه على الفقراء،او تحكي له عن كفاله الايتام وعن اطفال فلسطين ..
بس مايكون بإسلوب نظري حاولي تتصفحي النت عنده تشغلي له عرض وباسلوبك شوقيه للمعرفه وحب الخير للغير.
وبعد ماتخلصي الحوار حول الموضوع اعطيه الهديه وبالهديه هذي يقدر يقدم الخير بإذن الله ، وبنهايه كل شهر او شهرين تفتحوها وتتصدقوا بالمبلغ حتى لو كان بسيط او تشتروا هديه لطفل من اطفال الحى مثلاً ..
وأنتِ بكل زيارة حطي مبلغ بسيط وخليه يشجع اخوانه واهله كمان.
فكرتك حلوة .. بس ياجماعة أنا بدي هدية مش أساليب تربوية ..

عندي قريب ماشاء الله دكتور وإنسان حكيم لاقوة إلا بالله
ربى اولاده من صغرهم حتى قبل مايدخلوا المدارس على العطاء والصدقه
وواضع بوسط بيته حصاله ومايلزم اطفاله بالدفع ترك لهم الحريه
قالهم انه كافل يتيم وان المبلغ اللي في الحصاله للطفل.ويحكيهم عن اطفال فلسطين.
ويعطيهم مصروف للمدرسه ريالين او ثلاث فقط بالإضافه للساندوتش والعصير من البيت ياخذوه
يعني المصروف يعتبر اضافي لهم ويقدروا يوفروه.
الله يوفقه في حياته ويسعده ويحفظ له زوجته واطفاله .
فيه عرض وصلني على البريد اسمه "نملك ونتمنى" جدا رائع، اذا عجبتك الفكرة ارسله لك
هو فيه رسالة في الوارد ما ارسلتيها لي ..
إيه أرسليها ..

"طيوف الأمل"
الله يسعدك يارب ويسلمو على الكت كات نرده لك بالافراح:14: إن شاء الله
ماعليك لاتخافي مافيه احلى من الدقه القديمة مع الاطلاع على الدقه الحديثة
اسلوب الدلال وكل شئ اوفره للطفل ما اؤيده ابدا حتى لو كان كل الاطفال حوله عندهم وهو ماعنده
بل العكس اقوله انت مميز مو مثلهم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت مكة2008 مشاهدة المشاركة
ام داليا

في ساعات اطفال حلوة ومناسبة بس خليها لنهاية العام وفكرة ورده حلووة خدي ملاهي وعشاء

شكرا لتوضيحك ..

من جد دلع دا الجيل بس مايسير نسايرهم من فتره ماما جابت لبنت اختى اولى ابتدائي جوال عادى انا واخواتى كنا معترضين جدااااااااا وجلست افكرها انى لما كنت في الكلية طلعوا عيونى عشان وافقوا يجيبولى جوال واخويه 3 ثانوى بالقوة وافقوا على البلاك بيري بعد الزن على راس بابا واقناعوا الله يرحم ايامنا بجد كمبيوتر العائلة وكمبيوتر صخر وبعدين اتطورنا على السوني

نور الايماان انا زيك ماقد استخدمت الاي باد ولا اعرف للبلاك بيري ولا احب الالكترونيات عادى في ناس زيك اطمنى

عذرا على المداخلة ام داليا
عاتي .. خذوا راحتكم على الاخر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معدن الرجوله مشاهدة المشاركة
طيب أمس تعشيت أنا و أخوه الكبير في هرفي و لقيت عندهم هديه صرصار مدري خنفسه تولع و تطفي

أخذت الصرصار و نزلت السوق و إشتريت ثلاث طواقي و لقيت وحده منها صغيره
فناديته و أعطيته الصرصار الي يولع و يطفي و أعطيته طاقيه و قلت هذي هديه ثانيه
و أنا الي ينجح أجلس أعطيه هدايا ليمن تبدأ الدراسة ( يحليله إنتفخ راسه و إستانس )
برافو
و خابر مره إشتريت له وجبة طفل و كان معها هديه ( مظلة ) ورميتها في السيارة بكره أدورها و أعطيه المظلة

أما بنت أختي الثانيه أساساً نصابه ما تدرس و بعدين أصرفها بأي شي في جيبي لبان قلم أبو نص فاتورة المغسلة
قويــة
تستانس و تجلس تسعى في البيت تنشر الخبر ( شوفوا خالوا إش أعطاني ) و أمها و أبوها يقولون لها ياحظك خالك يحبك و تشتغل الغيرة و تسأل عن بنت أخويه ( إش أعطيت رنيم ) أقول أساساً أنت كل الحب ( يحليلها ينتفخ راسها و تستانس )
سياسي محنك
و بعدين المشكلة مو من عيال أخواتي من واحد من أولا أخوي مره يمون إذا نجح يجي و يقول ( يدك على ميتين )
المشكلة بليد ومخه تخين و إذا نجح يذلنا
ما في راسه دراسه أمه تقومه صبح للمدرسه ( يروح الإستراحة يلعب سوني ) على باله الوقت مغرب مخه تخين و الوقت عنده مضروب
و السبب ( كل المرفهات متوفره له )
إسمح لي أختلف معك في هالنقطة .. السبب مو من المرفهات .. السبب من التربية .. حقيقة

لكن إذا مصره تجيبين له هديه غاليه
أنا ما أقصد غالية بالقيمة وهي ما تهمني غالية و لا رخيصة أو بالاحرى مجانية .. المهم في نفعها
نصيحتي و قعيه على إيصال بقيمة الهديه ما تدرين إش يحصل في المستقبل ( أنا ما أثق في أطفال الزمن هذا )
فديته والله .. و إن تربيتي و تعبي فيه ما ضاع أبد .. و هالحين بديت أجني الثمار .. عسى الله يحفظه و ينفع به و عيال المسلمين ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذكريات لاتغيب مشاهدة المشاركة
آخر المستجدات...

أمس نجح وجاب الشهادة الكبيرة..كلها واحد والحمدلله

سألته ايش تبغى هديه؟

قال بيعي الاب توب واشتري بلاك بيري

ولد أخوي ما قالها بطريقة مباشرة .. لانه عارف وش ردة فعلنا .. إنما من جانا وهو ما بين الايفون و البلاك بيري .. و يقول لامي أنا أنقهر إذا شفت بلاك بيري .. يعني إفهميها

ولدك الله يحفظه ما ترك لك حجة في بيعة الحاسوب ..

التعديل الأخير تم بواسطة أم داليا ; 23-01-2011 الساعة 05:59 AM
قديم 24-01-2011, 09:55 PM
الغربه مره
قلب المنتدى النابض
الغربه مره غير متصل  
يعني من جد من جد مش قادره استوعب

ابني راح مع اصحابه يوم الاحد و عمرهم 8 سنين

يلعبو ويهيصو ما شفت واحد شايل لا اي فون ولا بلاك بيري

نفسي اشوف اولادكم

مواقع النشر