مستشارة فى الرضاعه الطبيعيه .....يسعدنى ان اجاوب عن استفساراتكم - الصفحة 18 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ركن الطفل مستلزمات الطفل في الغذاء والرضاعة والصحة.

موضوع مغلق
قديم 08-02-2008, 10:24 PM
طبيبة مسلمة
عضو متألق
طبيبة مسلمة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fkn_13 مشاهدة المشاركة
الف مبروك دكتوره ...
انا لى طفل بعمر 8 شهور ونص اثناء فتره الصباح لما اكون بالعمل ياخذ حليب صناعى "نان" بمعدل وجبتين او ثلاث وباقى اليوم رضاعه طبيعيه,,, لكن بالفتره الاخيره صابه اسهال ورفض الحليب ولحد الحين مع انه شفى من الاسهال صار له شهر بس مازال رافض الحليب يجلس جوعان لحد ماارجع من الدوام ع ساعه 2 ؟ وش السبب ؟ وهل الحل احاول اغير له الحليب ؟
واخاف يضعف وينزل وزنه افيدينى دكتوره ولك منى جزيل الشكر
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لا اعلم لماذا تعطين ابنك حليب صناعى مادام يرضع طبيعى و فترة وجودك فى الدوام يستطيع ان يعتمد فيها على الاكل الخارجى و هذا احسن له من اللبن الصناعى. و لا تخافى من ان يقل وزنه فاذا اكل فى فترة الصباح وجبتين مثلا و رضع طبيعى باقى اليوم فهذا كافى جدا.
وفقك الله للخير
قديم 11-02-2008, 07:47 PM
amalsa2000
عضو دائم
 الصورة الرمزية amalsa2000
amalsa2000 غير متصل  
السلام عليكم اختي انا عندي ولدين الاول رضع ثلاث شهور والثاني يمكن ماكمل شهر انا ماينزل عندي حليب الا في الصباح لجلست من النوم وبعدين جاف ولديني رضعتهم صناعي لان مافيني حليب بس ابغي اعرف السبب والعلاج
قديم 12-02-2008, 02:31 AM
فلسطينية وافتخر
قلم مبدع
 الصورة الرمزية فلسطينية وافتخر
فلسطينية وافتخر غير متصل  
دكتورة ما مدى صحة المقوله الشائعه ان الرضاعة اول اعداء الصدر من الناحيه الجماليه

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( لا تدخلون الجنة حتى تؤمنوا ولا تؤمنوا حتى تحابوا..)
قديم 13-02-2008, 12:40 PM
رئبال
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية رئبال
رئبال غير متصل  
السلام عليكم

ابني عمره الان سنه و4 شهور وهو يرضع طبيعي ولله الحمد

ولكن انا الان حامل هل اكمل الرضاعه مع العمل ان صدري يؤلمني حين ارضعه ومنذ حملي واحس صدري متحجر

لا اعلم هل اكمل الرضاعه ؟

واود ان اسأل هل اخذ فيتامينات الان و انا مازلت لم اتم الاشهر الثلاثه الاولى من الحمل.

و جزاك الله خيرا.
قديم 15-02-2008, 05:25 PM
alhamama
عضو نشيط جدا
alhamama غير متصل  
السلام عليكم

أنا لي أكثر من شهرين موقفة الرضاعة بعد ما حسيت أن حليبي قل كثير وما بتشبع منو بنتي,

المهم امبارح ضغطت عل الحلمة وطلعت قطرات من الحليب .
وأنا هلا خايفة ليخمج في الداخل ويعملي شيء لاقدر الله
شو بتنصحوني ,

جزاكم الله خيرا
[/blink]
قديم 17-02-2008, 12:27 PM
طبيبة مسلمة
عضو متألق
طبيبة مسلمة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amalsa2000 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اختي انا عندي ولدين الاول رضع ثلاث شهور والثاني يمكن ماكمل شهر انا ماينزل عندي حليب الا في الصباح لجلست من النوم وبعدين جاف ولديني رضعتهم صناعي لان مافيني حليب بس ابغي اعرف السبب والعلاج
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
و الله اختى هذه مشكله تمر بها الكثير من الامهات و لكنه ليست مشكله اصلا فهو اعتقاد خاطئ ينتج عن شدة خوف الام على طفلها و لا يوجد حاله مرضيه تؤدى الى عدم قدرة الام على انتاج لبن يكفى امها و السر فى استطاعة الام ان يستمر انتاج الحليب فى ثديها حتى يكفى ابنها هو ارضاعه فى اول ايامه بصفه مستمره و كلما اراد لان فى هذه الفتره يتعود الجسم على انتاج كميه من اللبن تكفى الطفل واذا حددت الام من ارضاع الطفل فهذا يؤدى الى تعود الجسم على انتاج كميات قليله قد لا تكفى الطفل فى مراحله المتقدمه.
قديم 17-02-2008, 12:36 PM
طبيبة مسلمة
عضو متألق
طبيبة مسلمة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فلسطينية وافتخر مشاهدة المشاركة
دكتورة ما مدى صحة المقوله الشائعه ان الرضاعة اول اعداء الصدر من الناحيه الجماليه
هذه المقوله غير صحيحه لان التغيرات التى تحدث فى الثدى تحدث فى اثناء الحمل و هى نتيجه لتأثير هرمونات الحمل و تأثيرها على الثدى لتجعله يتهيأ للرضاعه حيث يبدأ انتاج اللبن و تتمدد الغدد اللبنيه منذ فترة الحمل و سواء ارضعت الام طفلها ام لا فهذه التغيرات تطرأ على الثدى.
قديم 17-02-2008, 12:46 PM
طبيبة مسلمة
عضو متألق
طبيبة مسلمة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رئبال مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

ابني عمره الان سنه و4 شهور وهو يرضع طبيعي ولله الحمد

ولكن انا الان حامل هل اكمل الرضاعه مع العمل ان صدري يؤلمني حين ارضعه ومنذ حملي واحس صدري متحجر

لا اعلم هل اكمل الرضاعه ؟

واود ان اسأل هل اخذ فيتامينات الان و انا مازلت لم اتم الاشهر الثلاثه الاولى من الحمل.

و جزاك الله خيرا.
وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته
نعم اختى تستطيعين اكمال رضاعة ابنك كما تشائين الى ان يكمل عامه الثانى باذن الله و لا تأثير لذلك على رضيعك و لا على جنينك باذن الله(الا ان كنت تعانين من وجود دم ينزل مع الحمل فيجب فى هذه الحاله وقف الرضاعه)و لكن لابد لك من التغذيه السليمه حتى لا يتأثر جسمك و صحتك.
و بالنسبه للفيتامينات ممكن تعاطيها و لكن يجب استشارة طبيبك اولا فى النوع الذى تأخذينه.
قديم 17-02-2008, 12:52 PM
طبيبة مسلمة
عضو متألق
طبيبة مسلمة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alhamama مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

أنا لي أكثر من شهرين موقفة الرضاعة بعد ما حسيت أن حليبي قل كثير وما بتشبع منو بنتي,

المهم امبارح ضغطت عل الحلمة وطلعت قطرات من الحليب .
وأنا هلا خايفة ليخمج في الداخل ويعملي شيء لاقدر الله
شو بتنصحوني ,

جزاكم الله خيرا
لا تخافى اختى هذا امر طبيعى و قد يستمر وجود اللبن فى ثديك حتى عام بعد الفطام و لا تقلقى طالما انك لا تشعرين باى اعراض للالتهاب مثل الشعور بعدم الراحه فى منطقة الثدى او وجود سخونه او احمرار او كلكعه.اما غير ذلك فلا تشغلى باتلك لا مشكله ان شاء الله.
و ارجو منك اختى ان تكونى سامحتينى لانى تأخرت عليكى بالرد فى المره السابقه فانا اشعر بتأنيب الضمير من يومها.
قديم 19-02-2008, 01:25 PM
alhamama
عضو نشيط جدا
alhamama غير متصل  
tongue3

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طبيبة مسلمة مشاهدة المشاركة
لا تخافى اختى هذا امر طبيعى و قد يستمر وجود اللبن فى ثديك حتى عام بعد الفطام و لا تقلقى طالما انك لا تشعرين باى اعراض للالتهاب مثل الشعور بعدم الراحه فى منطقة الثدى او وجود سخونه او احمرار او كلكعه.اما غير ذلك فلا تشغلى باتلك لا مشكله ان شاء الله.
و ارجو منك اختى ان تكونى سامحتينى لانى تأخرت عليكى بالرد فى المره السابقه فانا اشعر بتأنيب الضمير من يومها.

طمنتيني الله يطمن قلبك أختي الكريمة طبيبة مسلمة
أما عن المرة السابقة فلا تشغلى بالك ولاشيء, الخطأ فيني أنا
جزاك الله خيرا
[/blink]

مواقع النشر